من هو راين غوسلينغ - Ryan Gosling؟

Ryan Thomas Gosling
الاسم الكامل
راين توماس غوسلينغ
الوظائف
ممثل ، موسيقي
تاريخ الميلاد
1980 - 11-12 (العمر 39 عامًا)
الجنسية
كندية
مكان الولادة
كندا, أونتاريو
درس في
ثانوية ليستر بيرسون
البرج
العقرب
الشبكات الإجتماعية

راين غوسلينغ ممثل وموسيقي كندي حائز على العديد من الجوائز. لمع نجمه في أفلام مثل The Notebook وCrazy, Stupid, Love.

نبذة عن راين غوسلينغ

راين توماس غوسلينغ هو ممثل ومخرج كندي اشتهر في فيلم الدراما الرومانسي  The Notebook. وقد أبدع في عدة أفلام ناجحة للغاية مثل Half Nelson  وLars and the Real Girl. وكان دائمًا يحب التمثيل وكان تأثر بشكل خاص بفيلم لديك ترايسي  Dick Tracy الذي شاهده لأول مرة عندما كان طفلًا.

كانت الأفلام تؤثر كثيرًا على عقله الشاب لدرجة أنه أخذ مرة سكين إلى المدرسة بعد مشاهدة فيلم First Blood وألقى بها على زملائه في المدرسة. كثيرًا ما تعرض للتنمر في المدرسة وكان لديه مشاكل في تكوين الصداقات. كما عانى من اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة. كطفل مثَل مع  The Mickey Mouse Club لمدة عامين، كما كان يغني في حفلات الزفاف مع شقيقته وشارك مع عروض الباليه المحلية.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات راين غوسلينغ

ولد  راين توماس غوسلينغ Ryan Thomas Gosling  في  أونتاريو . هو ابن توماس راي غوسلينغ  Thomas Ray Gosling الذي يعمل مع شركات الطيران والسفر، ووالدته دونا التي كانت تعمل كسكرتيرة ولاحقًا أصبحت معلمة.

انفصل والديه عندما كان طفلًا وعاش مع والدته وشقيقته.

درس في مدرسة Cornwall Collegiate and Vocational  وبعدها في ثانوية Lester B. Pearson.

تم تشخيصه باضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط (ADHD)، وذلك أدى إلى استقال والدته من وظيفتها وتعليمه في المنزل.

كان يحب الأفلام والتمثيل منذ سن مبكرة، وعندما كان في الثانية عشرة من عمره، خضع لتجربة أداء لجزء من  The Mickey Mouse Club ووقع عقدًا  معهم لمدة عامين. جنبًا إلى جنب مع شقيقته كان يغني في حفلات الزفاف وكان يرقص مع فرقة باليه محلية.

إنجازات راين غوسلينغ

بدأ حياته المهنية كممثل في سن الطفولة حيث ظهر في مسلسل الكوميديا ​​ Breaker High من 1997 إلى 1998. ترك المدرسة الثانوية وانتقل إلى لوس أنجلوس ليلعب دور الشخصية الرئيسية في سلسلة  Young Hecules.

في عام 2000، لعب دورًا مساعدًا في الدراما الرياضية، Remember the Titans  وأدى دور رئيسي في فيلم The Believer عام 2001.

ظهر مع ساندار بولوك ومايكل بيت في فيلم الأكشن والجريمة Murder By Numbers.

من أشهر أعماله دوره عام 2004 ك Noah في فيلم الدراما الرومانسي  The Notebook، مع الممثلة رايتشل ماكآدمز. الفيلم يحكي قصة شخصين يقعان في الحب خلال أوائل التسعينات. وكان الفيلم ضربة تجارية كبيرة وساعد في إظهار غوسلينغ كممثل  بارع.

في عام 2006، ظهر في فيلم الدراما  Half Nelson  الذي تدور قصته حول معلم في المدرسة الذي ينخرط علاقة مع أحد طالباته. وقد رشح غوسلينغ لجائزة الأوسكار عم دوره في ذك الفيلم.

دوره ك Lars  في عام 2007 الدراما الكوميدية  Lars and the Real Girl كان موضع تقدير بالغ. حيث لعب دور رجل يطور علاقة رومانسية مع دمية بحجم كبير لتسلية الناس الآخرين من حوله.

