من هو هولك هوغان - Hulk Hogan؟

هولك هوغان Hulk Hogan
الاسم الكامل
تيري جين بوليا
الوظائف
رياضي ، مصارع
تاريخ الميلاد
1953 - 08-11 (العمر 66 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, جورجيا
درس في
جامعة جنوب فلوريدا
البرج
الأسد
الشبكات الإجتماعية

هولك هوجان Hulk Hogan أحد أكثر المُصارعين شعبيةً في الاتحاد العالمي للمصارعة خلال ثمانينيات القرن الماضي، حيث اشتهر بمنظره المبهرج ونشاطه الجنوني الذي أطلق عليه مشجعوه اسم هولك مينيا Hulkamania.

نبذة عن هولك هوغان

ولد تيري جين بوليا الشهير باسم هولك هوغان بتاريخ 11 أغسطس/آب، عام 1953، في مدينة أغستا بولاية جورجيا. اكتشفت موهبة هوجان في المُصارعة عام 1979 من قبل فينسنت مكمان الأب، مروج المصارعة العظيم ومالك الاتحاد العالمي للمصارعة WWF. وبالفعل، خاض أول مباراةٍ له مع أندريه ذا جاينت Andre the Giant وفاز بها، وبذلك بدأت شعبيته تنتشر شيئاً فشيئاً بين المُشجعين. اخترع لنفسه شخصيةً جديدة باسم هوليوود هوجان عام 1996، كما بدأ برنامجه التليفوني الخاص مع عائلته تحت اسم Hogan Knows Best بين عامي 2005 و2009.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات هولك هوغان

ولد تيري جين بوليا الشهير باسم هولك هوغان بتاريخ 11 أغسطس/آب، عام 1953، في مدينة أغستا بولاية جورجيا. يعود شغف هوغان بالمصارعة إلى أيامه في المدرسة الثانوية. ومع ذلك، التحق بكلية هيلزبره المجتمعية وبعد ذلك بجامعة جنوب فلوريدا.

لكن شغفه وحبه لحلبة المصارعة حالا دون إكماله لدراسته، حيث لم يحصل على درجةٍ جامعيةٍ قط. عوضاً عن ذلك، قرر تكريس وقته للتدرب في نادٍ محليٍ مملوكٍ من قبل المصارعين جاك وجيري بريسكوJack and Jerry Brisco. وبتشجيع هذين الأخوين، قضى هوغان عدة أشهرٍ يُشارك في حلقات مُصارعةٍ صغيرة في الجنوب الشرقي من البلاد.

اكتشفت موهبة هوجان في المُصارعة عام 1979 من قبل فينسنت مكمان الأب، مروج المصارعة العظيم ومالك الاتحاد العالمي للمصارعة WWF.

إنجازات هولك هوغان

في عام 1980، حظي هوجان بأول مباراةٍ له ضد المصارع العنيف أندريه ذا جاينت.

فاز هوجان بتلك المُباراة وحظي باحترام مشجعي المُصارعة ودعمهم عبر البلاد بأكملها. كما حظي باهتمام الممثل سيلفستر ستالونSylvester Stallone، والذي عرض عليه المشاركة في فلمه Rocky III.

في عام 1984، فاز هوجان بحزام بطولة WWF بعد فوزه التاريخي على Iron Sheik. وبعد ذلك صعد إلى منصة النجومية بسرعةٍ كبيرة وأصبح شعار الهولك مينيا الذي أطلقه هوغان شعبياً للغاية. ونتيجةً لذلك، ازداد اهتمام العامة بالمصارعة الحرة بعد نجاحه هوجان الكبير. وبالمجمل، فاز هوجان ببطولة العالم في المصارعة 12 مرة؛ ست مراتٍ في اتحاد WWE وWWF، وست مراتٍ في اتحاد WCW (بطولة العالم للمصارعة).

