من هو جيري لولر - Jerry Lawler؟

الاسم الكامل
جيري أونيل لولر
الوظائف
محلل ومعلق رياضي ، مصارع
تاريخ الميلاد
1949 - 11-29 (العمر 69 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, تيني
البرج
القوس
الشبكات الإجتماعية

مصارعٌ أمريكيٌ متقاعد يعمل حاليًا كمعلقٍ في برامج المصارعة.

نبذة عن جيري لولر

وُلد جيري ُونيل لولر في 29 تشرين الثاني/ نوفمبر 1949 وبدأ مسيرته في المصارعة الأمريكية منذ سنٍ مبكرةٍ في مباريات ” WWE” للمصارعة الحرة.

شارك لولر في 168 بطولة قبل انضمامه إلى “WWE” في عام 1992، وفاز ببطولتي “AWA” و “WCWA” للأوزان الثقيلة.

وحَّد لولر ألقاب البطولات التي فاز بها أثناء فوزه على المصارع “كيري فون إيريش” في سلسلة “Superclash III” للمصارعة، ووصل بذلك إلى البطولة الموحدة للأوزان الثقيلة التي شارك بها 28 مرةً خلال مسيرته في المصارعة.

أُدخل لولر في عام 2007 إلى قاعة مشاهير المصارعة العالمية “WWE”، وذلك بعد اعتباره أكثر مصارعٍ يشارك في البطولات منذ بداية مسيرته إلى نهايتها.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جيري لولر

لفت لولر أثناء عمله في مدينة ممفيس في ولاية تينيسي انتباه المصارع المحلي الذي يدعى "أوبري غريفيث"، واتفق الاثنان حينها على إبرام اتفاقٍ ينص على مساعدة لولر لغريفيث للوصول إلى الشهرة مقابل حصول لولر على التدريب الكافي لاحتراف المصارعة.

ظهر لولر لأول مرةٍ كمصارعٍ في عام 1970 وفاز بأول بطولةٍ له في أيلول/ سبتمبر 1971، وسرعان ما فاز بعدها في بطولة "NWA Southern Tag Team Championship".

شارك لولر بعد ذلك في العديد من البطولات، وتعرَّض في أحدها إلى كسرٍ في الساق أدى إلى تعليق بطولاته، ولكنّه تعافى خلال مدةٍ قصيرة وعاد إلى الحلبة بعد عدة أشهر.

فاز لولر ببطولة "AWA" الدولية في 7 آذار/ مارس 1983 وهزم المصارع "أوستن أيدول" وهزم "كين باتيرا" في 25 تموز/ يوليو حيث أسس بذلك الانتصار عهده الثاني كمصارعٍ دولي.

سافر لولر إلى اليابان وفاز بلقب بطولة المحيط الهادئ البولينيزية في 25 كانون الثاني/ يناير 1986، وعاد بعد ذلك إلى الولايات المتحدة الأمريكية حيث هزم المصارع "بيل دندي" في 29 تموز/ يوليو 1986.

فاز لولر في بطولة الوزن الثقيل في 9 أيار/ مايو 1988، وشارك بعدها في بطولة "World Class Championship" للمصارعة ضد المصارع "كيري فون أيريش" وهزمه بعد الكثير من العناء.

بدأ لولر حياته المهنية في "WWF" في كانون الأول/ ديسمبر عام 1992 كمذيعٍ في أحد برامج المصارعة. تخاصم لولر مع المصارع "بريت هارت" بسبب مقاطعة لولر لحفل انتصار عائلة هارت في إحدى المباريات، واستمر هذا الخصام منذ عام 1993 حتى عام 1995.

اتفق لولر وهارت على تسوية النزاع بينهما عن طريق المشاركة في منافسة، وأتى لولر حينها على الحلبة على عكازين مُدّعيًا أنه لا يستطيع المشاركة في المنافسة بسبب تعرضه لحادث سيارة. هُوجم لولر من قبل هارت وهاجمه لولر في المقابل كاشفًا عن كذبته بتعرضه لحادث سيارة. هزم هارت لولر بعد إخضاعه، ولكن الحكم عكس قرار الفوز ومنح لقب المنافسة للولر.

شارك لولر في العديد من المباريات فيما بعد، وكان من المقرر أن تواجه عائلة هارت فريقًا قاده لولر في مباراة الإقصاء في سلسلة "الناجون".

شارك لولر بعد ذلك في مباراةٍ مع المصارع الملقب " Doink the Clown" وأدخل كلًّا من اللاعبين اثنين من معاونيهم إلى الحلبة، وحقق لولر الانتصار في تلك المباراة ولكنه فيما بعد هوجم من قبل المعاونين اللذين أدخلهم إلى الحلبة بعد أن انقلبا ضده وأصبحا في فريق خصمه.

تصارع لولر في أواخر عام 1994 وأوائل عام 1995 لفترةٍ وجيزة في مباريات "Smoky Mountain Wrestling" للمصارعة بينما كان لا يزال يعلّق بشكلٍ متقطع على مباريات "WWF".

