من هو مايكل بوبليه - Michael Bublé؟

الاسم الكامل
مايكل ستيفن بوبليه
الوظائف
مغني ، ممثل
تاريخ الميلاد
1975 - 09-09 (العمر 44 عامًا)
الجنسية
كندية
مكان الولادة
كندا, بورنبي
درس في
Cariboo Hill Secondary School،Seaforth Elementary School
البرج
العذراء
الشبكات الإجتماعية

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

مايكل ستيفن بوبليه مغني الجاز الكندي المشهور وكاتب الأغاني والممثل، الذي تمكن بموهبته المميزة من الفوز بإعجاب ملايين الجماهير في جميع أنحاء العالم.

نبذة عن مايكل بوبليه

مايكل بوبليه المغني الكندي ومؤلف الأغاني والممثل المشهور، الذي ركز أنظاره على عالم موسيقى الجاز منذ طفولته. وقد استوحى بوبليه من عمالقة موسيقى الجاز مثل توني بينيت وفرانك سيناترا وروزماري كلوني ليتتبع خُطاهم ويصبح مغني جاز كلاسيكي ناجح.

تمكن بصوته الهادئ وأسلوبه المميز من الفوز بقلوب الملايين من المعجبين في جميع أنحاء العالم، ويعتبر أن الفضل في شهرته المتزايدة يعود إلى جده الذي وجهه إلى عالم الموسيقى وقدم له عدة فرص لعرض موهبته أمام مختلف المشاهير والفنانين، وبذلك أسس لمهنته ومستقبله.

كما استطاع مع كل ألبوم جديد وبصوته المؤثر والحساس من تحطيم العديد من الأرقام القياسية في قوائم الألبومات الكندية والأمريكية والأسترالية والأوروبية. وبعيدًا عن كونه مغني جاز فقد خاض مايكل تجربة التمثيل وكتابة الأغاني،

بالإضافة إلى المشاركة في مختلف المشاريع التلفزيونية. وبفضل أغانيه المميزة فاز بعدد من الجوائز الكندية والعالمية. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن مايكل بوبليه.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات مايكل بوبليه

ولد مايكل ستيفن بوبليه في 9 سبتمبر من عام 1975 في مدينة بورنبي بمقاطعة كولومبيا البريطانية في كندا، لوالده صياد سمك السلمون لويس بوبليه ووالدته أمبر سانتاغا.

نتيجة لعمل والده الدائم في البحر فقد نشأ مع والدته وجده الإيطالي Demetrio Santaga الذي أدخله إلى عالم الموسيقى ولعب دورًا مهمًا في تطوير مسيرته الغنائية. تلقى تعليمه في مدرسة Seaforth Elementary وثانوية Cariboo Hill Secondary School.

عندما كان بعمر 13 سنة لاحظت عائلته موهبته، وبدأ يتلقى دروس بالغناء والتدريب الصوتي، وكان أداؤه الأول على المسرح بعمر 16 سنة في نادي ليلي. وقد شارك في إحدى مسابقات المواهب المحلية إلا أنَّه استُبعد بعد ذلك لأنه دون السن المطلوب. بالرغم من ذلك فقد أعجب منظم المسابقة بموهبته واقترح عليه المشاركة في مسابقة Canadian Youth Talent Search التي فاز بها لاحقًا.

إنجازات مايكل بوبليه

بدأ مايكل بوبليه مسيرته الغنائية بدور Elvis في العرض الموسيقي Red Rock Diner في عام 1996، وهناك التقى مع المغنية والممثلة ديبي تيموس التي انتقل معها في عام 1998 إلى مدينة تورونتو وشارك في المسرحية الموسيقية Forever Swing.

ظهر لأول مرة على التلفزيون الوطني في عام 1997 في الفيلم الوثائقي Bid Band Boom الحائز على جائزة برافو. وكانت انطلاقته الرئيسية في عام 2000 عندما انتبه إليه مستشار رئيس الوزراء الكندي السابق مارتن بريان مولروني الذي وزع ألبومات الشاب الطموح.

وبموهبته المميزة أثار إعجاب رئيس الوزراء وزوجته الذي دعاه لإحياء حفل زفاف ابنته، حيث عرّفه على دايفيد فوستر المنتج الحاصل على جائزة غرامي والمدير التنفيذي لشركة وارنر برذرز.

في عام 2000 ظهر لأول مرة على الشاشة الفضية في الفيلم الموسيقي Duets الذي كان من بطولة جوينيت بالترو وهيوي لويس، وتبعه في العام التالي الفيلم الرومانسي الكوميدي Totally Blonde والفيلم الدرامي The Snow Walker في عام 2003.

بعد ذلك وافق دايفيد فوستر بتردد على توقيع عقد لمايكل مع شركته 143 Records، وأصدر ألبومه الأول بعنوان Michael Bublé في فبراير من عام 2003 الذي حقق نجاحًا عالميًا وتصدر قوائم التصنيفات في كندا واستراليا والمملكة المتحدة.

في بداية عام 2004 أصدر أول DVD بعنوان Come Fly With Me، وتبعه في العام التالي ألبوم Caught In The Act وألبوم It’s Time الذي بيع منه أكثر من خمسة ملايين نسخة في جميع أنحاء العالم.

