من هي نيف كامبل - Neve Campbel؟

الاسم الكامل
نيف أدريان كامبل
الوظائف
ممثلة
تاريخ الميلاد
1973 - 10-03 (العمر 45 عامًا)
الجنسية
كندية
مكان الولادة
كندا, أونتاريو
درس في
مدرسة الباليه
البرج
الميزان
الشبكات الإجتماعية

ممثلةٌ كندية من مواليد عام 1973. قدمت خلال مسيرتها المهنية الكثير من الأعمال واشتُهرت من خلال شخصية سيدني بريسكوت في فيلم Scream.

نبذة عن نيف كامبل

نيف أدريان كامبل الممثلة الكندية المشهورة. معروفةٌ جدًا من خلال ظهورها بشخصية سيدني بريسكوت في سلسلة أفلام الرعب Scream، بالإضافة لذلك فقد لعبت دور البطولة في العديد من الأفلام الأخرى مثل Wild Things، The Company، Panic، و The Craft.

قدمت أيضًا أعمالًا تلفزيونية ضخمة، حيث شاركت في المسلسل الأمريكي Party of Five، والمسلسل الكندي Catwalk، والمسلسل الدرامي House of Cards والذي يُبث على موقع نتفليكس. ساهمت كامبل كثيرًا في صناعة الترفيه الكندية وكذلك الأمريكية، كما فازت بالعديد من الجوائز والتكريمات خلال مسيرتها المهنية؛ فقد فازت بجائزة ساتورن لأفضل ممثلة عن دورها في Scream، وجائزة إم تي في للسينما عن أفضل أداءٍ نسائي في فيلم Scream 2. كما مُنحت جائزة Prism Award عن مشاركتها في الفيلم التلفزيوني Last Call.

صنفت مجلة بيبول الممثلة الكندية المعروفة بمهاراتها التمثيلية الفريدة ضمن قائمة النساء الخمسين الأكثر جمالًا، كما كانت واحدةً من النساء الخمسين الأكثر إثارة في قائمة إف إتش إم. في عام 1998 حلّت بالمركز الثالث في قائمة مجلة إمباير لنجمات الأفلام المئة الأكثر إثارة. في الواقع كامبل عاشقةٌ للحيوانات ولديها حسٌّ فكاهي هجومي.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات نيف كامبل

وُلدت نيف كامبل في 3 تشرين الأول/ أكتوبر في مدينة جيلف بمقاطعة أونتاريو، كندا. والدتها مارني عالمة نفس ومدربة يوغا من أمستردام. كانت أيضًا مُرشدةً وباحثةً في مرض عوز المناعة المكتسب (الإيدز). هاجر والدها البريطاني جيري من غلاسكو في اسكتلندا إلى كندا لتعليم حصص الدراما بالمدرسة الثانوية في أونتاريو.

لديها ثلاث أخوة: داميان، أليكس، وكريستيان. انفصل والديها عندما كانت في الثانية من عمرها. كان جداها من جهة الأم يُديران مجموعةً مسرحية في هولندا، كما كان جداها من جهة الأب يعملان في التمثيل.

انتسبت كامبل إلى مدرسة Erinvale للرقص حيث تعلمت الباليه، بعد ذلك دخلت إلى المدرسة الوطنية للباليه في كندا، حيث شاركت في عرضين هما Sleeping Beauty، وThe Nutcracker.

بعد تعرضها للكثير من الإصابات بسبب الرقص، انتقلت إلى التمثيل بعمر الخامسة عشر بعد مشاركتها في مسرحية The Phantom of the Opera في مسرح Canon في تورونتو أثناء تواجدها في مدرسة John F. Ross Collegiate Vocational Institute.

إنجازات نيف كامبل

في عام 1991 ظهرت نيف كامبل في إعلانٍ تجاري لشركة كوكا كولا وروّجت للشركة خلال مسرحية Waking Up the Nation Tour للكاتب براين آدمز.

تألقت كامبل بشخصية "ديزي" في المسلسل الكندي Catwalk، الذي تبعه مشاركتها في الفيلم القصير The Passion of John Ruskin، والأفلام التلفزيونية I Know My Son is Alive و The Forget-Me-Not Murders.

بعد ذلك أدت الممثلة شخصية "جوليا سالينغر" في المسلسل الدرامي Party of Five، وبعد فترةٍ قصيرة ظهرت في إحدى حلقات المسلسل الكوميدي MADtv.

