من هو كيفن كوستنر - Kevin Costner؟

كيفن كوستنر Kevin Costner
الاسم الكامل
كيفن مايكل كوستنر
الوظائف
مخرج
تاريخ الميلاد
1955 - 07-18 (العمر 64 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, كاليفورنيا
درس في
جامعة ولاية كاليفورنيا
البرج
السرطان
الشبكات الإجتماعية

كيفن كوستنر ممثل ومخرج سينمائي أمريكي، أخرج ومثل دور البطولة في الفيلم الملحمي الذي حصد 7 جوائز أوسكار “Dance With Wolves” عام 1990.

نبذة عن كيفن كوستنر

ولد الممثل الأمريكي كيفن كوستنر بتاريخ 18 تموز/يوليو 1955 في لاين وود، كاليفورنيا. أصبح كوستنر ممثلاً بعد أن أنهى دراسته في جامعة كاليفورنيا. في عام 2012، حصل كوستنر على جائزة أفضل ممثل عن دوره في السلسة التاريخية الدرامية ” Hatfields & McCoys”.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات كيفن كوستنر

في بعض الأحيان، يقارن الجمهور بين كوستنر وأساطير الشاشة مثل جراي كوبر وجيمي ستيوارت. ولد كوستنر في 18 يوليو 1955 في لاي وود، كاليفورنيا، وهو ابن أحد موظفي شركة الكهرباء. استدعت مهمة والده عدداً من التنقلات في فترة شباب كوستنر. في سنوات دراسته الثانوية، عانى كوستنر من إحساسه بانعدام الأمن بسبب قصر قامته.

التحق كوستنر بجامعة كاليفورنيا في فوليرتن حيث درس التسويق. خلال هذه الفترة عمل على تطوير اهتمامه بالتمثيل، وبعدها قضى كوستنر سنوات وهو يكافح بعد تخرجه من الكلية عام 1979. عمل أحياناً كنجار وعمل خلف الكواليس كمحرر لدى استوديوهات "Raleigh" لبعض الوقت، قبل أن يشق طريقه نحو الشهرة.

إنجازات كيفن كوستنر

لعب كوستنر دور ضحية انتحارية عام 1983 في الفيلم "The Big Chill With Glenn Close" مع كيفن كلاين، وويليام هارت، وجيف غولد بلوم وغيرهم، فيما بدا أنه سيكون ضربته الكبيرة في عالم السينما، غير أنه انتهى بشكل مخيب للأمل عندما قال كوستنر موضحًا: "تدربت لمدة شهر تقريبًا بانشغال تام، كما تدربت على إطلاق النار لمدة أسبوع لكنني عرفت عندما كنت أطلق النار أنه إذا كان هناك شيء سينتهي، فهو مشاهدي".

لكن مخرج الفيلم لورانس كاسدن تذكره لاحقاً وأعطاه دورًا في"Western Silverado"، الفيلم أيضًا كان من بطولة كيفن كلاين، وسكوت جلين وداني غلومز، وكان نقطة انطلاق للمزيد من الفرص في هوليوود. بدأ كوستنر المهنة فعليًا عام1987 في اثنين من الأفلام الضاربة على شباك التذاكر. فقد تألق مع شون يونغ في الفيلم الشعبي "No Way Out"، ولعب دور المحقق الأسطوري Eliot Ness في فيلم "Untouchables" مع شين كونري. وقد أشاد مخرج"Untouchables"، بريان دي بالما، بأداء كوستنر في الفيلم.

استمر كوستنر في تألقه عندما لعب دور بطولة في فيلم البيسبول الكوميدي الرومانسي "Bull Durham"، وشاركته في البطولة سوزان سوراندون وتيم روبنز، وبعدها فاز كوستنر مجدداً بحب الجماهير عام 1989 عند مشاركته في فيلم "Field of Dreams". أصبح كوستنر نجم شباك التذاكر الأول، وحصل على الضوء الأخضر لأول ظهور إخراجي له في فيلم "Dance With Wolves" عام 1990.

كان الفيلم مزيجاً بين الحب والإثارة وتطلب العمل فترة زمنية امتدت لأكثر من 18 شهراً، قضى 5 شهور منها في موقع التصوير في ساوث داكوتا. حصل الفيلم على جائزة أوسكار لأفضل فيلم، وحصل كوستنر على أوسكار أفضل مخرج.

استمر كوستنر بنجاحه في شباك التذاكر هذه المرة مع حكاية المغامرات "RobinHood : Prince Of Thieves" عام 1991، والدراما الرومانسية "The Bodyguard" عام 1992 مع ويتني هيوستن. ولكن سرعان ما واجه كوستنر سلسلة من خيبات الأمل. فعندما نجح فيلمه مع كلينت إيستوود "Perfect World" عام 1993 في إرضاء رواد الأفلام. تلقى دوره كأيقونة الغرب الأمريكي الشهير في "Wyatt Earp" عام 1994 آراء متباينة، وحصل على نجاح متواضع في شباك التذاكر.

واجه كوستنر قدراً هائلاً من التحديات بوصفه نجماً ومنتجاً في فيلم "Water World" عام 1995. هذه الحكاية المستقبلية للأرض واجهت المشاكل منذ البداية. حيث أنه تم القسم الأكبر من التصوير في وسط المحيط على منصات بنيت خصيصاً، وقد غرقت واحدة منها ولكن تم استردادها، كما اشتبك الطاقم والبحار والعناصر مما أدى إلى التوقف لبعض الأحيان مما أخر إنتاج الفيلم، والذي لعب فيه أدوار البطولة أيضاً كل من دنيس هوبر وجين تريبلورن. انطلق الفيلم بقوة محققاً أرباحاً قدرها 21 مليون دولار في نهاية الأسبوع الأول لكن سرعان ما فقد إعجاب الكثير من رواد الأفلام كما تلقى استقبالاً فاتراً من النقاد.

بدأت نجومية كوستنر تتلاشى إلى حد ما بعد فيلم "The Postman" الذي وصفه البعض بأنه أسوأ فيلم في العام. ولكن أظهر كوستنر للنقاد أنه ما يزال يمتلك ما يلزم لتقديم أداء مثير للإعجاب في فيلم "Thirteen Days" في عام 2000، وحصل على العديد من الآراء القوية الداعمة لعمله الدرامي الواقعي الذي صور أزمة الصواريخ الكوبية عام 1962.

تحول كوستنر إلى هوايته الأخرى –الموسيقى- فبدأ العمل مع فرقة (Modern West). وقد أطلقوا ألبوهم الأول "Untold Truths" في عام 2008 ومنذ ذلك الحين قام كوستنر بعمل تسجيلين آخرين هما "Turnition" في عام 2010، و"From Where I Stand" في عام 2011. وقام مع فرقته بالعديد من الجولات الفنية في السنوات الأخيرة.

لم يدر كوستنر ظهره للتمثيل، فقد لعب دور البطولة في فيلم الدراما "Swing Vote" عام 2008، وظهر في عام 2010 في العمل الدرامي "The Company Men" مع كل من كريس كوبر، وبين آفليك، وتومي لي جونز. وفي 2012 لعب كوستنر دور البطولة في مسلسل درامي تاريخي هو "Hatfields & Mccoy"، فأدى شخصية زعيم عائلة مشهورة. كما لعب الممثل "بيل باكستون" دور عدوه "Randall Mccoy". فاز كوستنر عن أدائه في هذا المسلسل بجائزة إيمي كأفضل ممثل في سلسة تلفزيونية في عام 2012.

صُدم كوستنر في نفس العام كالكثيرين غيره بخبر وفاة ويتني هيوستن، قدّم الممثل مديح أثناء سيره في جنازة شريكته في "The Bodygaurd". لعب كوستنر في 2014 العديد من أدوار البطولة في أفلام منها: "Man Of Steel" و"Draft Day".

أشهر أقوال كيفن كوستنر

حياة كيفن كوستنر الشخصية

تزوج كوستنر من كريستين بومفارتز في عام 2004 وأنجبا ولدين هما:كايدن وايت وهايز لوغان، كما أن له ثلاث أولاد من زوجته الأولى كاندي سيلفا وهم: آني وليلي وجو، وله ابن من علاقته مع "بريجيت روني".   أما من حيث ديانة كيفن كوستنر ومعتقداته وطائفته الأصلية ، فقد ولد لعائلة مسيحية معمدانية

حقائق سريعة عن كيفن كوستنر

بدأ كوستنر بأخذ دروس في التمثيل خمس ليالي أسبوعياً، أثناء دراسته للتسويق في جامعة كاليفورنيا في فوليرتن.
كوستنر رياضي، فقد كان يمارس ثلاث أنواع من الرياضات المختلفة قبل أن يثير نمو جسمه حبّه للرياضة ويمكن أن نلاحظ هذا في أدواره في أفلام مثل "Bull Durham" و"For Love Of The Game".
عندما تخرج كوستنر من المدرسة الثانوية كان طوله يبلغ فقط 5,2 قدم، علماً أنه نما بشكل مفاجئ فيما بعد ليصبح طوله 6,3 قدماً.

فيديوهات ووثائقيات عن كيفن كوستنر

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/19