من هو بروك إدوارد ليسنر - Brock Lesnar؟

الاسم الكامل
بروك إدوارد ليسنر
الوظائف
مصارع
تاريخ الميلاد
1977 - 07-12 (العمر 42 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, داكوتا الجنوبية
درس في
مدرسة ويبستر الثانوية
البرج
السرطان
الشبكات الإجتماعية

بروك ليسنر هو مصارع أمريكي محترف حاليًا موقع مع اتحاد WWE. وهو كذلك لاعب فنون قتالية مختلطة سابق، ومصارع هاوي وبطل سابق لبطولة UFC للوزن الثقيل.

نبذة عن بروك إدوارد ليسنر

بروك إدوارد ليسنر هو مصارع ولاعب كرة قدمٍ أمريكيّةٍ ولاعب فنونٍ قتاليّةٍ مشهور، وبطلٌ عالميٌّ في لعبة المصارعة العالميّة WWE. أصبح بروك مصارعًا هاويًا ولاعب كرة قدمٍ محترفاً أثناء المدرسة الثانويّةِ، حيث توّجَ مرتين بطلَ الولاية للمصارعين الهواة.

انضمّ إلى WWE عام 2000 وأصبح بذلك أصغر بطلٍ فيها بعمر الخامسة والعشرين فقط، كما أنّه أسرع مصارعٍ في الحصول على البطولةِ منذ انضمامه إلى المصارعة.

في عام 2004 أوقف عمله كمصارعٍ ليواصل مهنته مع الاتحاد الوطني لكرة القدم. وقّع عقدًا مع فريق Minnesota Vikings ولعب معهم عدّة مبارياتٍ تحضيريّة. انضمّ عام 2006 إلى اتحاد الفنون القتاليّة المختلطة K-1.

وضع بروك بصمته في عالم السنيما بعدما ظهر في فيلم الرياضة والدراما والجريمة والسيرة الذاتيّة Foxcatcher، وبالتزامن مع هذا، ظهر في العديد من ألعاب الفيديو مثل WWE Smackdown! Shut Your Mouth و WWE 2K14 و Wrestle Kingdom.

أُلقي القبض على بروك بتهمة استخدام هرموناتٍ لبناء العضلات، وأسقطت التهم عنه لاحقًا بعدما وُجدت نسب نمو الهرمونات في جسمه طبيعيّةً.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات بروك إدوارد ليسنر

وُلد بروك ليسنر في 7 تموز/يوليو 1977، وترعرع في ويبستر – جنوبي داكوتا في الولايات المتحدة. كان والداه ستيفاني وريتشارد ليسنر يملكان مزرعة أجبان ولهما ثلاثة أولاد أصغرهم هو بروك.

اعتاد أن يلعب كرة القدم في مدرسة ويبستر الثانوية، كما نافس في سنته الأولى في ألعاب مصارعة الهواة، حيث حلّ في المركز الثالث في بطولة الولاية. وفي السنة الثانية فاز ببطولة الجمعيّة الرياضيّة الوطنيّة لكليات المبتدئين لمصارعة الوزن الثقيل، ثم تابع للفوز بجائزة الجمعية الوطنيّة للرياضيين الجامعيين NCAA.

إنجازات بروك إدوارد ليسنر

وقّع بروك ليسنر عقدًا رسميًا مع الاتحاد الفيديرالي للمصارعة العالميّة عام 2000. حارب في بداية الأمر ضمن فريقٍ ثنائيٍّ من المصارعين بعد أن شكّل فريقًا مع صديقه السابق شيلتون بينجامين Shelton Benjamin، وفازا سويّةً بثلاث بطولاتِ OVW  لفريق المصارعين الجنوبيين.

صُقلت مهاراته على مدار العامين التاليين، ونجع في الفوز ببطولةِ ملكِ الحلبة عام 2002 بعد هزيمة مصارعين مشهورين مثل بوبا راي Bubba Ray ودودلي Dudley وروب فان دام Rob Van Dam. لم يلبث أن تغلّب على بطل WWE الذي لا يقهر The Rock، وبعد أن انتزع اللقب منه أصبح أصغر بطلٍ في تاريخ WWE في سن 25 فقط.

