من هي جينيفر غارنر - Jennifer Garner؟

الاسم الكامل
جينيفر آن غارنر
الوظائف
ممثلة
تاريخ الميلاد
1972 - 04-17 (العمر 46 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, تكساس
درس في
جامعة دينيسون
البرج
الحمل
الشبكات الإجتماعية

ممثلةٌ سينمائيةٌ وتلفزيونيةٌ ومنتجةُ أفلامٍ أمريكية، لمع نجمها في سماء هوليوود من خلال العديد من المسلسلات التلفزيونية والأفلام السينمائية.

نبذة عن جينيفر غارنر

جينيفر آن غارنر ممثلةٌ سينمائيةٌ وتلفزيونيةٌ ومنتجةُ أفلامٍ أمريكية، حققت شهرةً واسعةً من خلال مشاركتها في المسلسل الجاسوسي التلفزيوني Alias للمخرج ج. ج. أبرامز، حيث أدَّت شخصية سيدني بريستو العميلة لدى وكالة المخابرات المركزية CIA بأسلوبٍ واقعي، الأمر الذي رشَّح اسمها عدة مراتٍ لجائزة غولدن غلوب وحصلت على جائزة نقابة ممثلي الشاشة.

دفعتها الشهرة التي حققتها على شاشة التلفزيون لتبدأ بتسجيل حضورها في عالم هوليوود من خلال أدوارٍ صغيرةٍ في عدة أفلامٍ منها Catch Me If You Can وفيلم Pearl Harbar.

حصلت غارنر على أول دورٍ مهمٍ لها إلى جانب زوجها المستقبلي بن أفليك في فيلم Daredevil والمأخوذ عن قصةٍ في كتابٍ هزلي، ومنذ ذلك الوقت ظهرت غارنر بأدوار البطولة في عدة أفلامٍ مُجسدةً تلك الشخصيات بأسلوبٍ ساحرٍ وبسيطٍ ممّا جعلها محطَّ أنظارِ وتقدير الجميع.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جينيفر غارنر

وُلدت جينيفر آن غارنر في 17 نيسان/ أبريل 1972 في مدينة هوستن- ولاية تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية. والدها ويليام جون بيل غارنر عمل مهندسًا كيميائيًا ووالدتها باتريسيا آن عملت مدرسةً للغة الإنجليزية، ترعرعت غارنر في ولاية فرجينيا الغربية.

منذ أن كانت في سن الثالثة، تلقت غارنر دروسًا لتعلم رقص الباليه، وعندما أصبحت شابةً لم ترغب بمتابعة الرقص.

دخلت مدرسة جورج واشنطن الثانوية في تشارلستون ثم درست الفن المسرحي في جامعة دينيسون. في البداية أرادت غارنر أن تصبح طبيبةً أو أمينةَ مكتبةٍ أكثر من رغبتها في التمثيل.

إنجازات جينيفر غارنر

منذ أن بدأت غارنر بدراسة الفن المسرحي ازداد اهتمامها بالتمثيل؛ فكانت أول مشاركةٍ لها من خلال مسرحيتين لشيكسبير The Merchant of Venice و A Midsummer Night's Dream عام 1992.

في عام 1995 حلَّت غارنر ممثلةً بديلةً في مسرحية A Month in the Country لشركة مسرح رواندابوت، ثم سرعان ما حصلت على دورٍ في الفيلم التلفزيوني Zoya. كما ظهرت بدورٍ قصير في المسلسل التلفزيوني Spin City ومسلسل Law & Order.

وما إن ذاع صيت غارنر وعُرفت باجتهادها ومثابرتها في العمل، حتى حصلت على فرصةٍ لأداء أول أدوارها المهمة على الشاشة في فيلم Dude, Where’s My Car? عام 2000، وفي السنة التالية قدَّمت غارنر دورًا مُساعدًا في فيلم Pearl Harbor.

وفي عام 2001 منحها المخرج ج. ج. أبرامز فرصةً لأداء شخصية سيدني بريستو في فيلمه الجاسوسي الجديد بعنوان Alias، حيث عارضت في البداية بحُجّة أن الشخصية تتطلب منها أن تكون قويةَ البنية، لكنّها وافقت فيما بعد.

كان لغارنر ظهورًا لامعًا في فيلم Catch Me if You Can للمخرج ستيفن سبيلبيرغ رغم أدائها دورًا صغيرًا، لكنّّه مهمٌ في سير أحداث الفيلم وذلك إلى جانب الممثل الشهير ليوناردو دي كابريو والممثل توم هانكس، وبطلبٍ خاص من سبيلبيرغ نفسه.

في عام 2003 حصلت غارنر على دورٍ هامٍ في فيلم Daredevil المأخوذ من كتابٍ هزليٍ، أدت فيه شخصية إليكترا ناتشيوس حبيبةُ الشخصية التي أداها بن أفليك.
ساهمت الأفلام التي شاركت بها والجوائز الإعلامية التي حصلت عليها غارنر من جراء مشاركتها في مسلسل Alias بحصولها على فرصةٍ لأداء دور البطولة في فيلم 13 Going On 30 عام 2004 لتصبح محلَّ تقديرِ الجميع.

