من هي غريس فاندروال - Grace VanderWaal؟

غريس فاندروال Grace VanderWaal
الاسم الكامل
غريس فاندروال
الوظائف
عازفة ، كاتبة أغاني ، مغنية
تاريخ الميلاد
2004 - 01-15 (العمر 15 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, كانساس
البرج
الجدي
الشبكات الإجتماعية

غريس فاندروال، الطّفلة الأمريكيّة الموهوبة التي أذهَلت العالم بصوتها الرّائع وعزفها المميّز خلال مُشاركتها ببرنامج المواهب الأمريكيّ America’s Got Talent (AGT).

نبذة عن غريس فاندروال

غريس فانديروول، الطّفلة التي وُلِدَت في عام 2004، أثبتت امتلاكها لموهبةٍ فريدةٍ في الغناء، كتابة الأغاني والعزف على القيثارة (Ukulele) كما أنّها تمكّنت من تحقيق الفوز في برنامج المواهب التّلفزيونيّ “America’s Got Talent” لتُصبحَ في عُمرِ العاشرة أصغرَ مشاركة تتمكّن من الفوز في تاريخ البرنامج. فضلاً عن الشّعبيّة التي حقّقتها بذلك الفوز، نالت الطّفلة غابرييل لقاء فوزها بالبرنامج جائزةً ماديّةً قدرها مليون دولار إلى جانب دعوتها للمشاركة في العرض الذي أقامه البرنامج في لاس فيغاس والذي دام ثلاث أيّامٍ.

حلّت الطفلة ضيفةً في الحلقة الخاصّة الأولى ليوم العطلة من الموسم الجديد من البرنامج في كانون الأوّل. بعد أن أحدثَت ضجّةً كبيرةً بفوزها تمّت استضافتها في العديد من البرنامج الحواريّة التّلفزيونيّة حيثُ أدّت العديد من أغانيها الخاصّة والتي قدّمتها خلال البرنامج، ومن تلك البرنامج التي حلّت ضيفةً عليها ” The Ellen DeGeneres Show” و” The Tonight Show Starring Jimmy Fallon”.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات غريس فاندروال

وُلِدَت غريس فاندروال Grace VanderWaal في ولاية كنساس في أمريكا وانتقلت لاحقاً للعيش في بلدة سفرن في نيويورك معَ والدتها تينا Tina ووالدها ديفيد David، وهو نائب رئيس التّسويق في شركة LG للإلكترونيّات.

غريس الأُخت الصّغرى لأخٍ وأختٍ أكبر منها وهما جيكوب Jacob الذي انضمّ إلى الأكاديميّة العسكريّة في كامدن، وأوليفيا Olivia التي تعتبرها غريس بمثابةِ صديقةٍ لها.

تحبُّ غريس الحيوانات الأليفة كثيراً، وتمتلكُ العديد منها: كلبان، قطّة وقنفذ.

إنجازات غريس فاندروال

بدأت فاندروال بتلحين وتسجيل أُغانيها وهي في الثّالثة فقط من عمرها، مُستخدمةً ميكروفوناً لاسلكيّاً وكانت تقوم بذلك كنوعٍ من التّسلية والهواية إلّا أنّها أخذت الغناء وكتابة الأغاني على محمل الجد قبل عامٍ من مُشاركتها في برنامج المواهب الأمريكيّ.

حبّها للموسيقى دفعها لمشاهدة العديد من مقاطع الفيديو الموسيقية على اليوتيوب، وقّد أُعجِبَت جِدّاً بالمغنّي تايلر جوزيف Tyler Joseph عضو فرقة " Twenty One Pilots" الشّهيرة، الأمر الذي دفعها للتّفكير فعليّاً باقتناء قيثارة (ukulele) وكانت هذه أمنيتها لعيد ميلادها الحادي عشر.

إلّا أنّ والدتها لم تأخذ رغبتها على محمل الجد مُعتقدةً بأنها إن اشترت لها الآلة، لن تعزف عليها أبداً، الأمر الي دفع غريس لادّخار الأموال التي حصلت عليها في عيد ميلادها وقامت بشراء الآلة بنفسها وبدأت بتعلّم العزف من خلال مشاهدة مقاطعَ تعليميّةِ على اليوتيوب.

يُمكننا القول بأن مشاركتها في برنامج المواهب الأمريكّي قد غيّرت حياتها إلى الأبد حيثُ تسنّت لها فرصة تقديمِ عروضٍ أمامَ جمهورٍ حشيدٍ بعد أن اعتادت على تأدية العروض المُباشرة على منصّةٍ متواضعةٍ في حيّها.

خلال تجارب الأداء غنّت الطّفلة أغنيةً كتبتها ولحّنتها بنفسها وحمِلت اسم " I Don't Know My Name" وتحدّثت فيها عن محاولتها لإيجاد مكانٍ لها في هدا العالم.

انتهت فاندروال من أداء الأُغنية وأذهلت لجنة التّحكيم والجمهور إلى درجةٍ دفعت بالحكم هاوي مانديل Howie Mandel للقيام بالضّغط على الجرس الذهبيّ، الأمر الذي أهّلها مُباشرةً إلى المرحلة التّالية من البرنامج، مرحلة العروض المُباشرة كما أنّ الحكم سايمون كاول Simon Cowell تنبّأ بأنها ستكون "تايلور سويفت القادمة".

