من هي ألانيس موريسيت - Alanis Morissette ؟

الاسم الكامل
ألانيس نادين موريسيت
الوظائف
كاتبة أغاني ، مغنية
تاريخ الميلاد
1974 - 06-01 (العمر 44 عامًا)
الجنسية
أمريكية،كندية
مكان الولادة
كندا, أوتاوا
درس في
ثانوية نوتردام-أوتاوا
البرج
الجوزاء
الشبكات الإجتماعية

ألانيس موريسيت هي مغنية الروك البديل الكندية وكاتبة الأغاني. كانت من أشهر الفنانات الإناث في التسعينات.

نبذة عن ألانيس موريسيت

غيرت ألانيس موريسيت الطريقة التي ينظر بها إلى المغنيات الإناث في عالم الموسيقى. كان لها نغم حنون في أغانيها التي ألهمت عدد من الفنانات وساهمت في نجاحهن.

كتبت أول أغنية لها في سن العاشرة، وعلى مدى عقدين من الزمن والموسيقى المستمرة، أصدرت ثمانية ألبومات وحصلت على ستة عشر جائزة Juno  وسبعة جوائز Grammy.

الإضافة إلى ذلك، ألبومها Jagged Little Pill باع أكثر من 33 مليون نسخة عالميًا، وأصبح في نهاية المطاف ثاني أفضل ألبوم مبيعًا في التسعينات. وأيضًا احتلت المرتبة رقم 31 في Women in Rock – The 50 Essential Albums في عام 2002 والمرتبة 327 على The 500 Greatest Albums of All Time  في عام 2003.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ألانيس موريسيت

ولدت ألانيس نادين موريسيت في 1 حزيران 1974، في أوتاوا، كندا، والدتها المعلمة جورجيا ماري آن ووالدها مدير مدرسة ثانوية يدعى ألان ريتشارد موريسيت. لديها أخان الأكبر تشاد وهو رجل أعمال، وشقيقها التوأم  وايد وهو موسيقي. والدها من أصل فرنسي وأيرلندي ووالدتها من أصل نرويجي.

عمل والداها في مدرسة عسكرية، لذلك كان عليهم التنقل كثيرًا بسبب طبيعة العمل. من 1977 إلى 1980 موريسيت قضت ثلاث سنوات من طفولتها في ألمانيا.

عندما كانت في السادسة من عمرها، عادت إلى أوتاوا وبدأت بالعزف على البيانو. في عام 1981، عندما كانت في السابعة من عمرها، بدأت تأخذ دروس في الرقص.

تربت موريسيت في عائلية كاثوليكية. و درست في مدرسة Holy Family Catholic  الابتدائية و في مدرسة Immaculata للصفين 7 و 8 وأكملت دراستها الثانوية في  معهد Glebe Collegiate (Ottawa).

ظهرت في برنامج تلفزيوني للأطفال You Can't Do That on  لمدة خمس حلقات عندما كانت في المدرسة الابتدائية.

إنجازات ألانيس موريسيت

كانت تميل و تحب الموسيقى منذ سن مبكرة، و بدأت تعلم العزف على البيانو في سن السادسة و في العاشرة قامت بتأليف أول أغنية لها Fate Stay With Me ومع ذلك، احتفظت بالأغنية لنفسها.

بعد أن انقطعت عن الموسيقى لفترة، حاولت مع التمثيل وظهرت في خمس حلقات من البرنامج التلفزيوني  You Can’t Do That، ومع المال الذي كسبته من التمثيل قررت العودة للموسيقى واستثماره فيها.

في عام 1991 أخيرًا وقعت على صفقة ألبومين مع MCA Records Canada، وأطلقت ألبومها الأول بعنوان Alanis. شاركت في كتابة كل أغاني الألبوم مع المنتجة ليزلي هوي Leslie Howe.

أصبح ألبوم Alanis بلاتينيًا، والأغاني الفردية مثل  Too Hot ،Walk Away وFeel Your Love  تصدرت قوائم أفضل الأغاني و أكسبتها اثنين من الترشيحات وجائزة عن فئة best Promising Female Vocalist.

أدى نجاح ألبومها الأول إلى إطلاق ألبومها الثاني في وقت لاحق بعنوان  Now Is The Time، وعلى عكس الألبوم السابق، كان نجاحه قليلًا. كما أن أغانيه الفردية، An Emotion Away ،No Apologies وChanger is Never a Waste of Time  لم تصل لقائمة  top 40.

وبناء على نصيحة من سكوت ويلش Scott Welch  انتقلت إلى تورونتو  في عام 1993، وهنالك لتقت المنتج وكاتب الأغاني غلين بالارد Glen Ballard  الذي سمح لها باستخدام الاستوديو الخاص به.

عملت جنبًا إلى جنب مع بالارد، وسجلت ألبومها، Jagged Little Pill. وبحلول عام 1995، وقعت عقدًا مع شركة Maverick Records، التي وافقت على إصدار الألبوم دوليًا.

من أشهر أغاني الألبوم  You Oughta Know  ،All I Really Want وHand in My Pocket  ومع ذلك، كان عملها الأكثر نجاحًا هي أغنية Ironic  التي أانتشرت كالنار في الهشيم وأصبحت أنجح أغنية لها.

في وقت لاحق، أصدرت عددًا من الأغاني الفردية، منها You Learn  وHead over Feet  الذي استمر في جعل Jagged Little Pill متصدرًا قائمة Billboard 200  لأكثر من عام.

أصبح الألبوم ثاني أكبر ألبوم مبيعًا مع أكثر من 33 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم. وحصل على عدد من الجوائز بما في ذلك أربعة جوائز Grammy.

