من هي إيل فانينغ - Elle Fanning؟

Elle Fanning
الاسم الكامل
ماري إيل فانينغ
الوظائف
ممثلة
تاريخ الميلاد
1998 - 04-09 (العمر 21 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, جورجيا
البرج
الحمل
الشبكات الإجتماعية

إيل فانينغ ممثلة أمريكية، لمع نجمها في أفلام مثل Somewhere وThe Beguild.

نبذة عن إيل فانينغ

ماري إيل فانينغ هي ممثلةٌ أميركيةٌ ولدت في كونيرس في جورجيا، لعبت أدوارًا في أفلام مثل Phoebe in Wonderland و The Neon Demon، إيل هي الأخت الصغرى للممثلة المشهورة داكوتا فانينغ Dakota Fanning.

fدأت مسيرتها في التمثيل في سنٍّ مبكرةٍ جدًا وكان أول ظهورٍ لها على الشاشة في السلسلة القصيرة Taken من انتاج ستيفن سبيلبرغ Steven Spielberg، حيث لعبت إيل فيها دور النسخة الأصغر من شخصية أختها ريتشيل أليسون Rachel Allison.

ومع مرور الوقت بدأت تحظى بفرص لعب أدوارٍ مستقلّةٍ عن أدوار اختها، وعندما كانت في التاسعة من العمر ظهرت في فيلم Phoebe in Wonderland ولعبت فيه دور البطولة، حيث حصلت على الكثير من التقدير والشعبيّةِ بفضل أداءها المميز، كما مثلت في أفلامٍ أخرة مثل The Door in the Floor وI Want Someone to Eat Cheese With، وبفضل جمالها ومهارتها في التمثيل لم تلبث طويلًا حتى حجزت لنفسها مقعدًا بين الممثلات الصغيرات الصاعدات.

عندما كانت في الثالثة عشر ربحت أول جائزةٍ لها، ففازت بجائزة Young Hollywood Award عن دورها في فيلم Somewhere ومن أبرز الأفلام التي قامت بتمثيلهم مؤخرًا فيلم Sidney Hall وفيلم The Beguild.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات إيل فانينغ

وُلدت ماري إيل فانينغ في 9 نيسان/أبريل عام 1998 في كوتير في جورجيا في الولايات المتحدة الأميركية، والدتها هي لاعبة التنس المحترفة هيزر جويHeather goy، ووالدها هو لاعب كرة السلّة ستيفن جي فانينغ Steven J Fanning وأصبح بعد ذلك بائع أدواتٍ إلكترونية.

إنجازات إيل فانينغ

بدأت مسيرة إيل فانينغ الفنيّة قبل أن تبلغ الثالثة من العمر، حيث ظهرت في السلسلة التلفزيونية القصيرة Taken التي قام بإخراجها المنتج والمخرج الشهير ستيفن سبيلبرغ، لعبت إيل فيها دور النسخة الأصغر من شخصية أختها ريتشيل أليسون Rachel Allison.كان ظهورها الأول على الشاشة الكبيرة عام 2001 في فيلم الدراما الأميركي I Am Sam من إخراج جيسي نيلسون Jessie Nelson لعبت إيل فيه دور النسخة الأصغر من شخصية أختها لوسي دايموند داوسن Lucy Diamond Dawson، وقد كان الفيلم ناجحًا تجاريًا وتم ترشيحه إلى جائزة أوسكار.

بدأت شعبيتها بالنمو تدريجيًا وظهرت في العديد من الأفلام في السنوات التالية مثل فيلم Daddy Day Care عام 2003 وفيلم Déjà Vu وI Want Someone to Eat Cheese With في عام 2006 وفيلم Reservation Road في 2007 و The Curious Case of Benjamin Button عام 2008.

ظهرت إيل في بعض حلقات سلاسل تلفزيونيةٍ مثل CSI: Miami عام 2003 و CSI: NY عام 2004 و Law and Order: Special Victims Unit عام 2006 و The Lost Room في نفس العام.

زادت شهرتها بعد أداء دور البطولة في فيلم Phoebe in Wonderland من إخراج دانييل بارنز Daniel Barnz، وعرض الفيلم في مهرجان سندانس Sundance السنيمائي عام 2008.

