من هو نيل يونغ - Neil Young؟

الاسم الكامل
نيل يونغ
الوظائف
مؤلف أغاني ، مغني ، منتج
تاريخ الميلاد
1945 - 11-12 (العمر 74 عامًا)
الجنسية
كندية
مكان الولادة
كندا, تورنتو
البرج
العقرب
الشبكات الإجتماعية

نيل بيرسيفال يونغ هو مغنٍّ وكاتب أغانٍ ومنتجٌ كندي. بعد دخوله عالم الموسيقى في فترة الستينيات من القرن العشرين، انتقل إلى مدينة لوس أنجلوس التي شكّل فيها فرقة بافلو سبرينغفيلد. دخل الصالة الفخرية للروك آند رول في عام 1995.

نبذة عن نيل يونغ

نيل بيرسيفال يونغ هو فنانٌ كندي وواحدٌ من أعظم كتاب الأغاني ومغني الروك آند رول على الإطلاق، كما أنّه عازف غيتارٍ ذو تأثيرٍ قوي، بالإضافة إلى كونه كاتب سيناريو ومنتج ومخرج.

حظيت الموسيقى باهتمامه منذ سنٍّ مبكر، وتطور إلى شغفٍ على مرّ السنوات. كان جزءًا من فرقٍ مشهورةٍ عدة، وغنّى عددًا لا يحصى من أغاني الروك خلال مسيرته. كانت لديه موهبةٌ في الاستحواذ على محبي الموسيقى بواسطة نمطه الفريد من موسيقى الروك وكتابة أغانٍ مبتكرة. تخلق أغانيه، والتي معظمها من نمط الروك، شعورًا عاطفيًا وتجاوبًا مع جيل الشاب في شتى أنحاء العالم.

على الرغم من أنّه واجه العديد من المشاكل في حياته الشخصية بخصوص أولاده، إلّا أنّه لم يتوقف أبدًا عن حب موسيقاه. وبكونه مزودًا بطبيعةٍ تفاؤليةٍ وبروحٍ قتالية، فهو مدافعٌ عن القضايا المتعلقة بالبيئة والعجز، وهو شيءٌ جدير بالمدح.

كان عمله الموسيقي موضع تقديرٍ على مرّ السنوات بشكلٍ مستمر، وكُوفئ من قبل الناس حول العالم. وقد أظهر أنّ إعادة تكوين الذات هو أفضل عاملٍ لتأليف أعمالٍ فنيةٍ جيدةٍ ونموذجيةٍ بشكلٍ مستمر. رسخ اسمه في قلوب الناس نظرًا إلى إنجازاته الهامة والتي تستحق التقدير في مجال صناعة الموسيقى.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات نيل يونغ

وُلد في 12 تشرين الثاني/ نوفمبر عام 1945 في مدينة تورنتو، أونتاريو، كندا، هو ابن سكوت ألكسندر يونغ الصحفي الرياضي وإدنا بلو راغلاند يونغ (راسي)، العضو في مؤسسة فتيات الثورة الأمريكية. لديه أخٌ أكبر منه سنًا هو روبرت يونغ الملقب بوب.

في السنوات الأولى من طفولته، أظهر التشخيص أنّه مصابٌ بمرض السكري من النوع الأول، وفي عام 1951 عانى لفترةٍ من شلل الأطفال، ولكنّه تعافى منه واستقرت عائلته في شمال تورنتو بعد مكوثهم في أماكن مختلفة.

في سن العاشرة، انجذب إلى أنماطٍ موسيقيةٍ مثل روك آند رول والريغي والبوب الغربي. تأثّر بالعديد من الفرق الموسيقية، وبدأ العزف على آلة الأكلال، حيث كانت هذه أول خطوةٍ له لكي يصبح موسيقيًا.

عندما كان في سن 12 عامًا، تقدمت والدته بطلب الطلاق بسبب علاقات والده الغرامية الخارجة عن إطار الزواج، وانفصلا في عام 1960. بعد الانفصال، ذهب للعيش مع والدته في مدينة وينيبيغ، مانيتوبا، كندا، في حين بقي أخوه مع والده في تورنتو.

في مدينة وينيبيغ، سجّل في مدرسة إيرل غراي جونيور الثانوية، المكان الذي شكّل فيه فرقته الأولى The Jades برفقة كين كوبلون وجون دانيال وديفيد غريغ وجيم أتكن.

في عام 1963، أسّس أول فرقةٍ ثابتةٍ له في مدرسة كلفن الثانوية The Squires مع كين كوبلون وجيف وكرت وبيل إدمونسون. تخلى عن المدرسة، واعتاد أن يقدم عروضًا مع فرقته في فورت ويليام، المكان الذي التقى فيه لأول مرة مع ستيفين ستيلز، وهو عضوٌ في فرقةٍ من نمط فولك روك، وتعاون معه في السنوات اللاحقة.

إنجازات نيل يونغ

في منتصف فترة الستينيات من القرن العشرين، ترك فرقته The Squires، واستمر في العمل في النوادي الشعبية حيث التقى جوني ميتشل، الموسيقية وكاتبة الأغاني. وفي الوقت ذاته، سجّل أوّل أغنيةٍ ناجحةٍ له Flying on the Ground is Wrong مع فرقةٍ من مدينة وينيبيغ تدعى The Guess Who.

في عام 1966، انضم إلى فرقةٍ يقودها المغني ريك جيمس تدعى The Mynah Birds، ووقّعت الفرقة صفقةً مع شركة موتاون. ولكن عندما ألقي القبض على ريك وانقسمت الفرقة، عاد إلى لوس أنجلوس برفقة عازف الباس الخاصة بالفرقة، بروس بالمر، لإيجاد عمل.

