من هي ستيفي نيكس - Stevie Nicks؟

ستيفي نيكس
الاسم الكامل
ستيفاني لين نيكس
الوظائف
كاتبة أغاني ، مغنية
تاريخ الميلاد
1948 - 05-26 (العمر 71 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, أريزونا
درس في
ثانوية أركاديا،ثانوية مينلو أثرتون،جامعة سان خوسيه الحكومية
البرج
الجوزاء
الشبكات الإجتماعية

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

ستيفي نيكس، مغنية وكاتبة أغاني أمريكية. اشتهرت مع فرقة Fleetwood Mac، وبأغانيها المفردة المميزة، سميت بملكة الروك أند رول.

نبذة عن ستيفي نيكس

ولدت ستيفي نيكس في 26 أيار عام 1948 في مدينة Phoenix ل Jess Nicks، المدير التنفيذي لشركة، وBarbara. علمها جدها الموسيقى، الغناء وعزف الغيتار.

ذهبت إلى مدرسة Arcadia High School وإلى مدرسة Menlo Atherton High School حيث التقت شريكها المهني في المستقبل Lindsey Buckingham.

درست في San Jose State University حيث تخصصت في التواصل وفن الخطاب، وتركت جامعتها في عام 1968 لتبدأ في مشوارها الموسيقي.

أدت في فرقتي Fleetwood Mac و Fritz كما كان لها مشوارها الخاص، وأطلقت العديد من الألبومات أهمها وأكثرها انتشارا ً Bella Donna، The Wild Heart و Rock a Little.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ستيفي نيكس

ولدت ستيفي نيكس في 26 أيار عام 1948 في مدينة Phoenix لجيس نيكس Jess Nicks، المدير التنفيذي لشركة، وباربرا Barbara. علمها جدها الموسيقى، الغناء وعزف الغيتار.

انتقلت عائلتها كثيرا ً بسبب طبيعة وظيفة والدها، وقضت سنوات طفولتها في لوس أنجلوس، فينيكس، وسولت ليك سيتي؛ حصلت على غيتار في عيد ميلادها السادس عشر، وأمضت سنين مراهقتها في الكتابة وعزف الموسيقى.

ذهبت إلى مدرسة Arcadia High School وإلى مدرسة Menlo Atherton High School حيث التقت شريكها المهني في المستقبل ليندسي باكنغهام Lindsey Buckingham.

درست في San Jose State University حيث تخصصت في التواصل وفن الخطاب، وتركت جامعتها في عام 1968 لتبدأ في مشوارها الموسيقي.

إنجازات ستيفي نيكس

شكل صديقها ليندسي باكنغهام Lindsey Buckingham فرقة Fritz مع خافيير بيتشيكو Javier Pacheco وكالفن روبر Calvin Roper، ودعتهتا للانضمام لهم. أصبحت ستيفي نيكس جزءًا من الفرقة في عام 1968، وقدموا افتتاحيات حفلات لموسيقيين مشهورين مثل جيمي هيندريكس Jimi Hendrix وجانين جوبلن Janis Joplin. لكن تم حل الفرقة في عام 1972.

انضمت نيكس وصديقتها باكينغهام إلى فرقة Fleetwood Mac في عام 1974. ألبومهم الأول مع الفرقة كان "Fleetwood Mac" في عام 1975. وغنت فيه نيكس الأغنية الشهيرة Rhiannon.

أصدرت الفرقة ألبوم Rumours في عام 1977، في تلك الفترة كان أعضاء الفرقة يمرون بوقت صعب وكانوا يطمحون لنجاح، وهو ما حققه الألبوم الذي يضم أغنية Dreams حيث كان أكثر ألبوماتهم مبيعا ً وحصل على جائزة Grammy.

أدت ستيفي ألبومي (1980 Tusk (1979) and Live مع الفرقة قبل أن تبدأ مشوارها الفردي، ثم عادت لاحقا ً لتغني ضمن الفرقة.

