من هو هانز زيمر - Hans Zimmer؟

هانس زيمر
الاسم الكامل
هانز فلوريان زيمر
الوظائف
ملحن ، موسيقي
تاريخ الميلاد
1957 - 09-12 (العمر 61 عامًا)
الجنسية
ألمانية
مكان الولادة
ألمانيا, فرانكفورت أم ماين
درس في
هرتوود هاوس
البرج
العذراء
الشبكات الإجتماعية

هانز فلوريان زيمر وهو ملحن أفلام ومنتج ألبومات ألماني، الذي شارك موهبته الموسيقية الحادة مع هوليوود منذ أواخر الثمانينات حتى الآن. حيث هنالك القليل من الموسيقيين الذين يعملون في هوليوود يستحقون الاحترام والشهرة التي نالها هانز.

نبذة عن هانز زيمر

هانز فلوريان زيمر وهو ملحن أفلام ومنتج ألبومات ألماني ولد في 12 سبتمر عام 1957 في مدينة فرانكفورت أم ماين Frankfurt am Main، غرب ألمانيا West Germany.

حتى هذا اليوم، زود المايسترو الموسيقي أكثر من 150 فلم بالموسيقى وقام بكتابة نوط موسيقية لأفلام ناجحة مثل  The Gladiator، The Lion King ،  Inception  وThe Dark Knight Trilogy، وهو لايزال مستمر في طليعة حياته المهنية.

بعد أن عمل مع أعظم المخرجين في هوليوود، أعطى هانز الشعور الملحمي للأفلام من خلال النوط الموسيقية المليئة بأصوات الأوركيسترا الأوبرالية. انتقل من ألمانيا إلى المملكة المتحدة، وبعد ذلك إلى الولايات المتحدة، وجلب معه أسلوبه الفريد في موسيقاه لخلق جو وبيئة في الأفلام. حيث دمج الموسيقى الإلكترونية مع موسيقى الأوركسترا الكلاسكية خالقًا موسيقى ساحرة من ذلك.

على مدى حياته المهنية اللامعة، منح زيمر العديد من الجوائز مثل أربع جوائز غرامي Grammy Awards، أوسكار واحدة One Academy Award وجائزتين غولدن غلوب Golden Globe awards. يعمل حاليًا في استديوهات دريم ووركس DreamWorks  كرئيس قسم موسيقى الأفلام ويعمل بالتعاون مع موسيقيين آخرين أيضًا.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات هانز زيمر

ولد هانز زيمر في مدينة فرانكفورت أم ماين Frankfurt am Main، غرب ألمانيا West Germany، في 12 سبتمبر عام 1957، من أب مهندس وأم ربة منزل. كما قال أنّ والدته كانت إمرأة موسيقية لذلك تطور لديه الحس الموسيقى بشكل طبيعي.

على الرغم من ذلك، بمجرد قبوله في حصص البيانو، لم يعجبه الأمر مصرحًا أنو لا يريد أي تدريب رسمي في الموسيقى. تم طرده من المدارس بشكل مستمر بسبب عدم تركيزه في الحصص. ومع وصول اختراع الحاسوب بالإضافة إلى تطور موسيقى الإلكترونيات، تعلق زيمر بها وبدأ العزف عليها.

بقيت دروس البيانو التي تعلمها في صغره بطريقه ما في ذاكرته وطور أصوات جديدة منها. من بين الموهوبين بالعزف على البيانو، أمضى زيمر القليل من الوقت في تعلم العزف على البيانو وكثير من الوقت في التعديل عليها.

كان طفلًا مبدعًا وعندما توفى والده، أصابه اكتئاب مفرط، وأصبحت الموسيقى نوع من مصادر الدعم الأساسية له إلى جانب والدته وبالتالي، استمر حبه للموسيقى بالنمو حتى وصل إلى مرحلة البلوغ، وبدأ بأخذ مهنته الموسيقية على محمل الجد.

