من هو جورج مايكل - George Michael؟

الاسم الكامل
جورجيوس كرياكوس بانايتو
الوظائف
كاتب أغاني ، مغني
تاريخ الميلاد
1963 - 06-25 (العمر 53 عامًا)
تاريخ الوفاة
2016-12-25
الجنسية
بريطانية
مكان الولادة
المملكة المتحدة, لندن
البرج
الأسد
الشبكات الإجتماعية

جورج مايكل هو مغني ومؤلف أغاني بريطاني. كان يُلقب بملك البوب في بلاده ويغني بأسلوب البوب والبوب روك كان من أحد افراد فرقة Wham!

نبذة عن جورج مايكل

ولد جورج مايكل في لندن، إنكلترا في الخامس والعشرين من حزيران عام 1963. عندما كان مراهقاً شكّل فرقة Wham! مع صديقه في الثانوية أندرو ريغيلي Andrew Ridgely. عام 1984 أصدر الاثنان أغنيتهما الشهيرة Wake me up Before You Go-Go. بعد عامين عمل مايكل بمفرده على إصدار ألبومه الناجح Faith، الذي باع أكثر من خمسٍ وعشرين مليون نسخة حول العالم. عام 1998 أعلن مايكل أنه مثلي الجنس.

استمر مايكل في مسيرته وفي عام 2006 ازدادت شهرته بعد إطلاق ألبومه Twenty Five. استمر بعمل جولاته الترويجية وبذل الكثير من ماله ووقته في سبيل الأعمال الخيرية. مات مايكل بسبب مشاكل في قلبه وكبده في الخامس والعشرين من كانون الأول عام 2016، في منزله في إنكلترا عندما كان يبلغ من العمر الثالثة وخمسين.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جورج مايكل

ولد وعاش في لندن وبدأ شغفه بالموسيقا في عمرٍ مبكرٍ. عندما كان في الثانوية تعرف إلى أندرو ريغيلي Andrew Ridgely الذي شاركه شغفه بموسيقا البوب وبدآ العزف معاً. شكل الاثنان ثنائياً غريباً، فقد كان مايكل خجولاً وبديناً، أما ريغيلي فقد كان جذاباً جداً واجتماعياً.

ترك مايكل وريغيلي الثانوية وأسسا فرقةً لم تستمرّ طويلاً تدعى The Executive. أدت الفرقة بعض الأغاني قبل أن تنفصل، لكنّ مايكل وريغيلي حققا النجاح لاحقاً. عام 1982وقّعا عقداً شركة تسجيلات Innervision وعرفا باسم Wham!.

إنجازات جورج مايكل

أطلق مايكل وريغيلي أول ألبوم لهما بعنوان Fantastic! عام 1982 في بريطانيا وتصدر هذا الألبوم المرتبة الرابعة في قوائم الأغاني، وأطلق الألبوم في الولايات المتحدة في العام التالي.

وبسبب وسامة كل من مايكل وريغيلي حققت الفرقة نجاحاً وشعبيةً كبيرةً بين جمهور الفتيات.

عام 1984 أصدرت الفرقة ألبومها الثاني Make it Big وحازت أغنية Wake Me Up Before You Go-Go على المرتبة الأولى بين الأغاني الرائجة في الولايات المتحدة. كما حققت أغنيتا Everything She Wants و Careless Whisper نجاحاً في الولايات المتحدة.

تبرع مايكل وريغيلي بأرباح أغنيتي Last Christmas و Everything She Wants للأعمال الخيرية.

في السابع من شهر نيسان عام 1985 أدّت فرقة Wham! حفلاً في الصين، وكانت أول فرقة بوب تقيم حفلاً في الصين.

في الثالث عشر من تموز عام 1985 قدمت الفرقة أداءً حياً لجمع التبرعات للمجاعة الإثيوبية، وخلال الحفل غنى مايكل مع إلتون جون Elton John أغنية جون الكلاسيكية Don’t Let The Sun Go Down On Me في Wembley Stadium في لندن.

كونه المغني وكاتب الأغاني الرئيسي ظهر مايكل كنجم الفرقة، وتابع مسيرته وحده بعد تسجيل الفرقة لألبوم Music From The Edge Of Heaven عام 1986، على الرغم من عدم تحقيق هذا الألبوم النجاح الذي حققته الألبومات السابقة إلا أنه تضمن بعض الأغاني الجيدة مثل Where Did Your Heart Go? و I am Your Man.

فاز مايكل بأول جائزة غرامي بعد أغنيته مع المغنية أريثا فرانكلين Aretha Franklin عن أغنيتهما I Knew You Were Waiting عام 1987. وفي نفس العام أصدر ألبومه Faith.محاولاً تسليط الضوء على نفسه انتقى مايكل أسلوبه الخاص بالملابس، حيث توجه نحو الألبسة الرياضية والسترات الجلدية.

