من هو باتيستا - Dave Bautista؟

باتيستا Dave Bautista
الاسم الكامل
ديفيد مايكل باتيستا
الوظائف
مصارع ، ممثل
تاريخ الميلاد
1969 - 12-18 (العمر 48 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, واشنطن
البرج
الجدي
الشبكات الإجتماعية

ديف باتيستا هو مصارع محترف حاصل على عدة ألقاب عالمية أهمها لقب بطولة العالم للوزن الثقيل، كما أنه ممثل موهوب ظهر في عدة أفلام أميركية متنوعة.

نبذة عن باتيستا

ديف باتيستا مصارع وممثل أمريكي، وهو يعتبر اسماً كبيراً جداً في عالم المصارعة. حقق باتيستا خلال مسيرته الاحترافية عدة بطولات عالمية عدة مرات. كذلك، يُشتهر بأنه لاعب كمال أجسام أيضاً. شارك باتيستا خلال حياته في الكثير من الأفلام المشهورة، نذكر منها: Wrong side to town، وGuardians of the galaxy، وHouse of the rising sun، و Relative strangers وغيره.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات باتيستا

ولد المصارع ديف باتيستا في واشنطن العاصمة. تنحدر والدته، دونا راي ني مولينز، من أصول يونانية، أما والده فكان مهاجراً فيليبينياً في أمريكا. وقد انفصل والداه في نهاية المطاف. خدم جده لوالده في صفوف الجيش الفلبيني، وقد عمل سائق سيارة أجرة وحلاقاً، بالإضافة إلى عدة وظائف أخرى لإطعام الأسرة. وقال باتيستا إنه عاش حياة فقيرة وصعبة مليئة بالمتاعب؛ وقبل بلوغه سن التاسعة، وقعت ثلاث جرائم قتل بالقرب من منزله. وكان عمره 13 عاماً، عندما كان يسرق السيارات. ولما أصبح عمره 17 عاماً، استقل عن والديه وبدأ العيش بمفرده.

عَمِلَ باتيستا حارساً للنوادي حتى تم القبض عليه بعد معركة أسفرت عن إصابة اثنين من الزبائن، واحد منهم كان فاقد الوعي. وبعد المحاكمة، حكم عليه بالسجن لمدة سنة واحدة. كما عمل حارساً شخصياً قبل أن يمارس بعدها مهنة كمال الأجسام. وقد قال باتيستا حول كمال الأجسام إنها من المرجح قد أنقذت حياته من الضياع في تلك الفترة.

إنجازات باتيستا

خضع باتيستا في عام 2000 إلى تدريب شاق جداً في أحد مراكز التدريب في أوهايو فالي Ohio Valley. وبعد انتصاره في عدة جولات قتالية أصبح الفائز في بطولة فالي للمصارعة. وقد ظهر لأول مرة في WWE في عام 2002 وصارع ضد المصارعين فاروق Faarooq وراندي Randy، وبفضل مهارته في القتال وشخصيته القوية أصبح المصارع الذي لا يهزم، وبعد هذا القتال انضم باتيستا إلى برنامج تلفزيوني للمصارعة المحترفة RAW، واتخذ اسماً جديداً هناك هو ديف باتيستا Dave Batista. وشارك في عدة مهرجانات احترافية أهمها مهرجاني أراماغدون وريسلمانيا.

وبعد منافسته العديد من المصارعين المحترفين وهزيمته لهم، فاز في عام 2005 ببطولة العالم للوزن الثقيل "world heavyweight championship"، إذ بفضل هزيمته للمصارع تريبل إتش Triple H أخذ اللقب منه في عرضSmack Down التلفزيوني.

خسر باتيستا اللقب في مهرجان "Wrestle Mania 23" بعد هزيمته أمام المصارع أندرتيكرUndertaker.

ولكنه استرد اللقب مرة أخرى في عام 2007، عندما هزم المصارع غريت كالي Great khalli. وقد صارع باتيستا في عام 2008 ضمن عرض RAW وانتزع البطولة العالمية للوزن الثقيل من Smack Down.

وقد هزم في تلك الفترة العديد من الأبطال مثل كريس جريكو، وجون سينا وغيرهم. واستمر باتيستا بالعمل مع اتحاد WWE حتى ريسلمانيا 26 عام 2010، حين خسر في مواجهته أمام جون سينا، وليعلن بعدها تقاعده عن المصارعة.

وفي عام 2014، عاد باتيستا مجدداً للمصارعة، وأحرز بطولة الرويال رامبل، وشارك في ريسلمانيا، ولكنه خسر مباراته ضمنها.

كذلك كانت له تجارب في عالم السينما حيث شارك بعدة أفلام منها : Wrong side to town، وGuardians of the galaxy، وHouse of the rising sun، و Relative strangers وغيرها.

أشهر أقوال باتيستا

حياة باتيستا الشخصية

تزوج باتيستا من امرأة تدعى غلينداGlenda في أوائل التسعينات. وأصبح أباً لابنتين كيلاني Keilani من مواليد 1990، و أثينا Athena مواليد عام 1992، وذلك قبل انفصاله عن زوجته. وقد تزوج باتيستا مرة أخرى من أنجي Angie بتاريخ 13 أكتوبر عام 1998، ولكنهما انفصلا عن بعضهما في عام 2006. وأصبح جداً لحفيدين: جاكوب Jacob، وايدين Aiden الذين رزقت بهما ابنته الأولى كيلاني.

وقد أعلن في سيرته الذاتية أنه كان على علاقة مع المصارعة ميلينا Diva Melina بعد انفصاله عن انجي، وقد أدى ذلك إلى اشتراكه بشكل مؤقت في عرض Smack Down.

حقائق سريعة عن باتيستا

  • بدأ العمل في مجال المصارعة عندما بلغ من العمر 31.
  • كان واحداً من ستة نجوم ربحوا جائزة Royal Rumble مرتين.
  • قام بتغيير مجال عمله من المصارعة إلى التمثيل.
  • قام بكتابة سيرته الذاتية بنفسه.
  • أقرب الأصدقاء إليه في الحياة الواقعية هو المصارع ري مستريو Rey Mysterio.
  • حقق بطولة العالم 6 مرات.

فيديوهات ووثائقيات عن باتيستا

المصادر

info آخر تحديث: 2018/02/17

شاركنا رأيك حول "باتيستا"

التعليقات مغلقة.