بحلول عام 1985، كان هوجان قد اكتسب شعبيةً كبيرةٍ جداً بين الأمريكيين. فقد تم تسويق صوره على العديد من المنتجات، وبدأ بلعب أدوارٍ رئيسية في العديد من الأفلام. ففي عام 1989، لعب الدور الرئيس في فلم No Holds Barred الذي حقق نجاحاً لا بأس به، وتبعه أفلامٌ أدى فيها هوجان أدواراً ذات أداء متدني منها فلم Mr. Nanny عام 1993 وفلم Santa with Muscles عام 1996.

مع ذلك، تضاءلت شعبية هوجان في بداية التسعينات، حيث أتهم بترويج المنشطات بين المصارعين، ونتيجةً لذلك رُفعت قضيةٍ ضد الاتحاد العالمي للمصارعة WWF، ودُعي هوجان فيها ليشهد ضد رئيسه السابق، مكمان. ونتيجةً لاعترافه بتعاطي المُخدرات، اضطر هوجان لإنهاء مسيرته الرياضية والنجومية.

فاجئ هوجان الجميع بعودته لساحة المصارعة عام 1996 بلقبٍ جديد هو هوليوود هوجان Hollywood Hogan مؤدياً دور الشرير، ومرةً أخرى، استعاد شعبيته بين المشجعين. انضم هوجان إلى اتحاد WCW المملوك من قبل رجل الإعلام فاحش الثراء تيد تورنر Ted Turner، وكان حينها جزءاً من فريق المُصارعة المُسمى New World Order جنباً إلى جنب مع مصارعين اثنين هما كيفين ناش Kevin Nash وسكوت هال Scott Hall. حظي ذلك الفريق سيء السمعة بدعمٍ هائلٍ من مشجعي المصارعة، الأمر الذي أعاد لهوجان شعبيته مرةً أخرى في نهاية المطاف.

في عام 2002، شارك هوجان العالم بتجاربه وحياته في عالم المُصارعة عن طريق سيرةٍ ذاتية أطلق عليها اسم هوليوود هولك هوجان Hollywood Hulk Hogan. كما قدم لمشجعيه لمحةً عن حياته الشخصية والعائلية عن طريق برنامج الحياة الواقعية المُسمى Hogan Knows Best، والذي بدأ بثه لأول مرةٍ عام 2005. ركز البرنامج على حياة هوجان اليومية وعلى تجربة تربيته هو وزوجته لندا لابنيهما المراهقين: ابنته بروك وابنه نك.

بدأ المُشاهدون بمقارنة برنامج هوجان مع برنامج الحياة الواقعية الناجح The Osbournes الخاص بمغني الروك المُخضرم، أوزي أوزبورنOzzy Osbourne . ونتيجةً لذلك، أطلق هوجان على عائلته اسم "The Anti-Osbournes". وفي نفس العام، أصبح هوجان عضواً في قاعة المشاهير Hall of Fame الخاصة باتحاد WWE. وقد قام صديقه سيلفستر ستالون بتقديمه خلال حفل التتويج.

لأربع مواسم، حظي هوجان ببرنامجٍ تلفزيونيٍ مشهور. استمتع المُشجعون بمشاهدته يمر بمصاعب الحياة اليومية، الشخصية منها والعائلية، والتي تضمنت مشاوراته وجدالاته مع زوجته لندا واستجاباته لطلبات ابنته في الخروج في المواعيد وغيرها من تجارب الحياة اليومية.

مع ذلك، مر هوجان بأكبر ضائقةٍ في حياته خلف كواليس برنامجه، فخلال شهر أغسطس من عام 2007، تورط ابنه نيك في حادث سيارةٍ أدى إلى معاناة صديقه جون غراتسيانو من إصابةٍ بالغة. وبعد ثلاثة أشهر، اعتقلت الشرطة نيك لدوره في الحادث.

لم يصدر عن نيك أي معارضةٍ لتهمة تورطه بقيادة السيارة بتهور. وحصل على حكمٍ بالسجن لمدة ثمانية أشهر. وخلال ذلك الوقت، تقدمت لندا بطلب طلاقٍ من زوجها هوجان، منهيةً بذلك زواجاً استمر لـ 24 عاماً. أخبر هوجان الصحافة بأنه يأمل بأن يتصالح مع زوجته، لكن لندا رفضت ذلك في النهاية.

