من هي جيجي حديد - Gigi Hadid؟

جيجي حديد
الاسم الكامل
جيلينا نورا حديد
الوظائف
،
تاريخ الميلاد
1995-04-23 (العمر 25 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, كاليفورنيا
درس في
ثانوية ماليبو
البرج
الثور
الشبكات الإجتماعية

جيجي حديد، عارضة أزياء وممثلة أميركية. اكتسبت جيجي شهرتها بشكلٍ خاصّ بعد أن ظهرت للمرّة الأولى ضمن قائمة موقع Models.com التي يُصنّف بها أفضل خمسين عارضة أزياءٍ.

نبذة عن جيجي حديد

جيلينا نورا حديد المعروفة باسم جيجي حديد، عارضة أزياء وشخصيّة تلفزيونيّة أمريكيّة معروفة. اكتسبت جيجي شهرتها بشكلٍ خاصّ بعد أن ظهرت للمرّة الأولى ضمن قائمة موقع Models.com التي يُصنّف بها أفضل خمسين عارضة أزياءٍ.

في عام 2016، مُنِحَت جيجي حديد لقب أفضل عارضة أزياء عالميّة من قبل مجلس الأزياء البريطاني. بدأت مسيرتها في عالم التّمثيل عام 2012 مع الفيلم القصير ” Virgin Eyes” والذي لعبت في دور شخصيّة أندريا Andrea.

لاحقًا، لعبت جيجي دورًا تلفزيونيًّا أكثر أهميّة في المُسلسل ” The Real Housewives of Beverly Hills” الأمر الذي منحها المزيد من الشُّهرة والشعبيّة.

إلى جانب ظهورها على الشّاشات، ظهرت في العديد من فيديوهات الموسيقيّة لأغانٍ مشهورةٍ، منها مُشاركتها في فيديو أُغنية ” Bad Blood” للفنّانة الأمريكيّة تايلور سويفت Taylor Swift، فيديو ” How Deep Is Your Love” لمُنتج ومُنسّق الأغاني الاسكتلنديّ كالفين هاريس Calvin Harris في عام 2012 كما ظهرت عام 2016 مع صديقها المُغني زين مالك zayn malik في أُغنيته ” pillow talk”.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جيجي حديد

وُلدت جيلينا نورا حديد Jelena Noura Hadid المعروفة باسم جيجي حديد Gigi Hadid في الثّالث والعشرين من نيسان عام 1995 في لوس أنجلوس، كاليفورنيا لوالدها العامل في مجال العقارات المقاول مُحمّد حديد Mohamed Hadid ووالدتها عارضة الأزياء السّابقة يولاندا حديد Yolanda Hadid.

قبل أن يتزوّج محمّد من يولاندا، كان مُتزوّجًا في وقت سابقٍ من امرأة أخرى ولديه منها ابنتين مارييل Marielle والانا Alana.

أمّا بالنّسبة لأطفاله من يولاندا، فهم جيجي الطّفلة الكُبرى، وشقيقتها الأصغر منها بيلا Bella، وشقيقها الأصغر منها أيضًا أنور Anwar، وكلاهما يعملان في مجال الأزياء.

من الجدير بالذّكر أنّ محمّد حديد يعودُ بأصله إلى فلسطين، وهو أحد أحفاد الحاكم العربي ظاهر العمر الذي حكم القسم الشّمالي من فلسطين خلال مُنتصف القرن الثّامن عشر.

خلال عام 2000، واجه والدا جيجي خلافات في علاقتهم الزوجيّة انتهت بطلاقهما في وقتٍ لاحقٍ من ذلك العام، فتزوّجت بعدها والدتها من الموسيقيّ والكاتب والمنتج الكنديّ ديفيد فوستر David Foster ورُزقت منهُ بخمس فتيات أصبحنَ أخوات جيجي غير الشّقيقات.

خلال تعليمها الثّانويّ، كانت جيجي شغوفةً بالرّياضات المُختلفة، كُرة الطّائرة وركوب الخيل على وجه الخصوص، وبعد أن تخرّجت من مدرسة ماليبو Malibu للتعليم الثّانويّ، انتقلت إلى نيويورك بهدف مُتابعة تعليمها وتطوير عملها في مجال الأزياء، فارتادت مدرسة The New School في مانهاتن، نيويورك لدارسة علم النفس الجنائي، لكنّها قرّرت في وقتٍ لاحقٍ من عام 2013 أن توقفَ دراستها لتكرّسَ وقتها لتطوير مهنتها في مجال الأزياء.

إنجازات جيجي حديد

إنّ ما يُميّز جيجي في مهنتها كعارضة أزياء، هي أنّها قد بدأت العمل في هذا المجال منذُ أن كانت في الثّانية فقط من عمرها، فقد كانت والدتها تلقط لها العديد من الصّور حتّى قبلَ أن تعيَ ذلك.

وفي وقتٍ لاحقٍ، وقع اختيار شركة الملابس الأمريكيّة المعروفة " Guess" على الطّفلة الصغيرة للظّهور في إعلاناتها لملابس الأطفال " Baby Guess".

بعدَ فترةٍ من الزّمن، توقّفت جيجي عن العمل بغية التركيز على دراستها، إلى أن استأنفه في عام 2011 وذلك بعد أن أبرمت عقدًا مع IMG Models ، كما تمّ اختيارها في العام التّالي لتكون الوجه الجديد للحملة الدعائيّة للعلامة " Guess". كما يُذكر بأن جيجي قد شاركت مُسبقًا في ثلاث حملات مع "Guess" بعد أن كبرت.

