من هو كالفن هاريس - Calvin Harris؟

الاسم الكامل
آدم ريتشارد وايلز
الوظائف
مغني ، منتج موسيقي
تاريخ الميلاد
1984 - 01-17 (العمر 35 عامًا)
الجنسية
كندية
مكان الولادة
اسكتلندا, دمفريس
درس في
مدرسة دمفريس الثانوية
البرج
الجدي
الشبكات الإجتماعية

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

كالفين هاريس، مُغنّي ومُنسّق أغاني اسكتلنديّ الأصل، حقّقَ شهرةً كبيرةً خلالَ وقتٍ قصيرٍ نسبيًّا فقد حقّقت ألبوماته مبيعاتٍ خياليّةٍ في بقاعٍ مُختلفةٍ من العالم.

نبذة عن كالفن هاريس

آدم ريتشارد وايلز المعروف فنيًّا باسم كالفين هاريس، مُنتج ومُنسّق أغاني اسكتلنديّ الأصل وهوَ واحدٌ من أنجح الموسيقيّين على السّاحة الفنيّة حاليًّا.

اكتشف كالفين شغفه للموسيقى عندما كان مُراهقًا حيثُ استحوذت عليه الموسيقى الإلكترونيّة فبدأ بتسجيل عيّنات موسيقيّة في غرفته مُحاولًا إبراز موهبته للمُنتجين.

حقّقت موسيقاه في وقت لاحقٍ نجاحًا كبيرًا فقد وصلَ ألبومه الأوّل I Created Disco إلى المركز الثّامن ضمن لوائح تصنيفات الألبومات في المملكة المُتّحدة.

واصلَ كالفين نجاحهُ وصنع لنفسه اسمَهُ الخاصّ من خلال طرح العديد من الأغاني والألبومات التي فاقت أعمال باقي الفنّانين نجاحًا.

يُعدُّ ألبومه الثّاني  Ready for the Weekend من أبرز أعماله النّاجحة، فقد تربّع على المركز الأوّل ضمن لوائح تصنيف الألبومات في المملكة المُتّحدة، كما أصبحت أغنية I’m Not Alone أغنيته الأولى التي تصل إلى المركز الأوّل ضمن لائحة تصنيف الأغاني المُنفردة في المملكة المُتّحدة.

جاء نجاحهُ العالميّ مع إصداره لألبومه الثالث 18 Months الألبوم الذي لم يحتلّ صدارة اللوائح في عددٍ من البلدان وحسب، بل أصبحَ في المركز التّاسع عشر ضمن قائمة بيلبورد لأفضل مئتي ألبوم.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات كالفن هاريس

وُلِدَ كالفين هاريس Calvin Harris في السّابع عشر من كانون الثّاني عام 1984 في دمفريس اسكتلندا لوالده العامل في مجال الكيمياء الحيويّة ديفيد وايلز David Wiles وزوجته باميلا Pamela وهو ابنهم الأصغر من بين ثلاثة أبناءٍ واسمه بالولادة آدم ريتشارد وايلز Adam Richard Wiles.

ترعرع كالفين مع شقيقيه الأكبرين  إيدوارد Edward وصوفي Sophie في دومفريس وارتادَ مدرستها Dumfries High School للتعليم الثانوي.

تعاونَ هاريس مع شركة تسجيلات Prima Facie وأطلق من خلالها أغنيتين في عام 2002. بعدَ أن عملَ في لندن لفترة لم يُكلّلها النّجاح، عاد هاريس إلى دومفريس وبدأ هناك بإنتاج الأغاني لوحده وأخذ بنشرهم عبر حسابه على موقع Myspace.

لفتَت أعمال هاريس المنشورة على موقع Myspace أنظار مارك غيليسبي Mark Gillespie الذي –ومن حظّ هاريس- كان يبحث عن مواهب شابّة في ذلك الوقت، فضمّه بموجب عقدٍ إلى شركته التي كان قد أسّسها حديثًا.

إنجازات كالفن هاريس

كان عام 2006 عامًا حافلًا في مسيرة هاريس المهنيّة، فقد أبرم فيه عقدًا مع عدّة شركات للإنتاج الموسيقيّ من بينها  Sony BMG،  EMI و Three Six Zero Group.

