من هي تايرا بانكس - Tyra Banks؟

الاسم الكامل
تايرا لين بانكس
الوظائف
إعلامية ، عارضة أزياء ، ممثلة
تاريخ الميلاد
1973 - 12-04 (العمر 45 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, كاليفورنيا
البرج
القوس
الشبكات الإجتماعية

تايرا بانكس هي شخصية تلفزيونية أميركية، سيدة أعمال، ممثلة، مؤلفة، عارضة أزياء ومغنية. اشتهرت بتقديم برنامج Americas Next Top Model.

نبذة عن تايرا بانكس

تايرا بانكس هي عارضة أزياء سابقة، ممثلة وشخصية تلفزيونية. وتشتهر بإنتاج وتقديم المسلسل التلفزيوني الواقعي  Americas Next Top Model. كما أنها استضافت مرتين حفل جوائز Emmy، وThe Tyra Banks Show، لمدة خمس سنوات.

بدأت مسيرتها كعارضة أزياء، لكنها في الأصل أرادت أن نكون كاتبة أو منتجة أفلام. وكونها كانت مضطهدة من قبل المجتمع، بسبب شكل جسمها ولون بشرتها الداكنة، فبالكاد تصورت أن تنجح في مجال عرض الأزياء.

على الرغم من الإحباط الذي عانته في البداية، حصلت في نهاية المطاف على فرصة رفيعة المستوى من قبل شركة أزياء فرنسية. ظهرت على أغطية المجلات المشهورة مثل GQ و Sports Illustrated Swimsuit Issue كأول امرأة ببشرة داكنة. على مر السنين، برعت في مجالات عدة مثل الكتابة والغناء، والعمل، وصولا للتدريس. ومع ذلك، بسبب اعتمادها على شخصيتها الحقيقية، بدلًا من جمالها الخارجي، حصلت على لقب الأكثر الناس تأثيرًا في مجلة TIME.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات تايرا بانكس

ولدت تايرا لين بانكس Tyra Lynne Banks في 4 كانون الأول 1973 في كاليفورنيا. كانت والدتها مصورة، بينما كان والدها يعمل كمستشار تقنيات حاسوب.

لديها شقيق أكبر منها بخمس سنوات يدعى ديفن. انفصل والداها عندما كانت في سن السادسة، وانتقلت للعيش مع شقيقها ووالدتها وزارت والدها في عطلة نهاية الأسبوع.

درست في البداية في مدرسة John Burroughs المتوسطة، ثم انضمت إلى مدرسة Immaculate Heart الثانوية في لوس أنجلوس، التي تخرجت منها عام 1991.

تايرا كانت متفوقة جدًا في الدراسة حيث تم قبولها في جميع الجامعات الكبرى التي تقدمت بطلب لها، وفي النهاية اختارت جامعة Loyola Marymount  لدراسة السينما. لكنها  انتقلت إلى باريس حتى قبل البدء في الكلية، بعد أن اختارها وكيل أزياء فرنسي للعرض في أسبوع الموضة في باريس.

إنجازات تايرا بانكس

بدأت تايرا بانكس حياتها في عرض الأزياء عندما كانت في سن 15، في حين كانت لا تزال في المدرسة. بعد أن تم رفضها من قبل أربع وكالات، تم توقيعها مع وكالة  L.A لعرض الأزياء. في عام 1990، حصلت على عقد مع Elite، وبعد ذلك عرضت عليها فرصة  في ميلان.

في العام التالي، حققت نجاحًا رائعًا في حجز 25 عرض في أسبوع الموضة في باريس عام 1991.

قررت العودة إلى الولايات المتحدة الأميركية في منتصف التسعينات لمتابعة مسيرتها في عرض ملابس السباحة و الملابس الداخلية. وفي عام 1993، أصبحت أول عارضة أزياء من أصل أفريقي أميركي توقع عقد مع شركة  CoverGirl لمستحضرات التجميل.

مجلة  People أسمتها واحدة من50 Most Beautiful People in the World في عام 1994. كأول عارضة أميركية أفريقية، ظهرت على غلاف مجلة  GQ في عام 1996 و Sports Illustrated Swimsuit Issue في عام 1997.

في عام 1997، أصبحت Victorias Secret Angel  وظهرت في كتالوج الملابس الداخلية كأول امرأة سوداء. في نفس العام، تم اختيارها Supermodel of the Year  من قبل VH1.

ظهرت بانكس على شاشات التلفزيون عام 1993، جنبًا إلى جنب مع Will Smith  في الموسم الرابع من The Fresh Prince of Bel-Air. وظلت تظهر في مختلف البرامج التلفزيونية مثل New York Undercover  (1997) ،Just Shoot Me!  (1999) ،MADtv  (2000) ،Felicity  (2000)، و Soul Food(2001).

في عام 1995، ظهرت لأول مرة على الشاشة الكبيرة في فيلم Higher Learning. بعد بعض الأدوار الصغيرة في أفلام مثل Love & Basketball و Love Stinks، حصلت على دور رئيسي ك Eve في  فيلم من إنتاج قناة ديزني Life-Size في عام 2000.

في عام 1998، شاركت في تأليف كتاب بعنوان Tyras Beauty, Inside and Out.

تركت في وقت لاحق عرض الأزياء للتركيز على خيارات مهنية أخرى، ولكن أعادت التوقيع مع وكالة العرض السابقة لها IMG عام 2010.

