من هي كيشا - Kesha؟

كيشا
الاسم الكامل
كيشا روز سيبرت
تاريخ الميلاد
1987-03-01 (العمر 33 عامًا)
الشبكات الإجتماعية

كيشا، مُغنّية وكاتبة أغاني أمريكيّة الأصل، جاءَ نجاحها بعد تعاونها مع مُغنّي الراب فلو رايدا Flo Rida في أغنيته النّاجحة ” Right Round” علماً بأنّه لم يُذكر اسمها خلال الأغنية ولم تتقاضى أجراً عنها حتّى.

نبذة عن كيشا

المُغنّية وكاتبة الأغاني الموهوبة كيشا، ورثت موهبتها المُميّزة عن والدتها التي هي بدورها كاتبة أغاني. جاءَ نجاحها الكبير في عام 2009 بعد تعاونها مع مُغنّي الراب فلو رايدا Flo Rida في أغنيته ” Right Round”، أُغنية مُفعمة بالحيويّة والطّاقة وسرعان ما احتلّت المركز الأوّل ضمن أغلب لوائح تصنيفات الأغاني في ذلك العام، علماً بأنّ كيشا لم تظهر في الفيديو، ولم يُذكر اسمها كما أنّها لم تتقاضَ أجراً عن مُشاركتها في الأغنية.

بعدَ ذلك بفترةٍ وجيزةٍ، أبرمت كيشا عقداً مع شركة RCA للتسجيلات الموسيقيّة وأُطلِقت أوّل أغانيها المُنفردة، وحملت اسم ” Tik Tok”.

حملَ ألبومها الأوّل عنوان ” Animal”، الذي أُطلقَ في كانون الثّاني عام 2010 وتصدّرَت أغلب الأغاني التي حملها المراكز الأولى في تصنيفات الأغاني. أطلقَت ألبومها الثّاني ” Warrior” عام 2012.

في عام 2014 رفعت كيشا دعوةً قضائيّةً ضدّ مُنتج أعمالها Dr. Luke مُتّهمةً إيّاه بالاعتداء عليها جسديّاً ونفسيّاً.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات كيشا

وُلِدَت كيشا روز سيبرت Kesha Rose Sebert في الأوّل من آذار عام 1987، في لوس أنجلوس، كاليفورنيا. والدتها بيبي Pebe مُغنّية وكاتبة أغاني معروفة، ومن الأسماء المُحترمة في مجالها، الأمر الذي ساعد كيشا وسهّل عليها تحقيق مهنة في هذا المجال لنفسها، فقد حظيَت على فرصة دخول عالم الموسيقا في سنّ مبكرة.

من أبرز الأعمال التي قدّمتها والدتها كلمات أُغنية " Old Flames Can't Hold a Candle to You" التي حقّقت نجاحاً لمُغنّييها دولي بارتون Dolly Parton وجو سن Joe Sun.

عاشت كيشا طفولةً صعبةً، فقد وُلدت في ظروفٍ ماديّةٍ صعبة، حيثُ وجدت والدتها العزباء صعوبةً في تأمين المال الكافي لتوفير مُتطلبات كاشا وشقيقها الأكبر لوغان Lagan.

تحدّثت الفنّانة حول تلك الظروف على موقعها فكتبت: "كنّا نعيش على الضّمان الاجتماعي وطوابع الطّعام،" وأضافت: "من أقدم الذكريات التي أتذكرها هي أمّي تقول لي، إن أردتِّ شيئاً، فلتحصلي عليه."

عندما بلغت كيشا عامها الرّابع، انتقلت مع عائلتها إلى ناشفيل، حيثُ تمكّنت والدتها من توقيع عقدٍ لكتابة الأغاني.

لازمت كيشا والدتها أحياناً، مُمضيةً الكثير من وقتها معها في استديوهات التّسجيل، وهناك اكتشفت والدتها موهبة ابنتها فشجّعت اهتمامها بالموسيقا، وفتحت لها أبواب هذا العالم عندما سمحت لها بالمُشاركة في العمل على عيّنات أغانيها.