أطلق هاريس في وقتٍ لاحقٍ من العام نفسه نسخته المُعدّلة على أغنيّة  Rock Steady وهي في الأصل أُغنية للفرقة النّسائيّة الإنجليزيّة  All Saints.

بتاريخ الخامس عشر من حزيران عام 2007، أطلقَ هاريس ألبومه الأوّل I Created Disco من إنتاج شركة التّسجيلات العالميّة  Columbia Records، وما ميّز الألبوم السّابق أنّ هاريس قد كتبَ، أنتجَ وأدّى بنفسه الألبوم كاملًا بأغانيه الأربعة عشر.

حقّقَ الألبوم نجاحًا كبيرًا ليُصبحَ لاحقًا في المركز الثّامن ضمن لوائح الألبومات البريطانيّة وفي المركز الأوّل ضمن اللوائح البريطانيّة للألبومات الرّاقصة، كما أنّ مؤسّسة British Phonographic Industry قد منحت الألبوم بتاريخ الثّالث والعشرين من أيّار عام 2008 جائزة الاسطوانة الذهبيّة.

شهدَ عام 2008 تعاونَ كالفين هاريس مع مُغنّي الرّاب ديزي راسكال Dizzee Rascal حيثُ قام بإنتاج أُغنيته  Dance with Me كما غنّى كَورَسْ الأُغنية التي أُطلقَت بتاريخ الثّاني والعشرين من حُزيران من ذلك العام، الأغنية التي سُرعان ما احتلّت المركز الأوّل ضمن اللائحة البريطانيّة للأغاني المُنفردة مُحافظةً عليه لأربعة أسابيعٍ مُتتاليةٍ.

عاد هاريس مُجدّدًا بتاريخ الرّابع عشر من آب عام 2009 مع ألبومه الثّاني  Ready for the Weekend  الذي أنتجته شركة Columbia Records للتسجيلات، مُحقّقًا نجاحًا كبيرًا بتصدّره اللوائح البريطانيّة لتصنيف الألبومات.

كما يُذكرُ أيضًا بأنّه قد كتبَ وغنّى أحدى عشرة أُغنية من أغاني الألبوم البالغ عددها إجمالًا أربعة عشر.

تعاونَ كالفين مع مُغنّي الرّاب ديزي راسكال مُجدّدًا بتاريخ الثّالث والعشرين من آب 2009، من خلال إنتاجه لأغنية Holiday والتي حقّقت نجاحًا كبيرًا ويُذكرُ بأنّها كانت قد كُتبت في بادئ الأمر لتكون من نصيب الفرقة النّسائيّة  The Saturdays إلّا أنّهن رفضنها، فكانت من نصيب ديزي.

حقّقت الأغنية الرّئيسيّة من ألبوم  Ready for the Weekend والتي حملت اسم  I'm Not Alone نجاحًا كبيرًا واحتلّت المركز الأوّل ضمن لائحة تصنيف الأغاني المُنفردة في بريطانيا، كما مُنح الألبوم جائزة الاسطوانة الذهبيّة من قبل مؤسّسة British Phonographic Industry.

جاء ألبوم Ready for the Weekend بعددٍ من الأغاني المُميّزة والنّاجحة لاسيّما الأُغنية الرّابعة والأخيرة منهُ  You Used to Hold Me والتي أُطلقت في الثّامن من شباط 2010، إلّا أنّها كانت الأغنية الأخيرة لكالفين التي يُغنّي فيها بنفسه فقد قرّرَ مع بداية عام 2011 أن يصبّ جهده على إنتاج الأغاني بينما كان يُؤدّي القسم الغنائيّ  من أغانيه فنّانين حلّوا ضيوفًا على ألبوماته.

خلال ذلك الوقت، قرّرَ الفنّان التّوقف عن تقديم العروض الحيّة أيضًا، وانطلاقًا من هذا القرار غادر المجموعة التي كانَ المُغنّي الرّئيسي فيها.

بعد قراره السّابق أنتج كالفين نسخ ريمكس لعددٍ من الأغاني منها أُغنية  She Wolf للمُغنّية شاكيرا Shakira،  Supernova للمُغنّي مستر هادسن Mr Hudson و Waking Up in Vegas للمُغنّية كيتي بيري Katy Perry.

