من هي سيارا - Ciara؟

ciara سيارا
الاسم الكامل
سيارا برنسيس هاريس
الوظائف
مغنية ، ملحنة
تاريخ الميلاد
1985 - 10-25 (العمر 34 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, تكساس
البرج
العقرب
الشبكات الإجتماعية

سيارا فنانة أمريكية متعددة المواهب لها العديد من الأغاني الناجحة التي تربعت على قائمة أفضل الأغاني في أمريكا. كما تعرف سيارا بنشاطاتها الخيرية الكثيرة.

نبذة عن سيارا

ولدت سيارا هاريس في 25 أكتوبر من عام 1985 في أوستن، تكساس. تنقّلت كثيراً في طفولتها لأنّ والديها كانا يعملان في الجيش، واستقرت أخيراً في أتلانتا عندما كانت في سن المراهقة وقررت بعدها مستقبلها بأن تدخل المجال الغنائي. كانت سيارا تكتب الشعر والقصص عندما كانت طفلة صغيرة. لكنّها لم تأخذ أمر الكتابة على محمل الجد حتى انضمت إلى فرقة من الفتيات كانت تدعى “Hearsay”. استطاعت عن طريقها أن تشحذ مهاراتها بكتابة الأغاني، كما أدت هذه الحادثة إلى تعرّفها على JazzePha، وهو منتج مشهور ومميز في أتلانتا في ذلك الوقت. تخرّجت في 2003 من المدرسة الثانوية.

كان ألبوم Goodies الذي صدر في 28 سبتمبر من عام 2004 أول ألبومٍ لها. أتت فكرة هذا الألبوم من أول أغنية لها والتي كانت بنفس العنوان، وتعتبر هذه الأغنية النظيرة لأغنية “Yeah” للمغني الأمريكي الشهي Usher.

نالت سيارا بسبب صوتها المميز والإيقاع الرائع للأغنية تقدير النقاد. وتربّعت هذه الأغنية في مقدمة لائحة Billaboard Hot 100 لمدة سبعة أسابيع متتالية، حيث كان أول إنجاز من هذا النوع منذ عام 1977. حصلت بعض أغاني الألبوم الأخرى على إعجابٍ عالٍ من قبل الجمهور ومن ضمنها كانت أغنية “1,2 Step” التي صدرت في أكتوبر من نفس العام. وترشّحت للحصول على جائزة Grammy كأفضل تعاون في موسيقى Pop بفضل أغنيتها “Love Sex Magic” والتي شاركها فيها المغني الشهير Justin Timberlake.

تشتهر سيارا بجسدها الراقص المميزة وبحركات الرقص الخاصة بها، لذلك ظهرت على العديد من صفحات مجلات الأزياء وخاصةً بسبب عقدها مع Wilhelmina Models. قامت سيارا بالعديد من المساهمات في مجال الأعمال الخيرية، بما في ذلك مساهمتها في أغنية “Just Stand Up!” في سبتمبر من عام 2008 وذلك لحفل “Stand Up to Cancer”. كما عملت مع مؤسسة “Make-A-Wish”.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات سيارا

ولدت سيارا هاريس في 25 أكتوبر من عام 1985 في أوستن، تكساس. تنقّلت كثيراً في طفولتها لأنّ والديها كانا يعملان في الجيش، واستقرت أخيراً في أتلانتا عندما كانت في سن المراهقة وقررت بعدها مستقبلها بأن تدخل المجال الغنائي.

كانت سيارا تكتب الشعر والقصص عندما كانت طفلة صغيرة. لكنّها لم تأخذ أمر الكتابة على محمل الجد حتى انضمت إلى فرقة من الفتيات كانت تدعى "Hearsay". وعلى الرغم من أنّ هذه المجموعة قد انفصلت، لكنّها استطاعت عن طريقها أن تشحذ مهاراتها بكتابة الأغاني، كما أدت هذه الحادثة إلى تعرّفها على JazzePha، وهو منتج مشهور ومميز في أتلانتا في ذلك الوقت. وقّعت عقداً مع شركة LaFace Records في عام 2003 وهي نفس السنة التي تخرّجت فيها من المدرسة الثانوية، وأصدرت أول أغنية ناجحة لها في عام 2004 وكذلك أول ألبوم بعنوان "Goodies".

نالت سيارا بسبب صوتها المميز والإيقاع الرائع للأغنية تقدير النقاد. وتربّعت هذه الأغنية في مقدمة لائحة Billaboard Hot 100 لمدة سبعة أسابيع متتالية، حيث كان أول إنجاز من هذا النوع منذ عام 1977. كما تصدّرت قوائم أفضل أغاني الولايات المتحدة لأغاني R&B/Hip-Hop، وقائمة US Rhythmic Top 40، وكذلك القوائم في المملكة المتحدة. ومُنحت لقب "Princess of Crunk&B".

