من هو راندي أورتن - Randy Orton؟

الاسم الكامل
راندال كيث أورتن
الوظائف
مصارع ، ممثل
تاريخ الميلاد
1980 - 04-01 (العمر 39 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, تينيسي
درس في
ثانوية هازلوود،ثانوية هيزلوود سنترال
البرج
الحمل
الشبكات الإجتماعية

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

راندال كيث أورتن مصارع أميركي مشهور فائز بلقب بطولة WWE تسع مرات، ظهر كمصارع لأول مرة عام 2000، كما أنه ظهر كممثل في عدة برامج وأفلام تلفزيونية مشهورة.

نبذة عن راندي أورتن

راندال كيث أورتن المعروف باسم راندي أورتن مصارع أمريكي مشهور، فائز ببطولة WWE 8 مرات، حاليًا هو حامل اللقب للمرة التاسعة منذ شهر أيار 2017.

ظهر راندي لأول مرة كمصارع لأول مرة عام 2000، وسجل عقدًا مع WWE بعد عام.

فاز أورتن بـ 16 بطولة فيWWE  بالإضافة إلى مباريات مهمة كمبارياتRoyal Rumble .

أصبح أورتن أصغر بطل عالمي في تاريخWWE   بعد أن فاز ببطولة العالم للوزن الثقيل بعمر الـ 24 عام. فاز بعدة بطولات مهمة أثناء تقدمه بمسيرته المهنية مثل بطولة OVW Hardcore وبطولة WWE Intercontinental.

كممثل أيضًا ظهر في بعض الأفلام والبرامج التلفزيونية، حيث لعب دور البطولة في فيلم الحركة الأميركي The Condemned 2 عام 2015، وظهر أيضًا كضيف في المسلسل الأميركي المشهور Shooter.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات راندي أورتن

ولد راندال كيث أورتن في 1 نيسان عام 1980 في نوكسفيل، الولايات المتحدة الأميركية. والدته إيلين Elaine ووالده بوب أورتن الابن Bob Orton Jr مصارع محترف، كما لديه أخت تدعى ريبيكا Rebecca وأخ أصغر يدعى نيت Nate.

أظهر أورتن اهتمام بالمصارعة منذ عمر صغير، لكنه لم يلقى تشجيعًا من عائلته واعتقدوا أنه اختيار صعب للمهنة. اعتاد والده أن يقول له أنّ الحياة في الحلبة تعني البقاء بعيدًا عن العائلة لفترات طويلة من الزمن.

درس أورتن في مدرسة Hazelwood Central الثانوية، حيث طوّر مهاراته في المصارعة كهاوي. أتم المدرسة الثانوية عام 1998، وبعدها التحق بالقوات البحريّة الأميركية، لكن تم تسريحه عام 1999 لعصيانه أوامر ضابط أعلى مرتبة.

إنجازات راندي أورتن

ظهر راندي أورتن لأول مرة كمصارع عام 2000، في العالم التالي وقع عقدًا مع الاتحاد العالمي الرياضي World Wrestling Federation (WWF). صارع نجومًا معروفين مثل ريكو كونستانتينو  Rico Constantino و برتوتايب Prototyp، وفاز ببطولة  OVW Hardcore مرتين.

لاحقًا ظهر لأول مرة بشكل رسمي في WWE عام 2002، أول مباراة له كانت ضد هاردكور هولي Hardcore Holly، لكنه عانى من إصابة في الكتف في تلك الفترة مما جعله يتنحى لبعض الوقت.

واجه أورتن العديد من المصارعين الأسطوريين مثل شون مايكلز Shawn Michaels الذي تغلب عليه أورتن بجدارة في عدة مباريات. اكتسب شهرة لحركته RKO  الأحرف هي اختصار لأحرف أسمه الأولى، الحركة لاحقًا أصبحت توقيعه الخاص.

بعد هزمه لكريس بينوا Chris Benoit في تموز عام 2004، كسب أورتن بطولة العالم للوزن الثقيل لأول مرة.

عام 2007 في احتفالية  No Mercy للمصارعة، تمت مكافئة أورتن بلقب بطل WWE لأول مرة، بعد أن تخلى عن اللقب جون سينا John Cena بسبب إصابة؛ منذ ذلك الحين حصل أورتن على اللقب 9 مرات.

عام 2011 فاز ببطولة العالم للوزن الثقيل للمرة الثانية بعد هزم نظيره كريستيان Christian.

فاز أورتن بمباريات Royal Rumble للمرة الأولى عام 2009 وللمرة الثانية عام 2017.