في آذار 2010، قام الفنّان بخطوةٍ كبيرةٍ حيثُ أطلق شركة التّسجيلات الخاصّة به  Fly Eye Records والتي تعاون من خلالها عام 2014 معَ شركة Sony/ATV Music Publishing للنشر والتّوزيع الموسيقيّ.

عاد كالفين هاريس بتاريخ التّاسع عشر من آب 2011 عودةً قويّةً إلى السّاحة الفنيّة مع أغنيته Feel So Close وهي الأغنية المنفردة الثّانية من ألبومه الثّالث 18 Months  الأغنية التي شهدت عودته إلى الغناء مُجدّدًا حاملةً اسمه إلى المركز الثّاني عشر ضمن قائمة بيلبورد الأمريكيّة لأفضل مئة أُغنية وهي المرّة الأولى التي تصل إحدى أغانيه إلى تلك القائمة، فضلًا عن وصولها للمركز الثّاني ضمن لائحة الأغاني المُنفردة في المملكة المُتّحدة.

من جُملة الفنانين الذين تعاون معهم كالفين هاريس، المُغنية ريانا Rihanna والتي صاحبها في أداء حفلتها الأوروبيّة من جولتها الموسيقيّة العالميّة الثّالثة من عام 2011.

كما قام بكتابة وإنتاج أغنيتها  We Found Love وشارك في إنتاج وكتابة أغنيتها  Where Have You Been الأغنيتين اللتين ظهرتا ضمن ألبوم ريانا السّادس من عام 2011  Talk That Talk ومن الجدير بالذّكر أنّ أغنيته  We Found Love قد ظهرت أيضًا ضمنَ ألبومه 18 Months وشغلت المراكز الأولى ضمن العديد من اللوائح حول العالم منها لائحة بيلبورد للأغاني الإيقاعيّة في أمريكا، لائحة المملكة المُتّحدة للأغاني المُنفردة إلى جانب لائحة بيلبورد لأفضل مئة أغنية مُحافظةً على مركزها ضمنها مدّة عشرة أسابيعٍ غير مُتتالية وبذلك تكون العمل الأوّل لهاريس الذي يصل إلى المركز الأوّل في لوائح الأغاني الأمريكيّة.

أصبحت الأغنية في نهاية المطاف في المركز الرّابع والعشرين ضمن تصنيف بيلبورد لأفضل مئة أُغنية على الإطلاق وحازت على عدّة جوائز ذهبيّة وبلاتينيّة منها تسع بلاتينيّة مُقدّمة من اتّحاد صناعة التسجيلات الأمريكيّة RIAA.

واصلَ هاريس نجاحاتهُ، فقد احتلّ ألبومه الثّالث 18 Months المركز الأوّل ضمن اللوائح البريطانيّة وهو إنجاز عظيم خصوصًا كونه للمرّة الثّانية على التوالي، كما وصلت جميع الأغاني الثّمانية المُنفردة من الألبوم -إلى جانب أُغنية  We Found Love مع ريانا- إلى المراكز العشرة الأولى وبذلك يكون هاريس قد بلغ ذروة نجاحاته بتقديمه لألبوم وصل تسعٌ من أغانيه إلى قائمة أفضل عشر أغانٍ مُنفردة مُحطّمًا الرّقم القياسي السّابق والذي كان قد أحرزه الفنّان العالمي مايكل جاكسون Michael Jackson (في بريطانيا).

من ضمن التّرشيحات التي حاز عليها الألبوم كانت ترشيحًا لنيل لجائزة غرامي Grammy عن فئة أفضل ألبوم راقص/إلكترونيّ فضلًا عن ترشيح أغنيتين منه وهما  Let's Go و Sweet Nothing لنيل جائزة غرامي في الحفلين الخامس والخمسين والسّادس والخمسين على التّوالي.

أبرم هاريس في شباط 2013 عقدًا مع سلسلة مطاعم  Hakkasan Group ليُصبح على خلفيته مُنسّق الأغاني الخاصّ في فرع لاس فيغاس كما مُدّدَ العقد معهُ لاحقًا ثلاث سنوات أُخرى لغاية كانون الثّاني 2015.