بالرغم من صعوبات الحياة الشخصية التي مرّ بها، استمرت حياة هوجان المهنية بالازدهار. ففي شهر يناير/كانون الثاني عام 2008، اختير هوجان لمشاركة بطلة الملاكمة المحترفة ليلى علي Laila Ali (ابنة محمد علي) في استضافة برنامج المسابقات الواقعي American Gladiators. استمر البرنامج لموسمين.

في شهر يوليو/تموز، 2008، شارك هوجان ابنته في برنامج حياة واقعيةٍ قصير أطلق عليه اسم Brooke Knows Best. وفي ذلك الخريف، أصبح هوجان المضيف والمنتج التنفيذي لبرنامج Hulk Hogan's Celebrity Championship Wrestling.

في شهر يوليو/تموز من عام 2015، فسخ اتحاد WWE عقده مع هوجان.

زاد موقع Radar Online الطين بلةً على حياة هوجان عندما أقر بصدور كلمات نابية منه بحق المثليين في الفيديو نفسه، واكتشف الموقع أنّه أصدر تعليقاتٍ عنصريةٍ خلال مكالمة هاتفية مُسجلةٍ مع ابنه المسجون عام 2008.

ونتيجةً لتلك الفضائح، قامت العديد من الشركات الإعلامية بإلغاء عقودها معه ورفضت بيع منتجاته. قام هوجان بمقاضاة شركة غاكر بحجة تشويه سمعته، وانتهاك خصوصيته إضافةً إلى الأذى النفسي الذي تعرض له. وبالفعل، تم منحه 140 مليون دولار من قبل هيئة للمحلفين في فلوريدا كتعويضاتٍ على الأضرار التي تعرض لها، وذلك في شهر مارس/آذار عام 2016. ساعد بيتر ثيل Peter Thiel، البليونير الذي شارك في تأسيس شركة باي بال، في تمويل الدعوى القضائية الخاصة بانتهاك الخصوصية إضافةً إلى العديد من القضايا التي تم رفعها ضد الشركة الإعلامية.

ففي عام 2007، نشر موقع غاكر مقالاً يخوض في موضوع مثلية ثيل. قال ثيل في مقابلةٍ أجراها مع صحيفة نيويورك تايمز: "يتمحور الأمر حول الردع الذاتي أكثر من الانتقام. فقد شهدت على طريقة شركة غاكر الفريدة من نوعها والضارة بشكلٍ كبير بالآخرين لجذب الانتباه عن طريق التنمر على الناس حتى لو كان الأمر لا يصب في مصلحة العامة".

ساهمت الضربة المالية التي تعرضت لها شركة غاكر جراء المحاكمات في إفلاس الشركة في شهر يونيو/حزيران عام 2016، وتم بيع الشركة في مزادٍ علني لشركة Univision الاسبانية مقابل 135 مليون دولار في أغسطس/آب، 2016. وفي شهر نوفمبر/تشرين الثاني من نفس العام، توصلت غاكر إلى تسوية مالية بقيمة 31مليون دولار مع هوجان.

أشهر أقوال هولك هوغان

حياة هولك هوغان الشخصية

تزوج هوغان من ليندا كلاريدج Linda Claridge عام 1983، وليدهما ولدان بروك ونيك. انفصل الزوجان عام 2007.

يعيش هوجان حاليًا في مدينة كلين واتر، فلوريدا. في عام 2010، تزوج من جينيفر ماكدانيل Jennifer McDaniel، التي استمر بمواعدتها منذ عام 2008.

حقائق سريعة عن هولك هوغان

تعد اللحظة التي قام فيها هوغان برفع أندريه ذا جاينت (أندريه العملاق) من أهم اللحظات وأشهرها في تاريخ المصارعة الحرة.
خاض هوغان مباراة أسطورية في مهرجان ريسلمانيا 18 ضد المصارع المشهور ذا روك The Rock، وقد انتهت بفوز الأخير.
فاز ببطولة العالم للمصارعة 12 مرة.
هولك هوغان من الناشطين البارزين في مجال حقوق الحيوان.

فيديوهات ووثائقيات عن هولك هوغان

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/18