من هي باميلا أندرسون - Pamela Anderson؟

باميلا أندرسون Pamela Anderson
الاسم الكامل
باميلا دنيس أندرسون
الوظائف
عارضة أزياء ، ممثلة ، ناشطة
الجنسية
أمريكية،كندية
مكان الولادة
كندا, لايدي سميث
البرج
السرطان
الشبكات الإجتماعية

باميلا أندرسون ممثلة وعارضة أمريكية، اشتهرت خلال عقدي الثمانينات والتسعينيات من القرن الماضي، ولاسيما عند مشاركتها في مسلسل Baywatch

نبذة عن باميلا أندرسون

ولدت باميلا أندرسون بتاريخ 1 يوليو 1967، في كولومبيا البريطانية، كند. وهي ،تُعتبر من الداعمين بشدةٍ لحقوق الحيوان. بدأت باميلا أندرسون حياتها المهنية عارضةٍ في إعلانات البيرة الخاصة بشركة Labatt Brewing، ثم في صفحات مجلة بلاي بوي. انتقلت إلى العمل ممثلةٍ في برنامج Home Improvement التلفزيوني، ولكن الشهرة الحقيقية أتت بعد مشاركتها في مسلسل Baywatch، مما جعل اسمها مألوفاً كما جعل منها رمزاً جنسياً على الفور. واصلت باميلا أندرسون العمل في أدوار صغيرةٍ. وفي عام 2010، ظهرت أندرسون في الموسم العاشر من برنامج Dancing with the Stars مما زاد من شهرتها.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات باميلا أندرسون

ولدت باميلا أندرسون بتاريخ 1 يوليو، 1967 لعائلةٍ من الطبقة العاملة في لادي سميث بكولومبيا البريطانية، كندا. وبعد تخرجها من المدرسة الثانوية، عملت مدربة لياقة بدنية حتى تم "اكتشافها" في مباراةٍ لكرة القدم في كندا.

حيث بُثت صورتها أثناء ارتدائها لقميصٍ مثيرٍ على الشاشة العملاقة للملعب. وبعد ذلك جرى تعيينها من قبل شركة Labatt للظهور في إعلاناتهم. وبعد ذلك بفترةٍ قصيرة، حصلت على عرضٍ من قبل شركة بلاي بوي. وظهرت في خمسة إصداراتٍ للمجلة.

إنجازات باميلا أندرسون

استغلت أندرسون نجاحها كعارضةٍ للظهور في العديد من المشاهد القصيرة في البرامج التلفزيونية. وفي عام 1991، حصلت على دورٍ في السلسلة التلفزيونية Home Improvement، وأثناء مشاركتها تلك، جذبت انتباه وكلاء مسلسل Baywatch، الذين كانوا يتطلعون إلى استبدال اريكا إلانياك.

كان المسلسل الذي استمر لمدة ساعة لكل حلقةٍ والذي يصور حياة منقذٍ في مدينة ماليبو مليئاً بمشاهد شبه عاريةٍ، ونتيجةً لذلك، حصل على الكثير من النقد السلبي من قبل النقاد. مع ذلك، ونتيجة للقطات المتكررة للحسناء أندرسون، أصبح البرنامج الأعلى تقييماً على مستوى العالم.

لم ينتقل نجاح أندرسون في التلفزيون إلى الشاشة الكبيرة. وبالرغم من شهرتها الإعلامية، فقد كانت أولى خطواتها في عالم السينما من خلال فلم Barb Wire، فشلاً تجارياً ونقدياً. عادت أندرسون إلى التلفزيون للعمل منتجٍةٍ تنفيذيةٍ ونجمةٍ في برنامج V.I.P، والذي لعبت فيه دور مالكةٍ لوكالة حراسة شخصية توظف العارضات حصراً. حقق البرنامج نجاحاً لا بأس به.

