من هي أماندا بينز - Amanda Bynes؟

الاسم الكامل
أماندا لورا بينز
الوظائف
ممثلة
تاريخ الميلاد
1986 - 04-03 (العمر 33 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, كاليفورنيا
البرج
الحمل
الشبكات الإجتماعية

ممثلةٌ أمريكيةٌ معروفة من مواليد عام 1986، حصلت على شهرتها من عملها في قناة نيكلوديان كفنانةٍ للأطفال. شاركت في العديد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية، وإصابتها بانفصام الشخصية سببت لها عدة مشاكل.

نبذة عن أماندا بينز

أماندا لورا بينز الممثلة الأمريكية المشهورة التي أصبحت نجمةً بعد ارتباطها لمدةٍ طويلة مع شبكة قنوات نيكلوديان كفنانةٍ للأطفال. وُلدت ونشأت في ولاية كاليفورنيا، وقد دعم والديها طموحها لتحترف التمثيل.

أُرسلت إلى العديد من صفوف الكوميديا الموجودة في هوليوود، وبسرعةٍ اكتشفتها قناة نيكلوديان وعرضت عليها تقديم البرنامج الكوميدي الخاص بها The Amanda Show، وبفضله فازت بالعديد من جوائز نيكلوديان.

وصلت إلى هوليوود وقدمت أفلامًا ضخمة مثل Big Fat Liar ،What a Girl Wants، وHairspray. وأيضًا كانت مشهورةً في المسلسلات التلفزيونية مثل What I Like About You.

بحلول عام 2010 أعلنت بينز على التويتر أنها ستعتزل مهنة التمثيل التي لم تعد تعنيها، ولكن في وقتٍ لاحقٍ من العام نفسه لم تعد متقاعدةً من هوليوود وحقّقت نجاحًا كبيرًا في فيلم Easy A.

منذ عام 2012 دخلت بينز في مشاكل قانونية، وأبدت في العلن سلوكًا شاذًا ومشكوكًا فيه. حاليًا شُخِّصت إصابتها بانفصامٍ الشخصية ووُضعت تحت الفحص النفسي الإلزامي الطويل من قبل القانون.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات أماندا بينز

وُلدت أماندا بينز في مدينة ثاوزند أوكس بولاية كاليفورنيا لوالديها لين وريك. كان والدها طبيب أسنان ووالدتها مساعدة طبيب أسنان.

والديها من أتباع الكاثوليكية واليهودية ولكن أماندا كان لها الحرية التامة لتتبع إيمانها الخاص.

عندما كان عمرها سبع سنواتٍ فقط، بدأت تتلقى دروس الكوميديا للأطفال في دار الكوميديا في هوليوود، وبعد ذلك حضرت دروس كوميديا أخرى. بينما كانت تتلقى الدروس بدأت تحصل على عروضٍ لاحتراف التمثيل.

إنجازات أماندا بينز

عندما كانت أماندا بينز في السابعة من عمرها حصلت على أول فرصة عمل في إعلانٍ تجاري لحلوى من شركة نستله تُدعى حلويات Buncha Crunch، بعد ذلك نالت اهتمام المخرجين وشاركت في التمثيل على المسرح في Annie وThe Secret Garden.

في نفس الوقت، أصبحت عضوًا دائمًا في برامج نيكلوديان مثل Figure It Out و All That. زادت شهرتها أكثر فأكثر مع البرنامج التلفزيوني All That والذي جلب لها العرض الكوميدي الخاص بها The Amanda Show.

خلال عام 1999 أصبحت مشهورةً جدًا مع برنامج The Amanda Show الذي قدمت فيه شخصياتٌ لا تُنسى مثل القاضية ترودي وبينيلوب تايانت وغيرهما. بفضل ذلك حصلت على جائزة اختيار أطفال نيكلوديان للممثل التلفزيوني المفضل لثلاث سنوات.

