من هو رومان رينز - Roman Reigns؟

الاسم الكامل
ليتي جوزيف أنوي
الوظائف
لاعب كرة قدم ، مصارع ، ممثل
تاريخ الميلاد
1985 - 05-25 (العمر 34 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, فلوريدا
درس في
معهد جورجيا التقني
البرج
الجوزاء
الشبكات الإجتماعية

رومان رينز، مصارعٌ محترف ولاعب كرة قدمٍ سابق. وُلد وسط عائلةٍ فيها العديد من المصارعين، فهو ابن المصارع سيكا أنوي وشقيقه المصارع الراحل روزي. حصل على العديد من الجوائز والألقاب.

نبذة عن رومان رينز

ليتي جوي أنوي، المعروف بلقب رومان رينز، مصارعٌ أمريكي محترف من عائلة أنوي الشهيرة في عالم المصارعة. قام كلٌّ من والده وعمه بإعداده ليصبح مصارعًا. كان لاعب كرة قدم، حيث بدأ مسيرته كلاعب كرة قدمٍ في المدارس ومن ثم في المعهد وواصل اللعب في دوري كرة القدم الكندي (CFL) قبل اعتزاله الكرة عام 2008.

تدرّب فيما بعد ليصبح مصارعًا كباقي أفراد عائلته، وبدأ العمل في المصارعة العالمية الترفيهية WWE عام 2010، وكان ظهوره الأول إلى جانب دين أمبروس وسيث رولينز كـ “درع”. وفي عام 2014 تأهل لدخول مسابقاتٍ فردية. وفاز بلقب بطولة كأس العالم للوزن الثقيل في المصارعة الترفيهية ثلاث مرات، وهو الفائز في بطولة الولايات المتحدة في المصارعة.

أصبح أشهر المصارعين في المصارعة العالمية الترفيهية. وفي عام 2014، ظهر رومان رينز ضيفًا في  عدة برامج تلفزيونية، وأبلى بلاءً حسنًا في فيلم الإثارة الأمريكي “Countdown”.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات رومان رينز

وُلد ليتي جوزيف أنوي "جو" والمعروف باسم رومان رينز، في 25 أيار/ مايو 1985، في بينساكولا، فلوريدا. والده المصارع المحترف سيكا وأمه ليزا وشقيقه الأصغر المصارع ماثيو أنوي الذي اشتُهر فيما بعد باسم روزي، وتوفي عام 2017 إثر إصابته بقصورٍ قلبي.

نشأ وسط عائلةٍ من المصارعين، لذا كانت الرياضة جزءًا كبيرًا من حياته، ولكنّه وخلافًا لباقي أفراد عائلته، كانت كرة القدم محور اهتمامه.

درس في مدرسة بينساكولا الكاثوليكية الإعدادية وانتقل بعد ذلك إلى مدرسة إسكامبيا الثانوية، وكان من أهم لاعبي كرة القدم آنذاك. فاز بالعديد من المسابقات التي تجري بين المدارس وأطلقت عليه صحيفة بينساكولا الإخبارية لقب "أفضل لاعب دفاع".

وحيث أن التعليم هو أهم أولوياته، فقد تخرج من المدرسة الثانوية ساعيًا للحصول على قبولٍ في "معهد جورجيا التقني". ثم التحق بالمعهد وأصبح عضوًا في فريق كرة القدم Georgia Tech Yellow Jackets، وغدا كابتن الفريق بعد عام.

في عام 2007، أصبح جزءًا من "Edmonton Eskimos" الذي لعب في "الدوري الكندي لكرة القدم" عام 2008، لكنّه تقاعد في العام نفسه لينضمّ لمهنة العائلة ويبدأ التدريب .ليصبح مصارعًا

إنجازات رومان رينز

في عام 2010، وقّع عقدًا مع WWE وأصبح جزءًا من "المصارعة التطويرية في ولاية فلوريدا". كان أول ظهورٍ له ضدّ ريتشي ستيمبوت، وكان معروفًا باسم رومان ليكي، ومع ذلك، خسر مباراة الفردي.

