من هي ليزلي ستيفنسون - Leslie Stefanson؟

الاسم الكامل
ليزلي راندي ستيفنسون
الوظائف
عارضة أزياء ، ممثلة ، نحاتة
تاريخ الميلاد
1971 - 05-10 (العمر 47 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
أمريكا, داكوتا
درس في
جامعة نيويورك
البرج
الثور


ممثلةٌ ونحاتةٌ وعارضةُ أزياءٍ أمريكية شاركت في عددٍ من الأفلام السينمائية والمسلسلات التلفزيونية. تركت التمثيل لتعملَ في مجالِ النحت.

نبذة عن ليزلي ستيفنسون

ليزلي ستيفنسون، ممثلةٌ وعارضةُ أزياءٍ ونحاتةٌ أمريكيةٌ شاركت في عددٍ من الأفلام السينمائية والتلفزيونية إضافةً إلى المسلسلات. أشهرُ أدوارها هو شخصية الكابتن إليزابيث كامبل في فيلم “The General’s Daughter “عام 1999.

عملت لفترةٍ قصيرةٍ عارضةً للأزياءِ ثم عادت للتمثيل عام 1994 بدورٍ صغيرٍ في فيلم “The Cowboy Way”، تبعهُ بعدها أدوارٌ صغيرةٌ في عددٍ من الأفلام مثل : “The Mirror Has Two faces ” عام 1996 وفيلم “Flubber” عام 1997. كما ظهرت بدور خادمةٍ في فيلم “As Good As It Gets” عام 1997 والحاصلِ على جائزة الأوسكار.

أُسندت إليها أدوارٌ أساسية في عددٍ من الأفلام مثل فيلم “Delivered” وفيلم “Burn Hollywood Burn” للمخرج آلان سميث، وفيلم “Break Up”، وجميعها أُنتجت عام 1998. بعد دورها الناجح في فيلم “The General’s Daughter”. شاركت ليزلي في عددٍ من الأفلام مثل فيلم “Beautiful” عام 2000، وفيلم Unbreakable” عام 2000، وفيلم ” The Stick Up” عام 2001، وشاركت بأدوارٍ أساسيةٍ في المسلسلات التلفزيونية: “Jackie” و “Ethel” و “Joan : The Women Of Camelot” عام 2001 و “MDS” عام 2002.

بعد ظهورها في فيلمي” Alien Hunter” و “The Hunted” عام 2003، تركت ليزلي التمثيل وتفرَّغت لمهنة النَّحت.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ليزلي ستيفنسون

وُلدت ليزلي آن ستيفنسون في 10 أيار/ مايو 1971 في فارغو، مقاطعة كاس، شمال داكوتا. والداها هما راندي وكورين ستيفنسون .

ترعرعت في مورهيد، مقاطعة كلاي، مينيسوتا مع شقيقين، ودرست في كلية برنارد في نيويورك، وهي واحدةٌ من الكليات السبعة، وتخرَّجت منها بشهادة بكالوريوس في الأدب الإنجليزي عام 1993.

أَمضت معظم فترة عملها في عرض الأزياء والتَّمثيل في لوس أنجلوس، ثم خَصَّصت وقتًا لعملها في النَّحت في نيويورك.

إنجازات ليزلي ستيفنسون

تَخرَّجت ليزلي بشهادةٍ في الفنون، وبدأت العمل عارضةً للأزياء محققةً نجاحًا باهرًا، حيثُ عملت لصالحِ وكالة ويلمينا لعرض الأزياء في مانهاتن . وفي عام 1994 شاركت بدورٍ صغيرٍ في فيلم "The Cowboy Way" .
واصلت ليزلي أداء أدوارٍ صغيرةٍ في عددٍ من الأفلام لتنتقل إلى أدوارٍ رئيسيةٍ أواخر التسعينيات تَوَّجها دورُ البطولة في فيلم "The General's Daughter" عام 1999. كما شاركت في عددٍ من المسلسلات التلفزيونية وأدَّت شخصيةَ جون بينيت كيندي في المسلسلات القصيرة "Joan : The Women Of Camelot" و "Ethel" و "Jackie".

شاركت ليزلي عام 2003 في آخرِ فيلمٍ لها وهو فيلم الإثارة والخيال العلمي التلفزيوني "Alien Hunter "، ثم تَركت التمثيل وتفرَّغت لتحقيقِ حُلمِ طفولتها بأن تُصبح أحدَ أشهرِ النَّحاتين.

في بداية عام 2000 درست ليزلي تشريحَ جسمِ الإنسان في استديو روبرت كاتينغهام، وبعدَ أربع سنواتٍ من الدِّراسة المُكثَّفة، تَعلَّمت كيف تَصُبُّ تماثيلها البرونزية في القوالب، حيث أنجزت عام 2004 تُحفةً برونزيةً كانت بمثابة بصمةٍ لها في عالمِ الفنِّ واسمها "I My Self Alone" وشاركت بها في أول معارضها.

عَملت على تطوير مهاراتها في الرَّسم والنَّحت، فدرست في مدرسة الفنِّ القديم التابعة لرابطة طُلابِ الفنون في نيويورك والتي تَفتخر بتخريجها لعددٍ من الفنانين المبدعين أمثال : توماس إيكنس وألكسندر كالدر ونورمان روكويل ومارك روذكو وجاكسون بولوكس. وقد انتسبت ليزلي للرَّابطة عام 2009.

في عام 2011 قَدَّمت أول معرضٍ لها في متحفِ روركي لصالة الفنون في مورهيد، مينيسوتا، ورَكَّزت في مجسماتها الطِّينية والنُّحاسية على الشخصيات المؤنثة.

حياة ليزلي ستيفنسون الشخصية

كانت ليزلي على علاقةٍ مع الممثل رايان أونيل عام 1997، لكن في عام 2002، بَدأت بمواعدة الفنَّان جيمس سبيدر المعروف بأدائه شخصية آلان شور في المسلسل التلفزيوني "The Practice" ودوره في "Boston Legal"، وهو صاحب الأداء الصوتي لشخصية الشرير ألترون في فيلم "Avengers: Age Of Ultron".

ارتبط الاثنان بعد أن عملا كثنائيٍ في فيلمي "Alien Hunter" و The Stick up" "، وتزوجا عام 2008 ليُنجبا ولدًا اسمه ناثانيل، إضافة لولدين من زواج سبيدر السابق .

حقائق سريعة عن ليزلي ستيفنسون

  • تَتمتعُ ليزلي بجاذبيةٍ ساحرةٍ وقوامٍ رشيقٍ، فهي امرأةٌ رشيقةٌ تَصلحُ أن تكون فتاةَ أحلامِ كلِّ شاب.
  • ليزلي شخصٌ مستقيمٌ في حياته المهنية والشخصية، فلم يُسجل أن دَخلت في أي مُشكلةٍ أو نزاعٍ طيلة حياتها.
  • في كانون الثاني/ يناير عام 2017 انتشرت شائعاتٌ بأنَّ ليزلي ستنتقلُ إلى شقةٍ فخمةٍ في سكوير لينكولن.

المصادر

info آخر تحديث: 2018/06/13