من هي زوي ديشانيل - Zooey Deschanel

زوي ديشانيل

  • الاسم الكامل

    زوي كلير ديشانيل

  • الاسم باللغة الانجليزية

    Zooey Claire Deschanel

  • الوظائف

    مغنية , ممثلة

  • تاريخ الميلاد

    17 يناير 1980

  • الجنسية

    أمريكية

  • مكان الولادة

    الولايات المتحدة الأمريكية , لوس أنجلوس

  • البرج

    الجدي

  • الحسابات الاجتماعية

زوي ديشانيل

ما لا تعرفه عن زوي ديشانيل

زوي كلير ديشانيل هي ممثلة ومغنية أمريكية، استطاعت جذب أنظار العديد من الناس بمواهبها المتعدّدة وعفويتها في تجسيد أعمالها الموسيقية والسينمائية.

السيرة الذاتية لـ زوي ديشانيل

زوي كلير ديشانيل هي ممثلة ومغنية أمريكية الجنسية. نشأت زوي ديشانيل وسط عائلة فنية متكاملة فوالدها مصوّر ومخرج احترافي ووالدتها ممثلة سينمائية، مما سهّل عليها إظهار مواهبها المتعدّدة في سن مبكّرة دون أي تردد.

فبدأت بالغناء والعزف من خلال المسارح المدرسية حتى أتيحت لها فرصة الظهور التلفزيوني وهي في عمر السابعة عشر فقط، توالى ظهورها في أعمال عديدة وتدرّجت في المجال التمثيلي حتى نالت جائزة أفضل ممثلة وهي في عمر الثالثة والعشرين.

استطاعت زوي ديشانيل دمج موهبة الصوت والأداء فشاركت في الأداء الصوتي لبعض الأفلام المتحرّكة وأدّت العديد من الأغاني في أعمالها السينمائية. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن زوي ديشانيل.

بدايات زوي ديشانيل

ولدت زوي كلير ديشانيل في 17 يناير عام 1980 في مدينة لوس أنجلوس التابعة لولاية كاليفورنيا من الولايات المتحدة الأمريكية، والدها هو المخرج والمصوّر السينمائي " Caleb Deschanel" ووالدتها هي الممثلة الأمريكية "Mary Jo Deschanel"،

وزوي هي الأخت الصغرى للمخرجة والمنتجة والممثلة "Emily Deschanel"، في المرحلة الإعدادية التحقت زوي بمدرسة " "Crossroads School في مدينة سانتا مونيكا من المدينة والولاية ذاتها، ومع بداية تعليمها العالي التحقت بجامعة " Northwestern University" إلا أنها لم تُكمل التعليم من خلالها واتّجهت للحياة المهنية بعد تسعة أشهر من الالتحاق بها.

حياة زوي ديشانيل الشخصية

في 19 سبتمبر 2009 تزوّجت زوي ديشانيل بالموسيقي الأمريكي "Ben Gibbard"، وفي نوفمبر 2011 انفصلا الزوجين، إلا أن الطلاق لم يحدث حتى ديسمبر 2012.

في يونيو 2015 تزوّجت زوي من المنتج السينمائي "Jacob Pechenik"، ورزقا بابنتهم الأولى " Elsie Otter" بعد شهر واحد من إعلان هذا الزواج، وفي مايو 2017 رُزق الزوجان بابنهم "Charlie Wolf"، وفي عام 2019 أعلن الزوجان انفصالهما.

حقائق عن زوي ديشانيل

أقضت زوي ديشانيل قسم كبير من طفولتها في التنقل والسفر بسبب عمل والديها.

 

قبل دخولها في مجال التمثيل كان لزوي ديشانيل مهارات ونشاطات غنائية مدرسية وخارجية

 

من هوايات زوي ديشانيل غناء الجاز والفلسفة والأزياء والتصوير الاحترافي، والعزف على آلتي البيانو والقيثارة.

 

رُشحت لتسعة عشر جائزة في مجالات مختلفة واعتماداً على أعمال مختلفة إلا أنها لم تنل إلا جائزتين.

 

في عام 2008 حصلت على المرتبة 95 في قائمة Hot 100 Women من المجلة الأمريكية الفنية Maxim.

أشهر أقوال زوي ديشانيل

في العالم المثالي، لا أحد يتحدّث قبل الساعة العاشرة صباحاً، الناس في هذا الوقت فقط يتعانقون لأن الاستيقاظ أمر صعب للغاية.

