من هو ستيف اوستن - Steve Austin؟

الاسم الكامل
ستيفن جيمس اندرسون
الوظائف
مصارع ، ممثل
تاريخ الميلاد
1964 - 12-18 (العمر 54 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, تكساس
درس في
جامعة تكساس
البرج
القوس
الشبكات الإجتماعية

ستيف أوستن، أحد أعظم المصارعين في العالم، حقق الكثير من الإنجازات والبطولات العالمية على الصعيد المهني، واشتُهر في الوسط الإعلامي من خلال الأفلام والبرامج التلفزيونية.

نبذة عن ستيف اوستن

ستيفن جيمس أندرسون، هو مصارعٌ وممثلٌ أميركي محترف معروف باسم “ستون كولد” ستيف أوستن. حقق الكثير من الإنجازات خلال حياته فقد فاز  ببطولة WWF وصارع لصالح العديد من المنظمات الرياضية العالمية  مثل WCW و ECWمن 1995 إلى 1999.

حقق الكثير من الانتصارات والألقاب العالمية خلال مسيرته المهنية، وقد توجه إلى عالم التمثيل وشارك في برامج تلفزيونية وأفلام عديدة  منها Nash Bridges  و The Longest Yard و the Condemned.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ستيف اوستن

وُلد ستيف أوستن في 18 كانون الأول/ ديسمبر 1964، وكان الأصغر بين إخوته الخمسة.  والدته هي  بيفيرلي جان هاريسون، تزوجت مرة ثانية بكينيث ويليامز الذي تبناه وأعطاه اسمه.

نشأ أوستن في إيدنا في ولاية تكساس كجزءٍ من عائلةٍ كبيرة مع أمه وزوجها، ودرس في المدرسة الثانوية لإيدنا، ووُضع في مجتمع الشرف الوطني نظرًا لأدائه المميز قبل فوزه بمنحة كرة القدم للدراسة في جامعة تكساس الشمالية University of North Texas، لكنه حصل على درجاتٍ منخفضة في التربية البدنية، فقرر مغادرة الكلية وعمل في نقل البضائع قرب هوستون، تكساس.

إنجازات ستيف اوستن

بدأ التدريب في مدرسة كريس آدمز للمصارعة في نهاية 1988، وقدم أول عرض مصارعة محترفة له في نهاية عام 1989، ثم انتقل إلى شركات المصارعة الصغيرة لكسب المال، وبعدها دخل إلى wcw تحت اسم Stunning Steve Austin، لكنه لم يستطع صنع اسمٍ لامعٍ لنفسه في الشركة، فانفصل أوستن عن WCW  وانضم إلى WWEفي كانون الأول/ ديسمبر 1995، ولكنه بعد فترةٍ وجيزة انتقل إلى  ECW وبقي هناك حوالي بضعة أسابيع ثم عاد الى WWE  باسم Stone Cold Steve Austin، حيث حقق  انتصاراتٍ عديدة في عام 1996، ليحصل على لقب ملك الحلبة لعام 1996. 

هزم جاك روبرت  الملقب بالأفعى في نهائيات KOTR. وبحلول عام 1997 سطع نجم أوستن بشكلٍ كبير، حيث حقق العديد من الانتصارات وفاز ببطولة WWF Intercontinental  مرتين وببطولة Tag Team.  كما فاز في  Royal Rumble وتأهل للمركز الأول في WrestleMania XIII، لكنه أُقصي فلم يحصل على المركز، بدلاً من ذلك تبارى أوستن مع بريت هارت في مباراة الرجل الحديدي Iron Man match التي فاز بها بريت هارت نتيجة خروج أوستن بسبب الدماء التي فقدها .

فاز ببطولة Royal Rumble عندما تغلب على روكي مايفيا Rocky Maivia عام 1998، كما حصل على بطولة العالم للوزن الثقيل لأول مرة عندما تغلب على شون مايكلز  وأمضى ثلاثة أشهر مستمتعًا باللقب إلى أن انتزعه منه غلين جيكوبس في مباراة First Blood في 28حزيران/ يونيو 1998، ولكنه استعاد اللقب في اليوم التالي. 

فاز أوستن بالكثير من البطولات خلال حياته، وقُدر عدد البطولات التي فاز بها حوالي 19 بطولة عالمية، إضافةً إلى حصولة على لقب مصارع العام في 1998 والعديد من الألقاب الأخرى. وقد أدخله فينيس مكماهون إلى قاعة مشاهير WWE عام 2009.

هذه المسيرة المهنية المبهرة تخللتها الكثير من الصعوبات والعوائق، فقد تعرض أوستن  لإصاباتٍ خطيرة في جسده، بما في ذلك إصابةً في الرقبة أبعدته عن الحلبة لمدة 8 أشهر. كما جُرحت شفته على نحوٍ خطير في إحدى المباريات واضطر لخياطتها في الاستراحة بين الشوطين.

خاض أوستن تجربةً مميزة في التمثيل، فقد شارك في تمثيل العديد من الأفلام مثل The Longest Yard و The Condemned و  Grown Ups 2 و  The Expendables ، وقد أطلق في عام 2013 برنامجٌ أسبوعي بعنوان  The Steve Austin How.

 

أشهر أقوال ستيف اوستن

حياة ستيف اوستن الشخصية

تزوج أول مرة من كاثرين بورهوس، ولكن زواجهما لم يدم طويلاً وانفصلا في 1992، ثم تزوج في المرة الثانية جيني كلارك ودام زواجهما سبع سنوات وانفصلا في عام 1999، بعدها تزوج ديبرا ميكمايكل في عام 2000، وكان مصير هذا الزواج كسابقيه، فانفصلا في عام 2003.

بعد ذلك تزوج للمرة الرابعة من كريستن فيرز في عام 2009، وما زال الثنائي سويًا حتى الآن. لديه أربع فتيات هن ستيفاني و كاسيدي و لورين وجيد، ويعيش حاليًا في ولاية كاليفورنيا.

حقائق سريعة عن ستيف اوستن

  • حصل على لقبه  stone cold من زوجته السابقه البريطانية، فقد أحضرت الشاي الساخن له أثناء تفكيره في لقبٍ جديدٍ له بدلاً من  Stunning، وعندما  لاحظت أنه لم يشرب الشاي بعد، فقالت له من الأفضل أن تشربه قبل أن يصبح كالحجر البارد stone cold ومنذ ذلك الوقت اعتبره لقبه الجديد.
  • من هواياته المفضلة جمع الأغراض القديمة.
  • ممثلاه المفضلان هما Clint Eastwood و John Wayne.
  • الأسود لونه المفضل.

فيديوهات ووثائقيات عن ستيف اوستن

المصادر

info آخر تحديث: 2018/03/26