في عام 2002 ومع ازدياد شعبيتها في قناة نيكلوديان، دخلت عالم الرسوم المتحركة من خلال فيلم Big Fat Liar، حيث لعبت دور البطولة إلى جانب الممثل بول جياماتي والممثلة ساندرا أوه. كما شاركت ببطولة مسلسل What I Like About You على شبكة قنوات WB.

في عام 2003 لعبت بطولة فيلم What a Girl Wants بالمشاركة مع ممثلي هوليوود مثل كولين فيرث وكيلي بريستون وأوليفر جيمس. وكذلك سجلت صوتها لفيلم Charlotte’s Web 2: Wilbur’s Great Adventure، وظهرت على غلاف مجلة فانيتي فير.

في عام 2005 شاركت بينز في الفيلم الرومانسي الكوميدي Lovewrecked. حصل الفيلم على تعليقاتٍ سلبية، وفي البداية كان من المفترض أن يوزّع من قبل شركة وينشتاين، ولكن في وقتٍ لاحق تمَّ بيعه لقناة ABC Family وعُرض بعد عامين على التلفزيون.

في عام 2006 قدمت فيلم She’s the Man وهو فيلمٌ كوميدي مُقتبس من رواية "الليلة الثانية عشر" للكاتب وليم شكسبير، وفيه لعبت دور البطولة أمام الممثل تشانينج تيتوم في الفيلم الذي حقق نجاحًا تجاريًا كبيرًا.

في عام 2007 ظهرت بينز في الإصدار الجديد من المسرحية الموسيقية Hairspray التي حققت نجاحًا تجاريًا كبيرًا، وفيه لعبت دور مراهقةٍ غبية وتألقت إلى جانب ممثلي هوليوود مثل كوين لطيفة وجون ترافولتا وزاك إيفرون وميشيل فايفر وغيرهم الكثير.

في نفس العام شاركت في الفيلم الكوميدي Sydney White والذي يُعرف أيضًا باسم Sydney White and the Seven Dorks. الفيلم عبارة عن نسخةٍ عصريةٍ من قصة Snow White، وحصل على تعليقاتٍ مختلفة.

في نفس الفترة أطلقت بينز خط الملابس الخاص بها باسم Dear، ووقعت على عقدٍ لمدة خمس سنوات مع شركة Steve & Barry’s. خلال العام التالي أعلنت شركة Steve & Barry’ إفلاس الفرع الحادي عشر وانقطع خط أزياء بينز في عام 2009.

في عام 2008 قدمت بينز فيلم بعنوان Living Proof، والذي كان مُقتبسًا من قصةٍ حقيقيةٍ لحياة الطبيب دينيس سلامون. أدت فيه بينز دور الطالبة المساعدة لشخصية هاري كونيك الابن.

في عام 2009 شاركت في فيلم Easy A مع الممثلة إيما ستون ووقّعت عقدين مع شركة Screen Gems للإنتاج وكان فيلم Easy A جزءًا منها. في نفس العام كان من المفترض أن تشارك في فيلم Hairspray 2 ولكنّها أُبعدت.

في عام 2010 أعلنت بينز أنها اكتفت من التمثيل وستعتزل، وكتبت " التمثيل ليس ممتعًا جدًا". بعد أسابيع قليلة عادت وأعلنت أنها ليست معتزلة.

أشهر أقوال أماندا بينز

حياة أماندا بينز الشخصية

في عام 2003 وبعد تخلص بينز من شريكها في برنامج The Amanda Show وهو الممثل تاران كيلان، بدأت بمواعدة الممثل نيك زانو وهو زميلها في مسلسل What I like About You. وقالت لمجلة !CosmoGirl أنها كانت تعيش علاقةً غراميةً مع زانو.

في عام 2008 تبين أن بينز تُمضي أوقاتٍ حميمية مع لاعب البيسبول دوغ راينهارت، وشوهدا يقبلان بعضهما في إحدى مباريات فريق لوس أنجلوس ليكرز، لكنّ العلاقة لم تستمر لمدى طويل وانفصلا في نهاية العام.