وسرعان ما أسست شركة الإنتاج الخاصة بها Bankable Productions، التي قامت من خلالها بإنشاء وإنتاج المسلسل التلفزيوني الواقعي Americas Next Top Model في عام 2003. واستضافت البرنامج في المواسم ال 22 الأولى، حتى عام 2015، وعادت لاحقًا كمضيفة في الموسم 24 عام 2017.

في عام 2005، أنشأت برنامجها الحواري  الخاص The Tyra Banks Show الذي ركز على القضايا التي تواجهها الشابات في الحياة اليومية. هذا البرنامج، فاز بجائزتي Daytime Emmy، ظل متواصلًا لمدة خمسة مواسم.

أعلنت في أيار  2010 أنها سوف تبدأ بكتابة رواية بعنوان Modelland، استنادًا على تجربتها الخاصة وقامت بنشرها في أيلول 2011، وهي الأولى من سلسلة مؤلفة من  ثلاثة أجزاء. وتصدر Modelland قائمة أفضل كتاب على لائحة The New York Times في تشرين الأول عام 2011.

شاركت في إنتاج True Beauty مع الممثل أشتون كوتشر Ashton Kutcher  في عام 2009.

ظهرت في العديد من المسلسلات التلفزيونية كضيفة في  Gossip Girl  (2009)، Shake It Up  (2012-2013)، Glee(2013) و Blackish  (2015-2016)، وشاركت في استضافة FABLife  لمدة شهرين في عام 2015.

في عام 2014، أنشأت شركة مستحضرات التجميل الخاصة بها  Tyra Beauty. وفي آب 2016، قبلت منصب تدريسي في جامعة ستانفورد، وقد حلت محل نيك كانون Nick Cannon  كالمقدم الرئيسي ل برنامج المواهب  Americas Got Talent في عام 2017.

أشهر أقوال تايرا بانكس

حياة تايرا بانكس الشخصية

كانت بانكس صريحة  في الحديث عن علاقاتها المسيئة السابقة كونها الضحية فيها. في عام 2005، عندما سئلت عن تاريخ علاقتها، قالت: "لن أذكر الكثير من الأسماء، ولكن علاقة محددة لم تكن مجرد خيانة بل كانت اعتداء عاطفي، وكانت حقًا سيئة، ولكن هذا جعلني قوية."

في عام 2009، فتحت الحديث عن علاقاتها الماضية عندما ظهرت كضيفة مع أوبرا وينفري  Oprah Winfrey  في برنامجها الخاص The Oprah Winfrey Show، وخصصت الحلقة للحديث عن العنف ضد المرأة ردا على اعتداء على ريانا Rihanna من قبل كريس براون Chris Brown.

كانت في علاقة مع المصور النرويجي إيريك أسلا Erik Asla  خلال 2010، وفي كانون الثاني 2016 ولد ابنهم York Banks Asla.

وقد ذكرت أنها تتجنب في الغالب شرب الكحول وتعاطي أي نوع من المخدرات.

حقائق سريعة عن تايرا بانكس

  • سميت واحدة من 50 Most Beautiful People in the World من قبل مجلة people  سنة 1994.
  • كان صديقاتها يطلقون عليها اسم  The Black Widow لأنها كانت تنفصل عن الرجال التي كانت في علاقة معهم قبل أن ينفصلوا هم عنها.
  • لديها حساسية من للكلاب.
  • أول عارضة أزياء من أصل أفريقي أميركي تظهر على غلاف كتالوج Victorias Secret.

أحدث الأخبار عن تايرا بانكس

تايرا بانكس حقّقت إنتشاراً كبيراً كأول عارضة أزياء سمراء.. وواعدت شاباً أصغر منها بـ23 عاماً - Elfann.com

  ولدت تايرا لين بانكس في 4 كانون الأول/ ديسمبر عام 1973، وهي شخصية معروفة وعارضة أزياء وممثلة ومقدمة برامج. ولدت ​تايرا بانكس&#

في ميلادها..إطلالات جمالية تألقت بها تايرا بانكس عام 2018 - مجلة هي

  بمناسبة عيد ميلادها الـ 45، نتجول معكم على أبرز إطلالات جمال عارضة الأزياء والممثلة تايرا بانكس Tyra Banks و التي تألقت بها عام 2018..

لهذه الأسباب تايرا بانكس الأكثر أناقة في America's got talent(صور وفيديو) - النهار

  في كل مرة تظهر فيها العارضة السابقة والمقدمة التلفزيونية تايرا بانكس تثير الرأي العام وتخطف الأضواء من زميلاتها في برنامج AMERICA'S GOT TALENT على شاشة ...

تايرا بانكس تألّقت باللون الخمري - النهار

  تألقت النجمة تايرا بانكس بفستان خمري من كتف واحد وبقصة غير متجانسة. وينتهي الفستان الطويل بذيل درامي الإطلالة، وبفتحة تبرز جمال ساقيها لدى المشي. الفستان ...

عارضة الأزياء تايرا بانكس ووالدتها في جلسة تصوير لمجلة "بيبر" - المغرب اليوم | Almaghrib Today | Moracco Today

  تعد تايرا بانكس، أحد أشهر شخصيات وسائل الإعلام الأميركية، وهي ممثلة ومغنية، وعارضة أزياء، وكذلك سيدة أعمال، وفي البداية اشتهرت في باريس.

فيديوهات ووثائقيات عن تايرا بانكس

المصادر

info آخر تحديث: 2018/03/02