من هي كاتي ساكوف - Katee Sackhoff؟

الاسم الكامل
كاثرين آن كاتي ساكوف
الوظائف
ممثلة
تاريخ الميلاد
1980 - 04-08 (العمر 39 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, أوريغون
درس في
كلية سانتا مونيكا
البرج
الحمل
الشبكات الإجتماعية

هي ممثلةٌ امريكية ونجمة موهوبة، بدأت مسيرتها الفنية بعمرٍ صغير حيث أدت أدوارًا صغيرة في المسلسلات التلفزيونية، وبمرور السنين لمع نجمها وحصلت على شهرةٍ كبيرة ورُشحت للعديد من الجوائز على مسلسلاتها وأفلامها الرائعة.

نبذة عن كاتي ساكوف

كاتي ساكوف ممثلة ومنتجة أمريكية حاصلة على جوائز ومعروفة بلعب دور ستاربَك Starbuck أو الملازم كارا ثريس Lieutenant Kara Thrace في المسلسل التلفزيوني Battlestar Galactica.

حصلت أدوارها الرئيسية في أفلام مثل Oculus، he Haunting in Connecticut 2: Ghosts of Georgia، Don’t Knock Twice، وشخصيتها فيك في المسلسل التلفزيوني Longmire على إعجابٍ كبير من جمهورها. رُشحت ساكوف للعديد من الجوائز، وفي عام 2006 فازت بجائزة أورانوس عن دورها في مسلسل Battlestar Galactica.

في سنواتها الأولى التي تلت خروجها من المدرسة الثانوية مباشرةً، لعبت أدوارًا صغيرة في المسلسلات التلفزيونية والأفلام مثل فيلم Fifteen and Pregnant و My First Mister. على مر السنين اكتسبت شهرةً كبيرة في مسيرتها المهنية.

بعيدًا عن التمثيل فهي تمتلك أيضًا قدرةً غنائيةً كفنانةٍ لألعاب الفيديو مثل Call of Duty: Black Ops III و Halo 3. هذه الفنانة الموهوبة هي أيضًا سيدةٌ شجاعة جدًا، فهي ناجية من السرطان، حيث انتصرت منذ سنوات قليلة في معركتها مع سرطان الغدة الدرقية.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات كاتي ساكوف

وُلدت كاثرين آن كاتي ساكوف في الثامن من نيسان/ أبريل عام 1980 في مدينة بورتلاند بولاية أوريغون في الولايات المتحدة الأمريكية، والداها هما دينيس وماري ساخوف. والدها دينيس ساخوف هو مستثمر أراضٍ، بينما والدتها ماري ساخوف منسقة للغة الإنكليزية كلغةٍ ثانية للبرنامج. لديها شقيقٌ أكبر منها يدعى إريك ساكوف صاحب محل لبيع السيارات حول بورتلاند.

في عام 1998، تخرجت من ثانوية Sunset High School في مدينة بيفيرتون. في طفولتها كانت مهتمة جدًا بالرياضة، وتعلمت السباحة بعمرٍ صغير، لكنها لم تتمكن من الاستمرار بها لوقتٍ طويل بسبب تعرضها لإصابة في الركبة اليمنى.

من أجل التغلب على إصابتها تعلمت اليوغا واستمرت بممارستها حتى اليوم. دخلت كلية سانتا مونيكا لمدةٍ قصيرة، ولكنها قررت أن تغادرها لتتابع مسيرتها في التمثيل.

إنجازات كاتي ساكوف

في عام 1998 قدمت كاتي ساكوف أول دور لها في الفيلم التلفزيوني الدرامي الأمريكي Fifteen and Pregnant، حيث لعبت دور المراهقة كارين غوتاروس بالمشاركة مع الممثلة كيرستين دانست.

مع الأيام، قدمت أدوارًا مختلفة في المسلسلات التلفزيونية مثل Locust Valley في عام 1999، و Zoe، Duncan، Jack and Jane في عام 1999. وبعد تأديتها لأدوارٍ ثانوية في هذه البرامج، مثلت أدوارًا أكثر أهمية في المسلسل التلفزيونية Undressed في عام 2000 والمسلسل The Fearing Mind في عام 2000.

شهد عام 2001 ظهورها السينمائي الأول في فيلم My First Mister من إخراج كريستين لاتي، حيث لعبت دور آشلي. وفي نفس العام حصلت على دورٍ رئيسي في المسلسل الأمريكي الدرامي The Education of Max Bickford، حيث لعبت دور نيل بيكفورد بجانب الممثل ريتشارد درايفوس.

في عام 2002 شهدت مسيرتها المهنية تقدمًا، فقد لعبت دورًا في فيلم الرعب Halloween: Resurrection، ولكن انطلاقتها الكبرى كانت في مشاركتها بمسلسل Battlestar Galactica الذي صدر في عام 2003، حيث لعبت دور تارا ثريسي.

بين عامي 2003 و 2007 شاركت في مسلسلاتٍ تلفزيونية مختلفة مثل Boomtown في عام 2003، و Cold Case في عام 2004. بين عامي 2004 و 2009 كررت تمثيل دورها السابق في المسلسل التلفزيوني Battlestar Galactica.