عام 2009 قامت بأداء صوت أحد الشخصيات في فيلم الأنيميشن ِAstro Boy من إخراج دايفد بويرز David Bowers ويستند الفيلم إلى سلسلة مانغا بنفس الاسم، لكن الفيلم فشل تجاريًا وحظي بآراءٍ مختلفةٍ من النقّاد.

لعبت في 2010 دورًا أساسيًا في فيلم الدراما الأميركية Somewhere الذي حظي بنجاحٍ تجاريٍّ وتلقّى العديد من الآراء الإيجابية، وأكسَبَ إيل أول جائزةٍ لها.

لعبت إيل على مدار السنوات التالية أدوارًا أساسيّةً وأخرى ثانويّةً في العديد من الأفلام مثل Ginger & Rosa عام 2012 وفيلم Low Down و Maleficent وYoung Ones عام 2014 وفيلم 3 Generations في 2015. أمّا آخر الأفلام التي مثّلت بها فهي The Neon Demon عام 2016 وفيلميّ How to Talk to Girls at Parties وThe Beguiled عام 2017.

أهم أعمالها:

كان فيلم Phoebe in Wonderland الأوّل الذي لعبت فيه إيل فانينغ دور البطولة إلى جانب ممثلين آخرين مثل فيليسيتي هوفمان Felicity Huffman وباتريشيا كلاركسون Patricia Clarkson وبيل بولمان Bill Pullman ومن اخراج دانييل بارنز، وتدور أحداث الفيلم حول طفلةٍ في التاسعةِ من العمر تعاني من متلازمة توريت Tourette syndrome.

لعبت فانينغ دورًا أساسيًا في فيلم التشويق والخيال العلمي Super 8 من إخراج جاي جاي آدامز JJ Adams، وتدور قصّة الفيلم حول مجموعة مراهقين يقومون بتصوير فيلم حينما يخرج قطارٌ عن مساره مطلقًا صراح مخلوقاتٍ غريبةٍ في بلدتهم، وحصل الفيلم على نجاحٍ تجاريٍّ كما تلقّى العديد من الجوائز ونقداّ إيجابيًا من قبل العديد من النقّاد.

يعتبر فيلم الدراما الأميركية المعروض عام 2012 Ginger & Rosa  من إخراج سالي بوتر Sally Potter  من أعمالها الهامة أيضًا، حيث لعبت فيه دور البطولة إلى جانب ممثلين آخرين مثل أليساندرو نيفولا Alessandro Nivola وكرستينا هندريك Alessandro Nivola وتيموثي سبال Timothy Spall، وكانت أغلب مراجعات النقّاد إيجابيةً بشكل عام.

لعبت فانينغ دور البطولة إلى جانب المثلة الشهيرة أنجيلينا جولي في فيلم الفنتازيا الأميركية السوداء Maleficent من إخراج روبيرت سترومبيرغ، وحظي الفيلم بنجاحٍ تجاريٍّ ضخمٍ كما رُشّحَ إلى جائزة أوسكار.

ويعدّ فيلم الدراما الأمريكية The Beguiled آخر أعمال فانينغ من إخراج صوفيا كوبولا، وكان دور البطولة من نصيب فانينغ إلى جانب كولين فاريل Colin Farrell ونيكول كيدمان Nicole Kidman وكرستين دنست Kirsten Dunst، وحظي الفيلم بنجاحٍ تجاريٍّ كبير، وكانت أغلب آراء النقّاد إيجابيّة حوله.

الجوائز التي حصلت عليها:

فازت بجائزة Young Hollywood Award لأفضل ممثلة لعام 2011 عن دورها في فيم الدراما الأميركي Somewhere. كما فازت في نفس العالم بجائزة Hollywood Film Festival Award وجائزة Phoenix Film Critics Society Award عن دورها في فيلم التشويق والخيال العلمي Super 8.
على الرغم من أنها لم تبلع العشرين من العمر فقد ترشحت للعديد من الجوائز الأخرى مثل جائزة Saturn Award وجائزة Screen Actors Guild Award.

أشهر أقوال إيل فانينغ

حياة إيل فانينغ الشخصية

كانت إيل فانينغ سابقًا على علاقةٍ مع زالمان باند Zalman Band وديلان بيك Zalman Band.

حقائق سريعة عن إيل فانينغ

تحب لعب كرة القدم في وقت فراغها.
تهوى أيضًا تصميم الأزياء والغناء.

فيديوهات ووثائقيات عن إيل فانينغ

المصادر

info آخر تحديث: 2018/12/30