من هي مادي زيغلر - Maddie Ziegler؟

الاسم الكامل
ماديسون نيكول زيغلر
الوظائف
راقصة ، عارضة أزياء ، ممثلة
تاريخ الميلاد
2002 - 09-30 (العمر 16 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, بنسلفانيا
البرج
الميزان
الشبكات الإجتماعية

مادي زيغلر، ممثلة وراقصة وعارضة أزياء أمريكية. لمع نجمها بعد مشاركتها في فيديوهات أغاني الفنانة سيا Sia.

نبذة عن مادي زيغلر

أبدت مادي زيغلر شغفاّ في الاستعراض منذ الثانية من العمر، ترعرعت في بيتسبورغ في بنسلفانيا، قامت والدتها ميليسا بتسجيلها مع أختها الصغرى ماكينزي زيغلر Mackenzie Ziegler في درسٍ للرقص في استديو محليّ.

بعد عدّة سنواتٍ لعبت مادي دورًا رئيسيًا في السلسلة الواقعية  Dance Momsحيث ساهم هذا الدور في زيادة شعبيتها بشكل هائل وأصبحت مشهورةً في أداء مشاهد الرقص الحسيّ، فلعبت أدوارًا أساسيّةً في أغاني الفنانة المشهورة سيا Sia  مثل أغنية Chandelier و Elastic Heart و Big Girls Cry، حيث جمعت هذه الأغاني ما يقارب 1.5 مليار مشاهدة على اليوتيوب.

كما أدّت مادي هذا النمط من الرقص المعاصر في العديد من العروض مثل Jimmy Kimmel Live عام و Saturday Night Live و The Ellen DeGeneres Showوفي حفل توزيع جوائز الغرامي السابع والخمسين عام 2015. مثّلت مادي في عروض تلفزيونية ارتجالية مثل Pretty Little Liars و Austin & Ally.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات مادي زيغلر

ولدت مادي زيغلر في 30 أيلول/سبتمبر 2002 في بيتسبورغ في بنسلفانيا، وتنحدر عائلتها من أصولٍ بولندية إيطالية ألمانية، تلقّت دعمًا كبيرًا من عائلتها عندما كانت صغيرة، وعندما بلغت العاشرة أدىّ اهتمام العائلة بالرقص إلى تحمّل العائلة أعباءً مالية كثيرةً مما أدى إلى انفصال والديها في نهاية المطاف عام 2011.

أثر هذا الطلاق على أداء مادي لفترة محدودةٍ، لكن في نهاية المطاف تعافت من أزمتها العائلية وعادة إلى أدائها المتميّز من جديد.

تزوجت أمها مرةً أخرة من غريغ غيزوني Greg Gisoni، وتملك مادي الآن شقيقين أكبر منها من زوجة غريغ السابقة، وشقيقين من زوج أمها.

إنجازات مادي زيغلر

يحظى القليل فقط من الأشخاص بنعمة تعدد المواهب في سنٍّ مبكرةٍ، مادي زيغل هي أحدى الشخصيات المشهورة التي تتمتع بنعمة تعدد المواهب في سنٍّ مبكرةٍ، حيث بدأت مهنتها في الرقص منذ كانت في الثانية من العمر وشاركت في مسابقات الرقص المحلية والإقليمية وربحت في بعضها.

بدأت حينها موهبتها بالظهور وبدأت تتلقى عروضًا للمشاركة في بعض البرامج التلفزيونية في عام 2010، حيث شاركت في السلسلة التلفزيونية Live To Dance  لصاحبته Paula Abdul عام 2011.

كما لعبت مع أمها دورًا رئيسيًا في برنامج الرقص التلفزيوني Dance Moms الذي جلب لها شهرةً واسعةً عندما برزت كأفضل مؤديةٍ في البرنامج، يدور البرنامج حول حياة أطفالٍ صغارٍ موهوبين وأمهاتهم  وعلاقتهم التي تتخللها المشاكل أحيانًا، كما سنحت لها الفرصة للعب دور نجمةٍ ضيفةٍ في بعض البرامج التلفزيونية الأخرى مثل Ultimate Dance Competition. وعندما بلغت الثامنة من العمر بدأت بتلقي عروض للمشاركة في برامج تلفزيونيةٍ للأطفال.

