من هي ساندرا أوه - Sandra Oh؟

ساندرا أوه
الاسم الكامل
ساندرا ميجو أوه
الوظائف
ممثلة
تاريخ الميلاد
1971 - 07-20 (العمر 48 عامًا)
الجنسية
كندية
مكان الولادة
كندا, أونتاريو
درس في
Sir Robert Borden High School،مدرسة المسرح الوطني الكندي
البرج
السرطان
الشبكات الإجتماعية

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

ساندرا أوه هي ممثلة كندية اكتسبت شهرة لدورها في شخصية كريستينا يانغ في مسلسل الدراما الطبي الشهير “Grey’s Anatomy”. حيث حصل دورها في الفيلم على جائزة غولدن غلوب لأفضل ممثلة مساعدة في مسلسل وجائزة نقابة ممثلي الشاشة عن الأداء المتميز لممثلة في سلسلة دراما في عام 2005.

نبذة عن ساندرا أوه

ساندرا أوه هي ممثلة كندية اكتسبت شهرة لدورها في شخصية كريستينا يانغ في مسلسل الدراما الطبي الشهير “Grey’s Anatomy”. حيث حصل دورها في الفيلم على جائزة غولدن غلوب لأفضل ممثلة مساعدة في مسلسل وجائزة نقابة ممثلي الشاشة عن الأداء المتميز لممثلة في سلسلة دراما في عام 2005. وحصلت أيضًا على خمسة ترشيحات لجائزة إيمي عن هذا الدور. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن ساندرا أوه.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ساندرا أوه

ولدت ساندرا ميجو أوه في 20 يوليو 1971، في ضاحية أوتاوا في نيبيان، لأبوين مهاجرين كوريين أوه جونسو وأوه يونغ نام، اللذين انتقلا إلى كندا في الستينيات من القرن الماضي.

تعلمت الباليه وبدأت في العمل في سن مبكرة للغاية. وعندما كانت في العاشرة من عمرها، لعبت دور The Wizard of Woe في المسرحية الموسيقية، The Canada Goose.

التحقت بمدرسة Sir Robert Borden High School، حيث أسست نادي بوردن للطلاب الناشطين من أجل البيئة، وقادت حملة ضد استخدام أكواب الستايروفوم. في مدرستها الثانوية، كانت أيضًا رئيسة مجلس الطلاب.

 

إنجازات ساندرا أوه

خلال أيام المدرسة الثانوية، بدأت العزف على الفلوت، وتدربت على رقص الباليه ودرست التمثيل. انضمت أيضًا إلى نادي الدراما، وشاركت في المجموعة الكوميدية المسماة Canadian Improv Games و Skit Row High.

عند تخرجها من مدرسة المسرح الوطني الكندي في عام 1993، قامت بالتمثيل في مسرحية من تأليف ديفيد ماميت بعنوان Oleanna. في نفس الوقت تقريبًا، حظيت بدور البطولة في فيلم The Diary of Evelyn Lau،. وقد نجحت بالحصول على ذلك الدور بعد التنافس مع أكثر من 1000 مشارك خضعوا للاختبار من أجل ذلك الدور.

وقد لمعت في بطولة الفيلم الكندي  Double Happiness في عام 1994، حيث لعبت دور جايد لي، وهي ممثلة تكافح من أجل تأكيد استقلالها عن توقعات أسرتها الصينية الكندية. وقد أشادت مجلة "نيويورك تايمز" بأدائها، قائلة إن الناس لن ينسوها.

في عام 1997، أدت دور برنيس، مديرة العلاقات العامة في معرض الفنون، في فيلم "Bean". وفي عام 1998، قامت ببطولة فيلم Last Night الكندي الدرامي الكوميدي. ثم ظهرت في فيلم " Long Life, Happiness & Prosperity"، وهو فيلم كندي تم عرضه عام 2002.

قامت ببطولة مسرحية Stop Kiss، وهي مسرحية كتبتها الكاتبة المسرحية الأمريكية ديانا سون، وتم عرضها في عام 1998 في المسرح العام في مدينة نيويورك.

وقد أدت دور البطولة في فيلم درامي أمريكي بعنوان Dancing at the BluIguana في عام 2000، وقد تم الإشادة بأدائها في الفيلم، وقالت نيويورك تايمز: "ساندرا تستفيد من فرصتها".

وفي نفس العام، ظهرت في فيلم Wake the Dead، وهو فيلم درامي من إخراج كيث جوردون.

في عام 2002، ظهرت في الفيلم الكوميدي الأمريكي Big Fat Liar، تلاه دور ثانوي في Full Frontal لستيفن سودربيرج.

وفد لعبت دور "ريتا وو"، مساعدة رئيس وكالة رياضية كبرى، لمدة ستة مواسم في مسلسل "Arliss". تم عرض المسلسل الأمريكي على HBO في عام 1996 واستمر حتى عام 2002. وقد نالت اشادة من النقاد لأدائها في هذا المسلسل.

قامت ببطولة العرض الأول لمسرحية Dogeaters على مسرح La Jolla Playhouse. حيث تتناول المسرحية القضايا الاجتماعية والسياسية والثقافية في الفلبين خلال الخمسينيات.

وقد حلت ساندرا كضيفة شرف في المسلسل الدرامي الكوميدي الأمريكي  Popular، حيث لعبت دور أستاذة علوم إنسانية. وقد استمر العرض لمدة موسمين على الشبكة التلفزيونية The WB من 1999 إلى 2001.

