من هي ميلاني مارتينيز - Melanie Martinez

ميلاني مارتينيز Melanie Martinez

  • الاسم الكامل

    ميلاني أديل مارتينيز

  • الاسم باللغة الانجليزية

    Melanie Adele Martinez

  • الوظائف

    كاتبة أغاني , مغنية

  • تاريخ الميلاد

    28 أبريل 1995

  • الجنسية

    أمريكية

  • مكان الولادة

    الولايات المتحدة الأمريكية , نيويورك

  • البرج

    الثور

  • الحسابات الاجتماعية

ميلاني مارتينيز Melanie Martinez

ما لا تعرفه عن ميلاني مارتينيز

ميلاني مارتينيز هي مغنية وممثلة ومؤلفة أغاني أمريكية، ذاع صيتها في مختلف أنحاء العالم بعد مشاركتها في برنامج The Voice الأمريكي.

السيرة الذاتية لـ ميلاني مارتينيز

مغنية وكاتبة أغانٍ أمريكية معروفة ومخرجة أغانٍ مصورة. ارتقت سلم النجومية بعد ظهورها كمتسابقة في عرض الواقع الأمريكي The Voice. تابعت ميلاني البرنامج واختارت آدم ليفين مدربا لها وأصبحت السادسة بين المتبارين النهائيين في العرض قبل أن تقصيها نتيجة تصويت الجمهور. ومن المعروف بأنها من أنجح المتسابقات في هذا العرض الواقعي.

ظهورها الفردي للمرة الأولى في Dollhouse نال أعلى تقدير لها كظهور فردي حتى اليوم وصُنفت أغنية بلاتينية من قبل RIAA. أطلقت ألبومًا واحدًا حتى الآن تحت عنوان Cry Baby وإصدارين إضافيين من Dollhouse وCry baby’s Extra Clutter. وجميعها تصدرت قوائم بيلبورد الموسيقية.

وقعت عقدًا مع Atlantic Records وسيرى ألبومها الثاني النور عام 2018، غير أنها لم تضع له عنوانًا بعد. تعكس معظم أغانيها جزءًا كبيرًا من تجاربها الشخصية التي تعرج فيها على مواضيع تتعلق بالسن والحياة العاطفية والنزاعات العائلية. وتُعد المغنية ابنة الـ22 عامًا أيقونة في مجال الموسيقى، واشتُهرت بشعرها ذي اللونين. تعاونت مؤخرًا مع شركة التجميل Lime Crime وذلك لتأييد وضع الأزرق والبني ضمن مجموعة النخبة من أقلام تلوين الشفاه.

بدايات ميلاني مارتينيز

وُلدت ميلاني أديل مارتينيز بتاريخ 28 نيسان/أبريل عام 1995، في أستوريا، كويينز، لوالدين ينحدران من أصول دومينيكانية وبورتوريكية، وفي الرابعة من عمرها انتقلت العائلة للإقامة في بالدوين، نيويورك. شبت ميلاني وهي تستمع إلى شاكيرا وبريتني سبيرز وفرقة البيتلز وبيجي سمولز وكريستينا أغيليرا عبر المذياع.

ونظرًا لموهبتها الموسيقية الكبيرة، قررت أن تتابع دراسة الموسيقى في أيامها المدرسية الأولى، فذهبت إلى مدرسة بلازا الابتدائية حيث تلقت دروسًا في الغناء على يد معلم الموسيقى هناك، وبدأت كتابة الشعر. وأحبت التصوير الفوتوغرافي والرسم إلى جانب الغناء واستخدمت ذلك وسيلة للتعبير عن مشاعرها الطفولية، إذ عُرفت بكونها فتاة عاطفية.

اعتاد زملاؤها في المدرسة مناداتها بالطفلة الباكية، فلطالما كانت تبكي لدى ارتباكها. ومن المثير للاهتمام أنها أطلقت اسم "Cry Baby" على ألبومها الأول سعيًا لكسب النجاح.

والتحقت بعد ذلك بمدرسة بالدوين الثانوية، ونما شغفها بالموسيقى إبان مراهقتها.