بينما كانت تصقل موهبتها في الرقص في برنامج Dance Moms جلب لها أداءها في البرامج التلفزيونية الأخرى شهرةً واسعةً. في عام 2012 تمكنت مادي من الحصول على أول فرصة عملٍ احترافيّةٍ عندما لعبت دور البطولةِ في سلسلةِ الحياة اليوميّةِ Drop Dead Diva حيث لاقى أداءها استحسانًا واسعًا.

حصلت بعد ذلك على عدّة أدوارٍ كضيفةٍ في سلاسل تلفزيونيّةٍ مثل HitStreak Summer و Austin & Ally و Pretty Little Liars.

ركّزت مادي بعدها على الأفلام السائدةِ، فمثلت في بعض الأفلام مثل Ballerina و The Book Of Henry. وقد أصبحت مادي قدوةً لملاين المراهقين الأمريكيين بعد نجاحاته المتواصلة في مجالي الرقص والتمثيل في الأفلام والسلاسل التلفزيونيّةِ.

جعلت منها الشهرة التي اكتسبها نجمةً حتى على مواقع التواصل الاجتماعي، فهي تملك حسابًا على انستغرام عليه قرابة 8.4 مليون متابع، و 1.1 مليون متابع على تويتر، وهذا ما جعلها واحدةً من بين أكثر النجوم الأمريكيين الذين يتم متابعتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

لعلّ أبرز ما يميّز مادي في هذا السنّ الصغير هو تعدد مواهبها، فقد علّق الكثير من وسائل الاعلام على مهارتها الاستثنائية في الرقص، حيث قالت الصحيفة البريطانية اليومية The Guardian أنها ترقص بمرونةٍ باهرة. وبعيدًا عن هذا فقد حجز لها انخراطها في النشاطات الخيرية في سنّها المبكر مكانًا خاصًا في قلوب المعجبين.

تتمتع مادي زيغلر بمسيرةٍ فنيّةٍ نظيفةٍ لا جدال فيها، لكنها قالت إنها معجبةٌ بالممثل زاك أفرون Zac Afron. ساهمت في العديد من النشاطات الخيرية واستخدمت شهرتها لخدمة المصلحة العامة، حيث كانت شريكة مع مؤسسة Starlight Children لرفع مستوى الوعي حول الأطفال اليافعين المصابين بأمراضٍ مزمنةٍ.

كما أدّت عروضًا في بعض المناسبات التي نظمتها بعض الجمعيات الخيرية في الولايات المتحدة مثل مؤسسة Dizzy Feet لجمع التبرعات للأطفال ذوي الدخل الصغير في الولايات المتحدة لمساعدتهم على ادخالهم مدارس تعليم الرقص.

ظهرت في العديد من كليبات الأغاني مع المغنية المشهورة سيا مثل Chandelier و Elastic Heart و Big Girls Cry وأغنية The Greatest. وأدت رقصاتٍ في عروضٍ مختلفة ٍمثل Ellen و Jimmy Kimmel و SNL، كما بلغ عدد المشاهدات لرقصتها في حفل توزيع جوائز الغرامي عام 2015 أكثر من 2 مليار مشاهدة.

 

أشهر أقوال مادي زيغلر

حقائق سريعة عن مادي زيغلر

فازت بأكثر من 12 كأس في منافسات الرقص.
صنّفت من قبل مجلة التايم كواحدةٍ من بين المراهقين الثلاثين الأكثر تأثيرًا لعام 2015.
أصبحت أصغر عضو يشارك ضمن لجنة التحكيم في برنامج So You Think You Can Dance.
أصبحت أصغر شخص في العالم يحصل على مليون متابع على تويتر.
مادي هي أصغر عارضة أزياء توضع صورتها على غلاف مجلة Seventeen.
ربحت جائزة Industry Dance عام 2014 ضمن فئة أفضل راقصة تحت سن 17.

فيديوهات ووثائقيات عن مادي زيغلر

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/18