كما قامت بدور البطولة في المسلسل التلفزيونيKung Fu: The Legend Continues و Six Feet Under و Judging Amy و Odd Job Jack.

وفي عام 2003، لعبت دورًا داعماً في فيلم Under the Tuscan Sun، وفي عام 2005، ظهرت في عدد من الأفلام، ومنها فيلم الجريمة والإثارة هارد كاندي، وفيلم الدراما المستقل 3 Needles، التي لعبت فيه دور راهبة كاثوليكية في قرية إفريقية مصابة بالإيدز.

وفي نفس العام، ظهرت في المسلسل الدرامي الطبي الشهير Grey's Anatomy في دور كريستينا يانغ. وفي أغسطس 2013، أعلنت أن الموسم العاشر للمسلسل سيكون موسمها الأخير.

أثناء عملها في Grey's Anatomy، ظهرت في نفس الوقت في عدة أفلام. حيث مثلت في فيلم الغموض  مستمع الليل  في عام 2006؛ وفي فيلم الكوميديا ​​Defendor في عام 2009؛ وفي فيلم المغامرة "رامونا وبيزوس" في عام 2010؛ وفي الدراما التي نالت استحسان النقاد "Rabbit Hole" في عام 2010.

قامت بأدوار صوتية قليلة في الرسوم المتحركة ، حيث قدمت صوت الأميرة تينغ - تينغ في فيلم "Mulan II وصوت Doofah في The Land Before Time XIII: The Wisdom of Friends.

في عام 2009، غنت في فيلم The People Speak" ، وهو فيلم وثائقي. ظهرت أيضًا في دراما الجريمة البريطانية Thorn. حيث أنها قد تدربت على اللهجة لتلعب شخصيتها البريطانية.

في عام 2016 ظهرت في فيلم الأنيميشن Window Horses. وفي عام 2015، ظهرت في Shitty Boyfriends. وفي العام التالي، ظهرت في الفيلم الكوميدي Catfight.

فازت ساندرا أوه بجائزة Best Actress Genie عن فيلم  Double Happinessفي عام 1994. كما فازت بجائزة Best Actress Genie عن دورها في فيلم  Last Night في عام 1998.

وقد حصلت على جائزة NAACP Image لأفضل ممثلة مساعدة في مسلسل كوميدي وجائزة Cable Ace لأفضل ممثلة كوميديا ​​عن "Arliss.

وفي عام 2018 لعبت دور البطولة بشخصية إيف بولاستري في المسلسل البريطاني Killing Eve. وفي عام 2019 حازت على جائزة جولدن جلوب لأفضل ممثلة في مسلسل تلفزيوني لفئة الدراما عن هذا المسلسل.

حياة ساندرا أوه الشخصية

بعد علاقتها مع المخرج ألكساندر باين لمدة خمس سنوات، تزوجته في 1 يناير 2003. ومع ذلك، انفصلا في عام 2005، وتطلقا في عام 2006.

حقائق سريعة عن ساندرا أوه

تتكلم ساندرا عدة لغات فهي تتقن الكورية والفرنسية والانكليزية.

أحدث الأخبار عن ساندرا أوه

لتكرارها نفس الجملة عن برادلى كوبر.. ساندرا أوه تمازح ليدى جاجا فى جولدن جلوب - اليوم السابع

  فى عشرات اللقاءات الصحفية والتلفزيونية التى ظهرت فيها المغنية العالمية "ليدى جاجا"، كانت تكرر جملتها الشهيرة حول برادلى كوبر الذى شاركها فى فيلمها الأخير A ...

جولدن جلوب 2019.. ساندرا أوه أفضل ممثلة تلفزيونية درامية - موقع البوابة نيوز

  فازت الممثلة الكندية ساندرا أوه، بجائزة جولدن جلوب كأفضل ممثلة تلفزيونية درامية عن دورها بمسلسل الدراما 'Killing Eve'. ويشارك كوكبة من نجوم هوليوود في تقديم حفل ...

«جولدن جلوب».. ساندرا أوه تحي والديها عقب تسلمها جائزة أفضل ممثلة تلفزيونية - الشروق

  فرحة عارمة غمرت الممثلة الكندية من أصل أسيوي ساندرا أوه التي تقدم حفل جولدن جلوب، عقب تلقيها جائزة أفضل ممثلة تلفزيونية عن دورها في مسلسل مقتل إيف - Killing Eve ...

معلومات عن "ساندرا أوه" الفائزة بجائزة أفضل ممثلة بجولدن جلوب 2019 - ألوان الوطن - Alwan

  فازت ساندرا أوه بجائزة "جولدن جلوب 2019"، كأفضل ممثلة في مسلسل تلفزيوني عن برنامج "killing eve".

ساندرا أوه.. أول آسيوية تفوز بجائزة "غولدن غلوب" - الشروق اليومي

  فازت الممثلة ساندرا أوه بجائزة “غولدن غلوب 2019″، كأفضل ممثلة في فئة مسلسل تلفزيوني درامي بمسلسلها “Killing eve”، لتصبح أول امرأة آسيوية تفوز عن هذه الفئة منذ ...

فيديوهات ووثائقيات عن ساندرا أوه

المصادر

info آخر تحديث: 2019/08/16