في الرّابع عشر من شُباط عام 2014، ظهرت جيجي للمرّة الأولى في أسبوع نيويورك للموضة حيثُ خطت بخطواتٍ واثقةٍ في عرض أزياء لـ " Desigual".

بالإضافة إلى مشاركتها في عروض الأزياء، ظهرت جيجي حديد على غلاف العديد من المجلّات العالميّة؛، منها شون! Schön!، فوغ Vogue، إيل Elle والكثير غيرها.

مع سجلّ مهني يحفلُ بالإنجازات ابتداءً من ظهورها على غلاف وصفحات أبرز المجلّات انتهاءً بمشاركتها في أشهر فيديوهات الأغاني، خاضت جيجي أيضًا تجربة مُميّزة على التّلفاز، حيثُ ظهرت عدّة مرّات في مُسلسل تلفزيون الواقع " The Real Housewives of Beverly Hills"، الذي بدأ عرضه للمرّة الأولى في الرّابع عشر من تشرين الأوّل 2010. كما ظهرت عام 2016 في برنامج مُسابقات الطّهو الشّهير " MasterChef" في النّسخة الأمريكيّة منهُ، فهو مُقتبس عن برنامج بريطانيّ يحملُ نفس الاسم.

يُمكن القول بأن مُشاركتها عام 2012 في المُسلسل التلفزيونيّ " The Real Housewives of Beverly Hills" كانت المحطّة الأبرز خلال مسيرتها التّلفزيونيّة، أما في عالم الأغاني، فقد ظهرت للمرّة الأولى كبطلة في أُغنية Surfboard للمُغنّي الأستراليّ كودي سيمبسون Cody Simpson التي أُطلقت في عام 2014، إلّا أنّ ظهورها الأبرز كان في أُغنية "Bad Blood" من ألبوم "1989" للفنانة الأمريكيّة الشّهيرة تايلور سويفت، حيثُ أنّ الأغنية قد حقّقت نجاحًا مهولًا وأصبحت في المركز الأوّل في العديد من البُلدان منها كندا، نيوزلندا، اسكتلندا والولايات المّتّحدة الأمريكيّة؛ ولربما سّبب ذلك النجاح يعود كونها تتحدّث حول خيانة مغنّية زميلة ومقرّبة من تايلور لها، وعلى الرّغم من أنّ تايلور لم تكشف عن اسم المُغنّية علانيّة، إلّا أنّ الشّكوك تدور حول الفنّانة كيتي بيري Katy Perry.

في خطوةٍ جديدةٍ من نوعها، ظهرت جيجي في تموز 2014 مع العارض باتريك شوارزنيجر Patrick Schwarzenegger في حملة توم فورد Tom Ford لتشكيلة نّظارات الخريف والشتاء.

كما ظهرت جيجي في رزنامة بيريلي Pirelli calendar من عام 2015.

على الرّغم من أنّها ماتزال في بدايات مسيرتها كعارضة أزياء، إلّا أن جيجي قد تمكّنت خلال وقتٍ قصير من أن تُثبت مكانتها ومهارها العالية، فقد تمكّنت من العمل لصالح أبرز مصمّمي الأزياء ودور العرض، من بينهم مارك جاكوبس Marc Jacobs، شانيل Chanel مايكل كورس Michael Kors، جان بول غوتييه Jean Paul Gaultier وماكس مارا Max Mara.

كان عام 2015 من أبرز الأعوام في مسيرة جيجي، فقد تمّ اختيارها لتكون سفيرة ماركة مايبيلين Maybelline، كما تلقّت جائزة "أفضل عارضة في العام" وذلك خلال الدّورة السّنويّة الأولى من جوائز الموضة في لوس أنجلوس.

اختارها مجلس الأزياء البريطاني لتكون أفضل عارضة أزياء عالميّة من عام 2016.

أشهر أقوال جيجي حديد

حياة جيجي حديد الشخصية

لم تخُض جيجي الكثير من العلاقات الغراميّة، فقد واعدت في بداية الأمر المُغنّي كودي سيمبسون، والذي تعرّفت عليه خلال تمثيلها في فيديو أُغنيته Surfboard. إلّا أنّها اضطرّت للانفصال عنهُ بسبب بعض المشاكل الشّخصيّة وانفصلَ الثُّنائي في نيسان 2015. واعدت بعدها ولفترةٍ وجيزةٍ المُغني جو جوناس Joe Jonas إلى أن انفصلا وبدأت عام 2016 بمواعدة زين مالك، وهو مُغنّي وكاتب أغاني بريطانيّ الجنسيّة. تُقدّر ثروة جيجي حديد بما يُقارب الثّلاثة عشر مليون دولار.   أما من حيث ديانة جيجي حديد ومعتقداتها وطائفتها الأصلية ، فقد ولدت لعائلة مسلمة سنية

حقائق سريعة عن جيجي حديد

والدة جيجي هي المسؤولة عن نظامها الغذائيّ.
تُحبّ رياضة المُلاكمة، وتمارسها بانتظام للحفاظ على لياقتها البدنيّة.
تجمعها علاقة صداقة قويّة مع عارضة الأزياء كيندال جينر Kendall Jenner.
لديها أكثر من 35 مليون متابع على إنستاغرام.

فيديوهات ووثائقيات عن جيجي حديد

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24