فاز الفنّان في نيسان 2013 بجائزة إيفور نوفيلو الرّفيعة Ivor Novello عن فئة أفضل كاتب أغاني للعام وهو إنجاز يعتبره على حدّ تعبيره: هذا وبكل تأكيد أفضل إنجازًا أُحرزه طيلة حياتي.

أطلق كالفين هاريس بتاريخ الادي والثّلاثين من تشرين الأوّل 2014 ألبومه الرّابع  Motion والذي شهدَ تعاون هاريس مع عدّة مُنسّقي أغاني DJs من بينهم فايربيتس Firebeatz، ريهاب R3hab إلى جانب آخرين.

على الرُّغم من أن الألبوم حلّ في المركز الثّاني ضمن قائمة أفض الألبومات في المملكة المُتّحدة وفي المركز الخامس ضمن قائمة بيلبورد لأفضل مئتي ألبوم، إلّا أنّ الأغاني الثّلاثة الأولى منهُ قد حلّت في المركز الأوّل ضمن لوائح الأغاني المُنفردة في المملكة المُتّحدة.

أعلن كالفين بتاريخ الثّلاثين من آذار 2015 عن انضمامه إلى مجموعة الفنّانين المالكين لخدمة Tidal لبثّ الأغاني كما أنّهُ أصبح في العام نفسه مُنسّق الأغاني الأعلى دخلًا للسنة الثّالثة على التّوالي.

أطلق هاريس بتاريخ الثّلاثين من حزيران عام 2017 ألبومه الخامس  Funk Wav Bounces Vol. 1 والذي شهد ظهور ومشاركة أبرز النّجوم مثل أريانا غراندي Ariana Grande، سنوب دوغ Snoop Dogg، كيتي بيري Katy Perry، نيكي ميناج Nicki Minaj وغيرهم.

ويُذكرُ أنّ أنتج الألبوم السّابق من إنتاج شركة Columbia Records.

شارك الفنّان أيضًا في العديد من الحملات الدعائية خلال مسيرته للعديد من الشّركات حيثُ تولّى القسم الموسيقي من إعلانات كيا موتورز Kia Motors، كوكا كولا Coca-Cola، كما ظهر في إعلانات بيبسي Pepsi، وإمبريو أرماني Emporio Armani.

أحيى كالفين هاريس العديد من الحفلات التي عاد ريعها للأعمال الخيريّة.

أشهر أقوال كالفن هاريس

حياة كالفن هاريس الشخصية

واعد كالفين هاريس في الفترة المُمتدّة بين نيسان 2013 وحزيران 2014 المُغنّية البريطانيّة ريتا أورا ثُمّ واعد المُغنيّة وكاتبة الأغاني الأمريكيّة تايلور سويفت في  الفترة المُمتدّة بين آذار 2015 بغاية حُزيران 2016.

في عمر الرّابعة والعشرين قرّر كالفين هاريس الامتناع عن استهلاك المشروبات الكحوليّة، على الرُّغم من أنّه لم يكُن مُدمنًا على شربها من قبل.

حقائق سريعة عن كالفن هاريس

حقّق كالفين هاريس مبلغ يزيد عن 46 مليون دولار في عام 2013 لوحده.
قبل دخول العالم الموسيقي، أراد كالفين أن يُصبحَ لاعب كرة قدم.
على الرّغم من تعاونه مع نُخبةٍ من نجوم الصف الأوّل، ضيّع كالفين فرصة التّعاون مع المُغنيّة العالميّة ليدي غاغا Lady Gaga عام 2008 لأنّه لم يكُن يعرف من هي.

أحدث الأخبار عن كالفن هاريس

بالصور.. «كالفن هاريس» يعلن ارتباطه بالمغنية «تيناشي» - بوابة فيتو

  أعلن النجم الاسكتلندي الشهير و«الدي جي» الوسيم كالفن هاريس ارتباطه عاطفيًا من المغنية الشابة تيناشي وذلك بعد انفصاله عن حبيبته النجمة الأمريكية الشهيرة تايلور ...

فيديوهات ووثائقيات عن كالفن هاريس

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/18