إنجازات هانز زيمر

في بداية السبعينات، انطلق هانز زيمر بمسيرته الموسيقية بعد إتخاذه خطوة بالانتقال للمملكة المتحدة وانضم إلى عدة فرق هنا وهناك، حيث كان يعزف بشكل رئيسي على البيانو. في الوقت نفسه، عمل في مجال الإعلانات لكسب قوت عيشه.في عام 1980، تلقى شهرة على مستوى معتدل من خلال الألبوم LP(Long play) الذي قام به مع فرقة  ذا باكيلز  The Buggles، بعنوان The Age of Plastic. أكسبه العمل مع فرقة Ultravox لفترة وجيزة شهرة أوسع، وعمل مع فرقة من نمط البانك روك اسمها The Damned من المملكة المتحدة، على ألبوم عنوانه The Black Album.

حصل على أول عمل له في صناعة النوط الموسيقية للأفلام(موسيقى تصويرية) من خلال تعاونه مع ستانلي مايرز Stanley Meyers، الذي كان منتج لعدد كبير من الأفلام. إلى جانبه، طور زيمر أسلوبه في مزج موسيقى الأوركسترا مع الأصوات الكلاسيكية وعمل على أفلام مثل Moonlighting و Insignificance. بعد تحقيقه النجاح مع عدةّ أفلام أخرى، أتت أول نقطة تحول في حياته المهنية الاحترافية عندما منح الفرصة لتزويد فلم The Last Emperor بنوطة موسيقية، الفلم الذي صدر عام 1987 وحاز على جائزة أوسكار لأفضل موسيقى تصويرية.

كما أنتج الموسيقى من أجل المسلسل التلفزيوني Going for Gold، حيث كان أول عمل يحصل فيه على ما يكفي من المال لدفع الإجار حسب ما قال. في السنة التالية صدر فيلم Rain Man الذي من خلاله أنشأ موطئ قدم قوي له في هوليوود Hollywood.

حققت موسيقى الفيلم نجاحًا كبيرًا، كما في ذلك الفيلم. رشح زيمر لجائزة أوسكار لقاء موسيقاه وحاز الفيلم على أربع جوائز أوسكار. في الفيلم، قدم زيمر نوعًا من الصوت المنخفض نسبيًا، الناتج عن مزج صوت آلة synthesizers وsamplers، وتابع بإسلوبه الموسيقي هذا في مشروعه التالي بعنوانDriving Miss Daisy.

قام زيمر بتعديلات على موسيقاه في فيلم Thelma and Louise الذي تم إخراجه من قبل ريدلي سكوت Ridley Scott، من خلال إدخال سلايد غيتار Slide Guitar. وفي عام 1992، قام بالسفر إلى أفريقيا لكي يتعرف على الكورس وطبول الأفريقية وذلك من أجل فيلم The Power of One.

الأشياء التي تعلمها هناك ساعدته بشكل كبير في دعم فيلم الرسوم المتحركة The Lion King التابع ل ديزني Disney. كان الفيلم ناجحًا على الصعيد النقدي والتجاري وتم إعطاء الفضل لزيمر لقاء عمله الرائع كموسيقي. انتهى أمر الفيلم بجذب انتباه كبير في توزيع الجوائز وفاز زيمر بأوسكار، غولدن غلوب وبجائزتين غرامي
بعد ذلك عمل زيمر مع العديد من صناع الأفلام الناجحين مثل توني سكوت Tony Scott وتيرينس ماليك Terrence Malick.من أجل الفيلم اللاحق The Thin Red Line، طلب من زيمر صناعة موسيقى الفيلم قبل بدأ التصوير. حيث كانت هذه طريقة جديدة للعمل وكان زيمر يقوم بصناعة الموسيقى بالعادة حسب التعديلات واللقطات، ولكن بطريقة ما استطاع من تسجيل نوطة موسيقية جميلة التي كان طولها ست ساعات ونصف. في ذلك الوقت، أصبح هانز زيمر الشخص الذي يتم الذهاب إليه من قبل أكبر صناع الأفلام في هوليوود. استمر بتعاونه مع ريدلي سكوت Ridley Scott، من خلال تزويد فيلمه التاريخي الملحمي وصاحب ميزانية ضخمة The Gladiator، بنوطة موسيقية كلاسيكية.

