من هو سام كلافلين - Sam Claflin؟

سام كلافلين
الاسم الكامل
سامويل جورج كلافلين
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1986 - 06-27 (العمر 32 عامًا)
الجنسية
بريطانية
مكان الولادة
المملكة المتحدة, إبسوتش
درس في
أكاديمية لندن للموسيقى والفن الدرامي
البرج
السرطان
الشبكات الإجتماعية

سام كلافلن ممثل بريطاني، لمع نجمه في أفلام مثل Me Before You وPirates of the Caribbean on strange tides.

نبذة عن سام كلافلين

سامويل جورج كلافلن هو ممثل بريطاني موهوب وصل إلى النجومية العالمية عندما قام بتجسيد شخصية Philip swift في فيلم Pirates of the Caribbean on strange tides وأيضًا لاقى الاستحسان والمدح عن أدائه في أفلام مثل Me before you، Snow .white and the huntsman،Their finest ،The hunger game.

ارتاد مدرسة Costessey الثانوية (والمعروفة حاليًا باسم Ormiston victory Academy) في Norfolk، حيث لفت انتباه المدرسين الذين دعموه للاستمرار بالتمثيل، وبتحريض من والدته انتسب إلى Norwich city collage عام 2003 لمتابعة برنامج لفنون الأداء.

لاحقًا ذهب كلافلن إلى أكاديمية لندن للموسيقى والفن الدرامي، حيث حصل منها على شهادته التخرج عام 2009.

شجعه والداه أن يركز على التمثيل حيث بدأ كلافلن حياته المهنية كممثل مسرحي، وظهر في بعض الأعمال مثل: Love is ، The man of mode، Tommy، As you like it.

فاز بلقب Man of the Year لعام 2014.

 

اقرأ أيضًا عن...

بدايات سام كلافلين

ولد سام كلافلن في 27 يونيو 1986 في ابسويتش Ipswich بريطانيا.

والده مارك كلافلن Mark claflin يعمل محاسب، ولديه أخوين أكبر منه، بينجامين، دانيال، وأخ آخر أصغر منه اسمه جوزيف.

أصبح عضو في مدرسة المتميزين برعاية نادي نورويتش لكرة القدم، ولكن لسوء الحظ تعرضت كاحله للكسر فكان مجبورًا على التوقف عن اللعب من أجل سلامة كاحله.

ارتاد مدرسة Costessey الثانوية ( والمعروفة حاليًا باسم Ormiston victory Academy) في Norfolk، حيث لفت انتباه المدرسين الذين دعموه للاستمرار بالتمثيل، وبتحريض من والدته انتسب إلى Norwich city collage عام 2003 لمتابعة برنامج لفنون الأداء .

لاحقًا ذهب كلافلن إلى أكاديمية لندن للموسيقى والفن الدرامي، حيث حصل منها على شهادته التخرج عام2009 .

إنجازات سام كلافلين

بدأ سام كلافلن مسيرته المهنية كممثل محترف عندما نجح في اختبار لأداء دور Richard of kings bridge في مسلسل The pillars of the earth عام 2010.

قام بدور في الفيلم المروع Lost future  الذي أنتجته قناة Syfy عام 2010 واكتسب شهرته بعد تجسيده شخصية Junior Logan Mountstuart  في مسلسل Any human Heart لشركة PBS وحصل على جائزة BAFTA عام 2011.

قام بتجسيد شخصية Duncan Edwards وهو لاعب كرة قدم في فريق United تم انتاج الفيلم التلفزيوني من قبل TV BBC، صور هذا الفيلم الأحداث المأساوية التي رافقت تحطم الطائرة الكارثي الذي وقع في مطار ميونخ في 6  فبراير عام 1958 عندما توفي 8 لاعبين  و 8 لاعبين و 3 موظفين من نادي مانشستر يونايتد.

نقطة التحول في مسيرة كلافلن المهنية كانت عندما تم اختياره لأداء دور Philip Swift  في فيلم  Pirates Of the Caribbean : on stranger Tides وهو الجزء الرابع من سلسلة أفلام Pirates Of the Caribbean.

كما رُشح لنيل Empire Award في فئة أفضل ممثل جديد عام2012  عن دوره في Pirates Of the Caribbean : on stranger Tides، وفي نفس العام كانت له مشاركة في فيلم Snow white and the huntsman.

حصل على ترشيح لـ Teen choic Award  عام 2012، كما أدى الشخصية الرئيسية Brian Mcneil في فيلم   The Quiet One والذي تم إطلاقه عام 2014 .

أعلنت شركة Lions Gate رسميًا في 22 أغسطس عام 2012  أن كلافيلن  سيؤدي دور Finnick Odair في The Hunger Game  كما تم الإعلان عن الجزء الثاني من سلسلة أفلام The Hunger Game catching fire من إخراج فرانسيس لورانس Francis Lawrence ليتم عرضها عام 2013؛ أداء كلافيلن المتقن لشخصية odair في فيلم The Hunger Game  أشاد به النقاد بطريقة إيجابية، كما كان جزء من فريق الدعم في الفيلم.

الجزء الثالث والرابع من الفيلم المذكور سابقًا The Hunger game تم إصداره على التوالي عام 2015 و2014.

أٌعلن رسميًا عام 2013  أن كلافلن سيؤدي دور البطولة في فيلمLove Rosi  إلى جانب النجمة Alex Stewart والفيلم مأخوذ عن رواية  where Rainbows End للكاتبة الأيرلندية  سيسيليا أهيرن Cecelia Ahern والذي أصبح من أكثر الكتب مبيعًا عام 2004 .

ظهر كلافلن عام 2016 بدور William في تتمة Snow white and the huntsman بعنوان Winter's War . كما قدم شخصيات Will Traynor وTom Buckley في كل من أفلام Me befor you  و Their Finest على التوالي في نفس العام .

تم ترشيح سام كلافيلن للعديد من الجوائز وأوسمة الشرف في حياته المهنية فقد تم ترشيحه مرتين لـ Empire Award في عامي 2012 و2014 وثلاث مرات لـTeen choice Award في 2012، 2014 و2016  . وفاز بلقب Glamour لـ Man of the year عام 2014 .

أشهر أقوال سام كلافلين

حياة سام كلافلين الشخصية

أول لقاء مع زوجته الممثلة لورا هادوك Laura Haddock  عندما كان الاثنان يقومان بتجارب لأداء شخصيات في الفيلم القصير My Week with Marilyn عام 2011، وعلى الرغم من أن الاثنان لم ينجحان في هذه التجربة فإنها خلقت تقارب فيما ببينهم.

أصبح كلافلن و لورا زوجان عام 2013 بعد علاقة عاطفية طويلة وفي عام 2015  رزقا بطفل، وهم يقيمون حاليًا تشيسوك في لندن.

حقائق سريعة عن سام كلافلين

في حين أنه يظهر لنا من وقت لآخر أنه متمكن من عدة لهجات أمريكية، اعترف الممثل أنه دائمًا بحاجة ليتدرب على كل سطر قبل أنه يقوم به.
تقدر ثروته ب6 مليون دولار.

فيديوهات ووثائقيات عن سام كلافلين

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/07