في الفترة ما بين عامي 2006-2007 أدَّت غارنر أدوارًا مُهمةً في عددٍ من الأفلام منها Catch and Release عام 2006 وفيلم The Kingdom عام 2007 إلى جانب الممثل جيمي فوكس والممثل جيسون بيتمان، وفيلم Juno عام 2007 الذي حاز على شهرةٍ استثنائيةٍ، كما نالت غارنر مديح النقاد لأدائها المُبهر.

في عام 2007 كان أول ظهورٍ لها على مسرح برودواي من خلال مسرحية Cyrano de Bergerac والمأخوذة من مسرحيةٍ بنفس العنوان للكاتب إيدمون روستاند، أدَّت فيها شخصيةَ روكسان.

ظهرت غارنر في الفيلم الكوميدي الرومنسي Valentine’s Day في عام 2010 إلى جانب عددٍ من النجوم منهم أشتون كوتشر وجوليا روبرتس وباتريك ديمبسي وبرادلي كوبر وجيسيكا ألبا، أدت فيه شخصية امرأةٍ ترتبط بعلاقةٍ خارج إطار الحب.

ظهرت غارنر في فيلم Arthur عام 2011 إلى جانب الممثل راسل براند، وفي فيلم The Odd Life of Timothy Green عام 2012، وفيلم Butter عام 2012، وفي السنة ذاتها التحقت بأكاديمية فنون وعلوم الصورة المتحركة.
وفي عام 2013 ظهرت غارنر إلى جانب الممثل ماثيو ماكنوي في فيلم السيرة الذاتية الدرامي Dallas Buyers Club الذي حقق أرباحًا في شباك التذاكر وحاز على إعجاب الجميع.

في عام 2014 شاركت إلى جانب الممثل كيفن كوستنر في الفيلم الدرامي الرياضي Draft Day، وفي نفس العام ظهرت في أفلام ديزني المأخوذة عن أشهر كتب الأطفال كفيلم Alexander and the Terrible وفيلم Horrible وفيلم No Good وفيلم Very Bad Day.

عام 2015 أدت غارنر دورًا مساعدًا في الفيلم الدرامي الكوميدي Danny Collins في حين أُسند دور البطولة للمثل آل باتشينو والممثلة أنيت بنينغ. وفي عام 2016 أدَّت جينيفر غارنر دور البطولة أمام الممثل كيفن سبيسي في الفيلم الكوميدي Nine Lives، كما ظهرت في الفيلم الدرامي المسيحي Miracles from Heaven في العام ذاته.

في عام 2017 ظهرت غارنر أيضًا في فيلم Wakefield وفيلم The Tribes of Palos Verdes، كما شاركت عام 2018 في الفيلم الدرامي الكوميدي المُوجَّه للشباب Love, Simon، وأدت أيضًا صوت شخصية ماما لاما في مسلسل الرسوم المتحركة Llama Llama، ومن المقرر أن تؤدي صوت إحدى شخصيات فيلم الرسوم المتحركة الكوميدي Amusement Park عام 2019، كما ستشارك في فيلم الأكشن والمغامرة Peppermint الذي من المقرر عرضه لأول مرةٍ في 7 أيلول/ سبتمبر 2018.

أشهر أقوال جينيفر غارنر

حياة جينيفر غارنر الشخصية

في عام 2000 تزوَّجت جينيفر غارنر من سكوت فولي بعد أن قابلته في فيليستي، لكنهما انفصلا بعد 3 سنوات نتيجةً لخلافاتٍ حادة، لتبدأ غارنر بعد سنةٍ من الانفصال بمواعدة بن أفليك.

في عام 2005 تزوجت غارنر من أفليك في حفلٍ خاص في الكاريبي وأنجبا ثلاثة أطفالٍ هم فيوليت وسيرافينا روز إليزابيث وصموئيل غارنر.

في عام 2015 أعلن كلٌ من جينيفر غارنر وبن أفليك نيّتهما بالانفصال، وفي عام 2017 قدما طلباتٍ رسميةٍ للحصول على حق حضانة الأولاد.

حقائق سريعة عن جينيفر غارنر

عندما تزوجت غارنر من بن أفليك كانت حاملًا قبل 4 أشهر.
رفضت غارنر في البداية أن تشترك في مسلسل Alias، لكنها وافقت فيما بعد.

عاشت غارنر في بيئةٍ محافظةٍ فرضت عليها زيارة الكنيسة كل يوم أحد.

من أهم أعمال جينيفر غارنر خلال مسيرتها الفنية مشاركتها في مسلسل Alias الذي استمر من عام 2001 حتى عام 2006، أدَّت فيها شخصية سيدني بريستون لتحصل على جائزة نقابة ممثلي الشاشة لأفضل أداءٍ قدمته ممثلةٌ في مسلسلٍ درامي.

رُشّحت غارنر 4 مراتٍ متتاليةٍ لجوائز غولدن غلوب لأفضل ممثلةٍ شاركت في مسلسلٍ درامي تلفزيوني، إضافةً إلى جوائز إيمي.

فيديوهات ووثائقيات عن جينيفر غارنر

المصادر

info آخر تحديث: 2018/09/11

شاركنا رأيك حول "جينيفر غارنر"