من هي نيكي ميناج - Nicki Minaj؟

الاسم الكامل
أونيكا تانيا ماراج
الوظائف
كاتبة أغاني ، مغنية
تاريخ الميلاد
1982 - 12-08 (العمر 36 عامًا)
الجنسية
أمريكية،ترينيدادية
مكان الولادة
ترينيداد, سانت جيمس
درس في
ثانوية لاغوارديا للفنون
البرج
القوس
الشبكات الإجتماعية

نيكي ميناج مغنية راب وكاتبة أغاني أمريكية حائزة على العديد من الجوائز.

نبذة عن نيكي ميناج

نيكي ميناج مغنية راب مشهورة في الولايات المتحدة بلغت قمّة الشهرة خلال فترة قصيرة، حيث تمكنت هذه المغنية الموهوبة من إثبات أنها من أعظم المغنين في مجالات متعددة مثل الراب والهيب هوب وأنها مضيفة برامج مميزة بالإضافة إلى كونها أيقونة في دعم المرأة.

وقد ساهم صوتها الفريد والقوي في غناء الراب في زيادة شهرتها على صعيد الغناء الفردي والغناء المشترك في ألبومات غيرها من المغنين، تعرف ميناج بجرأتها من خلال ظهورها في أزياء صاخبة وغريبة إلى جانب المكياج ذو الألوان البراقة والزاهية، وقصات الشعر شديدة الغرابة، والأزياء غير تقليدية.

في أقل من عشر سنوات انتقلت من طامح بالشهرة على وسائل التواصل الاجتماعي إلى أحد عظماء وسائل الإعلام، من خلال عدّة مشاريع تسجيل و استضافات تلفزيونية بالإضافة للظهور في عرض مباراة Super Bowl، ومن دون أي علامات على التراجع استمرت ميناج في إبهار الجماهير من خلال أرقامها المميزة في قوائم التصنيفات.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات نيكي ميناج

نيكي ميناج هو الاسم الفني الذي اعتمدته نجمة الراب أونيكا تانيا ماراج Onika Tanya Maraj حيث ولدت ماراج في 8 كانون الأول/ديسمبر عام 1982 في سانت جيمس - ترينيداد وتوباغو.

والدها روبرت ماراج يعمل مدير مالي ووالدتها كارول ماراج كانت تعمل في تصريف العملات الأجنبية، لديها أربعة أخوة وأخوات الأخوة براندون لامار وميشاي ماراج والأخوات مينغ ماراج ويلاني ماراج.

عندما كانت نيكي في عمر صغير جدًا هاجر أهلها إلى الولايات المتحدة وعاشت هي مع جدتها في سانت جيمس، فيما بعد أرسلت أمها في طلبها مع إخوتها وكانت حينها في الخامسة من العمر، كان والدها مدمنًا على المخدرات ومعتادًا على الإساءة لوالدتها، حيث أنه في إحدى المرات أشعل النار في منزل العائلة في محاولة واضحة وغير ناجحة منه للقضاء على أمها.

ظهر شغفها بالموسيقى والاستماع لها في عمر مبكر وفي المدرسة المتوسطة عزفت نيكي على الكلارينيت مع فرقة المدرسة. فيما بعد حصلت على القبول للدخول إلى ثانوية LaGuardia  وهي مدرسة مختصة بالفنون.

إنجازات نيكي ميناج

بدأت مهنتها الغنائية في غناء الراب ضمن الفرقة الرباعية ذا هودستارز The Hoodstars والتي كانت تضم سيفن أب 7even Up ولوستار Lou$tar و سكاف بريزيScaff Breezy، في عام 2004 قامت الفرقة بتسجيل أغنية Don’t Mess With التي مثلت مشاركة في الألبوم المنوع الخاص ببطولة العالم للمصارعة الحرة WWE والذ سمي "ThemeAddict: WWE The Music, Vol.6"

بعدها انفصلت ميناج عن فرقة هودستارز وقامت بتحميل الكثير من أعمالها على صفحتها الشخصية في موقع Myspace، وقد لفت ذلك انتباه فيندي Fendi المدير التنفيذي لشركة Dirty Money Entertainment والذي وقع معها عقدًا عام 2007.

أصدرت شريطها المنوع الأولPlay Time is Over في الخامس من تموز/يوليو2007، وأصدرت الشريط الثاني Sucka Free في نيسان/أبريل من العام التالي، وفي 18 نيسان/أبريل2009 ًاصدرت ألبومها المنوع الثالث Beam Me Up Scotty الذي قدم الأغنية الأبرز I Get Crazy حيث بلغت المرتبة 20 في تصنيفات بيلبورد في الولايات المتحدة كأفضل أغاني الراب.