في عام 2012 اصطدمت بينز بسيارة شرطة وتمَّ توقيفها بسبب قيادتها تحت تأثير الشراب، ولكنّ والدها ادعى أنّها لم تشرب الكحول في تلك الليلة. بعد ثلاثة أشهر تمَّ ايقافها مرةً ثانية بسبب الضرب والفرار.

في عام 2013 ظهرت بينز على التويتر مع تغييراتٍ مثيرة وجديدة في شكلها، فقد ظهرت في الصور مع وصلات شعر مجعدة طويلة ومكياج كثيف وثقبٌ في الخد، وبعد أشهرٍ قليلة ظهرت حليقة الشعر.

في نفس العام حُجزت بتهمة حيازتها الماريجوانا في منزلها، وقد تلاعبت بالأدلة عندما حضرت الشرطة لسؤالها عن إلقاء نارجيلة من شقتها المرتفعة في مانهاتن.

مؤخرًا، وُجدت بالقرب من حريقٍ صغير على الطريق الخاص لمدينة ثاوزند أوكس بولاية كاليفورنيا، فوُضعت تحت الفحص النفسي الإلزامي لمدة 72 ساعة وذكرت التقارير أنّها تعاني من مشاكل سلوكية.

حقائق سريعة عن أماندا بينز

قُدرت ثروتها بمبلغ 6 مليون دولار.
بدأت أماندا بينز معركةً شفهيةً على التويتر مع المغنية ريانا من خلال وصفها بالقبيحة.
يُقال أنَّ سلوكها الهمجي أتى من إصابتها بالانفصام والاضطراب ثنائي القطب.
كانت تتطلع للعب دور جيس في مسلسل New Girl ولكن ذهب الدور إلى الممثلة زوي ديسانيل.
أماندا منبوذةٌ من شقيقتها جيليان بينس بسبب نمط حياتهما الشاذ.

أحدث الأخبار عن أماندا بينز

أماندا بينز كشفت عن الجانب المظلم من حياتها - الجريدة

  كشفت النجمة العالمية أماندا بينز عن العديد من الأسرار حول حياتها الشخصية والفنية، واعترفت بجانب مظلم جداً رافق بداية حياتها الفنية، إذ أدمنت المخدرات وهي بسن الـ16 مما ...

أماندا بينز بعد تعافيها من المخدرات: أشعر بالخجل من تصرفاتي - أهل مصر

  عبرت أماندا بينز، عن شعورها أثناء معركتها مع تعاطي المخدرات، ووصفتها قائلة كأن 'فضائي غزا جسدي'، وعانت النجمة السابقة من انهيار في شعبيتها في عام 2013، نتيجة ...

أماندا بينز تكشف أسرارا لأول مرة عنها وعن فيلمها الأكثر شهرة She’s the Man - اليوم السابع

  استطاعت مجلة Paper أن تجرى حوارا مع النجمة العالمية أماندا بينز والتى كشفت العديد من الأسرار حول حياتها الشخصية والفنية.

فى عيد ميلادها.. شاهد أبرز إطلالات أماندا بينز - Sada El-Bald صدى البلد

  يصادف اليوم عيد ميلاد الممثلة الأمريكية، أماندا بينز الـ32، والتي استطاعت على مدار حياتها الفنية أن تخطف الأنظار بإطلالاتها المميزة، فهى واحدة من النجمات اللاتى اشتهرن ...

الكاجوال والفساتين القصيرة.. أبرز ملامح أزياء النجمة "أماندا بينز" - اليوم السابع

  فى السطور التالية نقدم لكِ مجموعة من أبرز ملامح أزياء النجمة الأمريكية "أماندا بينز" التى يحل عيد ميلادها اليوم، وتتميز إطلالتها بالبساطة والتميز وعشق الكاجوال.

فيديوهات ووثائقيات عن أماندا بينز

المصادر

info آخر تحديث: 2018/12/30