من هو غاريت كامب - Garrett Camp؟

الاسم الكامل
غاريت كامب
الوظائف
رائد أعمال
تاريخ الميلاد
1978 - 10-04 (العمر 40 عامًا)
الجنسية
كندية
مكان الولادة
كندا, ألبرتا
درس في
جامعة كالجاري،جامعة كونكورديا.
البرج
الميزان
الشبكات الإجتماعية

غاريت كامب الشاب الكندي الطموح، مبتكر ورجل أعمال الذي يجمع بين رؤية الشباب الحالم للمستقبل وشغفه الكبير بالتكنولوجيا والتقنية من خلال مشاريعه المميزة.

نبذة عن غاريت كامب

غاريت كامب Garrett Camp هو رجل الأعمال الكندي  الذي شارك في تأسيس كل من منصة ستمبل أبون StumbleUpon، وهي  منصة اكتشاف على شبكة الإنترنت شبيهة بمحركات البحث ولكن بنمط مختلف، وأوبر Uber، وهي خدمة السيارات حسب الطلب المتاحة عبر تطبيقات الهاتف المحمول.

وهو مبتكر حقيقي، يخطط للمساعدة في العثور على المزيد من الشركات في المستقبل، وقد أنشأ  منصة  اكسبا Expa لهذا الغرض كحاضنة جديدة للشركات الناشئة في المستقبل.

نشأ مع أبوين مغامرين جدًا  حيث تركا وظائفهما للشروع في مهنة جديدة وإنشاء فريق للتصميم والبناء، ويؤمن كامب في اتخاذ المخاطر المحسوبة من أجل النمو كرجل أعمال ناجح. وقد بدأ التفكير في إنشاء شركته عندما كان في الجامعة، حيث قرر أن يبدأ بالتعاون مع ثلاثة من أصدقائه وقد توصلوا إلى العديد من الأفكار وفي نهاية المطاف قرروا المضي قدمًا بمشروع محرك الاكتشاف ستمبل أبون StumbleUpon.

وقد انطلقت الشركة وساعد نجاحها المبكر على جمع التمويل الكافي من المستثمرين. وبينما كان يعمل كرئيس تنفيذي للشركة، جاء كامب مع فكرة أوبر الذي شارك في تأسيسه في عام 2009. ويعتبر كامب واحدًا من أفضل مبتكري التكنولوجيا في الآونة الأخيرة.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات غاريت كامب

ولد غاريت كامب Garrett Camp  في 4 أكتوبر/تشرين الأول  1978 في كالجاري، ألبرتا، كندا. وقد كانت والدته فنانة وكان والده اقتصاديًا. قرر الزوجان تغيير حياتهم المهنية والعمل في مجال مختلف وقد ورث كامب روح المغامرة والمبادرة عن والديه.

بعد الانتهاء من دراسته التحق بجامعة كالجاري للحصول على شهادة في الهندسة الكهربائية في عام 1996.

بعد عامه الأول  انتقل إلى مونتريال للحصول على التدريب في نورتل نيتووركس Nortel Networks حيث كان يعمل على تكنولوجيا التعرف على الكلام. وأثناء إقامته في مونتريال، حصل أيضًا على دورات في جامعة كونكورديا Concordia University.

عاد إلى كالجاري في عام 2000 لإنهاء دراسته الجامعية، ثم بدأ العمل على الماجستير في هندسة البرمجيات والنظم التعاونية البحثية والخوارزميات التطورية واسترجاع المعلومات.

إنجازات غاريت كامب

عندما قرر بدء شركته الخاصة فقد كون فريق عمل مميز من ثلاث أشخاص هم جيف سميث Geoff Smith، وجاستن لافرانس Justin LaFrance وإريك بويد Eric Boyd واجتمع معهم لمناقشة خمس أو ستة أفكار لأعمال تجارية محتملة قبل الاعتماد على فكرة إنشاء محرك للاكتشاف الشبيه بغوغل ذو طابع مختلف كليًا من حيث آلية العمل وهو ما ميز مشروعهم في ذلك الوقت.

وأصبحت الشركة ناجحة جدًا في غضون بضع سنوات، وقد جذبت شعبيتها المتزايدة انتباه الملاك والمستثمرين في وادي السيليكون Silicon Valley وتم نقل مكان الشركة  إلى سان فرانسيسكو في عام 2006 عند تلقي المرحلة الأولى من التمويل من قبل مستثمري وادي السيليكون.

باع المؤسسون ستمبل أبون إلى موقع إي باي مقابل 75 مليون دولار في عام 2007. ومع ذلك، فإنهم اشتروه مرة أخرى في غضون عامين في عام 2009. وتُعَد الشركة  الآن شركة ناشئة مدعومة من قبل المستثمرين مرة أخرى .

وقد حقق مشروع محرك الاستكشاف نجاحًا كبيرًا وحصل على أكثر من 25 مليون مستخدم مسجل في غضون عشر سنوات من تشكيله. تم إدراج ستمبل أبون في أفضل 50 موقعًا في مجلة التايم TIME's 50 Best Websites.

أطلق كامب عمل آخر  من أعماله المبتكرة في عام 2009 وقد كان يفكر في خدمة سيارات الأجرة أوبر Uber  منذ العام الفائت حيث تعاون مع ترافيس كلانيك  Travis Kalanick على إنشاء أوبر( أوبر كاب UberCab في البداية) في أوائل عام 2009 وهي خدمة السيارات حسب الطلب المتاحة عبر تطبيقات الهاتف المحمول.

وقد تلقت الشركة 200 ألف دولار أميركي في مرحلة التمويل الأولي في نفس العام الذي تم إطلاق المشروع فيها، وبحلول عام 2010 كان قد جمع 1.25 مليون دولار في حملة تمويل إضافي. وقد تأسست في سان فرانسيسكو، وتوسعت إلى مدن أخرى بما في ذلك مدينة نيويورك وشيكاغو وواشنطن العاصمة بحلول عام 2011. وقد أثبت نجاحًا كبيراً، وبحلول عام 2012 وبدأت التوسع دوليًا.

وبصفته رائد أعمال ناجح  شارك في تأسيس شركتين ناجحتين للغاية، قرر كامب  استخدام خبرته الطويلة في إنشاء الشركات الناشئة، من خلال إنشاء منصة Expa في عام 2013 لمتابعة شغفه في الأعمال الناشئة، حيث تختص هذه المنصة بمساعدة مؤسسي الأعمال الناشئة لزيادة فرص نجاح أعمالهم.

 

أشهر أقوال غاريت كامب

حياة غاريت كامب الشخصية

أصبح غاريت من  أغنى 283 شخصية  في العالم وثالث أغنى شخص كندي في عام 2015 بثروة بلغت 6.3  مليار دولار أمريكي.

تزوج مؤخرًا من جوردان ويمان Jordan Wyman في 3 يونيو/ تموز 2017 بعد علاقة حب طويلة جدًا جمعتهما منذ أيام الدراسة الثانوية خلال حفل زفاف كبير في  كنيسة ليبرتي هيل البريطانية.

حقائق سريعة عن غاريت كامب

  • لقد كان كامب  طالب ماستر في قسم هندسة البرمجيات عندما بدأ العمل على إنشاء StumbleUpon.
  • لقد انتشرت أوبر بشكل كبير جدًا ولكن على الرغم من تواجدها في معظم دول العالم فما زالت غير متوفرة في بعض المدن في كندا وخصوصًا كالجاري حيث نشأ كامب.

فيديوهات ووثائقيات عن غاريت كامب

المصادر

info آخر تحديث: 2018/02/17