من هي روبن رايت - Robin Wright؟

الاسم الكامل
روبن غايل رايت
الوظائف
ممثلة
تاريخ الميلاد
1966 - 04-08 (العمر 53 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, تكساس
البرج
الحمل
الشبكات الإجتماعية

روبن رايت، ممثلة أمريكية معروفةٌ بأدوارها في أفلامٍ مثل The Princess Bride و Forrest Gump بالإضافة لسلسلة House of Cards. وهي حائزة على جائزة الغولدن غلوب.

نبذة عن روبن رايت

روبن رايت هي الممثلة الشقراء الجميلة التي لعبت دور كيلي كابويل في السلسلة التلفزيونيه الشهيرة Santa Barbara، كانت فتاةٌ متألقة، وتمتلك ثقةً كبيرةً بنفسها، فقد وُلدت في عائلةٍ مميزة.

مظهرها الجميل وثقتها بنفسها ورغبتها بأن تصبح مشهورة، كل ذلك دفعها لتتجه إلى عرض الأزياء في سن المراهقة. وفي سن الرابعة عشر، بدأت عملها الاحترافي كعارضة أزياء تسافر حول العالم، لكنّها عادت لتكمل دراستها، وبعد التخرج انطلقت لتحقيق حلمها لتصبح من أشهر الممثلات.

وعلى الرغم من عدم امتلاكها لخبرةٍ سابقةٍ في التمثيل أو تلقيها أية تدريبات، فقد اجتازت اختبار القبول وحصلت على دورٍ في سلسلة Santa Barbara، ممّا جعلها الوجه الأكثر شهرةً بين الجمهور.

نتيجةً للنجاح الذي حققته تلفزيونيًا، بدأت بالاتجاه نحو هوليود على أمل الحصول على مكانٍ مناسبٍ لها هناك. كما أن اهتمامها بالتمثيل فتح المجال لها للعمل في الإخراج، وبعد فترةٍ من الزمن كانت روبن رايت السيدة المحبوبة صاحبة مسؤوليات ومهام متنوعة.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات روبن رايت

روبن غايل رايت، وُلِدَت في 8 أبريل/نيسان عام 1966 في دالاس، تكساس. والدتها هي غايل غاستون ووالدها فريدي رايت.

عاشت رايت في كاليفورنيا، وتلقّت تعليمها في مدرسة لاجولا الثانوية ومدرسة تافت الثانوية. كانت روبن فتاةً جميلةً، وتمتلك ثقةً كبيرةً بنفسها، حيث أنها بدأت بعرض الأزياء في سن المراهقة وعندما أصبحت في الرابعة عشر من عمرها شاركت بعروض أزياء حول العالم. أحبت هذه التجربة كثيرًا وأضافت إلى لشخصيتها الكثير.

إنجازات روبن رايت

عملت روبن رايت في عرض الأزياء، حيث لاحظ مدير أعمالها إمكانياتها وامتلاكها موهبةً كبيرة، وشجعها على التقدم لاختبار تجارب الأداء في المسلسل التلفزيوني سانتا باربرا Santa Barbara.

ورغم إنها لم تتلقَ أية تدريبات في التمثيل، فقد نجحت في الاختبار وحصلت على دور كيلي كابويل الذي لعبته خلال الفترة الممتدة بين 1984 و 1988 ومنه انتقلت من عرض الأزياء إلى عالم التمثيل.

لفتت نظر المخرج روب راينر أثناء تمثيلها لدورها الأول، فدعاها لاختبار تجارب الأداء في فيلمه الجديد The Princess Bride عام 1987 ونجحت في الاختبار ولعبت دور باتركوب، ليكون أول فيلمٍ رئيسي لها ورُشح لجائزة ساتورن  Saturn Award.

شاركت في فيلم Forrest Gump وهو دراما كوميدية، وذلك عام 1994، وهو فيلم  مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم لوينستون غروم، وقد لعب الممثل توم هانكس دور البطولة. وبعدها بعامين حصلت على دور بطولة مع مورغان فريمان في فيلم Moll Flanders.

كما حصلت على دورٍ في فيلم She’s So Lovely عام 1997، حيث قامت بالتمثيل مع شون بين وجون ترافولتا. ولعبت روبن  أيضًا دور أودري دون في فيلم Unbreakable عام 2000 .

ظهرت روبن رايت على طبيعتها في الفيلم الوثائقي Searching for Debra Winger الذي شارك به العديد من الممثلات يتحدثن عن تجاربهن والضغوظ التي يتعرضن لها كنساء في العمل بصناعة الأفلام والتمثيل.

بالإضافة لذلك فقد شاركت رايت في سلسلة Empire Falls عام 2005 المقتبس عن روايةٍ تحمل نفس الاسم لريتشارد روسو، وكانت هذه السلسلة ناجحةً جدًا وحصلت على العديد من الجوائز، كما كان لها دورٌ في طاقم عمل السلسلة الكوميدية الدرامية  New York, I love You في عام 2008.

حصلت على دور في الدراما التاريخيه  The Conspirator عام 2010. وبدأت روبن التمثيل في الدراما التلفزيونية السياسية House of Cards في عام 2013، وحصلت عنه على جائزة غولدن غلوب  Golden Globe Award كأفضل ممثلة في الدراما التلفزيونية لعام 2014، كما فازت بجائزة Satellite Award كأفضل ممثلة عن نفس الدور.

أشهر أقوال روبن رايت

حياة روبن رايت الشخصية

تزوجت روبن رايت من داني ويذرسبون عام 1986، إلّا أنّ هذا الزواج لم يستمر لفترةٍ طويلة، وانفصلا بعد عامين.

وبعدها ارتبطت عاطفيًا مع الممثل شون بين عام 1989، وأنجبت منه طفلان هما ديلن فرنسيس بين وهوبر جاك بين. تزوجا رسميًا عام 1996 لكن انفصل الاثنان بعد زواجٍ استمر أربعة عشر عامًا في 2010.

حقائق سريعة عن روبن رايت

  • كانت روبن رايت واحدةٌ من المئة شخصية الأكثر تأثيرًا في العالم حسب مجلة تايم عام 2014.
  • عُينَت متحدثةً رسمية للحملة الوطنية لداء غرافيس  المسبب للوهن العضلي.
  • روبن هي عمة الممثل شارلي رايت.

فيديوهات ووثائقيات عن روبن رايت

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/07