بعد أن لفتت انتباه مغني الراب ليل واين Lil Wayne قامت بتوقيع عقد مع شركة تسجيله الخاصة Young Money Entertainment في آب/اغسطس 2009 وفي تشرين الثاني/نوفمبر من نفس العام ظهرت كعنصر مميز في مشاركتها إلى جانب بعض المغنين في أغانيهم الخاصة أمثال ماريا كاري وروبين ثيك.

في 29 آذار/مارس 2010 أصدرت ألبومها الكامل الأول Massive Attack (تم تغيير اسمه فيما بعد ليصبح Pink Friday) قدّم هذا الألبوم الأغنية المنفردة المميزة Your Love والتي بلغت المركز14 في تصنيف بيلبورد ضمن أفضل 100 أغنية  والمرتبة 1 في تصنيف بيلبورد لأفضل أغاني الراب.

كما أن الأغنية المنفردة الخامسة التي تم إطلاقها ضمن الألبوم بلغت المرتبة 3 في تصنيف بيلبورد ضمن أفضل 100 أغنية كما حملت ثمان شهادات بلاتينيوم (أي أن المبيعات تجاوزت 8 مليون في الولايات المتحدة)، كما قامت بأداء أغنيةGive Me All Your Luvin بالاشتراك مع مادونا و مغني الراب أم.آي.أيه M.I.A في عرض استراحة مباراة Super Bowl عام 2012

ثم عادت إلى إطلاق ألبومها الجديد Pink Friday: Roman Reloaded في نيسان/أبريل عام 2012 والذي تضمن الأغنيتين Roman in Moscow وStupid Hoe.

قامت بالأداء الصوتي لشخصية ستيفي Steffie في فيلم Ice Age: Continental Drift في حزيران/يونيو 2012 وفي أيلول/سبتمبر من نفس العام كانت حكمًا في البرنامج التلفزيوني American Idol إلى جانب كل من ماريا كاري راندي جاكسون وكيث أوربان وقد توقفت في أيار/مايو من العام التالي.

إلى جانب غنائها الراب بدأت التمثيل في أول ظهور لها من خلال الفيلم The Other Women من بطولة كاميرون دياز Cameron Diaz.

أصدرت ألبومها الثالث The Pinkprint في 15 كانون الأول/ديسمبر عام 2014 وقد تضمن الأغنية الأفضل بالنسبة لها حتى الآن وهي أناكوندا Anaconda حيث وصلت الأغنية إلى المركز الثاني في تصنيفات بيلبورد لأفضل 100 أغنية.

أهم إنجازاتها

تمكنت من بلوغ قمة التصنيفات أكثر من مرّة ومن خلال عدة أغاني منها I Get Crazy من ألبومها Beam Me Up Scotty عام 2008 حيث بلغت الأغنية المرتبة 20 في تصنيف بيلبورد كأفضل أغاني الراب وفي العام التالي تمكنت أغنية Super Bass من ألبوم Pink Friday من بلوغ المرتبة الثالثة في تصنيف بيبلبورد لأفضل 100 أغنية. وفي عام 2014 وصلت أغنية Anaconda من ألبوم The Pinkprint إلى المرتبة الثانية في تصنيف بيلبورد لأفضل 100 أغنية.

أشهر أقوال نيكي ميناج

حياة نيكي ميناج الشخصية

في عام 2015 أعلنت نيكي ميناج خطوبتها هي ونجم الهيب هوب ميك ميل Meek Mill، في الوقت الحالي ليس لديهما أطفال لكنهما يفكران في الإنجاب في المستقبل القريب.

وفقًا لبعض الإحصائيات فإن ثروتها تقدر بما يقارب 50 مليون دولار.

حقائق سريعة عن نيكي ميناج

أول مغنية لديها 7 أغاني ضمن تصنيف بيلبورد لأفضل 100 أغنية.
تعتبر مغني الراب الأكثر متابعة على تويتر وصنفت في المركز الرابع ضمن أكثر الموسيقيين نشاطًا على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل بيلبورد عام 2011.
قبل أن تصبح نجمة راب بفترة طويلة كانت تعمل كنادلة في مطعم ريد لوبسترس.
تقول أنها تحب قراءة الكتب وتتمنى لو أن الشخصيات الموجودة في الكتب يمكن أن تكون حقيقية.
تعاني من رهاب المرتفعات ياكروفوبيا.
كانت تكره وجودها في برنامج American Idol.

فيديوهات ووثائقيات عن نيكي ميناج

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/06