في عام 2010، ظهر في الدراما الرومانسية  Blue Valentine  التي تحكي قصة زوجين من وقت محاكمتهما إلى فسخ زواجهما بعد عدة سنوات.

ظهر مع ستيف كاريل وجوليان مور فيي فيلم الدراما الكوميدي/ الرومانسي  Crazy، Stupid، Love  في عام 2011. تلقى الفيلم انتقادات إيجابية وكان ناجحًا عند شباك التذاكر أيضًا.

لعب دور الرقيب Jerry Wooters  في فيلم الأكشن  Gangster Squad  في عام 2013 الذي كان عن قصة ضباط شرطة وعن المحققين في زمن حرب العصابات.

في عام 2014، توجه إلى الإخراج  وقام بإخراج مشروعه الأول 'Lost River'  حيث عرض في مهرجان كان السينمائي لعام 2014. تلقى الفيلم آراء سيئة.

في عام 2016 تألق أمام راسل كرو في الكوميديا ​​السوداء The Nice Guysand  وأبدع في فيلم الكوميديا ​​الموسيقي La La Land، مع بطولة إيما ستون، حيث فاز بجائزة Golden Globe  لأفضل ممثل وحصل على ترشيح جائزة أوسكار. أما بالنسبة لمشاريعه القادمة، من المقرر أن يظهر غوسلينغ لتظهر في فيلم من إخراج  Terence Malick  Weightless  وفي تتمة سلسلة Blade Runner.

بعيدًا عن التمثيل في عام 2007،  سجل غوسلينغ أغنية بعنوان  Put Me in the Car حيث كانت متاحة للتحميل عن شبكة الإنترنت. أيضًا في ذلك العام، غوسلينغ وصديقه زاك شيلدز Zach Shields  شكلا فرقة إيندي /روك Dead Man's Bones.

التقيا في عام 2005 عندما كان غوسلينغ مرتبطا برايتشل وشيلدز مرتبطًا بأختها كايلين . وسجلا ألبومهما الأول الذي حمل عنوانه نفس اسم الفرقة مع جوقة الأطفال Silverlake Conservatory  وتعلما العزف على جميع الآلات الموسيقية بأنفسهما.

ساهم غوسلينغ في الغناء،  العزف على البيانو، الغيتار، الغيتار باس والتشيلو. تم إصدار الألبوم في 6 تشربن الأول 2009. لكن لم يلق رواجًا وشهرة،كما انتقدته مجلة Entertainment Weekly  بأنه سوداوي.

أشهر أقوال راين غوسلينغ

حياة راين غوسلينغ الشخصية

واعد غوسلينغ الممثلة ساندرا بولوك في الفترة ما بين 2002 و2003 وبعدها واعد شريكته في التمثيل  رايتشل ماكآدمز، من منتصف 2005 إلى منتصف 2007، ولفترة متقطعة في عام 2008.

في أيلول 2011، بدأ بعلاقة مع النجمة إيفا مينديز. لديه ابنتان منها، إزميرالدا أمادا غوسلينغ Esmeralda Amada Gosling  (ولدت في 12 أيلول 2014) وأمادا لي غوسلينغ Amada Lee Gosling (ولدت في 29 نيسان 2016).

عمل غوسلينغ على دعم العديد من القضايا الاجتماعية والإنسانية بما في ذلك بحوث الإيدز وتخفيف مستوى الفقر والمعاملة الإنسانية للحيوانات وحمايتها من التشرد.

حقائق سريعة عن راين غوسلينغ

  • فاز بأربع جوائز Teen Choice في عام 2005 لدوره في The Notebook.
  • في عام 2006، حصل على جائزة أفضل ممثل في مهرجان Las Palmas  السينمائي لفيلم  Half Nelson.
  • متضامن مع حقوق المرأة ولا يحب التعنيف وإساءة معاملة المرأة.
  • في المدرسة، كان لقبه Trouble.
  • أخذ والدته وشقيقته معه إلى حفل توزيع جوائز الأوسكار في عام 2007.

فيديوهات ووثائقيات عن راين غوسلينغ

المصادر

info آخر تحديث: 2018/02/17