خسر مباراتين إضافيتين قبل أن يفوز في مباراةٍ فرديٍة في مواجهة  فهد راكما. في ذلك العام، استمر في المنافسة على بطولة ولاية فلوريدا للمحترفين مشاركًا في معظم مباريات البطولة. وقبل تشكيله فريق محترفين مع دوني مارلو، كان قد شارك في منافسة Grand Royal التي تضم ثلاثين رجلًا، ولكن تم استبعاده منها، إلّا أنّه نجح في وقتٍ لاحقٍ في التغلب على ديم أمبروز وسيث رولنز في مباراةٍ ثلاثية، ليصبح أول منافس في بطولة فلوريدا للوزن الثقيل، لكنّه لم يحرز اللقب.

بقي الأمر كذلك حتى ظهر لأول مرة في عرضه التلفزيوني في 18 تشرين الثاني/ نوفمبر2012 في مواجهةٍ مع  دين أمبروز وسيث رولنز الذي أصبح شخصيةً شعبية. وأطلق الثلاثة بعد ذلك على أنفسهم لقب الدرع "The Shield".

بالنسبة للعديد من مباريات المحترفين المكونة من ستة أفراد، حقّق الثلاثي انتصاراتس ساحقة. وقد تغلب كلٍّ من  رومان رينز  ورولنز معًا على فريق هيل نو Hell No، وحصلا على لقب بطولة المحترفين في المصارعة الترفيهية.
انفصل الثلاثي عام 2014، ونافس رينز على اللقب العالمي لبطولة المحترفين.

وفي 16 تموز/ يونيو 2014، فاز في ما يُعرف بالمباراة الملكية Battle Royal ليحتل مكانًا في بطولة العالم للمحترفين. ومع ذلك، فقد خسر اللقب، ليبدأ منافسةً مع راندي أورتن.

تسببت خيانة رولينز قبل انقسام الفريق في العداء بين كل من أمبروس ورينز، وقد خسر أمبروس خمس مباريات أمام رولينز، تحدى رينز رولينز، لكنّه خسر أمامه في نهاية المطاف بسبب حالةٍ مرضية.

بعد فوزه في مباراةٍ مميتة رباعية ضد ألبرتو ديل ريو ودولف زيغلر وكيفين أوينز، أصبح أول منافسٍ يصعد إلى "بطولة المصارعة العالمية للوزن الثقيل WWE". ومع إصابة حامل اللقب سيث رولينز في ذلك العام، كان اللقب شاغرًا لتتويج بطلٍ جديد. استغلّ رينز الفرصة، وفاز بالجولة الأولى ضدّ بيغ شو وتحدّى سيزارو في الدور ربع النهائي.

فيما بعد ربح في الدور نصف النهائي ضدّ ألبيرتو ديل ريو، وانتصر في النهائي بفوزه على دين أمبروز. كانت هذه هي المرة الأولى التي ينال فيها رومان لقب "بطل العالم للوزن الثقيل". ومع ذلك، وفي خضم خمس دقائق فقط من البطولة، خسر رومان لقبه لصالح شيموس.

بسبب فوزه غير المستقر، منح ماكماهون رينز مباراةً أخرى أمام شيموس، حيث استعاد لقبه مما جعله "بطل العالم للوزن الثقيل" للمرة الثانية. وأصبح بطل العالم للمرة الثالثة بعد فوزه في مباراةٍ ضد تريبل إتش، ولكن عُلِّق اللقب لاحقًا بعد انتهاك قواعد اتحاد اللعبة، واعتذر رومان عن ذلك عبر حسابه على تويتر.

أشهر أقوال رومان رينز

حياة رومان رينز الشخصية

كانت تربطه علاقة  مع غالينا جويل بيكر الجميلة لسنواتٍ عديدة، ورزقا بطفلةٍ في الرابع عشر من أيلول/ سبتمبر عام2008، ثمّ  تزوجا في أيلول/ سبتمبر 2014 حيث زيَّنت ابنتهما حفل زفافهما.

حقائق سريعة عن رومان رينز

يعتبر  أصغر نجمٍ حائزٍ على جائزة Slammy Award التي تُمنح لنجوم العام.
هو ابن عم "الصخرة The Rock "
قبل أن يبدأ مسيرته في المصارعة المحترفة، لعب رينز كرة القدم في معهد جورجيا التقني.

فيديوهات ووثائقيات عن رومان رينز

المصادر

info آخر تحديث: 2018/12/28