من هي ميشيل وينغشان كوان - Michelle Kwan؟

الاسم الكامل
ميشيل كوان
الوظائف
متزلجة فنية على الجليد
تاريخ الميلاد
1980 - 07-07 (العمر 38 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, كاليفورنيا
درس في
جامعة تافتس،جامعة دنفر
البرج
السرطان
الشبكات الإجتماعية

ميشيل كوان رياضية أمريكية، حققت بطولة العالم في التزلج الفني على الجليد خمس مرات، بالإضافة إلى فضية و برونزية في الألعاب الأولمبية خلال مسيرتها، بعد إصابتها عام 2006 قررت أن تكمل تعليمها وعملها في السلك الدبلوماسي في وزارة الخارجية الأمريكية.

نبذة عن ميشيل وينغشان كوان

ولدت ميشيل كوان عام 1980 في تورانس- كاليفورنيا، بلغت ميشيل المركز الثامن في بطولة العالم عام 1994 وهي في الثالثة عشرة من عمرها، ومن حينها حققت بطولة العالم في التزلج على الجليد خمس مرات، في أول مشاركة لها ضمن الألعاب الأولمبية عام 1998 خسرت الميدالية الذهبية لصالح تارا ليبينسكي Tara Lipinski.

في عام 2002 حصدت الميدالية البرونزية، وبسبب سلسلة من الإصابات اضطرت إلى الانسحاب من الألعاب الأولمبية عام 2006، وبعيدًا عن الرياضة انتقلت كوان إلى دنفر لتكمل دراستها وتحصل على درجة البكالوريوس، لتكمل دراستها بعد ذلك في جامعة تافتس حيث سجلت في عام 2009 على برنامج الماجستير لعامين، كما عملت كوان كمراسلة لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية عام 2010.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ميشيل وينغشان كوان

ولدت البطلة الأولمبية في التزلج الفني على الجليد ميشيل وينغشان كوان في السابع من تموز/يوليو عام 1980 في تورنس- كاليفورنيا. وهي ابنة أحد المهجرين من هونغ كونغ، شاهدت كوان أخاها يلعب هوكي الجليد في سن الشباب، بدأت بالتزلج على الجليد وهي في الخامسة وبعد عام واحد شاركت في مسابقتها الأولى للتزلج الفني على الجليد وتمكنت من الفوز فيها، بلغت المركز الثامن في ألعاب 1994 الأولمبية.

إنجازات ميشيل وينغشان كوان

بعد وقت قصير على دخولها إلى الألعاب الأولمبية أصبحت كوان هي القوة المهيمنة على بطولة العالم للتزلج الفني على الجليد، حيث تمكنت من تحقيق لقب بطولة العالم في الأعوام 1996، 1998، 2000، 2001 و2003، بالرغم من أنها امتلكت الموهبة التي كانت  تجعل فرصها أكبر في إحراز الميدالية الذهبية في بطولة عام 1998 المقامة في ناغانو- اليابان، لكنها انتهت بشكل مخيب للآمال بعد أن أحرزت الميدالية الفضية أمام الأمريكية تارا ليبينسكي التي حازت المرتبة الأولى بشكل مفاجئ.

وقبل فترة قصيرة من الألعاب الأولمبية في سالت ليك سيتي - ولاية يوتا الأمريكية قامت كوان البطلة العالمية المهيمنة ومن دون تفسير بطرد كل من مصمم الرقصات لوري نيكول Lori Nichol ومدربها لفترة طويلة فرانك كارول Frank Carroll، ومرة أخرى هربت منها الميدالية الذهبية خلف كل من الروسية ايرينا سلوتسكايا Irina Slutskaya والأمريكية سارة هيوز Sarah Hughes التي حازت المركز الأول.

استمرت كوان في المنافسة حتى خسارتها في سالت ليك سيتي، حققت ذهبية الألعاب الوطنية في الولايات المتحدة والبرونزية في بطولة العالم عام 2004. في شباط/فبراير 2006 أُجبرت على الانسحاب من الألعاب الأولمبية في تورينو الإيطالية بسبب إصابتها بحالة الشد في الأربطة الفخذية.

في حين أنها لم تتقاعد فيه كوان بشكل رسمي قررت أن تكمل دراستها بعد الألعاب الأولمبية عام 2006، حيث دخلت جامعة دنفر لتكمل دراستها الجامعية وقد كانت كوان تدرس سابقًا في جامعة كاليفورنيا في مدينة لوس أنجلوس، وفي تلك الفترة بدأت كوان عمله في المجال الدبلوماسي، حيث عينتها وزارة الخارجية الأمريكية مبعوثًا عامًّا، ويتضمن علمها السفر إلى عدة بلدان لتتشارك خبراتها مع الآخرين.

انتقلت بعدها كوان إلى جامعة تافتس لدراسة الماجستير في العلوم السياسة والقانون، كما أنها أخذت إجازة من الدراسة لتشارك كمقدمة تلفزيونية في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية عام 2010، بعد أن انتهت من درجة الماجستير، تابعت مهنتها في المجال الدبلوماسي، وهي تعمل الآن في مكتب الشؤون التعليمية والثقافية التابع لوزارة الخارجية الأمريكية.

أشهر أقوال ميشيل وينغشان كوان

حياة ميشيل وينغشان كوان الشخصية

ارتبطت كوان بخبير الأمن الوطني في البيت الأبيض كلاي بيلClay Pell في عام 2012، وفي كانون الثاني/يناير من العام التالي تزوجا في بروفيدانس- رود أيلاند Providence- Rhode Island، وقد كان هنالك العديد من المتزلجين بين الحضور بما فيهم بريان بويتانو Brian Boitano ودوروثي هاميل Dorothy Hamill.

لكنهما قدما أوراق الطلاق في عام 2017.

فيديوهات ووثائقيات عن ميشيل وينغشان كوان

المصادر

info آخر تحديث: 2018/02/17