من هي بيبي ريكسا - Bebe Rexha؟

الاسم الكامل
بليتا ريكسا
الوظائف
كاتبة أغاني ، مغنية ، ملحنة ، منتجة
تاريخ الميلاد
1989 - 08-30 (العمر 30 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, نيويورك
البرج
العذراء
الشبكات الإجتماعية

مغنية وملحنة ومنتجة بالإضافة إلى كونها كاتبة أغاني.

نبذة عن بيبي ريكسا

بيبي ريكسا ملحنةٌ أمريكيةٌ متعددة المواهب، هي أيضًا مغنية وكاتبة أغانٍ بالإضافة إلى كونها منتجة أسطوانات. ألّفت مجموعةً من الأغاني المتصدرة للعديد من المشاهير أمثال بيتبول، تيناشي، نيك جوناس وسيلينا غوميز.  كما شاركت في كتابة الأغنية الناجحة The Monster مع نجومٍ مثل إيمينيم وريانا، كما تعاونت مع نيكي ميناج لاطلاق أغنية No Broken Hearts.

أرادت منذ طفولتها أن تصبح فنانةً معروفة، وقد دعمها والداها. قررت أن تبدأ مسيرتها من وراء الكواليس، فبدأت بكتابة الأغاني وحققت نجاحًا كبيرًا خلال فترةٍ قصيرةٍ من الزمن. هذا النجاح أكسبها شهرةً، وفتح أمامها الباب واسعًا لدخول عالم الغناء. أطلقت العديد من الألبومات والأغاني بالتعاون مع كثيرٍ من المغنين المشاهير.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات بيبي ريكسا

وُلدت بيبي ريكسا (بليتا ريكسا) لأبوين ألبانيين في 30 آب/ أغسطس 1989 في بروكلين، نيويورك. وتعود نشأة والدها إلى إحدى مدن جمهورية مقدونيا، وقد هاجر والدها فلامور ريكسا إلى الولايات المتحدة في الحادية والعشرين من عمره. بينما وُلدت والدتها بوكورجي (بوكي) ريكسا في الولايات المتحدة الأمريكية لعائلةٍ ألبانيةٍ من منطقة غوستيفار في مقدونيا. وبقيت بيبي في بروكلين لست سنوات، ثم انتقلت برفقة والديها إلى ستاتن آيلاند في نيويورك وارتادت مدرسة توتنفيل الثانوية.

تعلمت العزف على الترومبيت في المدرسة الابتدائية في عمر التسع سنوات، كما تعلمت العزف على آلتي البيانو والغيتار. وشاركت لاحقًا في العديد من العروض الموسيقية وأصبحت عضوةً في الكورال في المدرسة الثانوية.

أرادت ريكسا دائمًا أن تكون جزءًا من ثقافة البوب، واستغرقت مراهقتها في كتابة الأغاني، ففازت بجائزة أفضل كاتبة أغاني مراهقة عن أغنيتها التي قدمتها في الأكاديمية الوطنية لتسجيل الفنون والعلوم. كما ربحت مسابقة كتابة الأغاني متفوقةً على 700 مشترك، فشجعتها مكتشفة المواهب سامانثا كوكس على ارتياد صفوف كتابة الأغاني في نيويورك.

إنجازات بيبي ريكسا

تعرفت بيبي على بيت وينتز عازف الغيتار في فرقة Fall out Boys بينما كانت تتدرب في الاستديو الخاص بالفرقة في نيويورك.

شكّل وينتز وريكسا عام 2010 فرقةً ثنائيةً تجريبيةً أسمياها الأوراق السوداء، حيث قام هو بكتابة كلمات الأغاني والعزف على الغيتار وقامت بيبي بدور المؤدية الرئيسية. وقد قاما بإطلاق بعض الأغاني بالإضافة إلى قيامهما بإعادة توزيع البعض الآخر ونشرها على اليوتيوب، وقاما أيضًا بإحياء العديد من الحفلات. إلّا أنّ بيبي قامت بالانفصال عن الفرقة في 13 كانون الثاني/ يناير 2012 مبررةً ذلك برغبتها في إحياء مسيرتها الفنية الفردية.

