من هي كريستن ستيوارت - Kristen Stewart؟

كريستين ستيورات
الاسم الكامل
كريستن جايمس ستيوارت
الوظائف
ممثلة
تاريخ الميلاد
1990 - 04-09 (العمر 29 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, كاليفورنيا
البرج
الحمل

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

في عام 2008 أدت الممثلة كريستن ستيوارت دور بيلا سوان في سلسلة أفلام Twilight، وهي السلسلة التي أوصلتها سريعاً إلى النجومية.

نبذة عن كريستن ستيوارت

ولدت الممثلة كريستن ستيوارت في التاسع من نيسان/ إبريل عام 1990 في لوس أنجلوس في كاليفورنيا، واكتشف أحد مكتشفي المواهب موهبتها أثناء تمثيلها في مسرحية عيد الميلاد في المدرسة الابتدائية، وبعد ذلك بوقت وجيز أدت دوراً في أحد أفلام ديزني وأصبح لديها عمل دائم منذ ذلك الوقت، فلعبت دور البطولة مع جودي فوستر في فيلم Panic Room  عام 2002 ثم مع دينيس كوايد وشارون ستون في فيلم Cold Creek Manor عام 2003، أما أهم الأدوار التي لعبتها فهو دور بيلا في سلسلة أفلام  The Twilight Saga منذ عام 2008 وحتى عام 2012.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات كريستن ستيوارت

ولدت كريستن ستيوارت جايمس في التاسع من نيسان/ إبريل عام 1990 في لوس أنجلوس في كاليفورنيا لوالدها جون الذي كان مدير مسرح ومنتج ومخرج، ووالدتها جول التي كانت كاتبة نصوص، وهكذا فقد جعلا ابنتهما تعيش في أجواء هوليود في سن مبكرة.

إنجازات كريستن ستيوارت

كان أول ظهور تلفزيوني لها في الثامنة من عمرها وذلك بعد أدائها دوراً في مسرحية عيد الميلاد في المدرسة الابتدائية فلفتت انتباه أحد مستكشفي المواهب لتؤدي بعد ذلك بفترة وجيزة دوراً في فيلم من إنتاج قناة ديزتي بعنوان The Thirteenth Year  أنتج عام 1999.

بعد عامين حصلت ستيوارت على دور أهم في الفيلم المستقل The Safety of Objects عام 2001 إلا أن القفزة النوعية لها لم تأتِ حتى عام 2002،  حيث حصلت على دور البطولة في الفيلم الدرامي Panic room، فأدت دور البطولة فيه إلى جانب الممثلين القديرين جودي فوستر وفورست ويتيكر وجاريد ليتو، وفي هذا الفيلم حاز أداء ستيوارت لدور المراهقة المضطربة المصابة بمرض السكري على اهتمام النقاد الذين أشادوا بدورهم بأدائها المتمكن والواقعي، كما أنها جذبت المعجبين وحصد الفيلم في شباك التذاكر 95 مليون دولار أمريكي.

بعد ذلك اختيرت ستيوارت لأداء دور ابنة دينيس كوايد وشارون ستون في فيلم دراما وتشويق آخر هو فيلم Cold Creek Manor  عام 2003، وبالرغم من أن ستيوارت وزملاءها الممثلين الذي شاركوها أدوار البطولة قاموا بأداء أدوارهم بشكل متمكن  في هذا الفيلم إلا أنه كانت هنالك انتقادات لحبكة الفيلم من قبل النقاد والمعجبين على حد سواء، لذلك كان أداؤه ضعيفاً في شباك التذاكر، وتبع هذا الفيلم فيلمان آخران شاركت فيهما ستيوارت في العام التالي وكان كلاهما ضعيفاً، هما فيلم المراهقين المرح  Catch That Kid وفيلم المغامرة Undertow  عام 2004، اللذان على الرغم من التقييمات النقدية المتواضعة لهما، إلا أنهما نشرا في نسخة فيديو ولم يعرضا في دور الأفلام.