زوي ديشانيل

إنجازات زوي ديشانيل

في أواخر عام 1997 استطاعت زوي ديشانيل الحصول على إحدى الأدوار البسيطة في السلسلة التلفزيونية الهزلية "" Veronica's Closet، وفي عام 1999 شاركت في الفيل الكوميدي الأمريكي " Mumford"، وأيضاً ظهرت في هذا العام من خلال الفيديو المصوّر لأغنية " "She's Got Issues

لفرقة الروك الأمريكية " The Offspring".

عام 2000 شاركت في الفيلم الكوميدي الدرامي "Almost Famous" بإحدى الأدوار الشبه رئيسية، وكان هذا الفيلم أشبه بسيرة ذاتية لمخرج العمل Cameron Crowe.

عام 2001 شاركت في الفيلم الدرامي الأمريكي "Manic" حيث جسّدت شخصية Tracy، وتقاسمت بطولة هذا الفيلم مع المغني والممثل الأمريكي Joseph Leonard Gordon-Levitt".

عام 2002 كانت انطلاقة زوي في مجال التمثيل فظهرت من خلال خمسة أعمال، وهي فيلم الكوميديا السوداء والدراما " The Good Girl" بشخصية Cheryl وفيلم الدراما النفسي " Abandon" بشخصية Samantha Harpe والفيلم الكوميدي " Big Trouble" بشخصية Jenny Herk وفيلم " "the new guyبشخصية Nora، والفيلم القصير " Sweet Friggin' Daisies" بشخصية Zelda، كما شاركت في إحدى حلقات السلسلة التلفزيونية الأمريكية Frasier"".

عام 2003 شاركت في كل من الفيلم القصير " "Whatever We Doو" House Hunting"، وبرزت في الفيلم السينمائي " All the Real Girls" وهو فيلم درامي رومانسي استطاعت زوي من خلاله الحصول على جائزة أفضل ممثلة من The Mar del Plata International Film Festival وهو أحد المهرجانات السينمائية التي أقيمت في الارجنتين، كما شاركت في هذا العام في الفيلم الكوميدي " "Elfفأظهرت موهبتها الغنائية أيضاً من خلاله.

عام 2004 شاركت في بطولة الفيلم الدرامي الكوميدي " Eulogy"، وفي إحدى حلقات السلسلة الهزلية التلفزيونية " Cracking Up".

عام 2005 شاركت في فيلم الخيال العلمي الكوميدي البريطاني " The Hitchhiker's Guide to the Galaxy"، والفيلم الأمريكي " "Winter Passing والعرض التلفزيوني الموسيقي الكوميدي " Once Upon a Mattress".

عام 2006 شاركت في الفيلم الرومانسي الكوميدي " Failure to Launch" والفيلم الكوميدي " Live Free or Die"، كما تواجدت على مدار أربع حلقات في السلسلة التلفزيونية " Weeds" التي كانت بطريقة الكوميديا الواقعية السوداء.

عام 2007 تواجدت في السلسلة التلفزيونية الأمريكية " Tin Man" وسبعة أفلام سينمائية هي " The Good Life" و " The Go-Getter" و" Bridge to Terabithia" و" Flakes" و" Raving" و" Surf's Up" و" The Assassination of Jesse James by the Coward Robert Ford".

عام 2008 شاركت في ثلاثة أعمال سينمائية هي الفيلم الكوميدي " Gigantic" وفيلم " The Happening" والفيلم الكوميدي " Yes Man"، كما شاركت بالأداء الصوتي في بعض حلقات سلسلة الرسوم المتحركة " The Simpsons".

عام 2009 شاركت في الفيلم الدرامي الكوميدي " 500 Days of Summer" الذي تقاسمت بطولته للمرة الثانية مع المغني والممثل الأمريكي " Joseph Leonard Gordon-Levitt" كما تواجدت في إحدى حلقات السلسلة التلفزيونية الأمريكية " Bones" ، وفي عام 2010 شاركت في العرض الكوميدي التلفزيوني " Funny or Die Presents".

عام 2011 شاركت في الفيلم الدرامي الكوميدي الأمريكي " Our Idiot Brother" والفيلم الخيالي الساخر " Your Highness"، وكانت مشاركتها الأبرز في هذا العام من خلال السلسلة التلفزيونية " New Girl" التي دامت حتى عام 2018 ولعبت من خلالها زوي دور البطولة بشخصية Jessica Day على مدار سبعة مواسم متتالية، عام 2012 نالت زوي ديشانيل جائزة أفضل ممثلة كوميدية عن دورها في تلك السلسلة من " Critics' Choice Television Awards" اختيار النقاد التلفزيوني.

عام 2015 شاركت في الفيلم السينمائي الكوميدي " Rock the Kasbah " والفيلم الكندي الأمريكي " The Driftless Area".