تضمنت مشاريعه الأخرى في نهاية قرن العشرين فيلم The Last Samura و Madagascar، ولاحقًا عمل على فيلم Sherlock Holmes و Angels and Demons. من أجل فيلم The Last Samurai، قام زيمر ببحوث على نطاق واسع من أجل فهم الفروق الدقيقة للآلات الموسيقية اليابانية، وانتهى به الأمر ليصبح معجبًا كبيرًا بها.

بعيدًا عن ذلك، شارك في الأفلام المتسلسة ذات الميزانيات الكبيرة مثل سلسلة The Dark Knight للمخرج كريستوفر نولان Christopher Nolan وسلسلة Pirates of the Caribbean. حيث قاد فريق الملحنين الذي عمل على المقاطع الصوتية للدفعة الثانية من سلسلة أفلام باتمان والتي اسمها The Dark Knight، وهذا المشروع جعل من زيمر ظاهرة عجيبة في جميع أنحاء العالم وعلى الرغم من أن الفيلم لم يتم ترشيحه لجائزة أفضل موسيقى تصويرية في حفل توزيع جوائز الأوسكار بسبب بعض القضايا، أثار هذا المشروع النقاش حول ما إذا كان هو أكبر ملحن سينمائي على الإطلاق.

عمله مع المخرج كريستوفر نولان استمر من أجل فيلم The Dark Knight Rises، الفيلم الأخير من الثلاثية. بعيدًا عن الثلاثية، قام نولان بتعين زيمر لتسجيل الموسيقى فيلم Inception الذي يعتبر من أعظم إبداعات نولان.

نولان، الذي عمل كمنتج تنفيذي لمؤسسة DC السينمائية، طلب من زيمر أن يلحن نوط موسيقية من أجل أول فيلمين تابعين ل DC هما Man of Steel و Batman V Superman: The Dawn of Justice، تم إخراجهم من قبل زاك شنايدر Zack Snyder. وافق زيمر على ذلك ولكن بعد تلحين هذا المشروع، أعلن عن تقاعده عن الأفلام التي تدور حول الأبطال الخارقين؛ استمر زيمر في العمل على الأفلام والمسلسلات التلفزيونية حتى الآن ورشح لجائزة أوسكار من أجل فيلم  Interstellarللمخرج كريستوفر نولان.

مؤخرًا، لحن زيمر الموسيقى من أجل الفيلم الوثائقي Planet Earth 2 لقناة BBC ولحن الفكرة الموسيقية لفيلم عام The Crown من إنتاج شركة نيتفليكس Netflix.

كما أنه يمتلك استوديو موسيقي في كاليفورنيا، وهو رئيس شركة ريموت كونترول برودكشن Remote Control Productions، وهي شركة إنتاج موسيقي.

أشهر أقوال هانز زيمر

حياة هانز زيمر الشخصية

كان أول زواج ل هانز زيمر من عارضة تدعى فيكي كارولين Vicki Carolin. الزوجان لديهم ابنة، التي أصبحت عارضة مشهورة، زوي زيمر Zoe Zimmer.

بعد انتهاء زواج هانز من فيكي، بدأ بمواعدة سوزان زيمر Suzanne Zimmer، التي يعيش معها حاليًا في لوس أنجلوس إلى جانب ثلاث أطفال.

حقائق سريعة عن هانز زيمر

  • عزف على البيانو في طفولته، ولكن لفترة قصيرة فقط. حيث كان يكره الانضباط في تلك الدروس.
  • قضى طفولته في كونيستين-فالكنشتاين، لكنه انتقل إلى لندن خلال سن المراهقة. إرتاد مدرسة هرتوود هاوس في لندن.
  • كانت والدته موسيقية وكان والده مهندسًا ومخترعًا. وشجعه والده على التفكير الإبداعي.
  • توفي والده عندما كان طفلًا فقط واعتنق الموسيقى للهروب من الحزن. صرح في أحد المرات الموسيقى كانت أفضل صديق لي.

فيديوهات ووثائقيات عن هانز زيمر

المصادر

info آخر تحديث: 2018/02/17