بعد النجاح الهائل للألبوم، بدأت في جولة حول العالم لمدة 18 شهرًا، والتي شكلت ضغطًا كبيرًا وتعبًا عليها وبعد الجولة ظهرت في عدد من ألبومات فنانين آخرين.

في عام 1998، أصدرت ألبومها الرابع Supposed Former Infatuation Junkie، شاركت في كتابته وإنتاجه غلين بالارد. وصل الألبوم إلى المركز الأول على لائحة Billboard 200، حيث سجل مبيع 469 ألف نسخة، وهو أعلى رقم مبيعات ألبوم على الإطلاق من قبل فنانات إناث.

على الرغم من الآراء الإيجابية ل  Supposed Former Infatuation Junkie  لا يمكن أن يقارن مع  نجاح  Jagged Little Pill. إلا أنه فاز باثنين من الجوائز، مع ترشيح واحد لجائزة Grammys.

في عام 1999، قامت بغناء أربعة أغاني  من ألبوم Jonathan Elias،The Prayer Cycle ،Mercy ،Hope ،Innocence، وFaith. بالإضافة إلى ذلك، في العام نفسه، أصدرت ألبوم  Alanis Unplugged. الألبوم يحتوي على أربعة أغاني جديدة بعيدًا عن أول مشروعين لها.

في عام 2002، أصدرت ألبومها الخامس،  Under Rug Swept. كانت كل أغاني الألبوم من كتابتها، ولأول مرة كان رقم واحد على Billboard 200 chart، وباع أكثر من مليون نسخة.

بعد عامين، أصدرت  ألبومها السادس،  So-Called Chaos. الألبوم لم يكن مثل نجاح الألبومات السابقة و كان الأقل مبيعًا وتلقى انتقادات مختلطة.

في عام 2005، احتفالًا بالذكرى السنوية العاشرة لألبومها العالمي الأول،  Jagged Little Pill، أصدرت نسخة acoustic  من الألبوم  Jagged Litle Pill Acoustic. في العام نفسه، أصدرت مجموعة من أنجح أغانيها  في ألبوم  Alanis Morissette: The Collection، واحتوى على أغنية جديدة بعنوان Crazy.

قامت بمجموعة متنوعة من الأعمال في وقت لاحق، مثل تقديم الموسيقى التصويرية لأغنية Wunderkind وغنت في نهائيات Game 4 of the Stanley Cup النشيد الوطني لكل من أميركا وكندا.

في عام 2008، أصدرت ألبومها الثامن  Flavors of Entanglement. وقدمت الدعم للناجيات من أزمة زلزال Haiti عام 2010 من خلال المساهمة في إصدار أغنية Still والتبرع بعائداتها.

بدأت العمل على ألبومها المقبل في تشرين الأول 2011. صدر الألبوم في عام 2012 تحت عنوان  and Bright Lights واحتوى على اثني عشر أغنية.

لم تتخل عن مهنتها التمثيلية تمامًا، حيث لعبت دورًا في الفيلم الكوميدي  Dogma  وظهرت في أفلام ومسلسلات أخرى مثل  Curb Your Enthusiasm، Sex and the City، Celebridade وMalhacao.

وتشمل مشاريعها التمثيلية الأخرى ظهور كضيفة في البرامج التلفزيونية مثل Nip/Tuck، Degrassi: The Next Generation وUp All Night. وظهرت أيضا في الأفلام  Just Friends، وRadio Free Albemuth، وفي مسرحية An Oak Tree.

حصلت موريسيت على جائزة UCLA Spring Sing's George and Ira Gershwin Award في 16 أيار 2014 في Pauley Pavilion.

في الاحتفال بالذكرى السنوية العشرين لإطلاق Jagged Little Pill، تم إصدار نسخة جديدة لأربعة أسطوانات في 30 تشرين الأول 2015.

وفي كانون الأول 2016 بدأت بالكتابة في عمود نصائح في صحيفة The Guardian.

أشهر أقوال ألانيس موريسيت

حياة ألانيس موريسيت الشخصية

أصبحت مواطنة أميركية في عام 2005، مع الحفاظ على جنسيتها الكندية.

خلال سنوات المراهقة في سن العشرينات، عانت موريسيت من الاكتئاب واضطرابات في الأكل. لكنها تعافت منها وبدأت في تناول نظام غذائي أكثر صحة.

في عام 2009، ركضت ماراثون تعزيز الوعي ل the National Eating Disorders Association.

كان مرتبطة مع الممثل والكوميدي دايف كولير Dave Coulier لفترة قصيرة في أوائل التسعينات. وفي مقابلة أجريت عام 2008 مع كالغاري هيرالد Calgary Herald، ادعى دايف أنه هو الذي ألهم أغنيتها You Oughta Know ومع ذلك، حافظت موريسيت على صمتها حول الموضوع.

التقت موريسيت الممثل الكندي رايان رينولدز Ryan Reynolds عام 2002. أعلنا خطوبتهما في حزيران 2004. وفي شباط 2007 اعلنا انتهاء علاقتهما.

في 22 أيار 2010، تزوجت موريسيت مغني الراب ماريو سوليه تريدواي Mario Souleye Treadway في حفل خاص في منزلهم في لوس أنجلوس. لديهما ابن ولد في عام 2010، وابنة ولدت في عام 2016.

حقائق سريعة عن ألانيس موريسيت

  • يوم 8 آذار 1996 سمي  Alanis Morissette Day  في أوتاوا من قبل العمدة.
  • حائزة على المرتبة 53 على قائمة أفضل 100 امرأة في الروك أند رول VH1's 100 Greatest Women of Rock N Roll.
  • تكلمت الألمانية عندما كانت صغيرة، ولكن في نهاية المطاف نسيتها.

فيديوهات ووثائقيات عن ألانيس موريسيت

المصادر

info آخر تحديث: 2018/02/17