من هي آيمي لي - Amy Lee؟

الاسم الكامل
آيمي لين هارتزلر
الوظائف
مغنية
تاريخ الميلاد
1981 - 12-13 (العمر 37 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, كاليفورنيا
درس في
جامعة ولاية تينيسي الوسطى
البرج
الأسد
الشبكات الإجتماعية

آيمي لي، مغنية وكاتبة أغاني أمريكية. تشتهر بكونها المغنية الرئيسية في فرقة Evanescence.

نبذة عن آيمي لي

آيمي لين هارتزلر المعروفة مهنيًا بالاسم آيمي لي  هي مغنية روك وكاتبة أغاني مشهورة، وهي المغنية والمؤسسة لفرقة الروك Evanescence. كما أنها عازفة بيانو كلاسيكية تأثرت كثيرًا بموزارت وبعض الفنانين الحديثين مثل بيورك، بلومب، وتوني أموس وهي تتباهى بصوتها القوي الذي يدعم أغانيها بمزيد من الطاقة والعاطفة.

هي التي تصمم أزياءها الخاصة وتستخدم مكياج على الطريقة القوطية وملابس على الطراز الفكتوري كمشد على البطن وتنانير طويلة وأحذية عالية.

واحد من أكثر الأشياء المنعشة عنها والتي ذكرتها في العديد من المقابلات هو حقيقة أنها تتجنب الأضواء، حيث لم تشارك أيمي في أي مظاهر دعائية، وقالت بأن المشاهير يستخدمون الأزياء المبهرة لجذب الجمهور لأنهم لا يملكون شيئا ليقدموه في عملهم.

وقد حصلت على العديد من الجوائز في مجالات مختلفة من ضمنها الغناء وكتابة الأغاني.

استخدمت نجوميتها بشكل جيد كرئيسة لمنظمة out of the shadows وهي منظمة تسعى لتثقيف الناس عن داء الصرع.

على الرغم من استمرارية اتحاد الفرقة شعرت آيمي أنها بحاجة الى متابعة مهنتها بشكل منفرد.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات آيمي لي

ولدت آيمي لي في 13 ديسمبر 1981 والدها هو سائس افراس، أمها سارة كارجيل.  أشقائها هم روبي، كاري ولوري، فقدت آيمي شقيقة صغيرة لها بسبب مرض مجهول؛ انتقلت عائلتها إلى كاليفورنيا ثم فلوريدا ثم إلينوي واستقرت أخيرًا في أركنساس.

بدأت آيمي  تهتم بالبيانو منذ الصغر وتطمح الى أن تصبح ملحنة كلاسيكية. درست الموسيقى في جامعة ولاية تينيسي الحكومية لكنها توقفت بعد أن التقت بـ بين مودي عازف الغيتار الرئيسي في معسكر الشباب.

وشكلا فرقة Evanescence عام 1995 اقتصر عرض أداء Evanescence على محطات الراديو المحلية حتى أطلقوا عرضين مسرحيين امتدا بين عام  1998-1999الأول كان بعنوان Evanescence EP والثاني Soand Asleep EP.

إنجازات آيمي لي

سجلت الفرقة في عام 2000 ألبوم EP Origin مع أغاني مثل Whisper، Imaginary و My Immortal تم ضم هذه الأغاني لاحقًا من قبل الفرقة في ألبوم بسبب شعبيتها الكبيرة.

غنت آيمي عام 2000 أغنيتين لعازف الكيبورد في الفرقة  دايفيد هودج هما Breathe و Fall in to you ولكن الأخيرة لم يتم اطلاقها.

كما قدمت الدعم الصوتي لأغنية Missing you في عام 2003 وهي أغنية لفرقة Big Dismal وهي فرقة روك مسيحية مقرها فلوريدا تضم كل من اريك دورانس، تشاك شيا، غاري سوبيل و جين تشو مين.

أدت ايمي دعم صوتي في أغنيتين لفرقة الروك The Damning في عام 2003 وهما A wakening والتي أطلقت كأغنية لفلم Under World والثانية أغنية Power والتي أيضًا لم يتم إطلاقها.