وتعلمت العزف بمفردها على الغيتار وفازت بمسابقة الغناء في مدرسة بالدوين الثانوية.

حياة ميلاني مارتينيز الشخصية

ميلاني مغرمة بالوشوم، ولديها عدد من الوشوم في مناطق مختلفة من جسدها بما في ذلك قلبين أحدهما وردي والآخر أزرق، وشريحة جبن على طول قلب شريطي أحمر على ذراعيها. وهي شخصية معروفة على يوتيوب ولها قناتها الخاصة على موقع يوتيوب فيها أكثر من 4 ملايين مشترك.

وهي تنشر باستمرار أغانيها عليها وتحمل أغانيها المصورة الأصلية على قناتها الخاصة. الآن، تواعد ميشيل كيينام، وهو منتج موسيقي قد أنتج بعضًا من أغانيها مثل Gingerbread Man وPacify Her. وسينتج ألبومها الثاني القادم عام 2018.

حقائق عن ميلاني مارتينيز

اشتركت في الموسم الثالث من The Voice.
تكره ميلاني مارتينيز تناول الخضار.
غالبًا لا ترتدي الأحذية أثناء عروضها
أولى كلماتها كانت (لي mine) بعد أن انتزع والدها لعبة منها في طفولتها المبكر.
تخاف من الظلام والنحل.

أشهر أقوال ميلاني مارتينيز

يقول الكثيرون إذا لم تستطع ان تحب نفسك فليس بإمكانك أن تحب الآخرين، ولكن الأمر دومًا مختلف، لقد أحببت الكثيرين في حياتي.

ميلاني مارتينيز

أعاني كثيرًا من فقدان الأمان، وما زال علي عمل الكثير.

ميلاني مارتينيز

قسوت كثيرًا على نفسي بأخذي الأمور كثيرًا على محمل شخصي.

ميلاني مارتينيز

أن أكون فنانة أمر لا يعني أن يعاملني الناس بشكل مختلف.

ميلاني مارتينيز

إنجازات ميلاني مارتينيز

شاركت عام 2012 في فريق المدرسة الأساسي في عروض المواهب وكانت حينها في السنة الأولى من المدرسة الثانوية. اجتازت الجولة الأولى ولكنها خرجت من الجولة الثانية. ومع ذلك، تلقت هذه التجربة بشكل إيجابي.

وفيما بعد قدمت اختبارًا من أجل الموسم الثالث في عرض تلفزيون الواقع الغنائي The Voice، وكان حكام البرنامج حينها بليك شيلتون وآدم ليفين وسي لو غرين وكريستينا أغيليرا. وفي جولة الاختبار غنت أغنية بريتني سبيرز toxic ليستدير نحوها ثلاثة من أعضاء لجنة التحكيم هم بليك وآدم وسي لو. وبمنتهى السرور اختارت آدم مدربا لها وتابعت نحو جولات المنافسة.

وتنافست مع كيتلينغ ميشيل في الجولة الثانية بأغنية إيلي غولدينغ lights واختارها آدم للانتقال إلى الجولات الحاسمة وفيها قدمت أغنية bulletproof لمغني البوب لا روكس. فاجتازت الجولة الثالثة لتدخل بعدها إلى العروض الحية. ودعمها تصويت الجمهور في أغاني seven nations army وtoo close، وانتهت هاتان الأغنيتان إلى المرتبتين العاشرة والسادسة في قائمة ITunes على الترتيب، تابعت مارتينيز التفوق في الجولات فاجتازت الجولة الخامسة لتخرج في النهاية في الأسبوع السادس من العروض الحية.

فتح لها خروجها من المنافسة أبواباً جديدة. فبدأت على الفور العمل على أغان أصلية وقضت عام 2013 بأكمله وهي تكتب كلمات لأغانيها. وفي شباط من عام 2014 أطلقت بمفردها أول أغنية خاصة بها وكانت تحمل اسم Dollhouse وكانت أغنية مصورة. وموّل معجبوها أولى مشاريعها الموسيقية كما صمم لها أصدقاؤها ملابسها وزينتها دون أي مقابل.