إلا أن ستيوارت بعد ذلك أظهرت مهاراتها الفنية في فيلم شوتايم الخاص Speak عام 2005 والذي يدور حول فتاة مراهقة تفقد قدرتها على الكلام بعد تعرضها لاعتداء جنسي، وفي العام ذاته أدت ستيوارت دوراً في الفيلم العلمي Zathura وتبعه دور لها في فيلم  Fierce People عام 2006، وبعد ظهورها في عدة أفلام سجلت نجاحات متواضعة في شباك التذاكر، أدت ستيوارت دور مراهقة تعيش في أحد التجمعات في فيلم السيرة الذاتية الذي لاقى انتقادات واسعة Into the Wild عام 2007، وهو الدور الذي أعاد ستيوارت إلى الأضواء لتؤدي في العام ذاته دوراً في فيلم The Cake Eaters من إخراج ماري ستيوارت ماسترسون.

سلسلة Twilight الملحمية

كان عام 2008 عاماً مهماً بالنسبة لستيوارت، حيث أدت دور البطولة جنباً إلى جنب مع روبرت دي نيرو في فيلم What Just Happened?  عام 2008، ثم أدت دور البطولة إلى جانب روبرت باتنسون الذي يعشقه المراهقون في الفيلم المقتبس عن سلسلة كتب ستيفاني ماير الناجحةTwilight عام 2008، وهي روايات تحكي قصة مراهقة تقع في حب مصاص دماء وسيم، وكان لهذه الروايات معجبون كثر، وبعد ذلك بفترة وجيزة أصبحت ستيوارت أيقونة للرومانسية بالنسبة لآلاف المراهقين، الأمر الذي أدخلها إلى قائمة أفضل الممثلين في هوليود، بل أن شهرتها الناتجة عن هذا الدور غطت على مشاريع أخرى لها من بينها أداء دور البطولة في الفيلم الكوميدي Adventureland  عام 2009 ودورها في فيلم Welcome to Rileys  عام 2009 الذي شاركها فيه دور البطولة جايمس غاندولفيني.

في عام 2009 ظهر إلى النور فيلم The Twilight Saga: New Moon وحاز على شهرة واسعة أكبر من سابقه، وقد جمع الفيلم في شباك التذاكر الأمريكي وحده ما يزيد عن 290 مليون دولار أمريكي ليجد ستيوارت وباتنسون نفسيهما وقد أصبح لديهما قاعدة أضخم من المعجبين، كما شاعت أخبار وتوقعات حول علاقة حقيقية بين البطلين. وفي محاولة منها للخروج عن نمط أدوار بيلا، أدت ستيوارت دور مغنية الروك جوان جيت في فيلم السيرة الذاتية The Runways عام 2010، وشاركتها دور البطولة فيه داكوتا فاننغ.

تبعت ذلك ثلاثة أفلام ضمن سلسلة Twilight كان آخرها الفيلم الختامي عام 2012 The    Twilight Saga: Breaking Dawn Part 2 الذي حصد في أسبوع الافتتاح وحده ما يزيد عن 140 مليون دولار أمريكي، ليبلغ مجموع ما جنته سلسلة Twilight  ما يزيد عن 3 مليارات دولار أمريكي وفقاً لموقع بوكس أوفيس موجو.

في العام الأخير لسلسلة Twilight حققت ستيوارت نجاحاً في شباك التذاكر لأدوار مهمة أخرى، فأدت دور بطلة القصة الخيالية الشهيرة في فيلم Snow White and the Huntsman وشاركها في البطولة كريس هيمزوورث وتشارليز ثيرون، وقد اعتبر الفيلم الذي حوّل شخصية سنو وايت إلى محاربة، أحد أشهر أفلام الصيف التي لاقت صدى واسعاً.

ظلت ستيوارت بعد سلسلة Twilight  في شغل دائم، ففي عام 2014 ظهرت في ثلاثة أفلام هي Camp X-Ray و Clouds of Sils Maria و Still Alice، وفي العام التالي أدت أدوار البطولة في الفيلم الهندي Anesthesia  وفي فيلم American Ultra جنباً إلى جنب مع زميلها جيسي آيزنبيرغ الذي شاركها دور البطولة في فيلم Adventureland.