في خطوةٍ لدخول كيشا عالم الاحتراف، ارتادت كيشا مدرسةً للتعليم الموسيقيّ وتعلّمت هناك عن كتابة الأغاني بطريقةٍ أكثر حرفيّة.

أحبّت كيشا الموسيقى الرّيفية كثيراً " country music" واتّخذت من جوني كاش Johnny Cash، وباتسي كلاين Patsy Cline قدوةً لها لبلوغ هدفها.

إنجازات كيشا

في عمر السّابعة عشر، تركت كيشا الدّراسة وتسرّبت من مدرستها الثّانويّة في سبيل تحقيق حلمها الموسيقيّ فانتقلت إلى لوس أنجلوس حيثُ تسنّت لها فرصة التّعاون مع المُنتج دُكتور لوك Dr. Luke الذي صرّحَ لـ " Entertainment Weekly" قائلاً: "لديها صوتٌ مُميّزٌ، كما غُرمتُ بشخصيّتها."

يُذكرُ بأنّ دُكتور لوك قد سبقَ وتعاونَ مع نجومٍ آخرين على أغانٍ ناجحةٍ أمثال كيتي بيري Katy Perry وكيلي كلاركسون Kelly Clarkson وأخرين.

كانت عزيمة كيشا لدخول المجال الفنيّ لا تُقهَر، ولم تتوانى عن فعل أيّ شيء لتحقّق ذلك لدرجة أنّها دفعت مالاً لبُستانيّ الفنان الموسيقي الشّهير برِنس " Prince" لتتمكّن من دخول منزله وترك عيّنة من أغانيها لهُ.

قبل أن تحقَق حلمها بأن تُصبحَ مُغنّية مشهورة، عمِلت كيشا كمُغنّية داعمة " back-up vocalist" في عددٍ من الأغاني لعددٍ من الفنانات أمثال بريتني سبيرز Britney Spears وباريس هيلتون Paris Hilton، إلى أن جاء العام 2009 حاملاً معهُ شهرة كيشا فقد ظهرت في أغنية "Right Round" لمغنّي الراب فلو رايدا Flo Rida مع أنّ مُشاركتها فيها لم تُذكر أبداً كما لم تتقاضَ أيّ أجر ومع ذلك فقد تمكّنت من أن تحصدَ انتباه المُستمعين بشكلٍ لافتٍ.

أخبرت كيشا مجلّة " Allure" في وقتٍ لاحقٍ بأنها ليست مُستاءة لأنّها لم تتقاضَ أجراً أو اعتراف مقابل مُشاركتها في الأُغنية وقالت: "يجب أن تفعل كل ما تستطيع فعله حتّى ولو لم يُعجبكَ الأمر".

بعد فترةٍ قصيرةٍ من تعاونها مع فلو رايدا، حظيت كيشا عام 2010 على فرصة إبرام عقدٍ مع شركة تسجيلات RCA وأطلقَت ألبومها الأوّل " Animal" الذي سُرعان ما حقّقَ شهرةً ونجاحاً كبيرين لاسيّما في أُغنية " Tik Tok".

لاقى الألبوم رواجاً كبيراً بين أوساط المُستمعين، وتصدّر في كانون الثّاني عام 2010 لوائح بيلبورد " Billboard" لموسيقى البوب، مُستقطباً جمهوراً كبيراً من الشّباب، الأمر الذي دفع كثيرين لانتقاد كلمات أغانيها التي تتحدّث عن استهلاك المشروبات الكحوليّة، مُدّعين بأنّها تُشجع جيل الشّباب على استهلاكه أيضاً، وردّت المُغنّية على ذلك قائلةً: "لستُ جليسة أطفالٍ،" وأردفت: "الاعتناء بهم، من مسؤوليّات آبائهم".تستلهم كيشا مُعظم أفكار أغانيها من حياتها الشّخصيّة والمواقف التي تمرُّ بها، كما قالت في إحدى المرّات :"سأخرج بصحبة أصدقائي وسنُحدثُ جلبةً... وسوف أكتب أغنية عن ذلك الأمر، ولستُ آسفة حياله."