أصدرت نيكس أول ألبوم لها بعنوان Bella Donna عام 1981 والذي حقق نجاحا ً ساحقا ً وأصبح الرقم واحد في U.S. Billboard chart، حيث باعت منه ما يزيد عن مليون نسخة لتكرس نفسها نجمة في الغناء المنفرد.

ألبوماها التاليان The Wild Heart الذي أطلقته عام 1983 وألبوم Rock a Little في عام 1985 كلاهما حققا مبيعات عالية تجاوزت المليون نسخة، وبعد أربع سنوات من الاستراحة عادت ستيفي نيكس لتطلق عام 1989 ألبوم The Other Side of the Mirror والذي احتوى على أغنية Rooms on Fire التي حققت انتشارا ً كبيراً.

خلال هذه الفترة بدأت تظهر لديها مشكلة الإدمان على الكوكايين وازدادت سوءا ً مع اعتمادها أيضا ً على العقار المهدىْ Klonopin، وقد نظمت جولات في الولايات المتحدة وبريطانيا وأوروبا بعد إصدارها لألبومها الأخير، إلا أنها قالت لاحقا ً بأنها لا تتذكر تفاصيل هذه الجولات بسبب المخدرات.

بعد فترة صعبة في حياتها المهنية والشخصية، عادت عام 1994 لتصدر ألبوم Street Angel والذي لم يلقَ النجاح، ما اضطرها لأخذ فترة نقاهة لتتعافى فيها من اعتمادها على العقاقير المهدئة والمخدرة.

في عام 1997 عادت فرقة Fleetwood Mac لتتجمع وتقوم بجولة لألبوم The Dance والذي تزامن مع الذكرى السنوية العشرين لإطلاقهم ألبومهم الشهير Rumours، حققت هذه الجولة نجاحا ً كبيرا ً وهو ما كانت نيكس بحاجة له ليعطيها الثقة للمضي قدما ً في حياتها.

أطلقت ستيفي نيكس عام 2001 ألبومها Trouble in Shangri-La وهو كان أول ألبوم خاص بها تطلقه منذ سبع سنوات وقد لاقى نجاحا ً جيدا ً ووصلت مبيعاته إلى نصف مليون نسخة، أما ألبومها الأخير In Your Dreams، فقد أطلقته عام 2011 متزامنا ً مع الذكرى السنوية الثلاثين لإطلاقها ألبومها الأول Bella Donna.

أشهر أقوال ستيفي نيكس

حياة ستيفي نيكس الشخصية

كانت ستيفي على علاقة مع صديقها ليندسي باكنغهام Lindsey Buckingham لعدة سنوات قبل أن تنفصل عنه، وتتزوج من أرمل صديقتها المقربة لتعتني بطفلها الصغير، لم يدم الزواج طويلا ً قبل أن ينفصل الثنائي لكنها حافظت على علاقة طيبة مع الطفل.

أنشأت نيكس Stevie Nicks Band of Soldiers وهي جمعية خيرية تُعنى بتحسين حياة أفراد الجيش المصابين.

حقائق سريعة عن ستيفي نيكس

قررت ستيفي نيكس أن تصبح مغنية بعد أن قدمت عرضا ً جميلا ً في الصف السادس في المدرسة.
التقت مع صديقها ليندسي في حفلة المدرسة الثانوية.
أهداها جيمي هيندريكس Jimi Hendrix إحدى أغانيه.
تم ترشيحها لجائزة Grammy ثمانية مرات لكنها لم تفز بها شخصيا ً.

أحدث الأخبار عن ستيفي نيكس

ستيفي نيكس في "مدرسة الروك" في برودواي - euronews

  المغنية الأمريكية ستيفي نيكس، فاجأت الجمهور في برودواي عندما ظهرت في الكوميديا الموسيقية” مدرسة الروك“، لتقمص دور ريانون وبرفقتها مجموعة من.

فيديوهات ووثائقيات عن ستيفي نيكس

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/18