ظهر راندي في بعض الأفلام والبرامج التلفزيونية أيضًا. ظهر بدور البطولة في فيلم الحركة الأميركي 12Rounds 2: Reloaded في عام 2013، وتلقى الفيلم أراء إيجابيّة.

عام 2015 ظهر أورتن بدور البطولة أيضًا في فيلم الحركة الأميركي The Condemned 2 إخراج رويل رين Roel Reiné.

عام 2016 ظهر كضيف في مسلسل الدراما الأميركي Shooter، الفيلم مبني على أحداث الرواية  Point of Impact للمؤلف ستيفن هنتر Stephen Hunter. عُرض المسلسل لأول مرة في تموز 2016، وظهر أورتن في الحلقة الخامسة من الموسم الأول بدور جندي بحريّة سابق وقائد ميليشيا.

الجوائز:

راندي أورتن هو حامل لقب بطولة  WWE الحالي منذ أيار 2017، حاز على هذا اللقب 8 مرات سابقًا، كما أنه حامل لقب بطل العالم للوزن الثقيل 4 مرات، وفائز بمباراة the Royal Rumble مرتين، وبطل Seventeenth Triple Crown مرة، وفاز ببطولة OVW Hardcore مرة.

عام 2008 حاز على المرتبة الأولى على لائحة أفضل 500 مصارع فردي لمجلة PWI Magazine.

أشهر أقوال راندي أورتن

حياة راندي أورتن الشخصية

زوجة راندي أورتن الأولى كانت سامانثا سبينو Samantha Speno، التي تزوجها عام 2007، ورزق الثنائي بابنة ألانا ماريا أورتن Alanna Marie Orton عام 2008، لكن تطلقا عام 2013.

عام 2015 تزوج أورتن من كبرلي كيلسي Kimberley Kessley، وفي تشرين الثاني عام 2016 رزقا بابنة بروكلين روز أورتن Brooklyn Rose Orton.

عام 2007 تم نشر مقال من قبلSports Illustrated  يتضمن قائمة من الرياضيين المستخدمين للمنشطات كما زُعم، اسم أورتن كان من ضمنهم وعانى من بعض الإعلام السلبي نتيجة ذلك.

حقائق سريعة عن راندي أورتن

بين عمله في المصارعة والبحريّة، عمل أورتن في محطة قرب منزله نوبات ليلية.
أورتن كان ثاني أصغر حامل للقب WWE Intercontinental champion.
في آب 2004 بعمر 24 عام أورتن أصبح أصغر بطل WWE للوزن الثقيل بعد أن هزم كريس بينوا Chris Benoit تلك السنة في SummerSlam. وخسر اللقب لصالح تربل اتش Triple H في Unforgiven بعد شهر.
حركة RKO تم تسميتها كناية بالأحرف الأولى من أسم أورتن، أثناء تنفيذها أورتن يقوم بتطويق عنق خصمه بذراعه، ثم يقوم بالقفز ويضرب رأس خصمه بأرض الحلبة.

أحدث الأخبار عن راندي أورتن

شاهد.. راندي أورتن يقع ضحية RKO من زوجته: مفاجأة غير متوقعة (فيديو) - المصري اليوم الرياضي

  وقع نجم مصارعة المحترفين راندي أورتن ضحية لحركته الشهيرة RKO هذه المرة على يد زوجته كيم أورتن أثناء تواجدهما على الشاطئ. وبينما وقف «أورتن» يغسل وجهه بالماء.

راندي أورتن يستهزأ بخصمه في سمر سلام 2019 - Dmc News

  نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: راندي أورتن يستهزأ بخصمه في سمر سلام 2019, اليوم الأربعاء 7 أغسطس 2019 12:32 صباحاً. فرق العصابات في WWE.

فيديو .. الافعى راندي أورتن ينتقم من بطل WWE - سبورت 360

  موقع سبورت 360 – شهد عرض سماك داون هذا الأسبوع مواجهة قوية وعنيفة جمعت بين راندي أورتن وساموا جو وألايس في فريق واحد ضد فريق بيج إي وكوفي كينجستون ...

إصابة راندي أورتن أمام المصارع أليستر بلاك وتحديد مدة غيابه - Yemen Today | العربي الجديد

  يشارك المصارع الكبير راندي أورتن في العروض المحلية التي يقيمها اتحاد WWE، رغم ابتعاده عن العروض الرئيسية.

إصابة الأفعى راندي أورتن.. وتحديد مدة غيابه! - سبورت 360

  موقع سبورت 360-يشارك المصارع الكبير راندي أورتن في العروض المحلية التي يقيمها اتحاد WWE، رغم ابتعاده عن العروض الرئيسية. ولكن أورتن تعرض لإصابة خلال ...

فيديوهات ووثائقيات عن راندي أورتن

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/18