ويُذكرُ أن فيديو تجارب الأداء ذلك قد حاز على أكثر من 65 مليون مُشاهدة ليصبحَ أكثر فيديو مُشاهدةً من قناة البرنامج على اليوتيوب إلى تاريخ اليوم.

الأمرُ الذي دفع فاندروال للكتابة في بادئ الأمر هو أنّها قد "شعَرت بالملل" ولأنّ كتابة الأغاني كانت بالنّسبة لها أمراً "مُمتعاً" وذلك على حدّ تعبيرها.

عندما تشاهدُ الأفلام، تحاولُ أن تتخيّلَ شعورَ الشّخصيّات، وإنّ رغبتها بالإحساس بشعور تلك الشّخصيّات على الشّاشة شكّلَ أيضاً دافعاً لها للبدء في كتابة الأغاني.

على الرّغم من أن الفتاة الموهوبة قد بدأت بكتابة الأغاني قبل فترةٍ من مُشاركتها في برنامج المواهب الشّهير إلّا أنّها لم تُشاركها مع أحد إلّا قبلَ وقتٍ قصير من مشاركتها فيه وتعتبرُ بأنّ الأغاني التي تُقدّمها، هي نظرةٌ خاطفةٌ عمّا يدور بداخل رأسها.

حقيقةً إنّ كلّ الأغاني التي قدّمتها الطّفلة في البرنامج كانت مبنيّةً على أفكارٍ قد ألّفتها بنفسها مُسبقاً ومنها الأغنية التي أدّتها في ظهورها الثّاني " Beautiful Thing" وهيَ موجّهةٌ لأختها الكُبرى، أمّا الأغنية التي قدّمتها في النّهائيات " Clay" فقد تمحورت حول التنمّر.

قال الحكم هاوي مانديل مادحاً إيّاها: "إنّها النّجمة الأكثر تميّزاً وتألّقاً التي قد انطلقت من هذه العُروض." كما أنّ أيقونة موسيقى الرّوك ستيفي نيكس Stevie Nicks، والتي حلّت ضيفةً على عرض النّهائيّات، قد قالت بأنّ غريس تمتلكُ كلّ المقوّمات المُتطلّبة للوصول إلى القمّة.

أمّا النّجمة تايلور سويفت Taylor Swift قد أرسَلت للطفلة بعد فوزها باقةً من الأزهار، وذلك في خطوةٍ منها لتشجيعها ودعم موهبتها.

بعد أن انتهى برنامج المواهب وفازت غريس بالجائزة، تناقشت مع عائلتها عمّا ستفعله بكل ذلك المبلغ، إلى أن قرّرت بأن تتبرّع بجزءٍ منه لجمعياتٍ خيريّة تُعنى بإتاحة التّعليم الموسيقيّ لغير القادرين على تحصيله كما أنّها أعربت عن رغبتها بشراء منزلٍ مبنيّ على شجرةٍ لها ولشقيقتها.

إن إطلاق لقب "تايور سويفت القادمة" على الطّفلة الصغيرة قد وضعَ على عاتقها الكثير من الضّغط فاليوم غريس أمام طريقٍ وعرٍ ومليءٍ بالكثير من النّجوم الذين يتوجّبُ عليها مُنافستهم.

إلّا أنّ فاندروال قد تمكّنت من أن تُثبت مكانتها بأغانٍ لطيفةٍ، مميّزةٍ ونابعةٍ من قلبها حيثُ تضمّنت معانياً عميقةً لم يتخيّل أحدٌ أن تُكتبَ من قبل فتاةٍ بذلك العمر.

تمكّنت الفنانة من إبرام عقدٍ مع شركة تسجيلات Columbia Records، وتعملُ على تسجيل أوّل ألبوماتها كما قامت بإثارة حماس متابعيها على موقع تويتر بعد أن نشرت عليه صورتها في إحدى جلسات تسجيل ألبومها الجديد.

في عام 2016 وضَعت مجلّة بيلبورد Billboard magazine الطّفلة الصّغيرة في المرتبة الحادية والعشرين ضمن قائمتها لأفضل نجمٍ موسيقيّ صغيرٍ تحت سنّ الواحد والعشرين.

أشهر أقوال غريس فاندروال

حقائق سريعة عن غريس فاندروال

كان حُلُم غريس المُشاركة ببرنامج المُسابقات "American Idol" إلّا أنّها كانت صغيرة جدّاً لتتمكّن من المُشاركة فيه لذلك قامت والدتها بتسجيل اسمها في برنامج "America's Got Talent".
عندما تقدّمت للمُشاركة ببرنامج المواهب، لم يكُن أصدقاؤها يعرفون بموهبتها ومقدرتها على الغناء.
دائماً ما تتمّ مقارنتها بالفنّانة تايلور سويفت، إلّا أنّها في حقيقة الأمر من مُحبّي الفنانة كاتي بيري.
لم يكُن لديها الكثير من الأصدقاء خلال المدرسة وغالباً ما كانت تُمضي وقتها وحيدةً.

فيديوهات ووثائقيات عن غريس فاندروال

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/18