من هو فيليب سيمور هوفمان - Philip Seymour Hoffman؟

الاسم الكامل
فيليب سيمور هوفمان
الوظائف
مخرج ، ممثل ، منتج
تاريخ الميلاد
1967 - 07-23 (العمر 46 عامًا)
تاريخ الوفاة
2014-02-02
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, نيويورك
درس في
المدرسة الصيفية للفنون في نيويورك
البرج
السرطان

ممثلٌ ومخرجٌ ومنتجٌ سينمائيٌ ومسرحيٌ أمريكي، له الكثير من الأدوار المهمة في السينما والمسرح والتي جعلت منه شخصيةً مشهورةً في الوسط الفني.

نبذة عن فيليب سيمور هوفمان

فيليب سيمور هوفمان مُمثلٌ ومخرجٌ سينمائي وشخصيةٌ مسرحيةٌ أمريكية، أدى أدوارًا تنوعت بين المساعدة والبطولة خلال مسيرته الفنية التي امتدت لأكثر من عقدين.

شارك بأدوارٍ مختلفةٍ في أكثر من 50 فيلمًا سينمائيًا، فكان لكل دورٍ ما يميزه عن البقية كمشاركته في فيلم Scent of a Woman وفيلم Boogie Nights وفيلم Talented Mr. Ripley إضافةً لفيلم The Masterوغيرها.

بعد عمله ممثلًا مُساعدًا لعدة سنوات تمكَّن خلالها من تقديم الشخصيات بأسلوبٍ مميزٍ ومُقنعٍ، حصل هوفمان على فرصةٍ ليُثبت فيها موهبته الحقيقية وذلك من خلال مشاركته في فيلم Capote التي نال بسببها مديحًا وإشادةً من الجميع كما حققت له جائزة أوسكار.

هوفمان شخصيةٌ مسرحيةٌ بارعةٌ فقد أخرجَ ومثَّل في العديد من الأعمال المسرحية كان منها مسرحية True West ومسرحية Death of a Salesman، كما رُشّح اسمه ثلاث مراتٍ لينال جوائز توني القيّمة.

وقع هوفمان في ريعان شبابه ضحيةً للإدمان على المخدرات، لكنه أقلع عنها بعد تلقيه العلاج في أحد مراكز إعادة التأهيل، ليعود في عام 2002 من جديد لتعاطي الهيروين فكان ذلك سببًا لوفاته عام 2014 في الفترة التي كان يؤدي فيها شخصيةً في آخر أفلامه The Hunger Games: Mockingjay.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات فيليب سيمور هوفمان

وُلد فيليب سيمور هوفمان في ضاحية روتشستر، فيربورت في نيويورك، والده جوردن هوفمان موظفٌ في شركة زيروكس ووالدته القاضية مارلين أوكونور.

انفصل والدا هوفمان عندما كان في سن التاسعة، ليبقى مع والدته. اهتم منذ طفولته بالرياضة لكن لسوء حظّه تعرّض لإصابةٍ في عنقه عندما كان في سن الرابعة عشرة فكانت سببًا في تخليه عن طموحاته الرياضية والابتعاد عنها بشكلٍ نهائي.

أحبَّ هوفمان المسرح عندما رأى مسرحيةً لآرثر ميلر بعنوان All My Sons، وفي عمر السابعة عشرة حصل على موافقةٍ للدخول إلى المدرسة الصيفية للفنون في نيويورك.

إنجازات فيليب سيمور هوفمان

بعد التخرج من مدرسة الفنون، عمل هوفمان بعيدًا عن مسرح برودواي، فظهر على الشاشة بأدوارٍ قصيرةٍ كان منها دوره في حلقة Law & Order من مسلسل Leap of Faith عام 1992 وفي مسلسل Scent of a Woman عام 1992 ومسلسل Money for Nothing عام 1993 إضافةً لمسلسل My Boyfriend’s Back عام 1993.

ساهمت مُشاركته في فيلم Scent of a Woman عام 1992 بدورٍ هامٍ في لفت الأنظار لقدراته ومواهبهِ التمثيلية، فقد ظهر فيه إلى جانب الممثل آل باتشينو والممثل كريس أودونيل ممّا ساعده في الحصول على المزيد من الأدوار المساعدة.

خلال فترة التسعينات، كان لهوفمان مشاركاتٌ في العديد من الأفلام منها فيلم When a Man Loves a Woman عام 1994 إلى جانب الممثل أندي غارسيا، وفيلم Nobody’s Fool عام 1994 شارك فيه الممثل بول نيومان، وفي فيلم Twister عام 1996 إلى جانب الممثل بيل باكستون، وأيضًا شارك في فيلم Boogie Nights عام 1997 بالتعاون مع الممثل مارك والبيرغ، وفي فيلم Happiness عام 1998 مع الممثل تود سولوندز.

يُعدُّ هوفمان شخصيةً فنيةً شهيرةً لأدائه السلس وقدرته الاستثنائية على تقديم أيّة شخصيةٍ بأسلوبٍ مميزٍ وقدرةٍ على الإقناع، حيثُ تجلَّى ذلك من خلال أدائه لإحدى شخصيات الطبقة المُخملية المعروفة بالاضطهاد والظلم في فيلم The Talented Mr. Ripley عام 1999، مما جعله محطَّ إعجاب النُّقاد ومديحهم.

في عام 1999 أيضًا أدَّى هوفمان شخصية ممرضٍ في فيلم Magnolia للمخرج بول توماس أندرسون، كما تلقَّى دعوةً في السنة التالية لينضمَّ إلى مسرح برودواي ليظهر في النسخة المحدَّثة من مسرحية True West للمخرج سام شيبارد، كما رُشّحَ اسمه لنيل جائزة توني.

تعلَّم هوفمان مع بداية الألفية الإخراج واكتسب خبرةً في هذا المجال، وكواحدٍ من المخرجين المسرحيين حصل على تزكيةٍ ليُرشَّح اسمه مرتين لنيل جائزة دراما ديسك لإخراجه مسرحية Jesus Hopped the 'A' Train عام 2001 ومسرحية Our Lady of 121st Street عام 2003.

وفي عام 2005 حقق هوفمان نقلةً نوعيَّةً في مجال التمثيل عندما أدّى دور البطولة في فيلم السيرة الذاتية Capote الذي يتحدّث عن شخصية ترومان كابوت، حيث استغرق هوفمان مدّة 4 أشهرٍ ليستعدَّ لأداء هذه الشخصية وحصل على أوسكار لهذا الدور الاستثنائي.

بعد النجاح الباهر الذي حققه في فيلم Capote أُسندَ لهوفمان عددٌ من الأدوار الهامة في أفلامٍ كان منها Mission: Impossible III عام 2006 وفيلم The Savages عام 2007 وفيلم Before the Devil Knows You’re Dead عام 2007 وفيلم Charlie Wilson’s War عام 2007 أيضًا، وفيلم Doubt عام 2008 وفيلم The Invention of lying عام 2009.

وفي عام 2012 حصل هوفمان على فرصةٍ هامةٍ ليؤدّي دور البطولة على مسرح برودواي في النسخة المحدثة من العمل المسرحي Death of a Salesman، لينال عليها مديح النقَّاد وثناءهم للخبرة والموهبة التي بدت واضحةً في الطريقة التي قدَّم بها الشخصية كما رُشّح اسمه لجائزة توني.

شارك هوفمان في فيلم A Late Quartet وفيلم The Master عام 2012، وظهر في السنة التالية في أحد أجزاء سلسلة أفلام Hunger Games بعنوان The Hunger Games: Catching Fire.

حقق الكثير من الجوائز خلال مسيرته الفنية على مدى أكثر من عقدين كان منها جائزة الأوسكار عن فيلم Capote وجائزة الأكاديمية البريطانية للأفلام (بافتا) وجائزة غولدن غلوب عن نفس الفيلم و 6 جوائز للمجلس الوطني للعروض، وجائزة نقابة الممثلين إضافةً لجائزتي ساتلايت.

أشهر أقوال فيليب سيمور هوفمان

حياة فيليب سيمور هوفمان الشخصية

كان هوفمان على علاقةٍ مع مُصممة الأزياء ميمي أودونيل لمدة 14 عامًا، ليتزوجا وينجبا ثلاثة أطفالٍ هم كوبر أليكساندر وتالولا وويلا.

وفاة فيليب سيمور هوفمان

عام 2006 كُشف النقابُ عن فضيحةٍ حول إدمان هوفمان على تعاطي المخدرات منذ أن كان في الجامعة، لكنه ذهب في عمر 22 عامًا إلى مركزٍ لإعادة التأهيل وتمكن من الإقلاع عن تعاطيه حتى عام 2002 حين عاد لتعاطي الهيروين.

وفي شباط/ فباير عام 2014، وُجدَ هوفمان ميتًا في شقته ليُحدد الأطباء أنّ سبب الوفاة ناجمٌ عن التسمم جراء جرعةٍ من المخدرات.

حقائق سريعة عن فيليب سيمور هوفمان

ساهمت خبرة هوفمان ومواهبه التمثيلية التي ظهرت خلال أدائه لمُختلف الأدوار في زيادة الرغبة بالتعامل معه كواحدٍ من أفضل الممثلين المساعدين خلال تلك الفترة، إلى أن شكَّل دوره في فيلم Capote عام 2005 الخطوة الأولى في طريق وصول هوفمان للشهرة.
أقامت شركة مسرح لابرينيت وقفةً على ضوءِ الشموع بعد وفاةِ هوفمان كما أطفأ مسرح برودواي أضواءه لدقيقةٍ واحدةٍ عام 2014.
اقتدى هوفمان بعددٍ من الممثلين وجعلهم مثله الأعلى وهم دانيال دي لويس وبول نيومان وميريل ستريب وكريستوفر والكن.
ظهر هوفمان في جميع أفلام المخرج بول توماس أندرسون باستثناء فيلم The Will Blood عام 2007.

فيديوهات ووثائقيات عن فيليب سيمور هوفمان

المصادر

info آخر تحديث: 2018/12/29