من هو سي إم بانك - CM Punk؟

الاسم الكامل
فيليب جاك بروكس
الوظائف
مصارع
تاريخ الميلاد
1978 - 10-26 (العمر 41 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, شيكاغو
البرج
العقرب
الشبكات الإجتماعية

فيليب جاك بروكس أو سي إم بانك مصارع أريكي مُعتزل. دخل عالم المصارعة الحرة وفاز بالعدبد من البطولات منها مرتين في بطولة العالم للمصارعة الحرة WWE، وسبع مران لبطولة العالم بالأوزان الثقيلة وغيرها الكثير.

نبذة عن سي إم بانك

سي إم بانك، اسمه الحقيقي فيليب جاك بروكس، مصارع أمريكي مُعتزل وبطل WWE لمرتين. كانت بداية حبه للمصارعة غير متوقعة. حيث بدأ كتمارين للتسلية وانتهى باختيارها كطريق لمسيرته المهنية. بدأ مسيرته كمصارع احترافي في المجموعة الأمريكية الحرّة مع شركة Ring of Honor.

في عام 2005 وقع عقده مع اتحاد المصارعة الحرة العالمي World Wrestling Entertainment، الذي استمر بالتعاون معها حوالي العقد من الزمن. خلال عمله في WWE فاز بالعديد من البطولات من ضمنها مرتين ببطولة WWE، وثلاث مرات ببطولة العالم للأوزان الثقيلة، وبطولة ECW  وبطولة ROH  العالمية مرة واحدة.

ولمع نجمه كونه المصارع الذي حمل بطولة WWE لأطول مدة في العصر الحديث، حيث تجاوز رقم جون سينا الذي سجل 380 يوم. حافظ على لقب بطل WWE لمدة 434 يوم استمرت من 20 تشرين الثاني 2011 الى 27 كانون الثاني 2013، وأصبح بالمرتبة السادسة لأطول مدة احتفاظ ببطولة WWE.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات سي إم بانك

ولد سي إم بانك في 26 تشرين الأول 1978 في شيكاغو، إلينوي لأب مهندس وأمه ربة منزل، وهو واحد من خمس أطفال للزوجين. نشأ بروكس بالقرب من لوكبورت في إلينوي ودرس في ثانوية بلدة لوكبورت.

من الجدير بالذكر أن مغامرة بروكس في المصارعة كانت مفاجئة قليلاً. في منتصف التسعينات وبمساعدة أصدقاؤه وشقيقه Mike Brooks أنشأ في حديقة منزله الخلفية اتحاد للمصارعة سماه اتحاد جنون المصارعة. بينما كان أصدقاءه يعتقدون أنه مجرد تسلية كان بروكس يفكر بجدية بها كخيار لحياته المهنية.

إنجازات سي إم بانك

في البداية استخدم بروكس لقبه سي إم بانك عندما وُضع في بطاقة فريق كان يُدعى The Chick Magnets مع CM Venom، ورافقه هذا الاسم حتى بقية حياته وأعطاه خصوصية مميزة.

بعد مدة قصيرة ترك سي إم بانك الاتحاد وسجل كطالب في مدرسة Steel Dominion للمصارعة في شيكاغو. حيث تدرب ليصبح مصارع مميز وجمعته الصداقة مع سكوت كولتون Scott Colton الملقب كولت كابانا Colt Cabana. وأمضى شبابه في قتال المنافسين له وشكل فريق ثنائي مع كولت كبانا.

في بداية مسيرته المهنية، قاتل مع اتحاد المصارعين المستقل في النصف الجنوبي (IWA Mid-South). تصدر قائمة الفائزين ببطولة الأوزان الثقيلة  IWA Mid-South Light Heavyweight Championship سبع مرات غير متتالية.

في عام 2002 انضم الى اتحاد Ring Of Honor للمصارعة. ازدادت شهرته خلال أيامه في اتحاد ROH بسبب عداواته مع Raven التي سلطت الأضواء عليه. وتضاعفت المنافسة بين الاثنين وبذلك أصبحت واحدة من أكبر النزاعات في تلك السنة.

وبنفس الوقت انضم بانك الى اتحاد (Total Nonstop Action (TNA للمصارعة. خلال هذه الفترة فاز ببطولة الفرق مع كابانا في اتحاد ROH. استمر مع ROH و TNA حتى عام 2005، بعد ذلك وقع عقد مع اتحاد (Ohio Valley Wrestling (OVW التابع لاتحاد المصارعة الحرة العالمية WWE في المنطقة المتطورة.

في اتحاد OVW، حقق بانك نجاح كبير بفوزه بالبطولة التلفزيونية لاتحاد OVW. تبع ذلك فوزه ببطولة الأوزان الثقيلة للاتحاد وبطولة الفرق لأبناء الجنوب بالمشاركة مع سيث سكيفير Seth Skyfire وبالبطولة الثانية من OVW Triple Crown. بعد خسارته لبطولة الأوزان الثقيلة أمام شيت جابلونسكي Chet Jablonski نُقل بانك من قائمة OVW ورُفع اسمه في قائمة WWE بدلاً منها.