 

أشهر أقوال كريستن ستيوارت

حقائق سريعة عن كريستن ستيوارت

  • كريستن ستيوارت هي الفتاة الوحيدة في عائلتها، فلها أخوان هما كاميرون الأخ الشقيق لها، وتايلور الأخ المتبنى لها وهو في عمرها.
  • والدها هو جون ستيوارت، وهو منتج تلفزيوني يعمل في قناة فوكس،والدتها كاتبة نصوص أسترالية.
  • كانت ستيوارت تعتقد أنها ستعمل كاتبة للنصوص أو مخرجة ولم تكن تنوي العمل في التمثيل
  • اكتشفت موهبة ستيوارت وهي في الثامنة من قبل أحد مكتشفي المواهب في مسرحية غنائية في مدرستها
  • ترشحت ستيوارت ثلاث مرات متتالية لجائزة الفنان الشاب إلا أنها لم تربحها إلى الآن.
  • حصلت ستيوارت على 12.5 مليون دولار أمريكي عن آخر فيلمين لها من سلسلة Twilight.
  • احتفلت ستيوارت بعيد ميلادها التاسع عشر أثناء تصويرها فيلم The Twilight Saga: New Moon وذلك بالتحديد أثناء تصوير مشهد عيد ميلاد بيلا سوان الثامن عشر.
  • صنفتها فوربس عام 2011 مع صديقها السابق روبرت باتنسون في المركز الخامس لأعلى الأزواج أجراً
  • تمتلك ستيوارت منزلين في ماليبو ولوس فيليتز حيث تقضي وقتها عندما لا تكون في مواقع التصوير.
  • ظهرت على غلاف مجلة فوغ للمرة الأولى في كانون الثاني/يناير عام 2011 كما ظهرت في جلسة تصوير لفوغ الإيطالية في العام ذاته.

أحدث الأخبار عن كريستن ستيوارت

كريستن ستيوارت تجسد قصة الممثلة الأميركية جين سبيرغ - Al Arab

  حضرت الممثلة الأميركية كريستن ستيوارت الدورة الـ76 من مهرجان البندقية السينمائي الدولي، وتؤدي ستيوارت دور البطولة في فيلم "سبيرغ" الذي يروي قصة الممثلة ...

هكذا أطلت كريستن ستيوارت وماريون كوتيار و تيلدا سوينتون في عرض شانيل - Elfann

  حضرت النجمة ​كريستن ستيوارت​ عرض أزياء دار ​شانيل​ ضمن أسبوع الموضة في باريس لمجموعة ربيع صيف 2019. الممثلة البالغة من العمر 28 عاماً.

بالصور- كريستن ستيوارت وروبرت باتينسون يجتمعان في عيد ميلاد ابنة جوني ديب.. هكذا تعاملا مع بعضهما - FilFan.com

  قبل 10 سنوات، لفت كل من كريستن ستيوارت وروبرت باتينسون انتباه كثيرين منذ ظهورهما معا في أول أفلام سلسلة Twilight. وقد كانت قصة حبهما على...

بالفيديو: كريستن ستيوارت تمشي حافية في كانّ - النهار

  كريستن ستيوارت تشبهنا من دون شك، ولكن مع فارق النجومية. فمن منّا لم يتمنَّ أن يخلع حذاءه العالي ويمشي حافياً بعد ساعة من انتعاله؟ ما يميز كريستن ستيوارت النجمة ...

كريستن ستيوارت حافية القدمين على السجادة الحمراء في مهرجان "كان" (صور) - أهل مصر

  أثارت الممثلة الأمريكية الشابة، كريستن ستيوارت، جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد مخالفتها لقواعد مهرجان 'كان' السينمائي الدولي. والتقطت عدسات المصورين ...

فيديوهات ووثائقيات عن كريستن ستيوارت

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/07