وبعد نجاحها الباهر وقعت معها شركة Atlantic Records عقدًا، وبعدها قامت بجولة غنائية اسمهاDollhouse ، امتدت من عام 2014 إلى 2015. وفي أوائل عام 2015، صرحت بأن ألبومها الأول سيحطم المبيعات وأطلقت في 1 حزيران/يونيو من عام 2015 أولى أغنيات ألبومها الأول pity party والتي صنفت ذهبية من قبل رابطة صناعة التسجيلات الأمريكية RIAA وتبعتها بأغنيتها الثانية soap في 10 تموز/ يوليو عام 2015.

وأصبح ألبومها الأول cry baby مطروحا للبيع في المتاجر في 14 آب/أغسطس عام 2015، ولاقى نجاحًا فوريًا. وتابع نجاحه ليحتل المرتبة السادسة في قائمة الألبومات الموسيقية الأكثر مبيعًا في الولايات المتحدة. وأضافت إلى نجاحها أغنية موسمية أطلقتها تحية منها إلى معجبيها وأسمتها Gingerbread Man بالاشتراك مع موقعSoundCloud.

وفي 29 كانون الثاني/يناير عام 2016، أضافت هذه الأغنية إلى قوائم iTune كأغنية مفردة. وفي العام نفسه أطلقت cry baby كأغنية مصورة كما أطلقت الأغنية المصورة Alphabet Boy، وهي أغنية عرضت على المحطات الموسيقية في شهر حزيران/يونيو من عام 2016. وفي أواخر عام 2016، أطلقت إصدارًا ثانيًا من الألبوم الموسيقيCry Baby’s Extra Clutter، وفيه أضافت Gingerbread Manإلى الألبوم.

وبحلول شهر كانون الأول/ديسمبر من عام 2016، صدر لها أغنيتان مصورتان لأغانيها Mrs. Potato Head وPacify Her. وقد صُنف ألبومها الأول بلاتينيًا في 24 شباط/فبراير 2017 وذلك من قبل رابطة صناعة التسجيلات الأمريكية RIAA.

حين كانت في السادسة عشر من عمرها صبغت شهرها بلونين مختلفين بكل جرأة، فصبغت نصفه أشقر والنصف الثاني أسود وذلك بعد مشاهدتها للفيلم101 Dalmations وذلك لتبدو شبيهة بشخصية كريلا دو فيل، التي أصبحت مثالًا يُحتذى في عالم الموضة بعد ظهورها في برنامج the voice.

وفي عام 2015، وقعت عقدا مع شركة التجميل Lime Crime وذلك للترويج للونين حصريين من أحمر الشفاه. فسمي اللون الأزرق بـ cry baby واللون البني teddy bear. كما أطلقت عطرًا خاصًا بها في تشرين الأول/أكتوبر عام 2016 وسمي Cry Baby Perfume Milk، وساهمت في توزيعه فيما بعد شركة Atlantic Records الأمر الذي جعل منها لاحقًا أول الشركات الموسيقية التي تساهم في إطلاق عطر.

صُنفت أغنيتها الثانية في الإصدار الثاني من الألبوم الأول ذهبية من قبل RIAA وذلك بعد أن صُنفت أولى أغنياتها بلاتينية. وتألف إصدارها Dollhouse من أربعة أغان واحتل المرتبة الرابعة في قائمة بيلبورد الموسيقية في الولايات المتحدة. وأغنية Carousel كانت أولى الأغاني التي روجت للعرض American Horror Storyعلى شاشة FX، وتلاها فيديو مصور لها.

حصل ألبومها الأول على إشادة عالية نظرًا لمواضيع أغانيه وكلماتها والتركيب الصوتي والموسيقى، ووصفه جايسون سكوت من Product.com بأنه 13 تهويدة منومة. وحصد الألبوم نقاطًا عالية في العديد من القوائم الموسيقية حول العالم. وتربع على قائمة بيلبورد في الولايات المتحدة للألبومات البديلة واحتل المرتبة السادسة في قائمة الألبومات الإسبانية.

