من هو شون مينديز - Shawn Mendes؟

الاسم الكامل
شون مينديز
الوظائف
مغني
تاريخ الميلاد
1998 - 08-08 (العمر 20 عامًا)
الجنسية
كندية
مكان الولادة
كندا, تورنتو
البرج
الأسد
الشبكات الإجتماعية

شون مينديز هو مغنٍ كندي بدأَتْ شهرته من خلالِ أدائِه على مواقعِ التواصلِ الاجتماعي، يُشتهر بأغنيته Stitches.

نبذة عن شون مينديز

وُلد شون مينديز في 8 آب/ أغسطس عام 1998 في تورنتو كندا، بدأَتْ شهرته من خلالِ نشره لمقطع فيديو على تطبيقِ فاين وهو يغني “As Long as You Love Me”، وقَّع بعدها عقدًا مع شركةِ Island Records، وأصدرَ ألبومين حقَّقا نجاحًا جيدًا، ومبيعاتٍ بمئات الآلاف من النسخ. يعملُ شون على ألبومه الثالث خلالَ هذا العام.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات شون مينديز

وُلد شون مينديز في 8 آب/ أغسطس عام 1988 في تورنتو، كندا.

نشأ في ضواحي تورنتو، وارتاد مدرسة بين ريدج الثانوية، بالإضافة إلى ذلك، تلقى دروسًا في التمثيل ومارس كرة القدم والهوكي على الجليد.

إنجازات شون مينديز

اهتمام مينديز بالموسيقى دفعه لتعلم العزف على الغيتار وحده من خلال فيديوهات اليوتيوب.

شهرة مينديز بدأت من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، فقد قام بتحميل فيديو له على تطبيق فاين وهو يغني أغنية “As Long as You Love Me”، وخلال يومٍ واحد كان قد حصد 10000 إعجاب، ازدادت بعدها قاعدته الجماهيرية على اليوتيوب والتويتر والإنستغرام بالإضافة لتطبيق فاين، خاصةً مع حرصه على التواصل يوميًا مع معجبيه.

موهبة مينديز وشهرته لفتت أنظار مدير أعماله الحالي أندرو غيرتلير، الذي أقنعه مع والده بالقدوم إلى نيويورك لتوقيع عقدٍ مع شركة Island Records.

أطلق مينديز أول ألبومٍ له عام 2014 بعنوان The Shawn Mendes EP والذي وصلت مبيعاته ل100000 نسخة، وفي عام 2015 أطلق ألبومه الكامل Handwritten والذي احتل المركز الأول في الولايات المتحدة وكندا، تبع ذلك أغنيته Stitches التي تربّعت على عرش الأغاني في أوروبا، بالإضافة لكونها ضمن أكثر 10 أغانٍ شعبية في أمريكا الشمالية.

أطلق مينديز ألبومه الثاني بعنوان Illuminate في عام 2016 متَّبعًا أسلوب كلٍّ من إيد شيران وجون ماير، حقّق الألبوم نجاحًا باهرًا في الولايات المتحدة وكندا بمبيعاتٍ تجاوزت المليون نسخة.

بعد ذلك بشهرين فقط، أدّى مينديز عرضًا مباشرًا في ساحة ماديسون سكوير غاردن في نيويورك.

أشهر أقوال شون مينديز

حياة شون مينديز الشخصية

حياة شون مينديز الشخصية غامضة، حيث تشير الإشاعات إلى أنّه يواعد إحدى معاوناته وهي كاميليا كابيلو، رغم أنّه أنكر ذلك عدة مرات.

حقائق سريعة عن شون مينديز

أكمل شون دراسته الثانوية عبر الإنترنت لالتزامه بالجولات الفنية الترويجية.
والدته تعمل في وكالة عقارات، بينما والده رجل أعمال.
شون مينديز لديه أصولٌ برتغالية من ناحية والده.
يستطيع العزف على البيانو بالإضافة إلى الغيتار.

فيديوهات ووثائقيات عن شون مينديز

المصادر

info آخر تحديث: 2018/06/01