عام 2016 شاركت في الأداء الصوتي للفيلم الكوميدي الموسيقي " Trolls" الذي اعتمد إلى حد كبير على رسوم الحاسب المتحرّكة، كما ظهرت في هذا العام في حلقة واحدة من سلسلة الجريمة الأمريكية " Brooklyn Nine-Nine" وأدت من خلاله الشخصية ذاتها التي تؤديها في New Girl.

بالإضافة إلى المجال التمثيلي فإن زوي ديشانيل تمتلك موهبة غنائية متفرّدة فقد أنتجت مع المغني والعازف الأمريكي " M. Ward" حوالي ثمانية وعشرين أغنية خاصة منها "in the sun" و"so long" و" Brand New Shoes" و" "Sweet Darlinكما عُرفت أغانيهما المشتركة ب " She & Him"، وكانت لها مشاركات غنائية عديدة على المسارح ومن خلال أعمالها السينمائية.

فيديوهات ووثائقيات عن زوي ديشانيل

مقابلة 1
مقابلة 2

آخر تحديث:

بينها جمجمة لزعيم عربي… وقف بيع رفات بشرية في مزاد بلجيكي!

بينها جمجمة لزعيم عربي... وقف بيع رفات بشرية في مزاد بلجيكي!
داليا عبد الكريم
داليا عبد الكريم

2 د

قررت دار دور وفاندركيندير للمزادات العلنية ومقرها العاصمة البلجيكية بروكسل، إيقاف عمليات بيع ثلاث جماجم بشرية تعود لأفارقة، بعد الكثير من الانتقادات التي واجهتها بعد إعلانها عن مزاد بيع الرفات البشرية.

وبحسب صحيفة تايمز البريطانية، فإن الدار البلجيكية، عرضت الجماجم الثلاث وإحداها تعود لزعيم عربي، تم تزيينها بالجواهر والأحجار الكريمة، وتعود لحقبة الاستعمار البلجيكي للكونغو، وكان من المقرر أن يبدأ السعر بين 750 وحتى ألف يورو.

وذكرت دار المزادات البلجيكية في بيان لها، أنها لا تدعم ولا بأي شكل من الأشكال، إذلال ومعاناة البشر خلال فترة الاستعمار، وأضافت مقدمة اعتذارها من كل شخص شعر بالسوء أو الأذى جراء ما حدث، وقامت بسحب الجماجم الثلاث من المزاد.

يأتي هذا، بعد تقديم منظمة ذاكرة الاستعمار ومكافحة التمييز غير الربحية، شكوى إلى السلطات في بلجيكيا، لإيقاف المزاد المعلن عنه.

منسقة المنظمة، جينيفيف كانيندا، قالت في تصريحات صحيفة لوسائل إعلام محلية، إن المزاد المعلن عنه، يجعلك تدرك بأن أولئك الضحايا تم قتلهم مرتين، الأولى حين ماتوا أول مرة والثاني من خلال المزاد، مضيفة أن العنف الاستعمار هو ذاته يعيد نفسه بشكل مستمر.

والجماجم الثلاث تعود للقرن الثامن العشر، جين استعمرت بلجيكا، إفريقيا، ما تسبب بموت أكثر من 10 ملايين شخص بسبب المجازر والفقر والأمراض.

ذو صلة

إحدى تلك الجماجم، تعود للزعيم العربي موين موهار، قتل على يد جندي بلجيكي عام 1893، وتدعى "جوهرة الحاجة الأمامية"، لوجود حجرين كريمين ملتصقين بها.

بينما تعود الجمجمة الثانية لشخص مجهول، وصف بأنه آكل لحوم البشر، والأخيرة أحضرها طبيب بلجيكي، بعد انتزاعها من شجرة الموت والتي يبدو أن صاحبها لقي حتفه نتيجة طقوس دينية وثنية كانت سائدة في إفريقيا.

وبحسب المعلومات فإن تلك الجماجم من المفترض أن تعاد للكونغو، بناء على توصية من لجنة برلمانية تسمح بإعادة الرفات البشرية الموجودة في كل المتاحف والهيئات الرسمية البلجيكية.

وقالت الباحثة ناديا نسايي، إنه ينبغي على السلطات البلجيكية، إصدار تشريع جديد يجرم كل أفعال محاولة بيع رفات بشرية.

وأضافت واضعة كتاب "ابنة إنهاء الاستعمار"، إن بيع الرفات البشرية شيء غير مقبول إطلاقاً، ويجب على بروكسل إعادة الرفاة البشرية إلى أصحابها الحقيقيين، بعد أن سرقوها واعتبروها غنائم حرب.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة