من هو شون مايكلز - Shawn Michaels؟

الاسم الكامل
مايكل شون هكنبوتوم
الوظائف
مصارع
تاريخ الميلاد
1965 - 07-22 (العمر 53 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, أريزونا
درس في
مدرسة رادولف الثانوية
البرج
السرطان
الشبكات الإجتماعية

شون مايكلز هو مصارع أمريكي معرفو بلقب The Heartbreak Kid. حائز على العديد من ألقاب وبطولات اتحاد المصارعة WWE، ويشغل الآن منصب مدرب في الاتحاد.

نبذة عن شون مايكلز

مايكل شون هكنبوتوم Michael Shawn Hickenbottom هو المصارع الأميركي المحترف السابق وممثل ومقدم برامج تلفزيونية. معروف بلقبه كشون مايكلز  Shawn Michaels.

يتمتع مايكلز بكاريزما وحضور قويين  إضافة لقدراته المذهلة داخل الحلبة وهو بدون شك أحد أعظم المصارعين في العالم. وهو رياضي منذ سن السادسة ولكنه قرر أن يصبح مصارع محترف عندما بلغ الثانية عشرة من عمره بعد ذلك ترك الحياة الجامعية والكلية التي كان يدرس بها  وانضم إلى الاتحاد الوطني للمصارعة وبدا التدريب تحت اشراف مصارع مكسيكي محترف يدعى خوسيه لوثاريو Jose Lothario.

وعلى مدى السنوات القليلة المقبلة، كان يعمل على تطوير مهاراته قبل أن يشارك في   بطولة WWF . وكمصارع مشهور جدًا كان له العديد من الألقاب The Heartbreak Kid  و The Showstopper  وقد أعلن شون مايكلز اعتزاله للمصارعة في عام 2010. وبعد عام من ذلك تم إدخاله إلى قاعة المشاهير الخاصة ب WWE.

ومنذ ذلك الحين شغل منصب مفوض  الترويج منذ عام 2012 حتى عام 2015. بعد ذلك عمل كمدرب في مراكز الأداء الخاصة ب   WWE  منذ عام 2016 فصاعدًا.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات شون مايكلز

ولد مايكل شون هكنبوتوم  في 22 يوليو/ تموز عام  1965، في تشاندلر، أريزونا، وهو الطفل الأصغر للأبوين ريتشارد Richard وكارول هكنبوتوم Carol Hickenbottom. لديه اثنين من الاخوة الأكبر سنًا، راندي Randy وسكوت Scott، إضافة إلى شقيقته الأكبر سنا شاري Shari.

كان ريتشارد ضابطًا في سلاح الجو الأمريكي، لذلك اعتادت العائلة على حياة التنقل من قاعدة إلى أخرى ففي السنوات الأولى من حياته بقيت العائللة في  ريدينج، بركشير، إنجلترا قبل الانتقال إلى سان أنطونيو، تكساس حيث نشأ مايكل هناك.

كطفل  لم يكن مولعًا بشكل كبير باسمه الأول مايكل بل كان يفضل أن ينادوه بشون فقط . بدأت مواهبه الرياضية في الظهور عندما انضم إلى فريق مدرسته لكرة القدم عندما بلغ الست سنوات من عمره في مدرسة Randolph High School في اعدة القوات الجوية راندولف Randolph Air Force Base وفي نهاية المطاف أصبح قائد الفريق أدرك أنه يريد أن يصبح مصارع محترف في سن ال 12.

قدم عروض المصارعة في العديد من  برامج المواهب في المدارس الثانوية. ثم  التحق في جامعة  Southwest Texas State في سان ماركوس، تكساس ولكنه أدرك أن الحياة الجامعية لا تناسبه لذا ترك الجامعة ليعمل في مجال المصارعة.

إنجازات شون مايكلز

تدرب تحت اشراف المدرب خوسيه لوثاريو واعتمد اسم "شون مايكلز " كاسم الحلبة الخاص به وظهر لأول مرة كمصارع محترف مع  الاتحاد الوطني للمصارعة NWA في 16 اكتوبر عام 1984. وعمل أيضًا مع  رابطة المصارعة الأميركية AWA في الفترة الممتدة من 1986 إلى 1987.

وعَمِلَ لفترة قصيرة مع منظمة المصارعة العالمية للترفيه WWE، كعظو في فريق الروكيرز برفقة  مارتي جانيتي Marty Jannetty  ولكن تم طرده بعد اسبوعين بسبب سوء فهم وبسبب ذلك عاد هو ومارتي إلى AWA . ثم بعد عام من  ذلك فإن ال WWE عملت معهم مجددًا ، وظهروا  في حدث مباشر لصالح WWF  في 7 يوليو /تموز عام 1988.

وقد شارك مايكلز لأول مرة في حدث الدفع مقابل المشاهدة الخاص ب WWE  في مباراة أربعة على أربعة ثم تفرق فريق الروكيرز في 2 ديسمبر/ كانون الأول عام 1991 . وفي أول مباراة فردية له ضمن مباريات الدفع مقابل المشاهدة في بطولة  ريسلمانيا الثامنة WrestleMania VIII، تم وضعه في مباراة ضد تيتو سانتانا Tito Santana.

وبحلول أوائل عام 1995، ظهر مايكلز باعتباره المصارع الأكثر شعبية ووقع عقدا مع WWE . وقد  كانت المصارعة  في ذلك  الوقت صناعة تنافسية  للغاية، بين شركتين، WWE و WCW. وقد تعرض مايكلز لإصابات خطيرة في مباراته ضد أندرتيكر خلال 1998 Royal Rumble وقد أجبرته تلك  الإصابات أفي نهاية المطاف على التقاعد لأول مرة في حياته المهنية بين عامي 1998-2000.

وعاد الى تلفزيون WWE  بعد توقف دام 18 شهرًا. وفي السنوات الثماني التالية، أسس تراثه المهني  في الأعمال التجارية من خلال تقديم العروض مع أشخاص عظام مثل  كورت أنغل Kurt Angle  وتريبل إتش Triple H و  كريس جيريشو Chris Jerichoو  جون سينا John Cena  و وإيدج Edge . وكانت المباراة النهائية لمسيرته  ضد أندرتيكر Undertake في ريسلمانيا السادسة والعشرين WrestleMania XXVI  في عام 2010.

في السنوات اللاحقة، إلى جانب كونه سفير WWE ومدرب في مركز أداء WWE، قدم برنامجًا تلفزيونيًا في الهواء الطلق بعنوان Shawn Michaels' MacMillan River Adventures  كما مثل  في فيلمين في عام 2007 بعنوان Pure Country: Pure Heart وThe Resurrection of Gavin Stone.

ونشر مايكلز مذكراته، بعنوان Wrestling for My Life: The Legend, the Reality, and the Faith of a WWE Superstar  في 10 فبراير 2015، من خلال زوندرفان Zondervan، وهي شركة نشر وتسويق الكتروني  عالمية  حيث شارك في تأليف الكتاب ديفيد توماس David Thomas.

أشهر أقوال شون مايكلز

حياة شون مايكلز الشخصية

تزوج شون مايكلز زوجته الأولى تيريزا لين وود Theresa Lynn Wood في عام 1988. ثم انفصلا بشكل ودي في عام 1994.

ثم التقى ريبيكا كورسي Rebecca Curci خلال التسعينيات عن طريق صديق مشترك يدعى ريتش مينزر Rich Minzer  ثم تزوجا في 31 مارس/آذار 1999 في لاس فيغاس، نيفادا. ولديهما ابن يدعى كاميرون كيد Cameron Cade وابنة تدعى شيين Cheyenne.

وفي التسعينيات كان مدمنًا على  المخدرات والكحول بشكل كبير  بسبب الغضب والاكتئاب الذي كان يواجهه  ولكن زواجه من كورسي وولادة أول طفل لهما أقنعاه بأن يقلع بشكل نهائي عن هذه العادات. بعد أن تقاعد مايكلز في عام 2010 بشكل نهائي، باع هو وزوجته منزلهما في سان أنطونيو وانتقلا إلى مزرعتهما في ولاية تكساس.

حقائق سريعة عن شون مايكلز

  • أحد الأسباب التي أدت إلى اعتزال مايكلز للعبة هو اقتراب ابنه من سن الثامنة عشر واقتراب خروجه من المنزل فاعتزل اللعبة لكي لا يفوت تلك الفترة بالتحديد.
  • قادر على استخدام يديه الاثنين بشكل متساوي ولكنه بشكل عام يستخدم اليمنى للرسم والألوان واليسرى يستخدمها للكتابة.
  • يعتبر تربل إتش  Triple H أحد أصدقائه المقربين.
  • من أهم اللحظات وأكثرها تأثيرًا في حياته المهنية المباراة التي أدت إلى اقصاء  ريك فلير وإجباره على التقاعد بعد فوز شون مايكلز.

أحدث الأخبار عن شون مايكلز

هل يكرر شون مايكلز مواجهته التاريخية أمام أندرتيكر؟ - سبورت 360

  أجرى أسطورة المصارعة الحرة شون مايكلز مقابلة مؤخرا مع مجلة Sports Illustrated' الرياضية الامريكية تحدث فيه عن عداوته التاريخية مع الظاهرة الحية أندرتيكر. وقال مايكلز إن ...

شون مايكلز: لا أريد المصارعة مجددًا - المصري بلس الرياضي

  قال أسطورة مصارعة المحترفين، شون مايكلز، إنه لا يرغب في المصارعة مجددًا، معلنًا اكتفائه بما قدمه في مسيرته الطويلة. وكان «مايكلز» قد اعتزل عام 2010، عقب هزيمته.

بالصور| الأسماء الحقيقة لنجوم المصارعة: "شون مايكلز" قلب اسمه - ألوان الوطن - Alwan

  يحبها الكثيرون من الأشخاص، ويتابعونها باهتمام عبر مختلف الدول، ورغم أنها من الرياضات العنيفة، إلا أن لها جماهيرية كبيرة، وحب لأبطالها، لعل أشهرهم بين ترابيل.

شون مايكلز لا يريد تكرار ما فعله على حلبة جوهرة التاج - سبورت 360

  تحدث أسطورة المصارعة الحرة، شون مايكلز، عن انطباعاته عن المشاركة في عرض جوهرة التاج بالسعودية ومواجهته لإخوة الدمار أندرتيكر وكين برفقة تريبل إتش وذلك بعد غياب ...

wwe Crown Jewel .. شون مايكلز وتريبل إتش يُمتعان ويهزمان أندر تايكر وكين - صحيفة المواطن الإلكترونية

  هزم الثنائي تريبل إتش وشون مايكلز والمعروف باسم دي إكس، فريق إخوة الدمار والمكون من أندر تايكر وكين في مباراة الحدث الرئيسي، ضمن منافسات CROWN JEWEL.

فيديوهات ووثائقيات عن شون مايكلز

المصادر

info آخر تحديث: 2018/03/06