من هي زوي كرافيتز - Zoë Kravitz؟

زوي كرافيتز
الاسم الكامل
زوي إيزابيل كرافيتز
الوظائف
عارضة أزياء ، مغنية ، ممثلة
تاريخ الميلاد
1988 - 12-01 (العمر 30 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, لوس أنجلوس
درس في
مدرسة Miami Country Day School وثانوية Rudolf Steiner School
البرج
القوس
الشبكات الإجتماعية

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

ممثلةُ وعارضة أزياءٍ ومغنية استطاعت خلال وقت قصيرٍ أن تصبح من النجمات الشابات في هوليوود والعالم.

نبذة عن زوي كرافيتز

زوي إيزابيل كرافيتز ممثلةٌ وعارضةُ أزياءٍ ومغنية أمريكية بدأت حياتها الفني في أوائل الألفية الجديدة واستطاعت آن تكون خلال هذه الفترة القصيرة من الوجوه اللامعة في هوليوود وأن تحذو على خُطى والديها في عالم الفن فهي ابنة المغني والممثل ليني كرافيتز ووالدتها هي الممثلة ليزا بونيت،

ولعلّ أبرز الأدوار التي قدمت زوي للجماهير وكانت نقطة التحول في حياتها الفنية هو دورها في فلم X –Men: First Class ودورها في سلسلة أفلام Divergent. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن زوي كرافيتز.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات زوي كرافيتز

ولدت زوي بتاريخ 1 ديسمبر 1988 في حي فينسيا في لوس أنجلوس في ولاية كاليفورنيا الأمريكية والدها مغني الروك والممثل ليني كرافيتز ووالدتها الممثلة ليزا بونيت وكلاهما ينحدر من أصول يهودية أمريكية-أفريقية،

وانفصل والداها عندما كانت في الخامسة من عمرها وانتقلت للعيش مع والدتها ثمّ انتقلتا إلى ميامي ودرست في مدرسة Miami Country Day School وثانوية Rudolf Steiner School وتخرجت منها في عام 2007 ثمّ درست التمثيل لمدة عام في معهد التمثيل والموسيقا في نيويورك وانتقلت بعدها إلى بروكلين لتبدأ حياتها الفنية في التمثيل.

إنجازات زوي كرافيتز

حصلت زوي على أول دورٍ لها عندما كانت في الثانوية في فلم الدراما-الرومنسي No Reservation عام 2007 من بطولة كاثرين زيتا جونز حيث أدت فيه زوي دور جليسة أطفال كما ظهرت في العام نفسه في فلم الغموض-النفسي The Brave One من بطولة جودي فوستر حيثُ أدت فيه زوي دور كلوي

وفي عام 2008 ظهرت بدور صغير في فلم الكوميديا-دراما Birds of America بدور غيليان كما ظهرت في العام نفسه بدور فاليري في فلم Assassination of a High School President من بطولة بروس ويليس،

واستمرت زوي بالظهور في بعض الأدوار الصغيرة في الأفلام مثل فلم It’s Kind of a Funny Story من بطولة إيما روبرتس حيث أدت فيه زوي دور نيا وفلم الأكشن الأمريكي الفرنسي Twelve والذي أدت فيه دور غابي.

وفي عام 2011 أدت دور البطولة في فلم الدراما Yelling to the Sky من تأليف وإخراج فيكتوريا ماهوني كما انضمت في العام نفسه انضمت إلى فريق عمل فلم X –Men: First Class حيث أدت شخصية إنجيل سالفادور إلى جانب جايمس مكافوي وميشيل فاسبندر

وفي عام 2013 أدت دور سينشي رايج في فلم الخيال العلمي After Earth من بطولة وإنتاج ويل سميث وفي العام الذي تلاه أدت دور لورت في فلم Treading Water كما شاركت في بطولة فلم الخيال العلمي والاكشن Divergent الذي كان مقتبساً من رواية حملت الاسم نفسه للكاتبة فيرونيكا روث حيث أدت فيه زوي دور كريستينا إلى جانب شايلين وودلي وثيو جايمس وأعادت دورها في الأجزاء المتبقية من الفلم Insurgent

في عام 2015 وAllegiant في عام 2016 و شاركت في العام 2014 بدور أوتمن في فلم Pretend We’re Kissing كما أدت دور فيرا في فلم الدراما Good Kill من تأليف وإخراج أندرو نيكول.

تابعت زوي مسيرتها الفنية بعد أن أصبحت من الوجوه الشابة البارزة في هوليوود حيث أدت دور ناكيا في فلم الكوميديا-الدراما Dope في عام 2015 الذي تجاوزت عائدته في شباك التذاكر 18 مليون دولار وفي العام الذي تلاه شاركت بالدور الرئيسي كشخصية روكسي في فلم الأكشن Vincent N Roxxy إلى جانب إميل هيرش كما شاركت في فلم Adam Green’s Aladdin إلى جانب عليا شوكت ماكولي كولكين.