واعتُمد ألبومًا فضيًا من قبل BPI في المملكة المتحدة وبلاتينيًا من قبل RIAA. وحافظ على المرتبة العاشرة في قائمة الألبومات الكندية، واحتل المرتبة 44 في قائمة بيلبورد لأفضل الإصدارات على مدار ال200 عام.

فيديوهات ووثائقيات عن ميلاني مارتينيز

مقابلة 1

آخر تحديث:

بينها جمجمة لزعيم عربي… وقف بيع رفات بشرية في مزاد بلجيكي!

بينها جمجمة لزعيم عربي... وقف بيع رفات بشرية في مزاد بلجيكي!
داليا عبد الكريم
داليا عبد الكريم

2 د

قررت دار دور وفاندركيندير للمزادات العلنية ومقرها العاصمة البلجيكية بروكسل، إيقاف عمليات بيع ثلاث جماجم بشرية تعود لأفارقة، بعد الكثير من الانتقادات التي واجهتها بعد إعلانها عن مزاد بيع الرفات البشرية.

وبحسب صحيفة تايمز البريطانية، فإن الدار البلجيكية، عرضت الجماجم الثلاث وإحداها تعود لزعيم عربي، تم تزيينها بالجواهر والأحجار الكريمة، وتعود لحقبة الاستعمار البلجيكي للكونغو، وكان من المقرر أن يبدأ السعر بين 750 وحتى ألف يورو.

وذكرت دار المزادات البلجيكية في بيان لها، أنها لا تدعم ولا بأي شكل من الأشكال، إذلال ومعاناة البشر خلال فترة الاستعمار، وأضافت مقدمة اعتذارها من كل شخص شعر بالسوء أو الأذى جراء ما حدث، وقامت بسحب الجماجم الثلاث من المزاد.

يأتي هذا، بعد تقديم منظمة ذاكرة الاستعمار ومكافحة التمييز غير الربحية، شكوى إلى السلطات في بلجيكيا، لإيقاف المزاد المعلن عنه.

منسقة المنظمة، جينيفيف كانيندا، قالت في تصريحات صحيفة لوسائل إعلام محلية، إن المزاد المعلن عنه، يجعلك تدرك بأن أولئك الضحايا تم قتلهم مرتين، الأولى حين ماتوا أول مرة والثاني من خلال المزاد، مضيفة أن العنف الاستعمار هو ذاته يعيد نفسه بشكل مستمر.

والجماجم الثلاث تعود للقرن الثامن العشر، جين استعمرت بلجيكا، إفريقيا، ما تسبب بموت أكثر من 10 ملايين شخص بسبب المجازر والفقر والأمراض.

ذو صلة

إحدى تلك الجماجم، تعود للزعيم العربي موين موهار، قتل على يد جندي بلجيكي عام 1893، وتدعى "جوهرة الحاجة الأمامية"، لوجود حجرين كريمين ملتصقين بها.

بينما تعود الجمجمة الثانية لشخص مجهول، وصف بأنه آكل لحوم البشر، والأخيرة أحضرها طبيب بلجيكي، بعد انتزاعها من شجرة الموت والتي يبدو أن صاحبها لقي حتفه نتيجة طقوس دينية وثنية كانت سائدة في إفريقيا.

وبحسب المعلومات فإن تلك الجماجم من المفترض أن تعاد للكونغو، بناء على توصية من لجنة برلمانية تسمح بإعادة الرفات البشرية الموجودة في كل المتاحف والهيئات الرسمية البلجيكية.

وقالت الباحثة ناديا نسايي، إنه ينبغي على السلطات البلجيكية، إصدار تشريع جديد يجرم كل أفعال محاولة بيع رفات بشرية.

وأضافت واضعة كتاب "ابنة إنهاء الاستعمار"، إن بيع الرفات البشرية شيء غير مقبول إطلاقاً، ويجب على بروكسل إعادة الرفاة البشرية إلى أصحابها الحقيقيين، بعد أن سرقوها واعتبروها غنائم حرب.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة