من هو أليكس رودريجيز - Alex Rodriguez؟

الاسم الكامل
أليكسندر إمانول رودريجيز
الوظائف
لاعب بيسبول
تاريخ الميلاد
1975 - 07-27 (العمر 44 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, نيويورك
درس في
جامعة ميامي،مدرسة ويستمينستر
البرج
الأسد
الشبكات الإجتماعية

أليكس رودريجيز لاعب بيسيول أمريكي، لعب مع فريق يانكيز وفاز عدة مرات في دوري البيسبول الرئيسي. حصل على العديد من الجوائز والاوسمة خلال مسيرته منها 10 مرات جائزة AL Silver Slugger و12 مرة AL All-Star.

نبذة عن أليكس رودريجيز

ألكسندر إمانول رودريجيز المشهور باسم A-Rod هو لاعب بيسبول أمريكي محترف في فريق نيويورك يانكيز New York Yankees في دوري كرة القاعدة الرئيسي. قبل أن يلعب لصالح فريق يانكيز، لعب في فريق سياتل مارينرز Seattle Mariners وفريق تكساس رينجرز.

كان مغرمًا بالبيسبول منذ عمر صغير جداً واعتبر واحد من أفضل لاعبي البيسبول الذين مرّوا في تاريخ البيسبول الأمريكية، وفي سجلاته حطم ال 500 هدف. على مر الزمن تصدر اسم رودريجيز في أعلى قائمة الأهداف.

انطلق بنفسه وبفريقه إلى أماكن حيث لم يكن دوري البيسبول الرئيسي جاهزاً للتعاقد معها، وأصبح ظاهرة لامعة في عالم البيسبول. مسيرته المهنية كانت غنية بالجوائز والأوسمة وتحقيق الانجازات ولكنه كان موضع جدل حول زيادة استخدام الأدوية المنشطة، والمشاركة بألعاب البوكر سراً وتعاطي الكوكايين.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات أليكس رودريجيز

ولد أليكس رودريجيز في مدينة نيويورك لوالديه فيكتور رودريجيز ولورديس نافارو. تملك العائلة متجر للأحذية وتقيم خلف المتجر وعندما كان بعمر الأربع سنوات انتقلت العائلة إلى ميامي واستقروا هناك.

أحب رودريجيز لعب البيسبول وعندما ترك والده العائلة ليعيش في نيويورك، أصبح البيسبول عزاؤه الوحيد. سجل في ثانوية Christopher Columbus وبمدرسة Westminster Christian.

وبعمر السابعة عشر، رفض المنحة الدراسية من جامعة ميامي للبيسبول وعوضاً عن ذلك انضم إلى فريق سياتل مارينزSeattle Mariners  حيث أصبح الخيار الأول لهم من بين جميع الهواة في عام 1993. وقع عقد لمدة ثلاث سنوات مقابل 1.6 مليون دولار أمريكي.

إنجازات أليكس رودريجيز

كان أول ظهور لرودريجيز مع فريق Seattle Mariners بعمر 18 سنة في عام 1994، لعب مدة قصيرة في مباراة ضد فريق Red Sox في Fenway، وفي العام التالي سجل أول هدف له ضد فريق Kansas City في المملكة.

في عام 1995 نُقل إلى نادي Seattle's Triple-A وقام ببدء التصويب للفريق. حيث جعل منهم غلاف لمجلةSports Illustrated  بعنوان رئيسي يقول "قصة قصيرة: جيتر ورودريجيز يقدمون أروع مجموعة تصويبات منذ الحرب العالمية الثانية".

اختارته وكالات الأنباء مثل Sports News و Associated Press ليصبح لاعب الدوري الرئيسي لسنة 1997 وأصبح أصغر وأغلى لاعب في تاريخ البيسبول لتلك السنة، ولكنه خسر اللقب أمام Juan Gonzalez.

بين عامي 1998 و 2000 اختير رودريجيز كأفضل لاعب لتلك السنة. فاز أيضاً للمرة الثانية بجائزته الفضية منSilver Slugger  وأصبح اللاعب الرئيسي لدوري البيسبول الأمريكي في تلك السنة. وبلغ معدله الوسطي 42 هدف و111 RBI.

في عام  2001وقع عقد مع فريق تكساس رينجرز Texas Rangers، كانت قيمته 252مليون دولار أمريكي، أغلى عقد رياضي في التاريخ. قام فريق رينجرز بهزيمة فريق وايت سوكس White Sox حيث حقق 16 هدف مقابل 6، وصنع روريجيز هدفة ال200 و 201.

في عام 2003 أصبح أصغر لاعب يحقق 300 نقطة وفاز بجائزة Babe Ruth Home Run. أراد فريق تكساس تركه وفك العقد معه وجعله قابل للتبادل التجاري. جرَّب التأثير الإيجابي لزيادة المنشطات.

تمَّ بيع رودريجيز لفريق نيويورك يانكيز في عام 2004 وأصبح اللاعب الاساسي الثالث. سدد 286 ضربة في 36 ركضة خارجية، 106 ضربات بالمضرب في 112 دورة و 28 هدف مسروق في الموسم الأول.

خلال دوري Game 6 of the ALCS مع فريق بوسطن في عام 2004، سدد رودريجيز ضربة على أرويو Arroyo وقذف الكرة خارج قفازيه. حيث طالب بالتدخل واستبعاده، وخسر فريق يانكيز المباراة.في عام 2005 حقق رودريجيز 321 ضربة للدوري الأمريكي الرئيسي مع 124 تسديدة و48 هدف وأصبح أول فوز لفريق يانكيز بالدوري الأمريكي home run. أيضاً كان بالمركز الخامس للفوز بجائزةMVP .

لمع نجم رودريجيز في عام 2006 وكان بالمركز الرابع في دوري RBIs والمركز الثامن في دوري home runs. في النهاية حصل على 35 home runs و 100 RBIs في 9 مواسم متتالية.في عام 2007 حقق رودريجيز هدفه ال500 في مسيرته المهنية. كان اللاعب الأول والوحيد في تاريخ دوري البيسبول الرئيسي MLB  الذي يحقق 500 هدف لثلاث فرق مختلفة. فاز بجائزة Players Choice Award for Outstanding AL Player.

أصبح حراً مرة ثانية وقرر أن لا يلعب مع يانكيز ولكن معجبيه انتقدوا قراره. وفي النهاية وقع عقد لعشر سنوات مع يانكيز مقابل  275مليون دولار أمريكي.

بين عامي 2008 و 2009 أحرز رودريجيز هدفين في الشوط السادس بمجموعة من سبع أشواط. سجل في الدوري الأمريكي لكثرة حصوله على RBIs وأعطاه الموسم الثاني عشر على التوالي لوصوله الى 30 home runs و100 RBIs.

أصبح اللاعب السابع في تاريخ دوري البيسبول الرئيسيMLB  لتحقيقه 600 هدف وأصبح أصغر لاعب يقوم بذلك بعمر يقوم بذلك بعمر 35 سنة في عام 2010. وسجل رقمه القياسي المئة في RBI. في عام 2011 أجرى رودريجيز عملية جراحية بالمنظار في ركبته لترميم غضروف مفصلي ممزق ووضع اسمه في قائمة المصابين. وواجه اتهامات بمشاركته بألعاب البوكر حيث كان يتعاطى الكوكايين علناً.

تعرض رودريجيز لإصابة خلال لعبة يانكيز ضد سياتل في عام 2012. كانت كسر غير منزاح وبذلك وضع مرة ثانية في قائمة المصابين. ولكن قبل إصابته أصبح اللاعب الخامس لتسجيله 2000 رمية سريعة في تاريخ دوري البيسبول الرئيسي.

في عام 2013 قام بإجراء جراحة في الورك. كما اشتبه به بأن يكون واحد من مجموعة كبيرة متورطة في قضية المنشطات. بالإضافة لذلك تم َّ التأكد من ذلك بسبب كثرة استخدامه للأدوية المنشطة.

كان أول ظهور لرودريجيز في عام 2013 مع فريق يانكيز في آب وبنفس اليوم أعلن دوري البيسبول الرئيسي عن منعه من متابعة موسم 2013 وكامل موسم 2014 بسبب دوره في فضيحة المنشطات الحيوية.

أشهر أقوال أليكس رودريجيز

حياة أليكس رودريجيز الشخصية

تزوج روريجيز من سينتيا سكرولين وهي خريجة علم نفس من عام 2002 إلى 2008. ورزق الزوجان ب طفلتين توأم هما ناتاشا وإيلا. قررت سينتيا الانفصال عنه بسبب سوء العلاقة الزوجية بينهما والهجر العاطفي.

حقائق سريعة عن أليكس رودريجيز

تبرع رودريجيز بملغ 3.9 مليون دولار أمريكي لجامعة ميامي لترميم ملعب البيسبول فيها الذي سيسمى Alex Rodriguez Park at Mark Light Field.

فيديوهات ووثائقيات عن أليكس رودريجيز

المصادر

info آخر تحديث: 2018/03/06