وفي عام 2017 شاركت بدور صوتي في فلم الليغو The Lego Batman Movie حيث أدت صوت شخصية Cat Woman إلى جانب ويل أرنيت والذي حقق أرباحاُ تجاوزت 312 مليون دولار في عائدات شباك التذاكر

كما شاركت في العام نفسه في بطولة فلم الغموض Gemini حيث أدت دور هيذر أندرسون إلى جانب لولا كيركي وشاركت في البطولة بدور بلير في فلم الكوميديا السوداء Rough Night إلى جانب سكارليت جوهانسون وديمي مور.

وفي عام 2018 شاركت في بطولة فلم الخيال العلمي Kin إلى جانب جاك رينور وجايمس فرانكو كما شاركت في العام نفسه في الجزء الثاني من سلسلة Fantastic Beasts: The Crimes of Grindelwald والذي يُعتبر تابعاً لسلسة هاري بوتر حيث أدت فيه زوي دور ليتا ليسترينج

كما شاركت بدورٍ صوتيٍ في فلم الأنيميشن Spider-Man: Into the Spider-Verse إلى جانب العديد من نجوم هوليوود منهم شاميك مور وجيك جونسون وماهرشالا علي حيث أدت فيه زوي صوت شخصية ماري جاين واتسون.

ومن المسلسلات التي شاركت فيها زوي Californication حيث شاركت في 8 حلقات منه في موسم عام 2011 بدور بيرل كما أنها من الشخصيات الرئيسية في مسلسل Big Little Lies إلى جانب كل من ريس ويذرسبون ونيكول كيدمان وشايلين وودلي الذي عرض عام 2017.

ومن المقرر أن تشارك في الفلم الرومنسي الموسيقي القادم Viena and the Fantomes إلى جانب داكوتا فانينغ وفرانك ديلان.

أشهر أقوال زوي كرافيتز

حياة زوي كرافيتز الشخصية

تزوجت زوي كرافيتز من الممثل كارل غلاسمن في عام 2019 بعد فترة خطوبةٍ دامت لثلاثة أعوام.

حقائق سريعة عن زوي كرافيتز

  • بعد انفصال والديها تزوجت والدتها من الممثل جيسون موموا ولدى زوي أخ غير شقيق ناكوا وولف موموا وأخت غير شقيقة لولا لولاني موموا.
  • جدتها من طرف والدها هي الممثلة روكسي روكر وجدها ساي كرافتيز كان منتجاً في أخبار NBC كما أنّ أسلافها ينحدرون من الباهامس.
  • عانت من فقدان الشهية العصبي والشره عندما كانت في المدرسة الثانوية.
  • ظهرت في فيديو كليب أغنية I Know للمغني جاي زي في عام 2007 كما ظهرت وغنت في فيديو كليب أغنية We Are The Ones التي كانت داعمة للرئيس السابق باراك أوباما خلال حملته الانتخابية.
  • أصدرت العديد من الأغاني منها Wanna Have Fun وأغنية Franco Jimmy كما أصدرت ألبومين في عام 2014 باسم Calm Down وLolawolf.

أحدث الأخبار عن زوي كرافيتز

زوي كرافيتز تستبدلُ الفُستان الأبيض بهذا التّصميم الجريء في عشاء بروفة زفافها - دنيا الوطن

  يبدو أنّ هذه الفترة، ستكون مزدحمة بحفلات زفاف المشاهير؛ حيث سيقيم الثنائيّ، صوفي تيرنر، وجو جوناس، حفل زفاف ثانٍ في جنوب فرنسا، في نهاية هذا الأسبوع.

المغنية زوي كرافيتز تتزوج الممثل كارل جلوسمان - بوابة الأهرام

  تزوجت المغنية والممثلة الأمريكية زوي كرافينز، ابنة المغني الشهير ليني كرافينز من الممثل كارل جلوسمان في منزل والدها في باريس.

زواج زوي كرافيتز سراً من حبيبها كارل غلسمان! - البوابة

  تزوجت النجمة "زوي كرافيتز" من حبيبها "كارل غلسمان" منذ ثلاث سنوات، حيث كان من المقرر أن تعقد قرانها الشهر المقبل في فرنسا، لكن يبدو أنها لم تستطع الإنتظار.

زوي كرافيتز تناقش أزمة التحرش الجنسي فى مجلة "Fashion" (صور وفيديو) - جريدة صوت الأمه

  ارتداء الأسود فى "جولدن جلوب" على غرار الموضة العصرية، وإنما جاءت موضة الأسود مناهضة ضد التحرش الجنسى الذى اكتسح الوسط الفنى فى الآونة الأخيرة، وقد ناقشت "زوي ...

فيديوهات ووثائقيات عن زوي كرافيتز

المصادر

info آخر تحديث: 2019/08/16