من هو مايك مايرز - Mike Myers؟

الاسم الكامل
مايكل جون مايرز
الوظائف
كاتب سيناريو ، مخرج ، مقدم برامج ، ممثل ، منتج
تاريخ الميلاد
1963 - 05-25 (العمر 56 عامًا)
الجنسية
كندية
مكان الولادة
كندا, تورنتو
درس في
معهد ماكدونالد
البرج
الجوزاء
الشبكات الإجتماعية

ممثلٌ وكوميدي وكاتب سيناريو ومنتج أفلام ومخرج حائز على العديد من الجوائز من بينها جائزة إيمي. ابتكر العديد من الشخصيات الرائعة مثل ليندا ريتشمان وسبركتس قبل وصوله إلى هوليوود.

نبذة عن مايك مايرز

وُلد مايكل جون مايرز عام 1963 في سكاربورو كندا لوالدين من أصلٍ بريطاني. عمل في عدة مجالاتٍ فنية أبرزها التمثيل الكوميدي والصناعة الترفيهية، وبدأت مسيرته التلفزيونية الفعلية عام 1988 عندما انضم للعمل في برنامج  Saturday Night Live واستمر فيه لستة  مواسم.

تشمل أفلامه الرئيسية فيلم Wayne’s World عام 1992 و Wayne’s World 2 و So I Married an Axe Murderer عام 1993، و Austin Powers و The Cat in the Hat عام 2003.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات مايك مايرز

وُلد الممثل الموهوب مايك مايرز لأبوين بريطانيين في سكاربورو، أونتاريو، كندا في 25 أيار/ مايو 1963. درست والدته في أكاديمية لندن للموسيقى والفنون المسرحية قبل الانتقال إلى كندا وتكوين الأسرة.

أما والده، إريك، فقد كان يعمل بائعًا موسوعيًا، وكان له تأثيرٌ كبيرٌ على أبنائه. حيث شاركهم حبه للكوميديا ​​البريطانية، وأحيانًا كان يوقظ الأولاد في وقتٍ متأخرٍ من الليل لمشاهدة حلقات مونتي بيثون أو بيني هيل.

بدأ مايرز مسيرته المهنية كطفلٍ ممثل يظهر في الإعلانات التجارية. وبعد الانتهاء من المدرسة الثانوية، انضم إلى مجموعة تورونتو في موقع المدينة الثانية الشهيرة في شيكاغو. وفي منتصف الثمانينيات من القرن الماضي، نقل الكوميديا ​​إلى لندن، لكنّه عاد إلى تورنتو بعد تشخيص إصابة والده بمرض الزهايمر.

بعد فترةٍ وجيزةٍ من عودته، التقى روبين روزان، التي أصبحت زوجته  فيما بعد.

إنجازات مايك مايرز

بدأ مسيرته الفنية في طفولته حين كان في سن الثانية عشرة، وذلك حين ظهر في المسلسل التلفزيوني الكندي الكوميدي "King of Kensington".

انتقل لاحقًا إلى المملكة المتحدة، حيث أصبح عام 1985 أحد مؤسسي "Comedy Store Players" وهي مجموعةٌ من الكوميديين الارتجاليين الذين مثلوا في "The Comedy Store" لندن.

في عام 1986، قام ببطولة فيلم "Wide Awake Club"، وهو مسلسلٌ تلفزيوني للأطفال في المملكة المتحدة، وأصبح في نفس العام أحد أعضاء فريق التمثيل المسرحي الثاني في تورونتو.

انتقل للعيش في شيكاغو عام 1988، حيث أصبح عضوًا في فرقة المسرح الكوميدي الارتجالي "ImprovOlympic"، تم تدريبه هناك وقام أيضًا بالتدريس. ثمّ اختِير عام 1989 ليكون واحدًا من المشاركين في عرض الكوميديا ​​الأمريكية والعرض المتنوع "Saturday Night Live". في العام نفسه، اختِير للانضمام إلى فريق التمثيل كأحد المشاركين المميزين.

في أواخر الثمانينيات من القرن الماضي، شارك في العديد من الفعاليات، بعضها يتضمن دور واين كامبل في "Citytv" وفيديو كليب الأغنية "Boys and Girls" وفي عرض الفيديو "City Limits". بعدها عاد ليجسد دور واين كامبل في فيلمه الكوميدي الأول "Wayne’s World" والذي أخرجته بينيلوبي سفيريس، وقد حقّق هذا الفيلم نجاحًا تجاريًا وحظي بمراجعاتٍ إيجابية.

في عام 1997، كتب وأنتج ومثّل في فيلم  Austin Powers. في الفيلم لعب دور الدكتور أوستن باورز، وقد حقّق الفيلم نجاحًا لكن ليس بالممتاز. وفي عام 1998، لعب دور ستيف رابل في فيلم درامي بعنوان "54"، كان الفيلم من إخراج مارك كريستوفر. وفي ذلك العام ظهر أيضًا في الأفلام The Thin Pink Line و Pete’s Meteor.

في عام 1999، أعاد دوره في سلسلة أفلام Austin Power، وحصل الفيلم على ترشيحٍ لجائزة الأوسكار. في نفس العام، شارك في فيلم "Mystery, Alaska". وفي عام 2001، لعب دورًا صوتيًا في فيلم الرسوم المتحركة الشهير "Shrek ".

في العام التالي، أعاد تقديم أدواره في سلسلة أفلام أوستن باور للمرة الثالثة. وفي عام 2003، لعب دورًا صوتيًا في الأفلام "The Cat in the Hat" و "Shrek 4-D". كما لعب دور جون ويتني في الفيلم الكوميدي الرومانسي "View from the Top".

لعب دورًا صوتيًا في فيلم "Shrek 2" عام 2004 وأيضًا في الأجزاء اللاحقة منه "Shrek the Third" و "Shrek Forever After". بعد عامين، مثّل في الفيلم الوثائقي الحائز على جائزة إيمي "Home".

أشهر أقوال مايك مايرز

حياة مايك مايرز الشخصية

في عام 1993 ، تزوج من صديقته الفنانة الكوميدية روبن روزان، تم انفصلا في عام 2006. وفي عام 2010، تزوج من مالكة مقهى تدعى كيلي تيسديل، ولاتزال زوجته حتى الآن.

حقائق سريعة عن مايك مايرز

  • هنالك شارع في سكاربورو ، أونتاريو مسمى باسمه وهو Mike Myers Drive.
  • تم ترشيحه لجائزة أسوأ ممثل لعام 2004 في حفل توزيع جوائز Razzie عن أدائه في فيلم  The Cat in the Hat عام 2003.

فيديوهات ووثائقيات عن مايك مايرز

المصادر

info آخر تحديث: 2018/06/18