ذاع صيت أندرسون عندما ظهرت في فلم السخرية الوثائقية، Borat: Cultural Learnings of America for Make Benefit Glorious Nation of Kazakhstan، والذي أدى فيه الكوميدي البريطاني ساشا بارون كوهين دور البطولة. في الفلم، لعبت أندرسون دور نفسها فيما بدا كعملية اختطافٍ حقيقيةٍ فاشلة. تجادلت الجماهير حول ما إذا كان ظهورها في الفلم مخططاً أم مفاجئة. رفضت أندرسون التعليق على الأمر. ترشح الفلم لجائزتي الأوسكار والغولدن غلوب.

بُثت السلسلة التلفزيونية الخاصة بأندرسون، Pam: Girl on the Loose لأول مرةٍ في أغسطس، عام 2008. وفي نفس العام، أدت دور البطولة في فلمBlonde and Blonder. وظهرت في فلم Superhero Movie. وفي عام 2010، ظهرت في فلم Hollywood & Wine. وفي نفس العام، ظهرت في الموسم العاشر من برنامج Dancing with the Stars. وظهرت مرةً أخرى بعد عامين في الموسم الخامس عشر من البرنامج: Dancing with the Stars: All-Stars.

أشهر أقوال باميلا أندرسون

حياة باميلا أندرسون الشخصية

في عام 1995، حظي زواج أندرسون بمغني الروك في فرقة Motley Crue تومي لي باهتمام الإعلام مرةً أخرى. أنجب الزوجان طفلان، براندون توماس وديلان جاغر. مع ذلك، كان الزواج محفوفاً بالجدل. فقد تم تسريب مقاطع جنسيةٍ للزوجين من شهر العسل الخاص بهما. وفي عام 1998، تطلق الزوجان بعدما ألقي القبض على لي بتهمة الاعتداء الزوجي.

في شهر مارس من عام 2002، أعلنت أندرسون عن إصابتها بالتهاب الكبد من النوع C. ادعت أندرسون أنها أصيبت بالمرض نتيجة تبادل إبرة الوشم مع لي. ولكن، فشلت تلك المأساة في عرقلة علاقة أندرسون الرومانسية مع مغني الراب كيد روك (المعروف أيضاً باسم روبرت ريتشي). تزوج الحبيبان في 29 يوليو، 2006 على يختٍ بالقرب من سانت تروبيز، فرنسا. وفي شهر نوفمبر من نفس العام، أعلنت أندرسون عن خضوعها لعملية إجهاض. وبعد بضعة أسابيع، تقدمت بطلب طلاقٍ من كيد روك، بحجةٍ وجود خلافات بينهما لا يمكن التوفيق بينها.

تزوجت أندرسون بريك سالومون في عام 2007. كان سولومون شريك باريس هيلتون في فضيحة الشريط الجنسي سيئة السمعة عام 2003. وألغي الزواج بعد شهرين. وفي يناير، 2014 تزوجته مرةً أخرى، لكنها ألغت الزواج للمرة الثانية في شهر يوليو من نفس العام.

تعتبر باميلا أندرسون من المدافعين بشدةٍ عن حقوق الحيوان ضمن منظمة الأشخاص الذين يطالبون بمعاملة مساوية للحيوانات PETA، كما تُعارض استخدام فراء الحيوانات وصيد الفقمات. حتى أنها باعت سيارة الفايبر الرياضية من طراز عام 2000 التي ظهرت في برنامج Pam: Girl on the Loose في مزادٍ علني لدعم منظمة PETA غير الربحية.

حقائق سريعة عن باميلا أندرسون

ولدت أندرسون في لادي سميث، كولومبيا البريطانية، كندا.
تمتلك الجنسية الكندية والأمريكية.
لدى أندرسون أصول روسيةٌ أيضاً من طرف والدتها.
تُعتبر أندرسون من الناشطين في مجال حقوق الحيوانات كما أنها عضوٌ في حركة حقوق الحيوان.

المصادر

info آخر تحديث: 2019/01/01