بدأ لولر صراعه مع المصارع "جيك روبرتس" بعد استهزائه بمشاكل روبرتس في الإدمان على المخدرات والكحول، حيث أفصح لولر عن سخريته عن طريق مكبر الصوت الذي بدأ يحتفظ به خلال مبارياته من أجل التعليق على مبارياته بنفسه. فاز لولر في المباراة بينه وبين روبرتس وسكب الويسكي في حلق روبرتس بعد هزيمته.

إنجازات جيري لولر

شارك لولر في بطولة "ملك الحلبة" في منتصف عام 1997 وهُزم بعد تقدمه إلى الدور نصف النهائي من البطولة، وعند حلول عام 1998 ركز لولر عمله على التعليق على المباريات ونادرًا ما دخل إلى حلبة المصارعة.

استقال لولر من "WWF" احتجاجًا لإدخال المؤسسة لزوجته في المجال وتعبيرًا عن غيرته عليها خصوصًا بعد طرح فكرة عرض صور زوجته في مجلة " بلاي بوي".

عاد لولر إلى "WWF" في 19 تشرين الثاني/ نوفمبر 2001، وعاد إلى مكانه في التعليق على المباريات وخصوصًا في برنامج "Raw".

تصارع الفريق الذي استلمه لولر في التعليق مع فريق "Sunday Night Heat" في عام 2003.  وخسر فريق لولر وفقد بعد ذلك حقه في التعليق على مباريات الفريق. أُعيدت المباراة بعد ذلك، وفاز فيها فريق لولر وعاد لولر بعدها إلى التعليق مجددًا.

شارك لولر في الصراع بين المصارع "راندي أورتن" والمصارع " هالك هوجان"؛ حيث هاجم لولر المصارع أورتن دفاعًا عن المصارع "هالك هوجان". فاز أورتن على لولر بعد ضربةٍ منخفضة وضربة "RKO" أدت إلى إخضاعه أرضًا.

أُدخل لولر إلى قاعة الشهرة في عام 2007، وأنهى بعد ذلك عام 2008 مشاركًا في العديد من المباريات التي كان بعضها ذو طابعٍ جيدٍ، وبعضها أُوقعت به خسارات فادحة.

شارك لولر في 23 آذار/ مارس 2009 في مباراة مع المصارع "كريس جيريكو" أدت إلى خسارة لولر. وهُزِم في إحدى مبارياته من قبل المصارع "هيث سليتر" في 26 تموز/ يوليو 2010.

تعاون لولر مع المصارع "راندي أورتن" في إحدى مبارياته في 10 كانون الثاني/ يناير 2011، وفاز لولر حينها بمساعدة المصارع "جون سينا" محاولًا الفوز ببطولة "WWE Championship". لم يستطع لولر الفوز بالبطولة ما أدى إلى انتهاء المباراة بخسارة لولر.

أعلن موقع "WWE" من خلال الإنترنت في 8 كانون الثاني/ يناير 2015 أن لولر سيكون جزءًا من فريق التعليق في برنامج "SmackDown" معلنًا نهاية مدة عمله لصالح برنامج" Raw" التي قاربت التسعةَ عشر عامًا.

أُخرج لولر من فريق التعليق في عام 2016، ونُقِل من التعليق على العروض التمهيدية إلى التعليق في الحفلات التي تقام في قاعة الشهرة. أُعلن فيما بعد أن لولر سيكون الضيف الخاص في التعليق على أحد مباريات بطولة "WWE" في عام 2018.

أشهر أقوال جيري لولر

حياة جيري لولر الشخصية

تزوج لولر ثلاث مراتٍ ولديه ولدان من زوجته الأولى هما "برايان" و "كيفين". تزوج بعد طلاقه من زوجته الأولى امرأة تدعى بولا، وبقي الزوجان مع بعضهما من عام 1982 حتى عام 1991. تزوج لولر من زوجته الثالثة في عام 2000 وتطلقا في عام 2003.

اعتُقل لولر من قبل الشرطة بعد اتهامه بالاعتداء على فتاةٍ تبلغ الخامسة عشر من العمر، وخرج لولر من السجن بعد إثبات براءته واعتراف الفتاة بأنّها ألفت القصة وأنها ليست صحيحة.

حقائق سريعة عن جيري لولر

  • سجل لولر بعضًا من الأغاني الخاصة بالمصارعة مثل "Cadillac Man / Memphis" و "Bad News"، وأطلق على المصارع هارت لقب "The Wimp"، الذي اشتُهر به فيما بعد بين معجبينه.
  • ظهر لولر في عام 1998 في فيلم "Man on the Moon" من بطولة الممثل "جيم كاري".
  • شغل لولر منصب العمدة في مدينته ممفيس في ولاية تينيسي في عام 1999، وركز عمله خلال تلك المدة على جعل الشوارع أكثر أمانًا وتجميل المدينة وتحسين جودة التعليم.
  • افتتح لولر برنامجه الخاص به للتعليق والاستماع لموسيقى البوب، ويُظهِر برنامجه حلقات جديدة ومتنوعة.

فيديوهات ووثائقيات عن جيري لولر

المصادر

info آخر تحديث: 2018/09/07