من هو سيرجي رخمانينوف - Sergei Rachmaninoff ؟

الاسم الكامل
سيرجي سيليفيتش رخمانينوف
الوظائف
ملحن ، موسيقي
تاريخ الميلاد
1873 - 04-01 (العمر 69 عامًا)
تاريخ الوفاة
1943-03-28
الجنسية
روسية
مكان الولادة
روسيا, سميونوف
درس في
كونسرفاتوار موسكو
البرج
الحمل

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

سيرجي رخمانينوف هو موسيقي روسي معروف بعزفه الرائع على البيانو أيضًا، بالإضافة إلى مؤلفاته وسيمفونياته المميزة.

نبذة عن سيرجي رخمانينوف

ولد سيرجي رخمانينوف في 1 نيسان 1873 في سميونوف، روسيا، سيرجي كان طالب معهد موسيقي في سانبطرسبرغ قبل المباشرة بمسيرة مهنية ستنتج مؤلفات رائعة في تقاليد الرومنسية. معروف بعزفه العاطفي على البيانو، بعض أعماله الأكثر شهرة تضمنت Prelude في C-Sharp Minor، وسيمفونيات The Isle of the Dead و The Bells. توفي رخمانينوف في 28 أذار 1943 في بيفرلي هيلز، كاليفورنيا.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات سيرجي رخمانينوف

ولد سيرجي رخمانينوف في 1نيسان عام 1873 في سميونوف، شمالي غرب روسيا. وينحدر من عائلة أرستقراطية، كان بعمر الأربع سنوات عندما بدأت والدته بتعليمه العزف على البيانو لكن المؤثر الحقيق هو جده الذي استقدم مدّرسة من سانبطرسبورغ  لتعليمه العزف على البيانو عام 1882 وبقيت حوالي السنتين أو الثلاث سنوات.

عانى سيرجي من ظروف صعبة سبب تراجع مستواه التعليمي والموسيقي حتى أنه كاد يرسب في المعهد الموسيقي، لكنه انتقل فيما بعد ليدرس في معهد موسكو الموسيقي. في عام 1891 قدم أول فحص للبيانو في موسكو، ونجح بعلامة شرف وتخرج عام 1892 بعمر الـ 19 عام أصبح رسميًا فنانًا حرًا.

إنجازات سيرجي رخمانينوف

عام 1891 بعمر الـ18 خلق عاصفة  بأول كونشيرتو بيانو، عمل طالب رائع ومنجز. الموسيقى استمرت بالتدفق من العبقري الشاب، من ضمنها أوبرا مبتدئة Aleko عام 1892. بدا رخمانينوف لا يوقف، مؤلفًا سلسلة رائعة من المقطوعات من ضمنها سوناتا Cello واللحن الثاني لثنائي من البيانو عام 1901. أول سيمفونية له عام 1896 مُنعت تمامًا من قبل النقّاد، وجعلت الكاتب يدخل في اكتئاب عميق دام 3 سنوات لم يؤلف خلالها أي شيء.

تحفة رخمانينوف الفنية كانت دون شك كونشيرتو البيانو الثانية عام 1901. استخدامها اللاحق في الفيلم Brief Encounter جعلها مفضلة أكثر.

بمهارته في قيادة الأوركسترا رخمانينوف عُين قائد أوركسترا أساسي في مسرح Bolshoi  عام 1904، وعُرض عليه عدة مناصب هامة في أميركيا، أكثرها أهمية في أوركسترا  Boston.

هاجر من روسيا للأبد بعد الثورة الروسية عام 1917، وتوجّه أولًا إلى Helsinki هيلسنكي مع بضعة دفاتر يكتب عليها ألحانه الموسيقية، وصل اولًا في هذه الرحلة إلى ستوكهولم في السويد ومن ثم استقر في عام 1918 في كوبنهاغن في الدنمارك، حيث عمل كعازف بيانو من فبراير وحتى يوليو 1918،وكان يعمل بشكل مكثف لتحسين أسلوبه في العزف وكتابة مقطوعات أكثر.

ومع استمرار الحرب في أوروبا قرر رخمانيوف التوجه لمكان اكثر أمانًا ليتمكن من متابعة عمله، وانتهى به الأمر في الولايات المتحدة الأمريكية، في نيويورك.

وقع رخمانيوف عقد تسجيل مع شركة فيكتور تالكنغ Victor Talking Machine Company التي بدأ بالحصول على دخله منها، وأصبح عضوًا في مجلس إدارة مركز مؤسسة تولستوي في نيويورك.
في عام 1925 أسس شركة TAIR وهي شركة نشر تخصصت في نشر أعماله هو مع ملحنين روس آخرين.  وشهد علم 1926 عودته الناجحة كملحن مع كونشيرتو البيانو الرابعة.
تابع رخمانيوف أعماله وإبداعه بمشاركة ملحنين آخرين حتى إصابته بالمرض ووفاته في عام 1943.

أشهر أقوال سيرجي رخمانينوف

حياة سيرجي رخمانينوف الشخصية

حوالي عام 1896خطب سيرجي ابنة عمه عازفة البيانو نتاليا ساتينا التي كان يعرفها منذ طفولته، لكن معارضة أهلها والكنيسة الأرثوذوكسية الروسية لزواجهما عرقل مخططاتهما وضاعف من اكتئاب سيرجي في تلك الفترة. بعد ثلاث سنوات تزوج الثنائي أخيرًا استمر زواجهما حتى وفاة المؤلف الكبير، وأنجبا طفلتين.

وفاة سيرجي رخمانينوف

توفي رخمانينوف بعد صراع مع مرض سرطان الجلد في 28 أذار عام 1943، في بيفرلي هيلز ، 4 أيام فبل عبد ميلاده السبعين.

حقائق سريعة عن سيرجي رخمانينوف

كان للمؤلف على الأغلب أكبر يدين في الموسيقى الكلاسيكية، لهذا بعض مقطوعاته كان من الصعب على عازفين أخرين تأديتها. كان بمقدوره أن يصل إلى 12 مفتاح بيانو إذا بسط يديه من طرف أصبعه الصغير حتى طرف إبهامه.
على الرغم من نجاحه رخمانينوف نادرًا ما كان يبتسم في الصور، طويل وقاسي، تمت تسميته العبوس بطول ست أقدام.
كان لديه شغف للسيارات السريعة، والقوارب السريعة، كان الأول في حيه الذي يملك سيارة.
عام 1931 تم منع موسيقى رخمانينوف رسميًا في الاتحاد السوفيتي ووصفت بأنها منحطة مع إنذار بارد يقول : هذه الموسيقى The Bells من صنع عدو شديد لروسيا السوفيتية: رخمانينوف .

المصادر

info آخر تحديث: 2018/02/17