قامت آيمي بأداء دويتو عام 2004 مع شون مورغان وقد تم تصويره كموسيقى تصويرية لفيلم The Punisher وكانت إحدى أغاني ألبوم Disclaimer ǁ، كما ظهرت في فيديو كليب لجوني كاش God's Gonna Gut you Down في  2006في مشهد تم تصويره في كنيسة الثالوث في منهاتن حيث ظهرت تزرع الزهور على القبر.

صدر ألبوم Fallen عام 2004  وكان أول البوم لفرقة آيمي لي  Evanescence وقد بيع منه أكثر من 15 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم وحوالي 5,5 مليون نسخة في الولايات المتحدة وحدها.

أصدرت الفرقة ألبومها الثاني The open door في 2006 وقد بيع منه أكثر من 5 مليون نسخة في أنحاء العالم وحقق المركز الأول في الولايات المتحدة، أستراليا، اليونان، ألمانيا، اليابان وسويسرا؛ وكان له انتشار واسع في أجزاء اخرى من أوروبا أيضًا.

تم ترشيح آيمي لي وفرقتها عام 2004 لخمس فئات من جوائز Grammy وفازت باثنتين هم أفضل مغني صاعد وأفضل أداء فرقة هارد روك عن أغنية Bring Me to life.

أجرت دويتو آخر هذه المرة مع جوناثان ديفيس في فرقة الميتال Korn في أغنية Freak on Leash وظهرت في استوديوهات MTV بمدينة نيويورك في عام 2006.

تم تصنيفها في2007 على أنها الأنثى الأكثر إثارة في حفل كيرانج لتقديم الجوائز الذي أقيم في المملكة المتحدة في حين أن آلبوم The open Door حصل على جائزة ألبوم العام من MTV أستراليا.

فازت بجائزة Song writer Icon من الجمعية الوطنية للناشرين الموسيقيين عام 2008 NMPA وهي رابطة أميركية تجارية لنشر الموسيقى ولديها أكثر من 2500عضو

كما رشحت عام2011  لخمس جوائز Loudwire Music Award مختلفة وحصلت Evanescence على جائزة أفضل أغنية روك للعام  عن أغنية What you want وجائزة comeBack of the year.

سجلت نسخة جديدة من أغنية Sally's Song في فيلم والت ديزني Nightmare Revisited عام 2008، وقدمت أداء مباشر للأغنية خلال العرض الأول للفيلم في هوليوود. وفي برنامج جاي لينوThe good night show أصدرت فرقتها عام 2011 ألبوم بعنوان Evanescence وكان هذا أكبر مشروع للفرقة صدر لأول مرة في أوروبا وبعد خمسة أيام في الولايات المتحدة؛ وسجلت في عام 2012 I'm so lonesome I could cry كإحياء لألبومWe walk the  line.

وفي عام2012  أيضًا فازت بجائزة Revolver Golden Gods عن فئة أفضل مغني.

أشهر أقوال آيمي لي

حياة آيمي لي الشخصية

كانت آيمي تواعد شون مورغان وهو موسيقي في فرقة seether؛ ومن ثم تمت خطبتها لاحقًا من قبل بن مودي لكن هذه العلاقة أيضًا لم تستمر.

تزوجت في نهاية المطاف من جورج هارتزلر عام2007 وهو صديق قديم.

تقدر ثروة المغنية بـ245 مليون دولار كما تمتلك سلسة مطاعم Fat lee burger وفريق كرة القدم Riverside Angles وخط أزياء Amy lee seduction.

خصصت المغنية أغنية Hello من ألبوم Fallen لذكرى شقيقتها الصغرى التي توفيت بسبب مرض مجهول عندما كانت في الثالثة من عمرها.

حقائق سريعة عن آيمي لي

  • تخاف آيمي لي من المنازل المسكونة.
  • آيمي لي تكره السياسة.
  • على الرغم من أن أغلب إطلالاتها بالشعر الأسود إلا أنها في الحقيقة تمتلك شعرًا أشقرًا.
  • عندما كانت مراهقة كانت بدينة نوعًا ما.

فيديوهات ووثائقيات عن آيمي لي

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/06