في عام 2007 أطلق ألبوم Call Me Irresponsible الذي تصدر في المرتبة الأولى لقوائم التصنيفات الموسيقية في المملكة المتحدة واستراليا، واعتُبر الألبوم الأكثر مبيعًا لذلك العام.

كما أصدر مجموعة من أغانيه الأكثر أهمية ضمن ألبوم بعنوان Michael Bublé Meets Madison Square Garden في عام 2009. وفي أكتوبر من نفس العام أصدر ألبوم Crazy Love الذي تصدر في قائمة Billboard’s Canadian Adult Contemporary وأصبح الألبوم الأسرع مبيعًا في استراليا.

شارك مايكل في الحفل الافتتاحي لتسليم شعلة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2010، وأدى النسخة الحديثة من أغنية Maple Leaf Forever في الحفل الختامي مع نجوم كنديين آخرين. وفي العام التالي أصدر ألبوم Christmas ووصل إلى قمة قوائم التصنيف في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

في عام 2013 أطلق ألبوم To be Loved واحتل المرتبة الأولى في قائمة بيلبورد وأصبح الألبوم الرابع على التوالي الذي يصل لهذه المرتبة. وفي عام 2016 قدم ألبوم بعنوان Nobody but Me الذي فاز بجائزة جونو وضمَّ ثلاث أغنيات شارك في كتابتها مايكل.

أصدر ألبومه التالي في عام 2018 بعنوان Love، وتبعه في العام التالي مشاركته مع مجموعة من الفنانين الآخرين في إطلاق ألبومين متتاليين هما 100 Greatest Acoustic Songs و 100 Greatest Chilled Pop واللذين كانا آخر أعماله.

أشهر أقوال مايكل بوبليه

حياة مايكل بوبليه الشخصية

في نوفمبر من عام 2005 فسخ خطوبته عن الفنانة ديبي تيموس، وسرعام ما دخل في علاقة جديدة مع الممثلة البريطانية إيميلي بلنت ولكنهما انفصلا في يوليو من عام 2008.

بعد ذلك واعد الممثلة الأرجنتينية لويزيانا لوبيلاتو وأعلنا خطوبتهما في نوفمبر من عام 2009. تزوج الثنائي في مارس من عام 2011 في مدينة بوينس آيرس، وأنجبا ابنهما الأول نواه بوبليه في عام 2013.

حقائق سريعة عن مايكل بوبليه

  • في عام 2004 فاز بوبليه بجائزة جونو ضمن فئة أفضل فنان جديد للعام عن ألبومه الأول Michael Bublé.
  • في عام 2006 حصل على أربعة جوائز جونو وهي جائزة جونو لاختيار المعجبين وأغنية العام وألبوم العام وأفضل ألبوم بوب في السنة. كما فاز بنفس الجوائز مرة ثانية في عام 2010.
  • فاز عدة مرات بجائزة غرامي عن ألبومات مختلفة منها Call me Irresponsible، وCrazy Love، وTo Be Loved.
  • غالبًا ما يُنهي مايكل حفلاته بالغناء بدون مايكروفون.

أحدث الأخبار عن مايكل بوبليه

الموسيقي والمغني الكندي مايكل بوبليه يعود بأنغامه المميزه إلى برمنغهام - Euronews العربية

  بفضل موهبته المميزة وصوته الرخيم بطبقة الباريتون تمكن المغني والموسيقي الكندي من الفوز بأربع جوائز غرامي، وبيع 60 مليون ألبوم، بالإضافة إلى جولاته ...

المغني الكندي مايكل بوبليه: الحياة تغيرت بعد إصابة ابني بالسرطان - العين الإخبارية | Al-Ain.com

  بوبليه رفض تقارير نشرتها صحيفة "ديلي ميل" عن أنه بصدد الابتعاد عن عالم الموسيقى وكشف عن مشاعره حيال مرض ابنه وكيف تغيرت نظرته للحياة.

اعتزال المغني العالمي مايكل بوبليه - كلام الناس

  أعلن المغني العالمي مايكل بوبليه ان اكبر أبنائه “نواه” -3 أعوام- مصاب بالسرطان مرحلة مبكرة. وقال مايكل في تصريح رسمي للصحافة ان جميع حفلاته وارتباطاته الفنية ...

طفل مايكل بوبليه ينتصر على السرطان - النهار

  "السرطان لم يعد موجوداً"، بهذه العبارة أحبّت شقيقة زوجة الفنان الكندي مايكل بوبليه أن تزفّ إلى جمهوره خبراً ساراً أكدت فيه انتصار ابن شقيقتها نواه البالغ من العمر 3 ...

تعرف على المرض الخطير الذي أصاب ابن مايكل بوبليه - المواطن

  أفادت العديد من التقارير العالمية، بإصابة ابن المغني الكندي الشهير مايكل بوبليه، بمرض سرطان الكبد، وسيطرة الحزن على 'بوبليه' وزوجته، عند سماعهم بذلك الخبر، ...

فيديوهات ووثائقيات عن مايكل بوبليه

المصادر

info آخر تحديث: 2019/08/20