جاء الإنجاز الأكبر في مسيرتها المهنية عندما غنت لصالح warner Brother Records عام 2013. وقد كتبت أغانٍ تصدرت اللوائح كان من بينها أغنية Glowing لنيكي ويليامز وأغنية Like a champion لسيلينا غوميز. أمّا النجاح الأكبر فكان لأغنيتها Monster التي غناها إيمينيم وريانا، حيث احتلت هذه الأغنية المركز الأول في الترتيب الأسبوعي للأغاني في الولايات المتحدة على قوائم بيلبورد هوت 100 إضافةً إلى آر أند بي/هيب-هوب. كما كتبت أغنية Take Me Home مع فرقة كاش كاش الموسيقية الإلكترونية في العام نفسه.

أصدرت بيبي أغنيتها الأولى وكانت من كتابتها وغنائها بعنوان I Can't Stop Drinking About You في 21 آذار/ مارس 2014، وتم نشر الفيديو بتاريخ 12 آب/ أغسطس من العام نفسه. وقد حققت هذه الأغنية المرتبة 22 في قائمة أغاني الإثارة Top Heat seekers.  ثم أطلقت في العام نفسه أغنيتين إضافيتين هما Gone و I'm gonna show you crazy مظهرةً فيهما كلٍّ من مهارتها في كتابة الأغاني وقدرتها الصوتية الهائلة.

تعاونت ريكسا مع مغني الراب بيتبول في أغنية This is not a drill في تشرين الثاني/ نوفمبر 2014. وأطلقت ألبومها الأول بعنوان I don't wanna grow up بتاريخ 12 أيار/ مايو 2015.

تعاونت مع أفروجاك ونيكي ميناج بكتابة أغنية Hey Mama لديفيد غيتا والتي حققت المركز الثامن في ترتيب بيلبورد الأسبوعي، كما كتبت وغنت في العام ذاته اغنية Cry Wolf والتي تميزت بشكلٍ كبير. وتعاونت مع جي إيزي في أغنية Me, Myself and I والتي حققت المركز السابع في الترتيب الأسبوعي إضافةً إلى المركز الأول ضمن ترتيب أغاني البوب.

أطلقت بيبي بعدها أغنيةً مع نيكي ميناج بعنوان No Broken Hearts في آذار/ مارس 2016، وتم إطلاق الفيديو الرسمي في نيسان/ ابريل 2016 وكان من إخراج ديف ميير، وقد حصد الفيديو أكثر من 197 مليون مشاهدة على اليوتيوب.

تعاونها التالي كان مع الـ دي جي مارتن غاريكس في أغنية In the Name of Love والتي صدرت في 29 تموز/ يوليو 2016 وحققت المركز الرابع في تصنيف أغاني الرقص الإلكترونية، ودخلت ضمن سباق الأغاني الأسبوعي في العديد من البلدان مثل كندا وأستراليا والمملكة المتحدة.

أصدرت في 31 كانون الثاني/ يناير 2016 فيديو لأغنية Sweet Beginnings والذي حصد 1.8 مليون مشاهدة. كما أطلقت أغنية I Got You بتاريخ 28 تشرين الأول/ أكتوبر من العام نفسه وكانت إحدى أغاني ألبومها الثاني الذي حمل عنوان All your Fault.

تقامت بيبي بعدها بجولةٍ لإحياء مجموعةٍ من الحفلات حملت اسم All your Fault Tour وبدأتها في 1 آذار/ مارس 2017 واستمرت حتى 1 أيار/ مايو، وقد غطت حفلاتها العديد المدن مثل بروكلين، دبي ولندن وغيرها، وقد حضر الحفلات ملايين المعجبين.

أصدرت بيبي ألبومها الأخير في أيار/ مايو 2017 بعنوان The Way I Are (Dance with Somebody)، مع ليل واين.

أشهر أقوال بيبي ريكسا

حياة بيبي ريكسا الشخصية

تعيش بيبي ريكسا علاقةً دائمة مع الموزع الموسيقي مارتن غاريكس، وقد أكّدت أنّ كليهما مغرمٌ بالآخر.

حقائق سريعة عن بيبي ريكسا

  • بلغت ثروتها عام 2017 حوالي 700 ألف دولار.
  • بثت قناة إن تي في فيلمًا وثائقيًا عن حياتها ورحلتها إلى النجومية حمل الاسم Bebe Rexha: The Ride في أيار/ مايو 2017.
  • اسمها بليتا يعني النحلة الطنانة، أما اسم بيبي فهو الاسم الفني الذي أطلقته على نفسها.

فيديوهات ووثائقيات عن بيبي ريكسا

المصادر

info آخر تحديث: 2018/06/14