غابت كاتي عن عالم الأفلام منذ 2002 واستمر غيابها خمس سنوات. كان رجوعها عن طريق لعب دورٍ رئيسي في فيلم الرعب الخارق White Noise: The Light في عام 2007. في العام ذاته شاركت في المسلسل التلفزيوني Bionic Woman وقامت بتأدية دور أول امرأة آلية سارا كورفوس، وشاركت صوتيا في مسلسل الرسوم المتحركة الكوميدي Robot Chicken.

غابت مرةً ثانية عن الأفلام، وأثناء ذلك مثّلت في العديد من المسلسلات التلفزيونية مثل Law & Order في عام 2008، Nip/Tuck في عام 2009، CSI: Crime Scene Investigation في عام 2010.

في عام 2011 منحت صوتها لشخصية المحققة سارا إيسن في فيلم الرسوم المتحركة Batman: Year One. وحلَّقت بمسيرتها التلفزيونية عاليًا بفضل أدوارها المهمة في المسلسلات: Workaholics في عام 2011، Star Wars: The Clone Wars في عامي 2012 و 2013، Longmire في عام 2012.

وبعودتها إلى الأفلام، حققت تقدمًا كبيرًا عندما لعبت دور Joyce في فيلم الرعب The Haunting in Connecticut 2: Ghosts of Georgia الذي صدر عام 2013. وبنفس العام شاركت في فيلمين ناجحين جدًا، حيث لعبت دور نيكي فرانكلين في فيلم Sexy Evil Genius، و الدور المساعد لشخصية دال في فيلم Riddick.

شهدت السنوات اللاحقة مشاركتها في فيلم الإثارة Oculus في عام 2014، وفيلم الجريمة والإثارة Tell بنفس العام. لعبت كاتي ساكوف ايضًا دور كيمبرلي سكوت في الفيلم القصير Power / Rangers في عام 2015 والفيلم الكوميدي العائلي Girl Flu في نفس العام.

في عام 2016 حصلت على الدور الرئيسي لشخصية جيس في فيلم Don’t Knock Twice، تبع ذلك مشاركتها في المسلسل التلفزيوني Star Wars Rebels في عام 2017، ومسلسل The Flash بنفس العام.

رُشحت كاتي ساكوف لجائزة أورانوس أربع مرات عن دورها في مسلسل Battlestar Galactica وفازت بجائزة أفضل ممثلة مساعدة على التلفزيون لعام 2006.

في عام 2006 و 2009 رُشحت لجائزة Scream Awards  عن مسلسل Battlestar Galactica.

في عام 2007 رُشحت لجائزة SFX Awards لأفضل ممثلة تلفزيونية عن دورها في مسلسل Battlestar Galactica.

في عام 2010 رُشحت لجائزة اختيار المراهقين في فئة أفضل ممثلة تلفزيونية عن دورها في المسلسل التلفزيوني 24. وفي عام 2013 تمَّ ترشيحها لجائزة Women’s Image Network Awards لأفضل ممثلة بارزة في المسلسلات الدرامية عن دورها في مسلسل Longmire.

أيضًا تمَّ ترشيح كاتي لجائزة Behind the Voice Actors Award ضمن فئة أفضل أداء صوتي أنثوي في المسلسلات التلفزيونية وذلك عن مسلسل Star Wars: The Clone Wars في عام 2014. فازت بجائزة Chainsaw Award لأفضل ممثلة مساعدة في عام 2015 عن دورها في فيلم Oculus.

أشهر أقوال كاتي ساكوف

حياة كاتي ساكوف الشخصية

كاتي ساكوف عل علاقةٍ مع الممثل النيوزلاندي كارل أوربال منذ عام 2014.

تمَّ تشخيص إصابتها بسرطان الغدة الدرقية بعد ذلك استُئصلت غدتها الدرقية جراحيًا. اليوم كاتي بصحة جيدة وخالية من السرطان.

حقائق سريعة عن كاتي ساكوف

تملك كلبين اسميهما ميتبول ونيلي بي.
لديها ثلاثة وشومٍ على جسدها، واحدٌ منها يرمز إلى الاختيار، والآخر عبارة عن نقوش لاتينية تعني "الملكية العامة".
تركت التدخين وأصبحت اليوغا من أساسياتها اليومية لتبقى سليمة وبصحةٍ جيدة.
خلال سنواتها الأولى عملت كنادلة.
عندما لا تكون مشغولةً بالتصوير، تذهب للمغامرات الرياضية مثل قيادة الدراجة النارية والتزلج على الجليد.

أحدث الأخبار عن كاتي ساكوف

كاتي ساكوف تنضم لجينا كارانو في النسخة النسائية من Expendables - elCinema.com

  نقل موقع Variety انضمام الممثلة الشابة كاتي ساكوف للمشروع الجديد للمنتج عدي شانكار، وهو الفيلم الذي سبق وأعلن أن النجمة جينا كارانو هي من ستقوم ببطولته فيما ...

فيديوهات ووثائقيات عن كاتي ساكوف

المصادر

info آخر تحديث: 2018/12/29