قرر عام 2004 متابعةَ مسيرته مع الاتحاد الوطني لكرة القدم، وتعليق مسيرته في المصارعة. بالرغم من إصابته وأنّه لم يلعب كرة القدم منذ أن كان في المدرسة الثانويّة فقد لعب عدّة مباريات تحضيريّة مع فريق Minnesota Vikings. كما دُعي للاشتراك في بطولة NFL Europe لكنّه رفض تلبية الدعوة لعدم رغبته في مغادرة بلاده.

فاز عام 2005 ببطولة اليابان الجديدة للمصارعين المحترفين، كما أصبح واحدًا من المصارعين الأمريكيين القلائل الفائزين ببطولة IWGP للوزن الثقيل. دافع عن لقبه بشراسةٍ ضد العديد من المصارعين ومن بينهم مصارع السومو الياباني Akebono، ونجح في الاحتفاظ به لقرابة سنتين.

أعلن بروك ليسنر علم 2006 رغبته في الانضمام اتحاد الفنون القتالية المختلطة K-1، ثم التحق للتدريب في أكاديميّة مينيسوتا للفنون القتالية Minnesota Martial Arts Academy. وفاز في أول نزال له ضد Min Soo Kim.

اشترك في بطولة UFC-77 للفنون المختلطة، وتُوج بطلًا جديدًا فيها في فئة الوزن الثقيل، ونجح في الدفاع عن لقبة ضد العديد من المصارعين، إلّا أنّ وقع في المرض، ليتبين لاحقًا أنه يعاني من مرض كثرة وحيدات الخلية.

عاد عام 2012 إلى WWE، وواجه جون سينا John Cena في بطولة العالم للوزن الثقيل عام 2014 وفاز في النزال معلنًا نفسه البطل الجديد.

فاز عام 2017 ببطولة WWE العالميّة بعد أن تمكّن من هزيمة بيل غولدبيرغ Bill Goldberg، ليصبح بذلك أول شخصٍ يفوز ببطولة WWE وبطولة WWE العالميّة في نفس الوقت.

إنجازاته والجوائز التي حصل عليها:

فاز ليسنر بالعديد من البطولات على مدى مسيرته المهنيّة، مثل بطولة NJCAA للوزن الثقيل وبطولة Bison التابعة لجامعة ولاية داكوتا الشماليّة عندما كان في الجامعة.

فاز أثناء مسيرته الاحترافية بأربع بطولات NJCAA للوزن الثقيل وبطولة WWE العالميّة وبطولة ملك الحلبة وبطولة IWGP للوزن الثقيل، كما فاز ثلاث مرات ببطولة OVW لفريق المصارعين الشماليين.

دخل موسوعة غينيس Guinness للأرقام القياسيّة كأصغر شخصٍ يفوز ببطولة WWE عن عمر 25 فقط.

أشهر أقوال بروك إدوارد ليسنر

حياة بروك إدوارد ليسنر الشخصية

تزوج بروك ليسنر من رينا غريك Rena Greek عام 2006. ورُزقا بولدين هما تورك Turck ودوك Duke. كما لديه توأمين آخرين من خطيبته السابقة، أحدهم فتاة اسمها ميا Mya  وولد اسمه لوك Luke.

حقائق سريعة عن بروك إدوارد ليسنر

قام بمقاضاة اتحاد المصارعة WWE في عام 2005.
يعيش في مزرعة في مقاطعة ساسكاتشوان.
الوشم على صدره يحوي الكثير من المعاني، فقد صرح في كتابه: "شعرت أن الحياة توجه سيفًا إلى حلقي، لذلك رسمت هذا الوشم لأنني لم أرد أن أنسى هذا الشعور."

فيديوهات ووثائقيات عن بروك إدوارد ليسنر

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/18