إنجازات سيارا

كان ألبوم Goodies الذي صدر في 28 سبتمبر من عام 2004 أول ألبومٍ لها أتت فكرة هذا الألبوم من أول أغنية لها والتي كانت بنفس العنوان، وتعتبر هذه الأغنية النظيرة لأغنية "Yeah" للمغني الأمريكي الشهير Usher. كان هذا الألبوم بمثابة بداية ناجحة جداً لها حيث حصل على المرتبة الثالثة في قائمة US Billboard 200، واستمر وجوده على هذه القائمة لمدة 71 أسبوعًا. حصل على 3 جوائز بلاتينية من رابطة صناعة التسجيلات الأمريكية.

حصلت بعض أغاني الألبوم الأخرى على إعجابٍ عالٍ من قبل الجمهور ومن ضمنها كانت أغنية "1,2 Step" التي صدرت في أكتوبر من نفس العام، حيث حصلت على المرتبة الخامسة في قائمة US Billboard Hot 100، وتصدّرت قائمة US Billboard Pop 100. تم ترشيح هذه الأغنية لتكون أفضل عمل جماعي في الدورة 48 لجوائز Grammy.

دخلت سيارا عالم التمثيل في 23 مايو من عام 2006 حيث صدر فلم الرياضة والدراما "All You’ve Got" من إنتاج MTV Studios. وتشمل إسهاماتها الأخرى في مجال التمثيل بعضاً من الأفلام الأخرى مثل "Mama I Want to Sing!" في عام 2012 وكذلك فلم "That’s My Boy" في نفس العام.

أصدرت سيارا ألبومها الثاني "Ciara: The Evolution" في 5 ديسمبر من عام 2006، ليصبح أول ألبوم لها يتربّع على قمة قائمة US Billboard 200. وحصل أيضاً على شهادة بلاتينية من رابطة صناعة التسجيلات الأمريكية استخدمت من هذا الألبوم أغنية "Get Up" في الفلم الشهير الذي صدر عام 2006 "Step Up".

كان لإنجازاتها المميزة كمغنية وصاحبة صوت جميل السبب بحصولها على لقب "Woman of the Year" في أكتوبر من عام 2008 في الحفل السنوي "Billboard Women in Music". أصدرت المغنية الأمريكية ألبومها الثالث في مايو من سنة 2009 بعنوان "Fantasy Ride" والذي حصل أيضاً على المركز الثالث في قائمة US Billboard 200 وحصل على المركز التاسع في قائمة UK Albums Chart ليكون بذلك أول ألبوم لها يصل إلى قائمة أفضل الألبومات في المملكة المتحدة.

ترشّحت للحصول على جائزة Grammy كأفضل تعاون في موسيقى Pop بفضل أغنيتها "Love Sex Magic" والتي شاركها فيها المغني الشهير Justin Timberlake. نُشر ألبومها الرابع بعنوان "Basic Instinct" في 10 ديسمبر عام 2010، ولكنه لم يحصد ذلك النجاح الكبير. أصدرت بعدها ألبومها الخامس المسمّى على اسمها "Ciara" التي سجّلته مع شركة "Epic Records". حصل هذا الألبوم على المرتبة الثانية في قائمة US Billboard 200.

لم يلاق ألبومها السادس المنشور في عام 2015 عن طريق شركة "Sony Music Entertainment" ذلك النجاح ولم يبع منه سوى 19,000 نسخة. تشتهر سيارا بجسدها الراقص المميزة وبحركات الرقص الخاصة بها، لذلك ظهرت على العديد من صفحات مجلات الأزياء وخاصةً بسبب عقدها مع Wilhelmina Models.

أشهر أقوال سيارا

حياة سيارا الشخصية

كانت سيارا على علاقة مع نجم الراب الشهير Bow Wow واستمرت هذه العلاقة لمدة سنتين، وانفصلا بعدها في عام 2006. وولدت أول ابن لها بسبب علاقتها مع مغني الراب الأمريكي Future في مايو من عام 2014. ثم أصبحت على علاقة مع اللاعب في اتحاد كرة القدم الأمريكي Russell Wilson في عام 2015، وتزوّجا في 6 يوليو من عام 2016. أنجبا ابنتهما سيينا في 28 نيسان عام 2017.

قامت سيارا بالعديد من المساهمات في مجال الأعمال الخيرية، بما في ذلك مساهمتها في أغنية "Just Stand Up!" في سبتمبر من عام 2008 وذلك لحفل "Stand Up to Cancer". كما عملت مع مؤسسة "Make-A-Wish".

حقائق سريعة عن سيارا

كانت تريد أن تصبح عارضة أزياء قبل أن تبدأ حياتها المهنية في الموسيقى.
كانت مشجعة في المدرسة الثانوية.
كان والدها يعمل في الجيش.
كانت أمها تعمل في القوى الجوية.
عاشت في كل من ألمانيا، ونيويورك، وكاليفورنيا، وأريزونا، ونيفادا.

فيديوهات ووثائقيات عن سيارا

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/18