إلى جانب أغنيتها " Tik Tok" تمكّنت كيشا من إطلاق أغنيتين أصبحتا ضمن أفضل عشر أغانٍ: " Blah Blah Blah" و" Your Love Is My Drug".

في وقتٍ لاحقٍ من عام 2010، أطلقت كيشا لجمهورها أوّل أسطوانةً مُطوّلةً لها (مجموعةٌ من الأغاني إلّا أنّها أقصر من أن تُعتَبر ألبوماً) وحملت اسم " Cannibal".

سطع نجم كيشا مُجدّداً في عام 2012 مع إطلاقها لألبوم " Warrior" الذي حملَ الأُغنية النّاجحة " Die Young" ولقد حقّقَ نجاحاً مُبهراً جاعلاً من كيشا واحدة من أكثر المُغنّين تأثيراً على جيل الشّباب.

كما أطلقت في عام 2013 عبر موقعها الإلكتروني أسطوانتها المطوّلة الثّانية حملت اسم " Deconstructed".

خلال عام2014، واجهت كيشا العديد من المشاكل على الصّعيد الشّخصيّ.

حيثُ خضعت في كانون الثّاني لعلاجٍ من اضطراب أكلٍ كانت تعاني منهُ، وفي وقتٍ لاحقٍ من ذلك العام، رفعت كيشا دعوى قضائيّة ضدّ المُنتج دُكتور لوك متّهمةً إيّاه بالتّحرش والاعتداء الجنسي عليها ضمنَ تهمٍ أُخرى الأمر الذي وضعَ مُستقبلها المهني برمّته على المحكّ.

بالمُقابل، قاضى دُكتور لوك كيشا ووالدتها بتهمة الافتراء وتشويه السّمعة.

قدّمَ عددٌ كبيرٌ من النّجوم الدّعم المعنويّ كيشا خلال تلك الأوقات العصيبة من بينهم أديل Adele وليدي غاغا Lady Gaga حتّى أنّ النّجمة تايلور سويفت Taylor Swift قد تبرعّت للفنّانة الشّابة بمبلغٍ قدرهُ ربع مليون دولار لمُساندتها مادّيّاً، وذلك بعد أن رفضت المحكمة بتاريخ شباط 2016 طلب كاشا بفسخ عقدها مع شركة سوني Sony والمُنتج دُكتور لوك.

على الرُّغم من رفض المحكمة فسخ العقد، إلّا أنّ سوني قد حاولت من إصلاح وتخفيف حدّة الموقف، فقد أخبر محامٍ من سوني صحيفة New York Times قائلاً: "سوني قد ضمنت لـكيشا إمكانيّة تسجيل أغانيها من دون أيّ شكل من أشكال التّواصل، الارتباط أو التّعامل مع لوك على الإطلاق، لكن سوني ليست في موقعٍ يخوّلهما من إنهاء العلاقة بين لود كيشا بشكلها الذي ينصّ عليه العقد."

أشهر أقوال كيشا

حقائق سريعة عن كيشا

تعتبرُ كيشا نفسها كاتبة أغاني في الدّرجة الأولى، أكثر من كونها مُؤدّية.
تمّ ترشيحها لنيل خمس عشرة جائزة "Billboard Awards"، وفازت بثمانٍ منهم.
ظهرت في فيديو أُغنية " I Kissed A Girl" للمُغنية كيتي بيري Katy Perry.
تكره كيشا حيوانات الحبّار، ولديها رهاب منهم.

فيديوهات ووثائقيات عن كيشا

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24