من هي إليشا كوثبيرت - Elisha Cuthbert؟

الاسم الكامل
إليشا كوثبيرت
الوظائف
ممثلة
تاريخ الميلاد
1982 - 11-30 (العمر 37 عامًا)
الجنسية
كندية
مكان الولادة
كندا, كالغاري
البرج
القوس
الشبكات الإجتماعية

إليشا كوثبيرت هي ممثلةٌ كندية اشتُهرت بدورها في مسلسل One Big Happy.

نبذة عن إليشا كوثبيرت

وُلدت إليشا كوثبيرت في 30 تشرين الثاني/ نوفمبر عام 1982 في كالغاري، كندا لوالديها كيفين وباتريسيا كوثبيرت. قضت إليشا معظم طفولتها في غرينفيلد بارك في كيبيك قبل أن تنتقل إلى تورونتو.

بدأ مشوار كوثبيرت عمليًا في عمر التاسعة حيث عرضت ملابس وأحذية للأطفال لعددٍ من الماركات المحلية في مدينتها.

لعبت إليشا كوثبيرت دورًا مميزًا في المسلسل الكوميدي One Big Happy، حيث أدت دور فتاة مثلية الجنس تصبح حاملًا من صديقها المقرب الذي يعيش معها في نفس المنزل، وحصلت كوثبيرت على ترشيحاتٍ لعدة جوائز عن هذا الدور.

واعدت إليشا لاعب الهوكي ديون فانوف والذي تزوجته في تموز/ يوليو من عام 2013.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات إليشا كوثبيرت

وُلدت إليشا كوثبيرت في 30 تشرين الثاني/ نوفمبر عام 1982 في كالغاري، كندا لوالديها كيفين وباتريسيا كوثبيرت.

قضت إليشا معظم طفولتها في غرينفيلد بارك في كيبيك قبل أن تنتقل إلى تورونتو. تخرجت إليشا في عمر السابعة  عشر من مدرسة سينتينيال ريجيونال الثانوية ثم انتقلت إلى لوس أنجلوس لتبدأ مشوارها الفني هناك.

إنجازات إليشا كوثبيرت

بدأ مشوار كوثبيرت عمليًا في عمر التاسعة حين عرضت ملابس وأحذية للأطفال لعددٍ من الماركات المحلية في مدينتها، كما ظهرت في عددٍ من المسلسلات منها Are You Afraid of the Dark، وشاركت في تقديم برنامج Popular Mechanics for Kids والذي تم تصويره في مونتريال.

نجاحها في استضافة هذا البرنامج جعلها تتلقى دعوةً لزيارة البيت الأبيض بعد أن حاز العمل إعجاب هيلاري كلينتون. أول أدوارها السينمائية كان في فيلم Dancing on the Moon عام 1997، وهو ما أكسبها عدة أدوارٍ لاحقة في أفلام عائلية منها Airspeed عام 1998.

انتقالها إلى هوليوود مثّل نقلةً نوعية في مسيرتها حيث بدأت بالمشاركة في المسلسل البوليسي 24 وذلك لأربعة مواسم، أداؤها هذا منحها عدة أدوارٍ في أفلام منها Old School and Love Actually وذلك عام 2003، كما لعبت دور البطولة في فيلم The Girl Next Door في عام 2004.

قدمت كوثبيرت أدوارًا في عددٍ من الأفلام منها House of Wax و The Quiet عام 2005، و He Was A Quiet Man و Captivity عام 2007، لكنّ هذه الأفلام مع الأسف لم تحقق نجاحًا باهرًا، ولم تتلقَ إيليشا أي إطراءٍ من النقاد عليها. هذا الحظ العاثر في اختيار الأدوار والأفلام استمر مع كوثبيرت في الأفلام الكوميدية My Sassy Girl عام 2008 و  The Six Wives Of Henry Lefay عام 2009، وهو ما دفعها للعودة إلى عالم التلفاز حيث شاركت في The Forgotten في عام 2009 و Happy Endings في 2011.

لعبت إليشا كوثبيرت دورًا مميزًا في المسلسل الكوميدي One Big Happy، حيث أدت دور فتاة مثلية الجنس تصبح حاملًا من صديقها المقرب الذي يعيش معها في نفس المنزل، وحصلت كوثبيرت على ترشيحات لعدة جوائز عن هذا الدور.

سُميت كوثبيرت ضمن قائمة أجمل 100 امرأة في العالم في 2000، وضمن قائمة أجمل 25 ممثلة شقراء. وفي عام 2013 صنفتها مجلة GQ ضمن قائمة أجمل 100 امرأة في القرن الواحد والعشرين.

أشهر أقوال إليشا كوثبيرت

حياة إليشا كوثبيرت الشخصية

واعدت إليشا كوثبيرت لاعب الهوكي شين أفيري بين عامي 2005 و2007، قبل أن تنفصل عنه. وفي عام 2008 بدأت مواعدة لاعب الهوكي الآخر ديون فانوف والذي تزوجته في تموز/ يوليو من عام 2013.

حقائق سريعة عن إليشا كوثبيرت

تحب كوثبيرت رياضة الهوكي ووالدتها وشقيقها يلعبان الهوكي ضمن فرقٍ في كندا.
تتحدث كوثبيرت اللغة الفرنسية.
تحب إليشا قضاء عطلاتها على الشاطئ.
تُقدر ثروتها بحوالي 20 مليون دولار.

فيديوهات ووثائقيات عن إليشا كوثبيرت

المصادر

info آخر تحديث: 2018/10/27