في عام 1996 حصلت كامبل على دور "بوني هاربر" في الفيلم الفنتازي The Craft. وفي نفس العام ظهرت أيضًا بشخصية "سيدني بريسكوت" في فيلم Scream، كما لعبت دور "فرجينيا أوتيس" في الفيلم التلفزيوني The Canterville Ghost الذي رُشح للعديد من الجوائز. في العام التالي قدمت الجزء الثاني Scream 2، وكانت ضيفةً في إحدى حلقات البرنامج التلفزيوني Saturday Night Live.

في عام 1998 شاركت الممثلة الكندية في عدة أفلام هي: Wild Things، 54، Hairshirt. في نفس العام سجلت صوتها لشخصية "كيارا" في فيلم الرسوم المتحركة The Lion King II: Simba's Pride.

بعد ذلك ظهرت في أفلام سينمائية هي Drowning Mona، Panic، Scream 3. كما أدت دور "فرانسيس كرول" في الفيلم التلفزيوني Last Call، وشخصية "أليس" في فيلم Investigating Sex الذي صدر عام 2002.

في عام 2003 تميّزت كامبل بأدوار البطولة في أفلام Lost Junction، The Company، Blind Horizon. وفي العام التالي قدمت فيلمين هما When Will I Be Loved وChurchill: The Hollywood Years.

في عام 2007 شاركت نيف كامبل في المسلسل التلفزيوني Medium، كما ظهرت بعدة أفلام هي Partition، I Really Hate My Job، Closing the Ring.

في عام 2008 لعبت دور البطولة في المسلسل الدرامي Burn Up، وفي العام التالي ظهرت في المسلسل الدرامي The Philanthropist، والمسلسل القصير Sea Wolf.

في عام 2011 كررت أداء دورها سيدني بريسكوت في فيلم Scream 4. وفي العام التالي حصلت على دور في المسلسل التلفزيوني Titanic: Blood and Steel وكذلك في مسلسل Grey's Anatomy. في عام 2015 انضمت الممثلة الكندية الجميلة إلى فريق تمثيل المسلسلين الدراميين Welcome to Sweden و Manhattan.

في عام 2016 بدأت لعب دور البطولة لشخصية "لي آن هارفي" في المسلسل الدرامي على موقع نتفلكس House Of Cards. حصل المسلسل على تعليقاتٍ إيجابية ورُشح للعديد من الجوائز.

أشهر أقوال نيف كامبل

حياة نيف كامبل الشخصية

في نيسان/ أبريل من عام 1995 تزوجت نيف كامبل من الممثل جيف كولت والذي التقت به أول مرة بمسرح البنتاج في تورونتو. انفصل الثنائي في أيار/ مايو من عام 1998.

في عام 2005 بدأت كامبل بمواعدة الممثل جون ليت، وبعد عامين تزوجا في مدينة ماليبو بولاية كاليفورنيا. استمر زواجهما لمدة خمس سنوات قبل أن ينفصلا في حزيران/ يونيو من عام 2010.

في وقتٍ لاحق بدأت علاقةً مع الممثل جي جي فيلد، وفي عام 2012 أعلن الثنائي أنّهما سيصبحان أبوين. وُلد الطفل في آب/ أغسطس من نفس العام.

حقائق سريعة عن نيف كامبل

  • حصلت نيف كامبل على العديد من الجوائز خلال مسيرتها المهنية؛ ففي عام 1996 فازت بجائزة فيلم العائلة لأفضل ممثلة تلفزيونية عن فيلم The Canterville Ghost، وفي عام 1997 فازت بجائزة ساتورن لأفضل ممثلة عن دورها في فيلم Scream.
  • مُنحت كامبل جائزة ام تي في للسينما لأفضل أداء وغيرها من جوائز الترفيه لأفضل ممثلة عن دورها في الجزأين الثاني والثالث من فيلم Scream.
  • نيف كامبل إحدى المدافعين الرسميين عن الناس المصابين بالصرع، وتحمل الجنسية البريطانية بالإضافة إلى جنسيتها الكندية.

أحدث الأخبار عن نيف كامبل

نيف كامبل تتألق بفستان ذهبي أنيق خطف الأنظار - صوت الأمارات | Emirates Voice | Emirates Today

  ظهرت الممثلة نيف كامبل، بعدما كشفت عن تبنيها طفل الشهر الماضي، تستمتع بليلة رائعة مع صديقها جي جي فيلد في العرض الأول من فيلم "سكاي سكريبر".

نيف كامبل.. في «ناطحة سحاب» - القبس الإلكتروني

  تؤدي الممثلة الكندية نيف كامبل شخصية سارا ساوير في فيلم الحركة الأميركي «ناطحة سحاب»، وهو من تأليف وإخراج روسون مارشال ثيردر، ويشاركها البطولة دوين جونسون، ...

فيديوهات ووثائقيات عن نيف كامبل

المصادر

info آخر تحديث: 2018/09/02