في مدينة لوس أنجلوس، اجتمعا بستيفن ستيلز وشكلوا فرقةً تدعى بوفالو سبرينغفيلد برفقة ريتشي فوراي عازف الغيتار وديوي مارتن قارع الطبول. أصدروا أول ألبومٍ لهم Buffalo Springfield في عام 1966، والذي كان ناجحًا على الصعيد التجاري. أصدرت الفرقة ألبومين أخرين قبل انقسامها في عام 1968.

في مطلع عام 1969، تعاون مع فرقةٍ تدعى Crazy Horse وأصدر ألبومه الشهير Everybody Knows This Is Nowhere. ترك الفرقة بعد مرور فترةٍ من الزمن، ولكن سجّل بعض أغانيه الناجحة معهم في السنوات اللاحقة.

في أواخر عام 1969، اجتمع مجددًا مع ستيفن ستيلز للعمل، ولكن في فرقةٍ مختلفةٍ تدعى CSN&Y. حازت الفرقة على جائزة غرامي لأفضل فنانٍ جديدٍ في عام 1969. رغم أن يونغ غادر الفرقة في بداية فترة السبعينيات من القرن العشرين، استمرت الفرقة بتأدية العروض مع الأعضاء الثلاث المتبقين من الفرقة، وأعيد لم شملها مع يونغ مراتٍ عدة من أجل تسجيل ألبومات.

قام بإصدار عددٍ هائلٍ من الألبومات الناجحة على مرّ السنوات مثل On the Beach عام 1974، Long May You Run عام 1976، Rust Never Sleeps عام 1979، Trans عام 1982، American Dreams عام 1988، Freedom عام 1989 وألبوم عام 2003 Greendale.

كما أنّه أخرج أو ساعد في إخراج عدة أفلامٍ مثل Journey Through the Past عام 1979، Human Highway عام 1982، CSNY Deja Vu عام 2008 مستخدمًا الاسم المستعار برنارد شايكي ومثّل في مختلف الأفلام الوثائقية والموسيقية.

لديه أكثر من 30 ألبومًا مسجلًا في الاستديو حتى هذا اليوم، أصدر آخر ألبوم A Letter Home، في نيسان/ أبريل عام 2014. وقد شارك خلال مسيرته المهنية في مختلف العروض المباشرة للألبومات والجولات والحفلات حول العالم. تعاون مع العديد من الفرق خلال مسيرته، وأصدر مختلف الأعمال الناجحة، التي حققت نجاحًا على المستويين التجاري والنقدي.

في عام 1966، دخل إلى عالم صناعة الموسيقى من خلال ألبومه الناجح الأول Buffalo Springfield، والذي حظي بنجاحٍ كبيرٍ بين الجمهور. وقد نالت الفرقة الإشادات لقاء كلمات الأغاني المبتكرة والحس الموسيقي الرائع.

في ألبوم Harvest الصادر عام 1972، قدّم فيه أغنيته الوحيدة الحائزة على المرتبة الأولى خلال مسيرته وحتى هذا اليوم Heart of Gold مع فرقة The Crazy Horse.

في عام 1985، شارك في تأسيس الجمعية الخيرية Farm Aid التي تهدف إلى الرعاية الاجتماعية للفلاحين الصغار، ومازالت تعقد مؤتمرها كل سنةٍ لجمع الأموال من أجل عائلات الفلاحين في الولايات المتحدة الأمريكية.

أسّس هو وزوجته السابقة بيجي مؤسسةً تعليمة ومدرسة ذا بريدج، لتلبية احتياجات الأطفال ذوي الإعاقة الجسدية والنطقية في عام 1986.

في عام 1982، دخل اسمه إلى الصالة الفخرية الكندية للموسيقى لقاء مساهمته المميزة في عالم الموسيقى. وفي عام 1995، أدخل اسمه إلى الصالة الفخرية للروك آند رول لقاء أعماله الانفرادية، ومرةً أخرى في عام 1997 لكونه عضوًا في فرقة Buffalo Springfield.

في عام 2006، حصل على أعلى الأوسمة المدنية مرتبةً في مقاطعة مانيتوبا، وهو وسام مانيتوبا Order of Manitoba. وفي عام 2009 تلقّى ثاني أعلى وسامٍ مدني شرفي وهو وسام كندا Officer of the Order of Canada.

أشهر أقوال نيل يونغ

حياة نيل يونغ الشخصية

تزوج من بيجي يونغ لمدة 36 عامًا إلى أن تقدم بطلب الطلاق منها في تموز/ يوليو عام 2014.

لديه ولدٌ من علاقةٍ مع الممثلة كيري سوندغراس يدعى زيكي، وهو مصابٌ بالشلل الدماغي.

لديه طفلان من زوجته السابقة، ولدٌ يدعى بين، وهو مصابٌ أيضًا بالشلل الدماغي، وابنةٌ تدعى أمبرجين، وتعاني من داء الصرع مثله.

حقائق سريعة عن نيل يونغ

  • يُعتبر والد نيل، الصحفي، الكاتب الرياضي والمؤلف سكوت يونغ، رمزًا وطنيًا في كندا.
  • الاسم الأوسط لنيل هو بيرسيفال.
  • على الرغم من أن نيل عاش في أمريكا لعقودٍ من الزمن، إلّا أنّ نيل لم يتخلَّ مطلقًا عن جنسيته الكندية.
  • كانت آلته الموسيقية الأولى هي أكلالٌ بلاستكيةٌ رخيصة، حصل عليها كهديةٍ لعيد الميلاد وكانت مخبأةٌ في جوربٍ عام 1958.
  • أغنيته Old Man، مهداةٌ للحارس الذي أطلعه على المكان في الأصل.

فيديوهات ووثائقيات عن نيل يونغ

المصادر

info آخر تحديث: 2018/06/07