من هي باربرا سترايساند - Barbara Streisand؟

الاسم الكامل
باربرا جوان سترايساند
الوظائف
مغنية ، ممثلة
تاريخ الميلاد
1942 - 04-24 (العمر 77 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, نيويورك
البرج
الحمل
الشبكات الإجتماعية

مغنيةٌ أمريكيةٌ معروفة، قدّمت العديد من الألبومات والأغاني الناجحة. خاضت مجال التمثيل، فأبدعت في المجالين وحازت على العديد من الجوائز.

نبذة عن باربرا سترايساند

باربرا ستريساند، من الفنانات الأكثر مبيعًا، برصيد 71.5 مليون ألبوم في الولايات المتحدة الأمريكية وحدها و 140 مليون ألبوم في جميع أنحاء العالم.

يُضاف لكونها واحدةٌ من أكثر الفنانين نجاحًا تجاريًا أنّها فازت بجائزة الأوسكار عن فيلمها الأول “Funny Girl”. عزّز الفيلم شهرتها العظيمة وساعدها في الحصول على مكانٍ في هوليوود.

حصلت على ثمان جوائز غرامي، وهي المؤدية الوحيدة التي وصلت ألبوماتها إلى المركز الأول لخمس عقودٍ متتالية، فلُقِّبت بـ “ملكة الأوائل”، وهي واحدةٌ من أكثر الفنانين تنوعًا في أعمالهم، وممن حققوا نجاحًا باهرًا سواء في برودواي أو التلفزيون أو حتى في الاتجاه الموسيقي.

أعطاها ألبومها الأول “ألبوم باربرا ستريساند” شهرةً كبيرة، ومن خلال عملها الشاق وموهبتها، أصبحت اسمًا مألوفًا في أمريكا. بعضٌ من عروضها البارزة كانت أفلامًا مثل “The Owl and the Pussycat” ، “The Way We Were” و “A Star Is Born”. اعتبرتها رويترز المطربة الأكثر نجاحًا في القرن العشرين.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات باربرا سترايساند

وُلدت باربرا ستريساند لعائلةٍ يهوديةٍ فقيرة، وفقدت والدها عندما كان عمرها عامًا واحدًا فقط.

ظهرت لأول مرة في مسرحيةٍ أثناء دراستها في المدرسة اليهودية الأرثوذكسية في بروكلين. وفي وقتٍ لاحق التحقت بثانوية إيراسموس هول.

لم تدرس في الجامعة، وانتقلت إلى مدينة نيويورك بعد تخرجها من المدرسة الثانوية.

إنجازات باربرا سترايساند

عملت كمغنيةٍ في ملهىً ليلي خلال سنوات مراهقتها، ظهرت بعدها في مسرح المخزونات الصيفية وقدمت عددًا من الأعمال خارج برودواي مثل "Driftwood".

في عام 1960، انتقلت إلى نيويورك وغنّت في عددٍ من النوادي الليلية البارزة مثل "بونسوار" و "بلو إنجل". وفي عام 1961، ظهرت لأول مرة على شاشة التلفزيون في برنامج "The Tonight Show" وغنّت أغنية  "A Sleepin Bee" للفنان هارولد أرلين. في العام نفسه، أصبحت ضيفةً روتينيةً في "PM East  PM West"، وهو برنامجٌ حواري يُبث في وقتٍ متأخرٍ من الليل.

في عام 1962، بدأت شهرتها بمشاركتها في مسرحية برودواي الموسيقية "I Can Get It For You Wholesale" حيث لعبت دور السيدة مارميلشتاين، وبدأت أيضًا الظهور كضيفةٍ في "The Tonight Show".

في عام 1963، صدر ألبومها الأول بعنوان "The Barbra Streisand Album" من إنتاج تسجيلات كولومبيا، ووصل الألبوم إلى المركز الثامن على قوائم بيلبورد، كما نال الألبوم الجائزة الذهبية.

حصلت على نجاحٍ هائل في "Funny Girl" التي قُدمت على خشبة مسرح برودواي، وعُرضت لأول مرة في مسرح وينتر غاردين في عام 1964. كما حاز العمل على تقديرٍ كبير في عام 1966 في مسرح برنس أوف ويلز في لندن. 

في عام 1968، صدرت نسخةٌ سينمائيةٌ من المسرحية وهي فيلم بعنوان "Funny Girl" وكان الفيلم ذو طابعٍ رومانسي من إخراج المخرج ويليام ويلر، حيث لعبت دور فاني برايس، وهي فنانةٌ معروفة في برودواي ونجمةٌ سينمائية.

من عام 1969 إلى عام 1972، ظهرت في العديد من الأعمال الكوميدية الموسيقية مثل "Hello، Dolly" و "On A Clear Day You See See Forever" وغيرها من الأفلام غير الموسيقية مثل "The Owl and the Pussycat" و "What's Up Doc".

في عام 1971، بدأت تسجيل المزيد من المواضيع المعاصرة في ألبوماتها وأصدرت "Stoney End". حيث حقق الألبوم نجاحًا كبيرًا. وقد تم اختيارها كأفضل مطربةٍ نسائيةٍ في الولايات المتحدة في السبعينيات، حيث ظهرت أغانيها بشكلٍ متكررٍ على قوائم البوب.