حقق ألبوم Faith المركز الأول وتضمن أغانٍ مثل Father Figure، Monkey و One More Try. لكن الألبوم أثار الجدل أيضاً بسبب أغنية I Want Your Sex، حيث امتنعت بعض محطات الراديو عن بثّ هذه الأغنية بينما كانت محطاتٌ أخرى تبثها في وقتٍ متأخر من الليل بسبب كلماتها الجريئة، وقد تمّ بيع أكثر من خمسٍ وعشرين مليون نسخةٍ من الألبوم حول العالم وربح مايكل جائزة غرامي عام 1988

متابعاً تطوره في مجال الموسيقا قام مايكل بإدخال موسيقا الجاز إلى أغانيه في ألبوم Listen Without Prejudice, vol. 1 عام 1990. تضمن الألبوم عدة أغانٍ مثل Praying For Time. كما قرر الّا يطهر في فيديو أغنية Freedom 90، وبدلاً من ظهوره ظهرت عدة عارضات مثل نايومي كامبل Naomi Campbell و سيدني كروفورد Cidny Craeford

لم يحقق الألبوم مبيعاتٍ جيدة حيث لم تتخطَّ مبيعاته المليون نسخة. وخاض بعدها مايكل معركةً قانونية مع شركة التسجيلات Sony بسبب الترويج السيء للألبوم، استمرت هذه المعركة عدة سنواتٍ، أصدر خلالها مايكل بعض الأغاني المنفردة

بعد فسخه للعقد مع Sony أصدر مايكل ألبومه Older عام 1996. وكانت أغنيتا Jesus to a Child و Fastlove ضمن قائمة أفضل عشر أغاني في الولايات المتحدة، ومع ذلك لم تكن مبيعات الألبوم جيدة مقارنة بألبوماته السابقة.

ربح مايكل عدة جوائز عن إنجازاته، فقد حصد جائزة BRIT لأفضل رجلٍ بريطاني وجائزة MTV Europe في نفس العام.

عام 1999 أصدر Songs From The Last Century، حصد الألبوم نقداً جيداً لكن مبيعاته كان الأخفض بين جميع ألبوماته السابقة. وخلال السنوات التالية أصدر مايكل عدداً من الأغاني المنفردة، كما اشترك مع المغنية ويتني هيوستن Whitney Houston في أغنية If I Told You That.

عام 2004 أطلق ألبومه Patience، وحققت أغنيتا Flawless و Amazing نجاحاً كبيراً بين محبي الرقص.

عام 2005 تم إصدار وثائقي عن حياته وأعماله بعنوان A different Story.

عام 2008 أصدر ألبومه Twenty five Stateside وظهر في المسلسل التلفزيوني Eli Stone.

عام 2011 قام مايكل بإطلاق إصدار جديد لأغنية You and I للمغني Stevie Wonder وأهداها إلى الأمير William وكيت ميديلتون Kate Middelton بمناسبة زواجهما.

أشهر أقوال جورج مايكل

حياة جورج مايكل الشخصية

عام 1998 تصدر مايكل عناوين الأخبار الفنية بسبب التصريح الذي قام به عن كونه مثلي الجنس.

عاش علاقة مدتها ثلاثة عشر عاماً مع كيني غوس Kenny Goss، انتهت عام 2009.

كما كان على علاقةٍ مع مصمم شعر المشاهير فادي فواز Fadi Fawaz دامت حتى وفاته.

وفاة جورج مايكل

توفي جورج مايكل في الخامس والعشرين من كانون الأول عام 2016، حيث وجده صديقه فادي ميتاً في شقته. وأثبتت التحاليل التي أجريت على الجثة أن الموت حدث لأسبابٍ طبيعيةً، فقد كان يعاني من مرضٍ في القلب والكبد.

حقائق سريعة عن جورج مايكل

  • بدأ جورج مايكل حياته الموسيقية بالعمل كمنسق أغاني في الحفلات
  • خلال حياته ربح 21 جائزة، وترشح 49 مرة لنيل الجوائز
  • كان جورج مايكل أعسراً.

أحدث الأخبار عن جورج مايكل

في ذكرى ميلاد جورج مايكل.. سبب دفع بوتين له 3 ملايين دولار في ليلة - Sada El-Bald صدى البلد

  بكى الملايين عند رحيله لأن خبر وفاته كان صادما لعشاقه حول العالم، إنه المغني البريطاني جورج مايكل الذي تحل اليوم ذكرى ميلاده، وهي ثالث ذكرى له بعد وفاته في ديسمبر ...

بالصور| في ميلاد «جورج مايكل» 6 معلومات لا تعرفها عن «ملك البوب» - اخبار اليوم

  لم يكتفي بالغناء فقط، بل كان أشهر مؤلف أغاني بين جيله وهو بريطاني الجنسية ولد عام 1963كان يلقب« بملك البوب» وكذلك أيضا كان محور جدل حول العالم في الأونة ...

عرض المجموعة الفنية للمغني جورج مايكل في مزاد - Sky News Arabia سكاي نيوز عربية

  يُعرض أكثر من 170 عملا فنيا من المجموعة الخاصة بالمغني البريطاني جورج مايكل في مزاد على الإنترنت اعتبارا من يوم الجمعة المقبل لجمع أموال لقضايا خيرية كان يدعمها.

عرْض مقتنيات الفنان الراحل جورج مايكل في مزاد على الإنترنت - العين الإخبارية | Al-Ain.com

  يُعرَض ما يفوق 170 عملا فنيا من المجموعة الخاصة بالمغني البريطاني جورج مايكل، في مزاد على الإنترنت، انطلاقا من الجمعة المقبل 15 مارس/آذار 2019. وتستهدف البادرة جمع ...

فيلم 'الكريسماس الأخير' سيضم مقطوعات موسيقية للراحل 'جورج مايكل' - موقع البوابة نيوز

  قال بول فيج المتحدث باسم المغني البريطاني الراحل جورج مايكل، إن مقطوعات موسيقية لم تذاع من قبل للمغني الراحل ستظهر في فيلم 'الكريسماس الأخير'. وتقوم 'إيما ...

فيديوهات ووثائقيات عن جورج مايكل

المصادر

info آخر تحديث: 2018/02/17