في حزيران عام 2006 حصل بانك على أول بطولة له في اتحاد ECW. بدأ بستة أشهر متتالية بدون هزائم في ECW التي انتهت عند خسارته أمام هاردكور هولي Hardcore Holly. خلال دوري بطولة ECW، قام بانك بالعديد من اللقاءات للفوز باللقب ولكن في كل مرة كان يخسر أمام جوني نيترو Johnny Nitro الملقب جون موريسون John Morrison. وفي النهاية تمكن من هزيمة موريسون وأخذ لقب بطل ECW في 1 أيلول عام 2007. وحافظ على لقبه بنجاح ثلاث مرات قبل أن يخسره أمام تشافو غاريرو Chavo Guerrero.

في 23 حزيران دُعي بانك الى البرنامج التلفزيوني Raw خلال مشروع عام 2008 للمصارعة العالمية الحرة WWE. انطلق بسرعة وفاز بلقب بطل العالم للوزن الثقيل. ونجح بالدفاع عن لقبه حتى 7 أيلول عندما هوجم من قبل Legacy بالفترة التي عانى فيها من اصابة بالرأس.تمت مصادرة لقبه ولم يستطع أن يشارك في المباراة. وفاز كريس جيريكو Chris Jericho باللقب.

في 19 كانون الثاني عام 2009 تجاوز بانك ستيفاني مكماهون Stephanie McMahon ليصل الى 19 بطولة Triple Crown. في الذكرى الخامسة والعشرين لراسلمينيا فاز بمباراة Money in the Bank وأصبح أول شخص يفوز بالمباراة مرتين.

حافظ بانك على لقب بطولة العالم للأوزان الثقيلة بفوزه على أندرتيكر Undertaker في المباراة النهائية. ولم يخضع أحدهما للآخر بسهولة حيث أخذ أندرتيكر اللقب من بانك في مباراة الجحيم في الزنزانة Hell in a Cell.

في حزيران عام 2011 عاد بانك الى اتحاد WWE، وبعد اسبوعين من ذلك هزم جون سينا John Cena ليصبح بطل العالم بالمصارعة الحرة. لكنه خسر اللقب بعد دقائق أمام ألبرتو ديل ريو Alberto Del Rio الذي سيطر على المال في مباراة Money in the Bank بعد أن هجم كيفين ناش Kevin Nash على بانك.

في 31 تشرين الأول 2011 فاز بانك بمباراة ضد ديل ريو في مهرجان Survivor Series، وبذلك الحدث استعاد بطولة العالم للمصارعة الحرة WWE. حافظ بنجاح على اللقب حتى نهاية العام قبل أن يهزم من قبل دولف زيغلر Dolph Ziggler في مباراة التحدِّ في 26 كانون الأول.

في الشهر التالي تتابعت سلسلة من النهايات الدرامية. استعاد بانك بلقب بطولة العالم للمصارعة الحرة WWE من مارك هينري Mark Henry، أغرقه جيريكو بالكحول ولكن بالنهاية خسر أمام بانك. تنافس بانك مع دانيال بريان Daniel Bryan و جون سينا John Cena، حيث فاز بمباراته مع سينا.

في 5 كانون الأول عام 2012 أصبح بانك صاحب أطول فترة احتفاظ ببطولة العالم للمصارعة الحرة WWE خلال السنوات الخمس والعشرون الماضية بمدة 381 يوم. حيث حطمَّ رقم جون سينا الذي يبلغ 380 يوم. في 27 كانون الثاني عام 2013 فشل في الحفاظ على لقب البطولة WWE ضد The Rock حيث وضع نهاية لفترته بمدة مقدارها 434يوم.

في آذار 2013 كان طموح بانك أن يهزم أندرتيكر بعد آخر خسارة له في سلسلة راسلمينيا ولكن في 7 نيسان 2013 هزم أمامه.

خروج بانك من عالم المصارعة الحرّة كان دراماتيكي مثل سنين عمله فيها. الأمر المفاجئ أنه لم يظهر في أي ثنائي في المباريات التالية لبرنامج Raw حيث تمَّ حذفه من تسجيلات الفيديو. كان ذلك في 15 تموز عام 2014 حيث تمّ نقل اسم بانك رسمياً من قائمة اللاعبين الى صفحة المعتزلين. في الشهر التالي شكر بانك  متابعيه ولكنه حطم آمالهم برسالته أنه لن يعود الى المصارعة أبداً.

بعد اعتزاله من المصارعة الاحترافية في عام 2014، تابع بانك مسيرته في الفنون القتالية المختلطة ووقع عقد مع اتحاد UFC في كانون الأول.حدثت أول مباراة قتالية له في 10 أيلول عام 2014 ضد ميكي جال Mickey Gall  في UFC 203، حيث خسر بسبب استسلامه في الجولة الأولى.

أشهر أقوال سي إم بانك

حياة سي إم بانك الشخصية

تزوج بانك من أبريل ميندز April Mendez الملقبة AJ Lee في 13 حزيران عام 2014.

حقائق سريعة عن سي إم بانك

  • بلغت ثروته في 7حزيران 2017 تقريباً 8 مليون دولار.
  • هو مشجع لفريق الهوكي شيكاغو بلاكهوكس وفريق Chicago Cubs لكرة القاعدة.

فيديوهات ووثائقيات عن سي إم بانك

المصادر

info آخر تحديث: 2018/02/27