عام 1972 ، أسّست شركة الإنتاج "Barwood Films" وطرحت أول فيلمٍ لها "Up The Sandbox" ، وهو فيلمٌ كوميدي أمريكي من إخراج إرفين كيرشنر. كما نال دورها في فيلم الدراما الرومانسية "The Way We Were" في عام 1973 ترشيحًا لجائزة الأوسكار. وفي عام 1980، أصدرت أحد أكثر ألبوماتها الفائزة بجائزة غرامي نجاحًا وهو ألبوم "Guilty". وصل الألبوم الى المركز الثالث في "Billboard Hot 100" في نفس العام.

في عام 1991، صدرت مجموعةٌ من أعمالها بما في ذلك العروض الحية والأغاني وغيرها من المواد التي لم تصدر، في إصدارٍ من أربعة أقراصٍ بعنوان "Just for the Record".

بعد توقفٍ دام ثمان سنوات عن التمثيل، ظهرت في الفيلم الكوميدي "Meet the Fockers" عام 2004، وفيما بعد في سلسلة "Meet the Parents" و "Little Fockers". وفي عام 2012، وكجزءٍ من "Barbra Live Tour" قدمت عرضًا لمدة ثلاث ساعات في مركز باركليز، بروكلين، وكان من بين الضيوف البارزين وودي ألن ومايكل دوغلاس ودونا كارين ورالف لورين.

أشهر أقوال باربرا سترايساند

حياة باربرا سترايساند الشخصية

تزوجت باربرا ستريساند مرتين، المرة الأولى كانت من الممثل إليوت غولد واستمر الزواج 8 سنوات، رزق الزوجان بابن واحد، جيسون غولد.

في عام 1998، تزوجت من الممثل جيمس برولين، ولم يُنجبا أطفالٍ سوّيًا، ولكن برولين لديه طفلين من زواجه الأول.

حقائق سريعة عن باربرا سترايساند

  • كانت على علاقةٍ عاطفيةٍ  مع رئيس الوزراء الكندي الأسبق بيير ترودو.
  • في عام 1963، فازت بجائزة غرامي عن فئتي "ألبوم العام" و "أفضل أداءٍ صوتي للإناث" عن ألبوم "The Barbra Streisand Album"، وفي عام 1964، فازت بجائزة غرامي عن فئتي "أفضل أداء صوتي للإناث" للألبوم "People".
  • في عام 1969، فازت بجائزة الأوسكار، وفي عام 1970، فازت بجائزة غولدن غلوب عن فئة "أفضل ممثلة في دور رئيسي " في الفيلم، "Funny Girl".
  • فازت عام 1977 بجائزة الأوسكار عن فئة "أفضل أغنية أصلية" لـ "Evergreen" من فيلم "A Star is Born"، كما فازت بجائزة غولدن غلوب عن فئة "أفضل ممثلة" و "أفضل أغنية أصلية" وحصلت أيضًا على جائزة غرامي.
  • في عام 1986، أسّست "The Streisand Foundation" التي تبّرعت بأكثر من 16 مليون دولار "لأسبابِ تستحق" مثل توعية الناخب، وقضايا المرأة، والحقوق المدنية، ونزع السلاح النووي.

أحدث الأخبار عن باربرا سترايساند

فى ميلادها الـ77 تعرف على رحلة نجاح باربرا سترايساند وعلاقتها بـ عمر الشريف - اليوم السابع

  تحتفل اليوم النجمة العالمية " باربرا سترايساند " بعيد ميلادها الـ77 وهي واحدة من أشهر مطربين العالم وحصلت على كثير من الحوائز منها 8 جوائز غرامي وجائزتين أوسكار وهي ...

باربرا سترايساند حول اتهامات التحرش ضد مايكل جاكسون: ربما تحرش بهما ولكنهما كانا سعداء - FilFan.com

  المغنية والممثلة باربرا سترايسند هي آخر الفنانين الذين علقوا على اتهامات التحرش الجنسي الموجهة لمايكل جاكسون.

باربرا سترايساند تطلق كليب "Don't Lie to Me".. تعرف على رسالتها لترامب - اليوم السابع

  أطلقت النجمة العالمية باربرا سترايساند كليبا جديدا حمل عنوان "Don't Lie to Me" وذلك عبر قناتها الشخصية على موقع الفيديو الشهير "يوتيوب"، وأشار عدد من المواقع ...

غراميات عمر الشريف... من باربرا سترايساند إلى ادعاء ابن غير شرعي له - عربي - أخبار وآراء وراديو Sputnik

  يحتفل محرك البحث العالمي "غوغل"، اليوم الثلاثاء 10 نيسان/ أبريل، بالذكرى الـ 86 لميلاد الممثل المصري العالمي عمر الشريف، الذي اشتهر في العاصمة السينمائية ...

باربرا سترايساند تستنسخ كلبتها الميتة... مرتين - النهار

  استنسخت المغنية والممثلة الشهيرة باربرا سترايساند كلبتها الأثيرة سامانثا من سلالة كوتون دو تولير والتي ماتت العام الماضي وعمرها 14 عاما وأصبح لديها الآن جروان ...

فيديوهات ووثائقيات عن باربرا سترايساند

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/07